ضد الدعوة لحرق القرآن - منتديات ليب مون - موقع لبناني صور وأخبار لبنان
Loading...
اختر لونك المفضل


قديم 09-10-2010, 09:32 PM   #1
الـمشرفة الـعامة
 
الصورة الرمزية Honey Girl
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: حالياً.. هووون
المشاركات: 77,303
افتراضي ضد الدعوة لحرق القرآن

تواصلت ردود الفعل المستنكرة لدعوة القس الأميركي تيري جونز إلى إحراق القرآن الكريم إحياءً لذكرى 11 أيلول. فشجب البطريرك الماروني نصر الله بطرس صفير هذه لدعوة «التي تحض على عمل مرفوض يشكل إسهاما في تعميق حال الانقسام والتباعد، فيما العالم يحتاج إلى تعميق التقارب والتلاقي والمصالحة».
واعلن مطارنة الروم الأرثوذكس في لبنان: اسبيريدون خوري مطران زحلة وتوابعها، جورج خضر مطران جبيل والبترون وما يليهما، الياس عودة مطران بيروت وتوابعها، الياس كفوري مطران صيدا ومرجعيون وتوابعهما، باسيليوس منصور مطران عكار وتوابعها، افرام كرياكوس مطران طرابلس والكورة وتوابعهما، غضبهم «لقرار المدعو القس تيري جونز إحراق مصاحف في الولايات المتحدة. وإننا نشجب ما ينوي القيام به هذا الرجل. المسلمون أحباؤنا، وكل تعرض لدينهم ولمقدساتهم، إنما هو اعتداء على كل المؤمنين بالله الواحد الأحد».
وقد أصدر «حزب الله» بياناً أدان الدعوة واعتبرها «إهانة واعتداء على الإسلام والمسلمين كما على كل الديانات السماوية وأتباعها في كل العالم».
ورأى «حزب الله» أن «ما قامت به الإدارة الأميركية من إدانة للموضوع وتوصيف لمخاطره عليها، هو أمر غير كافٍ أبدا، إذ يجب على هذه الإدارة أن تقوم بكل الإجراءات الكفيلة لمنع إحراق القرآن الكريم، وإلا فهي تكون شريكة بالأمر وتتحمل كامل المسؤولية عنه».
كما ندد بطريرك الأرمن الأرثوذكس الكاثوليكوس آرام الأول بنداء القس الأميركي ووصف هذه الخطوة بأنها «غير مسؤولة ولا أخلاقية تجاه رمز الدين الإسلامي وهو القرآن الكريم».
وأدانت حركة «أمل» بشدة دعوة جونز إلى احراق نسخ من القرآن، واستغربت أسلوب اللامبالاة والتهاون الذي اتبعته الإدارة الأميركية عندما اكتفت بإدانة الموضوع ولم تسع لمنعه وإيقافه.
واعتبر المجلس الأعلى للروم الكاثوليك أن «العمل الجبان والمستهجن الذي تنوي إحدى المجموعات الدينية المتطرفة القيام به بعيد عن تعاليم المسيحية».
وأصدر مجمع الكنائس المعمدانية الإنجيلية في لبنان بياناً اعتبر فيه أن «هذه الجماعة ليست كنيسة إنجيلية أو معمدانية معترف بها كما أشيع، بل هي جماعة صغيرة معزولة. وقد استنكرت جميع الكنائس الإنجيلية والمعمدانية المعترف بها رسمياً وعالمياً هذا التصرف الأرعن النابع من الحقد».
واستنكرت كنيسة الروم الملكيين الكاثوليك، في بيان للديوان البطريركي، «بشدة الدعوة التي أطلقها قسيس إحدى الكنائس الصغيرة في الولايات المتحدة»، واعتبرت أن «هذا التصرف مسيء الى المسيحية».
أما نائب رئيس الاتحاد المعمداني العالمي نبيل قسطه فدعا «الاتحاد المعمداني العالمي إلى التعبير عن شجبه واستنكاره الشديد لهذا العمل النابع من حقد وكراهية».
كذلك، حذّر رئيس المجلس العام الماروني، الوزير السابق وديع الخازن، من دعوة القس الأميركي تيري جونز إلى إحراق مصاحف من القرآن لإشعال فتن مسيحية ـ إسلامية جديدة في العالم.
واستهجنت الدائرة الاعلامية في «القوات اللبنانية» الدعوة، معلنة أن «القوات اللبنانية تعتبر الأعمال التي تطاول المقدسات عند أي فريق إنساني مخالفة لمبادئ المسيحية الحقة ومنافية لمبادئ حقوق الإنسان القائمة على الحرية المسؤولة وقبول الآخر وحق الاختلاف والاحتكام الى القوانين في حل النزاعات».
وأكد النائب نضال طعمة أن «المسيحية براء من أصحاب النيات الخبيثة المصممين على إحراق نسخ من القرآن الكريم».
واعتبر المنسق العام لـ«تجمع اللجان والروابط الشعبية» معن بشور، أنه «على الرغم من الإدانة اللفظية للإدارة الأميركية، فإن أحداً لا يصدق أن دولة كبرى تعجز عن منع كنيسة لا يتجاوز أتباعها الخمسين شخصاًً من القيام بعمل يؤذي السلام والاستقرار العالميين






__________________
آخر مواضيعي

0 اعتقال الفنان اللبناني ايمن زبيب في بيروت !!
0 إلغاء تصوير أغنية وردة الجزائرية في مصر
0 الفرق بين اسماء المناطق اللبنانية والسعودية
0 نصائح ذهبية للنساء لتتعاملي مع برج زوجك من خلال برجه
0 لكل عروس.. اختاري التسريحة التي تناسبك وتلائم شخصيتك!!

Honey Girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عريس عصبي كتب على بطاقة الدعوة لعرسه سما سوريا نكت لبنانية Lebanese Jokes 8 04-10-2011 11:52 PM
الطائفة الإنجيلية تستنكر «دعوة جونز لحرق القرآن» Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 3 09-09-2010 04:58 AM
النابلسي: دعوة جونز لحرق القرآن لتبرير أي حرب على الإسلام Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 1 08-03-2010 12:20 PM
من هموم الدعوة الربيع منتدى قمر لبنان العام 0 10-29-2009 08:41 PM
عريس عصبي يكتب بطاقات الدعوة لفرحه leb_girl1 نكت لبنانية Lebanese Jokes 10 10-15-2008 07:53 PM


الساعة الآن 09:42 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2023, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
© جميع الحقوق محفوظة لمنتديات ليب مون قمر لبنان 2016.