انتخابات رئيس «اتحاد بلديات قضاء زغرتا» اليوم - منتديات ليب مون - موقع لبناني صور وأخبار لبنان
Loading...
اختر لونك المفضل


قديم 10-06-2010, 08:26 PM   #1
الـمشرفة الـعامة
 
الصورة الرمزية Honey Girl
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: حالياً.. هووون
المشاركات: 77,303
Angry انتخابات رئيس «اتحاد بلديات قضاء زغرتا» اليوم

لم يكمل مخايل خير شهره الثالث رئيساً لاتحاد بلديات قضاء زغرتا، الا أنه تقدم باستقالته من رئاسة الاتحاد إلى محافظ الشمال ناصيف قالوش، وصدر قرار بقبول الاستقالة أمس، إفساحاً في المجال لإعادة انتخاب رئيس جديد. وكان الاتحاد قد فتح أبوابه لانضمام بلديات جديدة إليه، لتنضم بلدية أيطو برئاسة طوني سليمان، أول المنضوين، ويبدو أن سليمان هو المرشح الأبرز حتى الساعة لرئاسة الاتحاد، لا سيما بعد سلسلة النشاطات التي قام ويقوم بها من أجل استقدام العديد من المشاريع للمنطقة.
ودعت قائمقام زغرتا إيمان الرافعي رؤساء البلديات المنضوية في الاتحاد، أو من يمثلهم، إلى جلسة تعقد اليوم في مكتبها في سرايا زغرتا، لانتخاب رئيس جديد حيث من المتوقع أن تشارك البلديات المنضوية في الاتحاد كل في هذه الجلسة التي يشارك فيها ايضاً الرئيس المستقيل. وأوضح خير في بيان استقالته أن «الأسباب خاصة وطارئة، ولا يمكنه الجمع بينه وبين مسؤولية رئاسة الاتحاد»، موضحاً أن استقالته هي «من رئاسة الاتحاد وليس من العضوية فيه»، إذ سيبقى «تحت لواء الاتحاد عبر رئاسته لبلدية عرجس»، شاكراً كل أعضاء مجلس الاتحاد الذين وضعوا ثقتهم فيه واختاروه لهذا المنصب وواعداً بالاستمرار في خدمة المنطقة.
وحسب مصادر مطلعة لـ«السفير»، فإن «قرار انتخاب خير رئيساً للاتحاد، جاء بناء على رغبة من رئيس «تيار المرده» النائب سليمان فرنجية الذي حصد خلال الانتخابات البلدية الأخيرة معظم بلديات القضاء، كما كان لديه توجه أن تكون رئاسة «اتحاد بلديات زغرتا» لبلدية من القضاء وليس لبلدية زغرتا فقط «، وفقاً لما كان معمولاً به منذ إنشاء الاتحاد سنة 1987. وكان الاتحاد يتألف من عدد قليل من البلديات ويعرف باسم «اتحاد بلديات ساحل زغرتا» ليتم تعديل التسمية عام 2005 إلى «اتحاد بلديات قضاء زغرتا» حيث توسع الاتحاد وبات يضم ثلاثاً وعشرين بلدية هي بالإضافة إلى زغرتا بلديات رشعين، سرعل، بنشعي، عرجس، داريا، مجدليا، كفر دلاقوس، ارده، كفرحاتا، ايعال، حارة الفوار، قره باش، كفرصغاب، كفرزينا، كفرياشيت، كفرفو، عربة قزحيا، عشاش، كرمسده، مزرعة التفاح، راسكيفا وبسلوقيت.
وتضيف المصادر، «ان الرئيس المستقيل كان على علم مسبق أن رئاسته للاتحاد مؤقتة بانتظار انضمام المزيد من البلديات حيث انضمت أيطو، وكذلك قدمت بلدية علما أوراق انتسابها إلى وزارة الداخلية، على أن تتوالى طلبات الانتساب ليصبح العدد نحو ثمانية وعشرين بلدية، في حين تبقى ثلاث بلديات خارج الاتحاد، إما لأسباب سياسية وإما للبقاء على مسافة واحدة من الجميع سياسياً». وتوقعت المصادر أن يترشح لرئاسة الاتحاد «رئيس بلدية ايطو طوني سليمان من دون أي منافس، كونه بادر فور إعلان ترشحه إلى دراسة المشاريع التي يحتاجها قضاء زغرتا، واعداً بورشة عمل واسعة للنهوض بالمنطقة وجعلها نموذجيةً».
وفي مقابل ما يجري من توسع في اتحاد بلديات قضاء زغرتا المعقود اللواء بمعظم بلدياته سياساً لـ«تيار المرده»، تراقب الجهات السياسية الأخرى في زغرتا حركة العمل في الاتحاد، وتستهجن استقالة خير «المدروسة»، حسب قولها للإتيان برئيس بلدية أيطو المقرب من فرنجية، ولكنها لا تستبعد أن تتم استقالات أخرى لبلديات لا تلتزم سياسيا مع فرنجية، مع وجود دراسة لإنشاء اتحاد مقابل تقول مصادرها، وان كان صغيراً وخاصاً ببلديات الجرد «إلا انه سيعمل إنمائيا وليس حسب الطريقة التي تسير فيها الأمور في اتحاد بلديات قضاء زغرتا». والبلدات التي لا تزال خارج الاتحاد هي: مزيارة، تولا، البحيرة، عينطورين، مرياطة وسبعل. وتشير المعلومات إلى أن بعضها سيتقدم بطلبات انتساب للاتحاد ما يجعل إقامة اتحاد ثان في قضاء زغرتا فكرة مستحيلة التنفيذ، وفق مصادر مضادة






__________________
آخر مواضيعي

0 أطفال «غسان كنفاني» يرسمون فلسطين
0 خلافات فنية.. نهايتها حلول ودية.. مخافر ومحاكم!!
0 النجمات في تسريحات جدايل , مجموعة صور
0 أحمد مكي يضيف كلمة جديدة إلى معجم الشباب: «حمادة بالجنزبيل»!
0 تدابير احترازية للكتيبة الهندية ضـد «إنفلونـزا الخنازيـر»

Honey Girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الراعي يجمع اليوم كل قيادات زغرتا Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 05-27-2011 05:40 PM
تكسير وسرقة أوراق واختام من سيارة رئيس اتحاد بلديات الضنية Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 03-11-2011 04:34 PM
المعارضة الكويتية تقدّم اليوم طلباً لاستجواب رئيس الحكومة Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 12-13-2010 09:40 AM
رسكيفا ( قضاء زغرتا الزاوية ) غسان رزق العلي منتدى المدن والقرى اللبنانية 12 02-01-2010 12:30 PM
«اتحاد الشباب» أمام «ستاربكس» اليوم Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 03-16-2009 03:07 PM


الساعة الآن 10:25 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2023, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
© جميع الحقوق محفوظة لمنتديات ليب مون قمر لبنان 2016.