الأسـد: المفاوضات لا تستهدف سوى دعم أوباما - منتديات ليب مون - موقع لبناني صور وأخبار لبنان
Loading...
اختر لونك المفضل


قديم 10-04-2010, 08:23 PM   #1
الـمشرفة الـعامة
 
الصورة الرمزية Honey Girl
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: حالياً.. هووون
المشاركات: 77,303
افتراضي الأسـد: المفاوضات لا تستهدف سوى دعم أوباما

حثت سوريا جميع الفرقاء اللبنانيين على تعزيز وحدتهم وموقفهم من اجل وحدة لبنان واستقراره، والعمل في إطار نتائج قمة بيروت التي جمعت الرئيس بشار الأسد والملك السعودي عبد الله والرئيس اللبناني ميشال سليمان»، مؤكدة أن «الجهود ما زالت مستمرة بهذا الاتجاه»، وجددت من جهة اخرى تمسكها بالوساطة التركية في اي مفاوضات غير مباشرة مع اسرائيل.
وكان الرئيس السوري بشار الأسد، أعلن خلال تسلمه من نظيره الإيراني محمود احمدي نجاد
«وسام الشجاعة»، أعلى وسام إيراني، في طهران أمس الأول، انه «لم يحدث أي تغيير في مسار السلام بشأن القضية الفلسطينية، وهذه المحادثات (المباشرة بين الإسرائيليين والفلسطينيين) لا تهدف سوى إلى دعم (الرئيس الأميركي باراك) أوباما في داخل أميركا». واعتبر أن «مراقبة الأوضاع في المنطقة من قبل إيران وسوريا، أمر مهم»، موضحاً أن «التعاون والمشاورات المستمرة والتقارب بين البلدين هو لصالح المقاومة والسلام والأمن بالمنطقة»، فيما اعتبر نجاد أن «التهديدات المتواصلة من قبل الكيان الصهيوني وحلفائه يؤكد الدور الاستراتيجي لسوريا في أمن المنطقة».
وأكد الأسد، الذي التقى قائد الثورة الإسلامية في إيران آية الله علي خامنئي خلال زيارته القصيرة الى طهران التي دامت ساعات امس الاول، ان «العلاقات بين إيران وسوريا مفيدة للجميع وضرورية». وأكد أن «سوريا تتحرك في مسار استقلال دول الشرق الأوسط». وقال «نريد إكمال المسيرة التي بدأها الإمام الخميني و(الرئيس السوري الراحل) حافظ الأسد». وشدد على «أهمية التعاون واستمرار المشاورات عن قرب بين البلدين»، معرباً عن اعتقاده بأن «ذلك يصب في مصلحة المقاومة والسلام والأمن في المنطقة». (تفاصيل صفحة:14)
وعقد في اللاذقية أمس الاجتماع الوزاري الثاني لمجلس التعاون الاستراتيجي العالي المستوى السوري- التركي، برئاسة معاون نائب الرئيس السوري العماد حسن توركماني ووزير الخارجية التركية احمد داود أوغلو، ومشاركة عدد من وزراء البلدين.
وقال المعلم، على هامش الاجتماع، إن «هذه العلاقات أصبحت نموذجاً يحتذى به للدول العربية في المنطقة، ولهذا اتفق على إقامة مجلس للتعاون الرباعي يضم سوريا وتركيا ولبنان والأردن». وأعرب عن أمله في «أن يتسع مجلس التعاون الرباعي ليضم دولا شقيقة وصديقة أخرى، بما يحقق مصالح شعوب المنطقة التي تسعى إلى التنمية والتطور وتحقيق الاستقرار»، مؤكداً أن «هذه الشرايين في العلاقات هي التي ستقوم بتغذية الاستقرار لبناء شرق أوسط جديد بيد أبناء هذه المنطقة».
وحول الدور التركي في المحادثات غير المباشرة بين سوريا وإسرائيل، قال المعلم إن «الدور التركي برهن انه وسيط نزيه ومن الطبيعي أن نتمسك به، ولذلك يجب أن تتم المحادثات غير المباشرة عبر الوسيط التركي وأن تبدأ من النقطة التي توقفت عندها في تركيا»، مؤكداً أن «أي جهد من أطراف أخرى حول هذا الموضوع يجب أن يصب باتجاه مساعدة الدور التركي».
وحول التنسيق بين دمشق وأنقرة لإيجاد حلول لمشاكل المنطقة، أكد المعلم «وجود تنسيق بين البلدين حول القضية الفلسطينية وتحقيق المصالحة بين الفصائل الفلسطينية، إضافة للتنسيق والتعاون في قضايا إقليمية أخرى ومكافحة الإرهاب».
وعن إمكانية تحقيق المصالحة بين حركتي فتح وحماس، قال المعلم إن «هناك احتمالا أن يتم ذلك وهذا موضوع فلسطيني»، داعياً القوى الخارجية «لرفع أياديها عن الفلسطينيين لتتم المصالحة بينهم».
وعن الوضع في لبنان، دعا وزير الخارجية السوري «كافة الأطراف لتعزيز وحدتها وموقفها من اجل وحدة لبنان واستقراره، والعمل في إطار نتائج قمة بيروت التي جمعت الرئيس بشار الأسد والملك السعودي عبد الله والرئيس اللبناني ميشال سليمان»، مؤكداً أن «الجهود ما زالت مستمرة بهذا الاتجاه».
توركماني وداود اوغلو
وقال توركماني، في مؤتمر صحافي مشترك مع داود اوغلو، إن «ما جرى في اسطنبول ونيويورك كبداية لإنشاء مجلس تعاون وتكامل ومنطقة تجارة حرة بين سوريا وتركيا ولبنان والأردن والجهود المستمرة لتحقيق اتفاق كامل حول هذا الموضوع يؤكد صوابية النهج الذي قامت به سوريا وتركيا بإقامة مثل هذا المجلس»، كاشفاً عن اجتماعات لاحقة يتم التحضير لها «لجمع هذه البلاد في منظومة تعاون اقتصادي قد تتطور إلى مجلس تعاون».
وأضاف إن «الرؤية السياسية المشتركة لدى سوريا وتركيا تجاه قضايا المنطقة ساهمت بشكل جدي في تحقيق الاستقرار والأمن في الشرق الأوسط، وجعلت العلاقة بين البلدين نموذجا يحتذى للعلاقات بين الدول، وبدأت تجذب إليها العديد من الدول التي ترغب في التعاون سواء بشكل مشترك مع تركيا وسوريا أو بالانضمام إلى التعاون المثمر بين البلدين».
من جهته، أعرب داود اوغلو «عن ثقته بالعلاقة القوية التي تجمع شعبي البلدين ودعم كل منهما لقضايا الآخر، وان التعاون بين البلدين سيساهم في حل المشكلات التي تعاني منها المنطقة». وأشار إلى أن «سوريا وتركيا تسعيان لتحقيق الأمن والاستقرار والتعاون في كل الميادين والمجالات لمصلحة البلدين ومنفعة الشعبين الشقيقين»، لافتا إلى انه «علينا أن نستفيد من التجارب والإمكانيات المتوفرة من الصحة إلى التعليم والأمن والتعاون في كل الميادين ونحن نتطلع إلى تحقيق التنمية في هذه المنطقة بواسطة التعاون






__________________
آخر مواضيعي

0 العثور على جثة مخرج لبناني مصابة بعدة طعنات
0 إسرائيل تتراجع عن قرارها الإفراج عن جثامين من مقبرة الأرقام
0 ماذا تعني الزهور بالنسبة لكل انواع النساء ؟ اليكم القائمة
0 ميادة الحناوي: أغنياتي كالبستان الذي يضم عدة ورود..
0 دومينيك حوراني تتجه إلى الطلاق من زوجها الثري

Honey Girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كاسبرسكي: فيروسات جذر جديدة تستهدف ويندوز Honey Girl منتدى الكمبيوتر والإنترنت 4 06-16-2011 08:16 PM
نتنياهو يرفض عرضاً سخياً من أوباما لإنقاذ المفاوضات Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 2 10-01-2010 06:53 PM
فرنجية: حرب شرسة تستهدف المعارضة Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 04-06-2009 09:34 AM
بلير: المفاوضات لن تكون بعيدة بين إسرائيل وكل من لبنان وسوريا Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 02-04-2009 10:56 AM
أوباما أكد أنه سيؤدي اليمين باسمه كاملا "حسين باراك أوباما" Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 2 12-11-2008 05:41 PM


الساعة الآن 12:06 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
© جميع الحقوق محفوظة لمنتديات ليب مون قمر لبنان 2016.