لوترم يزور الرؤساء وتبنين ومخيم نهر البارد - منتديات ليب مون - موقع لبناني صور وأخبار لبنان
Loading...
اختر لونك المفضل


قديم 12-02-2008, 12:53 AM   #1
موقع ليب مون
 
الصورة الرمزية LebMoon
تاريخ التسجيل: Aug 2008
الدولة: Lebanon
المشاركات: 1,035
I Love Lebanon لوترم يزور الرؤساء وتبنين ومخيم نهر البارد

لوترم يزور الرؤساء وتبنين ومخيم نهر البارد:تمديد عمل القوة البلجيكية سنة

أكد رئيس وزراء بلجيكا ايف لوترم خلال زيارته بيروت، دعم بلاده للبنان في كل المجالات، معلنا تمديد وجود القوات البلجيكية حتى نهاية العام .٢٠٠٩
التقى لوترم خلال زيارته التي استمرت ثلاثة ايام، كلا من رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان، رئيس المجلس النيابي نبيه بري، ورئيس الحكومة فؤاد السنيورة، وتفقد كتيبة بلاده العاملة في الجنوب، وزار جبيل ومخيم نهر البارد.
رافق لوترم وزير التعاون للإنماء شارل ميشال وسفير بلجيكا لدى لبنان جوهان فركامن. وتم في خلال اللقاء مع سليمان، عرض للعلاقات اللبنانية البلجيكية، حيث أشار رئيس الوزراء البلجيكي »إلى دعم حكومته للطريقة التي يقود بها الرئيس سليمان الامور بالنمط الوفاقي في لبنان«، مشيراً الى ان حكومته اتخذت سلسلة قرارات تصب في خانة دعم لبنان سياسياً واقتصادياً وعسكرياً، ابرزها تمديد وجود الوحدة البلجيكية العاملة ضمن قوات الطوارئ الدولية في الجنوب طيلة العام .٢٠٠٩
وشكر الرئيس سليمان لبلجيكا مساعداتها، وأمل في تفعيل اتفاقات التعاون بين البلدين ولا سيما منها الاقتصادية والإنمائية. ووضع رئيس وزراء بلجيكا »في صورة الاوضاع الراهنة على الصعيد الداخلي اللبناني والتحسن على المستويات الامنية والاقتصادية والسياسية وبدء الاستعداد للاستحقاق الانتخابي النيابي، كذلك العلاقات اللبنانية مع الخارج، بدءاً من اعادة وضع العلاقات مع سوريا على السكة الصحيحة، واولى ثمار هذه العلاقات فتح السفارات وتبادل السفراء قبل نهاية العام الجاري«.
ورداً على سؤال طرحه رئيس وزراء بلجيكا عن مزارع شبعا، أكد الرئيس سليمان »ان البيان المشترك الصادر عن القمة التي جمعته والرئيس الدكتور بشار الاسد اشار صراحة الى لبنانية المزارع. أما بالنسبة الى مسألة ترسيم الحدود، فأشار سليمان الى ان الموقف السوري الراهن المعلن هو ان هذا الترسيم مرتبط بزوال الاحتلال عن مزارع شبعا«.
وقال لوترم بعد اللقاء: تباحثت مع الرئيس سليمان في موضوعي التعاون والانماء، وأوضحت ان بلجيكا قررت في مؤتمر باريس ـ ٣ تخصيص مبلغ ١٠ ملايين يورو في تسهيلات اعتماد تصدير، و١٠ ملايين يورو اخرى لاقامة عدد من المشاريع لا سيما في منطقة البقاع لتشجيع المشاريع الاقتصادية المحلية اضافة الى اعادة اعمار مخيم نهر البارد.
وقال لوترم بعد اللقاء مع بري: تناولنا التوتر بين لبنان وإسرائيل في الجنوب، واطلعت من رئيس المجلس على أن فتح السفارتين في لبنان وسوريا سيرسي العلاقات الطبيعية بين البلدين وفي الاتجاه الصحيح. ولقد أخذت من الرئيس بري ملاحظات حول الانتخابات التي ستجري في دول المنطقة وخصوصا في اسرائيل ولبنان.
وحضر لقاء لوترم والسنيورة، عن الجانب اللبناني الوزراء: فوزي صلوخ، محمد شطح وخالد قباني، الأمين العام للمجلس الأعلى للدفاع اللواء سعيد عيد، الأمين العام للخارجية بالوكالة السفير وليم حبيب، رئيس مجلس الإنماء والإعمار نبيل الجسر ورئيس لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني السفير خليل مكاوي.
وعقد الرئيسان السنيورة ولوترم مؤتمرا صحافيا مشتركا، استهله الرئيس السنيورة بالاشارة الى الدور البلجيكي بمساعدة لبنان، وقال: تطرقنا إلى الكثير من المجالات التي تتعلق بزيادة حجم التعاون على كل الأصعدة الإنسانية والاقتصادية والسياسية، كما كانت مناسبة لاستعراض وجهات نظر كل منا في الأوضاع الإقليمية والدولية، وقد لمسنا الاستعداد الكامل من قبل بلجيكا للتعاون مع لبنان.
وأكد لوترم »التزامنا القائم منذ سنوات عدة بتواجدنا العسكري ضمن إطار قوات »اليونيفيل«، وبحثنا في سبل تعزيز التطور الاقتصادي والسياحي بين البلدين، ونحن مستمرون في الخط الذي اخترناه في دعم عملية إرساء الاستقرار السياسي الذي تسير فيه القيادات اللبنانية«.
وأكد على متابعة بلجيكا لتنفيذ القرار ١٧٠١ وتطبيق روحيته.
تبنين والبارد
وزار لوترم امس، بلدة تبنين بصحبة الوفد المرافق، وكان في استقباله ممثل رئيس مجلس النواب النائب علي بزي ورئيس المجلس البلدي أسعد فواز وأعضاء المجلس البلدي وفاعليات اجتماعية وصحية وتربوية.
ووضع الوفد اكليلا من الزهر على النصب التذكاري لشهداء الكتيبة البلجيكية، ثم انتقلوا الى حقل الالغام الواقع بين بلدتي تبنين وبرعشيت والذي عملت الكتيبة البلجيكية على تنظيفه، حيث استمع من قائد الفرقة الهندسية الى شرح عن حقول الالغام والقنابل العنقودية المنتشرة في المنطقة وعن عمل الفرقة الهندسية وما تواجهه من صعاب.
وكانت المحطة الاخيرة في مقر المجلس البلدي في السرايا الحكومية بحضور حشد من الفاعليات.
وزار لوترم مخيم النهر البارد في الشمال، واطلع ميدانياً على سير الأعمال في الجزء القديم من المخيم والمراحل التي قطعها مشروع رفع الردميات وجرف المباني المهدمة، الذي تموله الدول المانحة ومن بينها بلجيكا.
ورافق لوترم المدير العام للأونروا في لبنان سلفاتوري لومباردو، ونائب مدير مشروع إعادة اعمار المخيم في الاونروا محمد عبد العال.
نقلاً عن جريدة السفير اللبنانية.






__________________
آخر مواضيعي

0 مطلوب موظفين وموظفات من مختلف المناطق اللبنانية 9-3
0 قوانين قسم بيع وشراء واستثمار العقارات في لبنان
0 لبنان وسوريا يتجاوزان الحساسيات التاريخية ويتبادلان السفارات
0 ميشال سليمان في روما يلتقي نابوليتانو وبرلسكوني
0 بريتني سبيرز تحصد الجوائز في المهرجان

LebMoon غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-02-2008, 11:08 AM   #2
الـمشرفة الـعامة
 
الصورة الرمزية Honey Girl
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: حالياً.. هووون
المشاركات: 77,303
افتراضي

شكرا عالخبر عزيزي,,تحياتي لعيونكـ

__________________
آخر مواضيعي

0 برنامج حفلات النجوم في عيد الحب
0 من أين جاءت فكرة الاحتفال بيوم الأم؟؟
0 المفتي قباني يهنّئ سليمان وميقاتي
0 للنساء:أشياء تثير غضب زوجك من برجه
0 مجدل عنجر: «الشيخ محمد مجذوب لم يكن إمام البلدة»

Honey Girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ركن آبادي يزور لحود: «الحريري يزور إيران قريباً» Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 10-19-2010 06:34 PM
اولاد الرؤساء والملوك ذات البحر ألبوم الصور 16 11-26-2009 07:27 PM
زوجات الرؤساء والملوك sweetslayer ألبوم الصور 8 09-14-2009 05:27 AM
بيلمار يزور الرؤساء مودعاً قبل التحاقه بالمحكمة Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 02-24-2009 10:28 AM
مهن الرؤساء الأميركيين السابقة والقليل من الفضائح k@tia منتدى قمر لبنان العام 4 12-04-2008 04:57 PM


الساعة الآن 01:15 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
© جميع الحقوق محفوظة لمنتديات ليب مون قمر لبنان 2016.