المستوطنون اليهود ينتهكون حرمة مسجد قرب بيت لحم - منتديات ليب مون - موقع لبناني صور وأخبار لبنان
Loading...
اختر لونك المفضل


قديم 10-06-2010, 02:27 AM   #1
الـمشرفة الـعامة
 
الصورة الرمزية Honey Girl
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: حالياً.. هووون
المشاركات: 77,303
افتراضي المستوطنون اليهود ينتهكون حرمة مسجد قرب بيت لحم


فلسطيني يحمل مصحفاً محروقاً في المسجد الذي أضرم فيه المستوطنون النار في بلدة بيت فجار في الضفة الغربية أمس


انتهك المستوطنون اليهود المزيد من المحرمات الفلسطينية عندما أقدموا أمس على إضرام النيران في مسجد في بلدة بيت فجار قرب بيت لحم في جنوبي الضفة الغربية، فأحرقوا محتوياته بما في ذلك 15 مصحفاً، بعدما دنّسوه بكتابة عبارات عنصرية على جدرانه، فيما استشهد عامل فلسطيني في مدينة الخليل، بعد إصابته بنوبة قلبية إثر تعرّضه لقنبلة مسيلة للدموع خلال مطاردته من قبل قوات الاحتلال.
وقال شهود عيان إن ستة مسلحين وصلوا عند الثالثة من فجر أمس إلى بلدة بيت فجار، وتوقفوا أمام «مسجد الأنبياء» في البلدة، حيث ترجلوا من السيارة التي كانوا يستقلونها، وكتبوا على جدران المسجد شعارات عنصرية باللغة العبرية، ثم دخلوا المسجد وأشعلوا النيران فيه، قبل أن يغادروا بعد نحو 20 دقيقة. وأوضح الشهود أنّ عدداً من المسلحين كان يعتمر القلنسوة اليهودية، فيما كان أحدهم مقنعاً.
وقال عضو مجلس بلدية بيت فجار علي ثوابتة إنه «عندما رأى الناس النار تندلع في المسجد هرعوا إليه لإطفائه، لكن النيران أتت على السجاد، إضافة إلى 15 مصحفاً».
وأعلن المتحدث باسم الشرطة الإسرائيلية ميكي روزنفيلد إن الشرطة فتحت تحقيقاً في الحادث، مشيراً إلى أن خبراء إسرائيليين توجهوا إلى المكان لتحديد سبب الحريق، من دون أن يتطرق إلى هوية الذين أضرموا النيران.
إلى ذلك، أعلنت مصادر فلسطينية عن استشهاد عامل فلسطيني خلال مطاردته من قبل
الجيش الإسرائيلي في مدينة الخليل جنوبي الضفة الغربية. وذكرت المصادر أن قوات إسرائيلية طاردت عمالاً كانوا يحاولون التسلل إلى إسرائيل، واستهدفتهم بإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع ما أدى إلى وفاة أحدهم بنوبة قلبية.
في هذه الأثناء، يستمر الجدل داخل إسرائيل حول الاقتراح الأميركي بتقديم ضمانات أمنية وسياسية واسعة لإسرائيل في مقابل تجميد الاستيطان لمدة شهرين. وفي هذا الإطار، قال نتنياهو للصحافيين، خلال اجتماع مجلس الوزراء، «إننا نخوض عملية مفاوضات دقيقة مع الإدارة الأميركية لإتاحة استمرار المفاوضات». وأضاف «سنفكر بهدوء في الوضع وحقيقته المعقدة بعيداً عن الأضواء. وأقترح أن يتحلى الجميع بالصبر، ويتصرف بمسؤولية وبهدوء، وقبل كل شيء برصانة».
وفيما لم يوضح نتنياهو مضمون هذه المفاوضات باعتبار أنّ الوقت الراهن «ليس مناسباً لإصدار بيانات»، فإن وسائل الإعلام الإسرائيلية أشارت إلى «عروض أميركية مغرية» في مقابل تمديد التجميد الجزئي للاستيطان لمدة شهرين، بينها ضمانات أمنية وسياسية واسعة النطاق.
وقال وزير البيئة جلعاد أردان القريب من نتنياهو إن «رئيس الوزراء أعلن بوضوح عدم وجود أي قرار حتى الآن، وإذا ما تعين اتخاذ هذا القرار فإنه سيتم إطلاع الوزراء عليه».
وكشف استطلاع نشرته صحيفة «يديعوت أحرونوت» أنّ نصف وزراء الحكومة الإسرائيلية يعارضون تجميداً جديداً للاستيطان. ووفقاً للاستطلاع فإنّ 15 من الوزراء الثلاثين في الحكومة الائتلافية يعارضون أي تجميد جديد للبناء في المستوطنات اليهودية في الضفة الغربية، في مقابل سبعة يؤيدون هذا التجميد، فيما أبدى سبعة وزراء تردداً. وعلاوة على ذلك يعارض ثمانية من أعضاء الحكومة الأمنية الـ 15 أي تجميد جديد.
بالرغم من ذلك، اعتبر المحرر الشهير في «يديعوت» ناحوم بارنيع أن نتنياهو سينتهي به الأمر إلى الاستجابة للمطالب الأميركية، كما سبق أن فعل في الماضي، معتبراً أنّ «هذا الخضوع سيكون حماقة، إلا أن عدم الخضوع سيكون حماقة أكبر».
وبحسب استطلاع للرأي نشرت نتائجه صحيفة «هآرتس»، فإن غالبية 54 في المئة من الإسرائيليين تعارض تمديد تجميد الاستيطان، في مقابل أقلية 39 في المئة تؤيد.
أما على الجانب الفلسطيني، فقد أظهر استطلاع للرأي أجراه «المركز الفلسطيني للبحوث السياسية والمسحية» أن 66 في المئة من الفلسطينيين يعتقدون أن على السلطة الفلسطينية الانسحاب من المفاوضات المباشرة الآن بعد عودة البناء الاستيطاني، فيما اعتبرت نسبة 30 في المئة أنه ينبغي عدم الانسحاب من المفاوضات






__________________
آخر مواضيعي

0 «لجنة حماية الصحافيين» وقمع المراسلين: اعتقال 30 وضرب 26 خلال 24 ساعة
0 صدفة عبر الفيس بوك!!!
0 اغتيال المبحوح: أحد الجناة استخدم اسم جندي إسرائيلي قتل عام 1973
0 احلى واجدد صوره للمطربه(شيرين عبد الوهاب)2008 لوك بعد الولاده
0 شباب يكتشفون صور وجمالها على الـدراجـات الهـوائيـة

Honey Girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بكل جرأة.. حضور جمال مبارك لنادي رجال الاعمال بالقاهرة! Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 03-26-2011 01:51 PM
حقيقه مصوره عن اليهود جابر محمد منتدى قمر لبنان العام 10 07-25-2010 10:33 AM
أفضل نكت العالم عن اليهود ,,,, قطر الندى نكت لبنانية Lebanese Jokes 11 01-04-2010 10:24 AM
ماذا قال هتلر عن اليهود conti منتدى قمر لبنان العام 9 09-09-2009 05:01 PM


الساعة الآن 02:49 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
© جميع الحقوق محفوظة لمنتديات ليب مون قمر لبنان 2016.