نصر الله: لدينا أكبر جهاز لمكافحة التجسس... ومحصنون ضد الاختراق - منتديات ليب مون - موقع لبناني صور وأخبار لبنان
Loading...
اختر لونك المفضل


قديم 08-25-2010, 05:26 AM   #1
الـمشرفة الـعامة
 
الصورة الرمزية Honey Girl
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: حالياً.. هووون
المشاركات: 77,303
افتراضي نصر الله: لدينا أكبر جهاز لمكافحة التجسس... ومحصنون ضد الاختراق

أكد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله أن الحزب قدم القرائن للقضاء اللبناني ولا علاقة له بالتحقيق الدولي. وأشار إلى أنه سيقول أسبابه في الوقت المناسب. وأكد أنه «جاهز للتعاون مع القضاء اللبناني»، معلناً أن «جزءا كبيراً من المعطيات التي استندت إليها موجود عند القضاء».
وأوضح في كلمة ألقاها خلال إفطار الأنشطة النسائية في هيئة دعم المقاومة الإسلامية أن «عمل الأخوات هو جزء من إنجازات المقاومة».
وحول إمكان أن يكون «حزب الله» مخترقاً من قبل العملاء، فرّق نصر الله بين البنية التنظيمية للحزب والتيار الشعبي المناصر للحزب، موضحا أن «التيار الشعبي ليست لديه ملفات عندنا وبالتالي قد يكون هنالك اختراق ما على هذا الصعيد. لكن في الحزب لدينا بنية تنظيمية، وكونه استمر في المقاومة وفي قتال يومي مع الإسرائيلي والأكثر استهدافا من قبل الإسرائيلي، فهو كان معنيا بأن يخترقنا وكنا معنيين بمنع هذا الاختراق. لذلك منذ 28 سنة لدينا جهاز لمكافحة التجسس وأدعي أنه أكبر جهاز لمكافحة التجسس، نحن لم نخترق حتى الآن وأنا أبني على معطيات علمية، جسمنا محصن».
وحول شهود الزور، سأل نصر الله «من علم شهود الزور؟ لماذا يريد بعضهم في لبنان أن يخفي هؤلاء كما يخفي الصدّيق في الخارج؟». وأكد أنه «يجب أن يعرف كل اللبنانيين من الذي ضلل التحقيق وهذا حق وطني وسيبقى الصوت عاليا حتى يحصل اللبنانيون على هذا الحق».
وكان نصر الله قد بدأ كلمته بالاشارة إلى أن «المقاومة استطاعت فعل الكثير للوطن وهي تواجه الكثير من الأخطار»، لافتا الى أنه «بهذا الدعم المعنوي والعاطفي والميداني الكبير لهذه المقاومة سنتمكن من تجاوز كل المؤامرات مهما كانت كبيرة».
ورأى أنه «في لبنان مسؤوليتنا أن يكون وطننا وشعبنا قويا، وأن نسعى لنمتلك عناصر القوة، ومسؤوليتنا هي التغلب على هذه الصعوبات لا أن نخاف منها ولا أن نستسلم لها بل أن ننتصر لنطور الوطن ولا أحد يمكنه التهرب من هذه المسؤولية». ولفت الى أن «هذا الأمر لا يمكن أن يتحقق الا بالإخلاص وبالتخطيط الصحيح وبالاستفادة من كل الطاقات المادية والبشرية الموجودة، وبالغنى البشري يمكن أن نصنع الكثير من المعجزات».
وذكّر نصر الله بأنه «من الأخطار الخارجية الخطر الإسرائيلي والأطماع الإسرائيلية بأرضنا ومياهنا وخيراتنا، وإذا وجد في لبنان نفط وغاز وما شابهما وإذا كنا ضغافا فلا يمكننا أن نأخذ حقنا كلبنان، لا سيما أن قدرنا أنه أقيم في بلد مجاور لنا الذي هو فلسطين المحتلة، كيان أسس على العدوان من اليوم الاول وعلى القتل والإرهاب والمجازر، وعلينا أن نواجه أطماعه».
وأوضح أنه «في لبنان أصبحت لدينا أغنى تجربة نضالية وسياسية وعسكرية، وهذه التجربة التي صنعت في لبنان والتي استطاعت أن توجد توازن ردع مع العدو، تبحث في أكبر مراكز دراسات استراتيجية في العالم والتي كتبت في عرق ودموع أبنائكم».
أما في موضوع تسليح الجيش، فأشار الى أنه «في لبنان نقول اننا مجمعون على تسليح الجيش بعد مواجهة العديسة، التي لها الكثير من الدلالات. فطرح موضوع تسليح الجيش، وما جرى في العديسة كشف أن الأميركيين يفترضون أن الأسلحة التي يعطونها للجيش لا تعطى لقتال اسرائيل بل لحسابات داخلية يسمونها مواجهة الإرهاب». وأشار إلى أنه «بعد حادثة العديسة، بدأ الجدل في الكونغرس وبينه وبين البنتاغون: هل نوقف هذا الدعم أم لا؟ بعض الأعضاء طالبوا بفتح تحقيق لمعرفة إذا كان سلاح الجيش في العديسة مقدما من اميركا أم لا؟»، مستطردا «سيصل الأميركيون إلى الاستمرار بتسليح الجيش بالحجة التالية: لمواجهة حزب الله يجب ألا نوقف تسليح الجيش، لأن هذا سيسقط لبنان بيد حزب الله»، مستدركا «إذاً نحن سبب للخير عند الصديق وعند العدو!».
وتابع «في ملف الغجر هنالك أيضا جهود تبذل لإقناع العدو بالانسحاب من الجزء اللبناني من الغجر، فإسرائيل تعترف بهذا الجزء اللبناني على عكس ما يجري في تلال كفرشوبا»، موضحا أن «كل الجهود الدولية تصب في محاولة إقناع اسرائيل بالانسحاب من الغجر، لأن هذا يضعف منطق المقاومة. وأنا أقول لهم لن تخرج إسرائيل إلا بسبب وجود مقاومة في لبنان حتى لو لم نقاتل في مزارع شبعا».
وأشار الى أننا «جميعا نطالب بتسليح الجيش، وأول خيار هو القيام بموازنة لشراء السلاح وهذا الأمر مكلف. وثاني خيار هو التبرعات وهذا ما دعا إليه الرئيس ميشال سليمان وهذا الأمر جيد، لكن كما قيل، وكما قال الرئيس نفسه ورئيس تكتل التغيير والإصلاح النائب العماد ميشال عون، كما أضيف، فإن التبرعات الشعبية لا تسلح جيشا».
وفي الخيار الثالث، لفت الى أن «كل الدول العربية تفصح عن حبها للبنان وهنالك دول صديقة لنا أيضاً، فأقترح من هذا المنطلق أن تحدد الحكومة نوع السلاح الذي تحتاج اليه في تسليح الجيش وتعرض مطلبها على الدول العربية، قائلة: لا نريد أموالا بل نريد السلاح لأنه «رح يصدي عندكن»، نريد البضائع لا الفلوس».
ودعا الحكومة لاتخاذ قرار لطلب مساعدة ايرانية، متعهدا بأن «حزب الله سيعمل بقوة ويستفيد من كل صداقاته كي تقوم ايران بتسليح الجيش اللبناني».
وإذ لفت الى أن الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد سيأتي إلى لبنان، أعرب عن اعتقاده أن «إيران التي قدمت للبنان على مدى 28 عاماً بلا حدود لن تبخل على الجيش بأي مساعدة».
وفي سياق منفصل، وفي موضوع العملاء، رأى انه من «الصحيح أن نفترض أن لبنان يخوض حربا أمنية يومية مع العدو، فهنالك أكثر من 100 عميل، والوزارات الرسمية قالت 150 عميلا، ومن الصحيح أن نفترض جدياً أننا نخوض حرباً حقيقية على الصعيد الأمني»، موضحا أن «المتابعة القضائية ضرورية». ودعا إلى «تشكيل محاكم ميدانية». كما دعا «القضاء اللبناني إلى التصرف بشكل طارئ خارج الطريقة الروتينية، وأن يتصرف بروحية طوارئ لأننا في حرب كما قلت». وشدد على «وجوب البدء بتنفيذ الأحكام الذي سيؤثر على تعامل العديد من العملاء، حيث ان عددا كبيرا من العملاء بدأ تعامله مع إسرائيل بعد الـ2005 والأبواب ما زالت مفتوحة والتجنيد «ماشي». وفي هذا السياق، أشار إلى أن «العقاب يحيي المجتمعات، والعميل يسيء إلى نفسه، ويجب تحييد الآباء والأبناء والأمهات عن موضوع تورط العملاء. فالذي يتحمل مسؤولية الخطأ هو العميل فقط ولا يجوز أن ينظر إلى عائلته أو حزبه السياسي أو مؤسسته التي ينتمى إليها بنظرة سلبية».
وحول إمكان أن يكون «حزب الله» مخترقا من قبل العملاء، فرّق السيد نصر الله بين البنية التنظيمية للحزب والتيار الشعبي المناصر للحزب، موضحا أن «التيار الشعبي ليست لديه ملفات عندنا وبالتالي قد يكون هنالك اختراق ما على هذا الصعيد. لكن في الحزب لدينا بنية تنظيمية، وكونه استمر في المقاومة وفي قتال يومي مع الإسرائيلي والأكثر استهدافا من قبل الإسرائيلي، فهو كان معنيا بأن يخترقنا وكنا معنيين بمنع هذا الاختراق. لذلك منذ 28 سنة لدينا جهاز لمكافحة التجسس وأدعي أنه أكبر جهاز لمكافحة التجسس، نحن لم نخترق حتى الآن وأنا أبني على معطيات علمية، جسمنا محصن، وإصرار بعضهم على أن أحد الأجهزة الأمنية قدم لنا معلومات عن 3 من الإخوة على أنهم عملاء»، معلنا أنه «سنناقش هذا الموضوع في مؤتمر صحافي في وقت لاحق».
وشدد على أن «المقاومة محصنة. ولو لم تكن محصنة لما كانت انتصرت في حرب تموز، فقد قصفوا كل الأمكنة، لكن بنية المقاومة بقيت سالمة لأن الإسرائيلي لم تكن لديه أي معطيات».
وفي إطار المحكمة الدولية، رأى السيد نصر الله في مسألة شهود الزور، أن «كل ما قامت به الحكومة هو الطلب من وزير العدل ابراهيم نجار إعداد دراسة قانونية لكيفية مقاربة هذا الملف»، مشيرا إلى أن «الناطقة باسم المحكمة الدولية أعلنت أمس أنها غير معنية بشهود الزور، وهذا أمر غريب لأنهم ضللوا المحكمة لـ4 سنوات».
واعتبر أن «المحكمة الدولية أصبحت لديها سلطة على القضاء اللبناني؟ هي تقول انه ليس اختصاصها شهود الزور، وتقول انه ليس اختصاص القضاء اللبناني! وإذا كان هذا الأمر صحيحاً فهذا يشبه شريعة الغاب. مهما تبدل في الأسماء فلن يتغير من حقيقة الأمر شيء، سمهم كما تشاء، هنالك من ضلل التحقيق وهنالك من علمهم وقال لهم اذهبوا الى التحقيق الدولي وقولوا كذا وكذا... وإلى القضاء اللبناني وقولوا كذا وكذا». وتساءل «من علم شهود الزور؟ لماذا يريد بعضهم في لبنان أن يخفي هؤلاء كما يخفي الصدّيق في الخارج؟. يجب أن يعرف كل اللبنانيين من الذي ضلل التحقيق وهذا حق وطني وسيبقى الصوت عاليا حتى يحصل اللبنانيون على هذا الحق».
أما عن قرائن المحكمة الدولية، فأوضح أنه «لم أقل انني قدمت أدلة بل قرائن ومعطيات تفتح آفاقا في التحديد. قدمنا القرائن للقضاء اللبناني بناء على طلب رئيس الحكومة، فتعمم عند كل السياسيين في الفريق الآخر لأن يقولوا: تسليم المعطيات للقضاء اللبناني اعتراف بالمحكمة الدولية، وأنا قدمت القرائن للقضاء اللبناني ولا علاقة لي بالتحقيق الدولي، أنا غير معني بالمحكمة وسأقول أسبابي في الوقت المناسب، أنا جاهز للتعاون مع القضاء اللبناني، فجزء كبير من المعطيات التي استندت اليها موجود عند القضاء».
في إطار آخر، وعن موضوع الكهرباء والمياه، رأى أن «المشكلة ليست جديدة ولا يتحمل مسؤوليتها الوزير الحالي ولا الوزير السابق، هنالك مسار وأوضاع واحداث وإدارة، هنالك مشكلة عنوانها أزمة الكهرباء وزاد الموضوع حدة المسألة المناخية، وأول ما أريد أن أقوله انه قيل ان بعض التحركات في المناطق له خلفية سياسية. وبحسب المعلومات لا جهات سياسية خلف ما جرى في الشوارع أبداً. قيل أيضاً ان ما يحدث هو بمثابة «بروفا» حين تسقط الحكومة تكون «البروفا» جاهزة، وهذا الكلام لا طعم له، فالكل يريد الاستمرار في الحكومة، المعارضة اليوم لا تحتاج الى الشارع لتسقط الحكومة في حال أرادت إسقاطها، فيمكنها فعل ذلك في البرلمان، وأيام الحكومة البتراء، اعتصمنا وقلنا اننا شفافون نقول موقفنا جهارا، لا نختبئ لا خلف احتياج المحتاجين ولا خبز الجائعين ولا انقطاع الكهرباء».
ورأى أنه «مهما كانت كلفة الإجراءات الاستثنائية فهي أقل من كلفة التبعات التي يتحملها البلد بسبب انقطاع الكهرباء. أنضم إلى من يطالب الحكومة بعقد جلسة استثنائية لمناقشة كيفية تمرير هذا الصيف على خير، نحن قلقون مما يجري أحيانا في الشارع لأننا نخاف من جهات مخابراتية تدفع في بعض المناطق الى صدام بين الناس والجيش أو قوى الأمن وهذا ما نتضرر منه جميعا وخصوصا المقاومة».
وأشار في هذا الإطار الى أن «نفقة مفاعل بوشهر كلها أقل مما أنفقه لبنان على الكهرباء، فإيران فيها نفط وغاز وموارد طاقة ومع ذلك تقول القيادة في ايران بعد 30 سنة كيف نؤمن طاقة للناس، من خلال الطاقة النووية السلمية. إذا نحن في لبنان وفي ظل أزمة كهرباء، ألسنا معنيين لإيجاد حل؟. من هذا المنطلق، أدعو الحكومة إلى دراسة خطة لبناء مفاعل نووي للطاقة السلمية». وتساءل «لماذا ليس مسموحا لنا التفكير بالنووي؟».
وختم حديثه بالقول «للحفاظ على لبنان القوي يجب الحفاظ على المعادلة الذهبية لحمايته وهي: الجيش الشعب والمقاومة






__________________
آخر مواضيعي

0 أي رواية احتلت قائمة أفضل 100 رواية في العالم؟؟
0 صور , طلاب الجامعات إختاروا سيرين عبد النور !
0 حفل انتخاب ملكة وملك جمال بلديات لبنان 2010
0 happy birthday oualid
0 وزير الاتصالات يلوّح بمحاسبة أي شركة «إنترنت» توقف خدماتها

Honey Girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
«يديعوت أحرونوت»: منظومتا التجسس اكتشفهما «حزب الله» قبل سنوات Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 12-19-2010 03:06 AM
صقر: لدينا ملفات ولكن نتفادى الزلزال وصواريخ «حزب الله» لا ترعبنا Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 2 10-12-2010 07:15 PM
:: ملحمة الحديد :: الله أكبر abdallah14 منتدى قمر لبنان العام 0 10-05-2010 09:36 PM
نصر الله: لدينا دليل على تورط إسرائيل بقتل الحريري.وسندافع عن الجيش في المرة المقبلة Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 2 08-04-2010 08:50 PM
نصر الله لبيلمار: المقاومة منزهة عن الاختراق Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 07-17-2010 08:18 PM


الساعة الآن 04:23 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
© جميع الحقوق محفوظة لمنتديات ليب مون قمر لبنان 2016.