قهوجي يعود مرتاحاً من دمشق: ضرورة مواجهة خطري الاحتلال والإرهاب - منتديات ليب مون - موقع لبناني صور وأخبار لبنان
Loading...
اختر لونك المفضل


قديم 12-01-2008, 09:28 AM   #1
الـمشرفة الـعامة
 
الصورة الرمزية Honey Girl
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: حالياً.. هووون
المشاركات: 77,303
افتراضي قهوجي يعود مرتاحاً من دمشق: ضرورة مواجهة خطري الاحتلال والإرهاب

قهوجي يعود مرتاحاً من دمشق: ضرورة مواجهة خطري الاحتلال والإرهاب

الأسد مستقبلاً قهوجي (سانا)



عاد قائد الجيش العماد جان قهوجي مرتاحاً للغاية لنتائج زيارته الى دمشق، أمس الأول، على رأس وفد عسكري كبير والتقى خلالها منفرداً الرئيس السوري د. بشار الاسد، وأجرى معه محادثات وصفتها مصادر رسمية لبنانية بـ»البناءة والاخوية«، كما التقى وزير الدفاع السوري وقيادة الجيش السوري، حيث تركزت محادثاته على التعاون والتنسيق المشترك لا سيما في مجالات مكافحة الارهاب وضبط الحدود ومنع التهريب ومصير العسكريين المفقودين في البلدين، فيما أبدت سوريا انفتاحاً كاملاً على درس كل ما يريده الجيش اللبناني من عتاد وتدريب وسلاح، والقيام بكل ما يلزم لضبط وحماية الأمن في لبنان، علماً أن التنسيق اللوجستي والأمني بين الجيشين لم يتوقف، وهو استمر عبر مكتب التنسيق، وتعزز من خلال زيارة مدير مخابرات الجيش العميد ادمون فاضل قبل نحو شهر، وتوج بزيارة قهوجي.
وتم الاتفاق في الزيارة على متابعة التنسيق والتعاون في كل المجالات، بما فيها كشف مصير العسكريين المفقودين في البلدين، عبر اللجان الخاصة العسكرية والتقنية المشكّلة لذلك.
وضم وفد قيادة الجيش إلى جانب قهوجي كلاً من: نائب رئيس الأركان للعديد العميد الركن حسين الحجار، مدير العمليات العميد الركن مارون حتي، مدير التوجيه العميد الركن صالح الحاج سليمان، مدير مكتب القائد العميد رمزي الأيوبي، رئيس مكتب التنسيق العميد الركن مروان بيطار، النائب الاول لمدير المخابرات العقيد الركن عباس إبراهيم، وعدد من الضباط المساعدين.
وكان في استقبال قهوجي والوفد المرافق، رئيس هيئة الأركان العامة للجيش والقوات المسلحة العربية السورية العماد علي حبيب على الحدود اللبنانية ـ السورية في جديدة يابوس، ولقي استقبالاً مميزاً، حسب مصادر رسمية، فأقيمت مراسم التكريم اللازمة، ثم انتقل الوفد في موكب رسمي الى دمشق، واستعرض العماد حبيب مع العماد قهوجي حرس الشرف في مبنى القيادة، ثم انتقل الوفدان الى قاعة كبار الزوار، تلا ذلك اجتماع عمل بين قيادتي الجيشين.
لقاء الأسد وتوركماني
واستقبل الرئيس بشار الاسد، ظهراً، العماد قهوجي، في زيارة وصفتها المصادر اللبنانية بانها للتعارف.
وذكرت وكالة »سانا« السورية نقلاً عن مصدر رسمي: ان الرئيس الاسد والعماد قهوجي بحثا في »علاقات التعاون بين الجيشين السوري واللبناني وسبل زيادة التنسيق بينهما لما فيه خير البلدين والشعبين الشقيقين ومصلحتهما«.
واضافت ان الاسد »اشاد بدور الجيش اللبناني في تحصين أمن لبنان واستقراره برغم كل ما تعرض له من استهداف ومحاولات للنيل من هذه المؤسسة، التي تشكّل الضامن الأقوى لوحدة اللبنانيين وتماسكهم«.
وشكر قهوجي للأسد »وقوف سوريا الدائم والصادق الى جانب الجيش اللبناني ودعمها له«، مؤكداً ان هذا الجيش »سيظل عنصر القوة الأساس في مواجهة المخططات المشبوهة التي تستهدف وحدة لبنان واستقراره«.
بعدها التقى قهوجي نائب القائد العام ـ وزير الدفاع العماد حسن توركماني، وقد تم خلال اللقاء »بحث آخر مستجدات الأحداث وتطوراتها وبخاصة العلاقات الاخوية بين جيشي البلدين الشقيقين وسبل تطويرها بما يخدم مصالحهما المشتركة«.
واكد توركماني »توجهات القيادة السورية للاستمرار في دعم الجيش اللبناني للقيام بمهماته باعتباره المؤسسة الضامنة لأمن لبنان ووحدته«.
المحادثات العسكرية
وعلمت »السفير« ان البحث خلال اللقاء بين قهوجي وحبيب تطرق الى العناوين العامة للقضايا المطروحة، لا سيما التعاون في مكافحة الارهاب وضبط الحدود والمعابر والمسارب، وفي مجالات التدريب والتسليح والقضايا اللوجستية ومصير العسكريين المفقودين في لبنان وسوريا، وسيُترجم التعاون المشترك بمتابعة تقنية ضمن الضباط المختصين اضافة الى مكتب التنسيق.
وحسب المعلومات، ابدى الجانب السوري كل انفتاح على كل المواضيع التي اثيرت، واكد العماد حبيب »ضرورة مواجهة الخطر الاسرائيلي الواحد الموجه الى لبنان وسوريا معاً، وكذلك خطر الارهاب في البلدين«. وعرض تفصيلا لخطر الارهاب على سوريا منذ السبعينيات و»الذي عمل تحت مسميات وتنظيمات كثيرة، لكنها واحدة في التوجه والخطر والاهداف«، وقال: نحن في سوريا مستهدفون كما لبنان مستهدف في الارهاب.
ونفى العماد حبيب كل ما يتم تداوله في لبنان من قبل بعض المجموعات السياسية عن عودة سوريا الى لبنان، وقال: »إن البعض في لبنان يستخدم هذه المقولة لأهداف انتخابية داخلية، لكن الصحيح أن لا توجه ولا نية لسوريا في العودة الى لبنان، ولا حاجة أصلاً لهذه العودة«.
وفي الحديث عن المساعدات العسكرية السورية للجيش اللبناني، اشار حبيب الى ان سوريا منفتحة كلياً على كل ما يحتاجه الجيش الشقيق، من تدريب ودورات أركان وتسليح وصيانة وقضايا لوجستية، (علماً أن هذه الاخيرة لم تتوقف، وخاصة خلال حرب مخيم النهر البارد)، وان سوريا تنتظر ما يقرره لبنان من مساعدات ووفقاً لقدرته الاستعابية وعديده.
وأكد حبيب »استعداد سوريا لتقديم كل ما من شأنه تعزيز استقرار لبنان وتوطيد دعائم الأمن فيه«.
وحسب بيان لمديرية التوجيه في الجيش اللبناني فان البحث تناول »مختلف المواضيع ذات الاهتمام المشترك، لا سيما المتعلقة منها، بسبل مواجهة التهديدات الاسرائيلية ضد البلدين الشقيقين، وتنسيق الاجراءات الميدانية المتخذة، وتبادل المعلومات الأمنية لمكافحة الارهاب وضبط الحدود ومنع أعمال التهريب على انواعها، كما تناول البحث تفعيل التعاون في مجالات التدريب واللوجستية، والعمل المشترك لكشف مصير العسكريين المفقودين خلال الاحداث، في إطار اللجان المشكلة لهذه الغاية. وأكد الجانبان أهمية تطوير العلاقة الاخوية بين الجيشين على مختلف الاصعدة، وشددا على التواصل والمتابعة الدقيقة لكل ما تم التوافق عليه«.






__________________
آخر مواضيعي

0 سـر جديـد للسـعادة الزوجيـة؟
0 تواصل الحملة النقابية على ارتفاع الأسعار
0 الاجتماع الوزاري الإسرائيلي المقبل داخل ملجأ سـري في جبال القدس
0 سر فعالية الايس كريم والمثلجات بتحسين المزاج
0 «عرس المدينة»: تظاهرة فرح في طرابلس

Honey Girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-02-2008, 12:23 AM   #3
Banned
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: الشمال المستقل
المشاركات: 641
افتراضي

عندما إستبدلتِ كلمة عونية بلبنانية يسعنا بأن نقول لكِ ونِعمَ الإسم ونعمَ التعليق
آخر مواضيعي

0 أول صورة لسوزان تميم بعد مقتلها
0 توقيف الفنان السوري جورج وسوف بتهمة المخدرات
0 شاهدوا روعة قرية مشمش العكارية الشمالية
0 من يستطيع الإجابة على هذه الحزّورة؟؟؟ جميلة جداً
0 الوادي الذي لم تطِأهُ قدم إنسان إلا لقليل من أجزائهِ

vayel غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-03-2008, 11:09 PM   #5
::قـمر نـشيط::
تاريخ التسجيل: Oct 2008
المشاركات: 245
افتراضي

استبدلتها نعم لاني ما بدي اعمل حساسيات وانا دمي روحي عوني انا فدا الجنرال
__________________
ما بدنا من العالم عون عنا عون بيكفينا[/RIGHT]
[RIGHT]
آخر مواضيعي

0 اصابة وزير العدل في حادث سير مروع ووفاة مرافقه
0 عناوين الصحف اللبنانيه تاريخ .6.11.2008
0 فوتو بسرعه
0 نجل الشهيد فرنسوا الحاج: رفاق السلاح مستمرون بسيرة الشرف والتضحية
0 عناوين الصحف اللبنانيه تاريخ 4.11.2008

لبنانية لابد الابدين غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الجيش يحتفل اليوم بعيده الـ66: مواجهة العدو والإرهاب والفتنة Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 08-01-2011 04:03 PM
إيران تشدّد على ضرورة انسحاب الاحتلال من العراق Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 05-18-2011 07:06 PM
30 سبباً يجعلك مرتاحاً لكونك رجلاً..!! وردة لبــــنان نكت لبنانية Lebanese Jokes 10 11-11-2010 11:42 AM
سوال لم يطرح كاترين منتدى قمر لبنان العام 0 10-27-2009 02:01 AM
عون يتفقد أماكن مواجهة الاحتلال في مارون الراس ويلتقى قادة المقاومة LebMoon أخبار لبنان والعالم اليومية 8 09-14-2008 01:50 PM


الساعة الآن 10:43 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
© جميع الحقوق محفوظة لمنتديات ليب مون قمر لبنان 2016.