انهيار مادي وعاطفي الرجال أكثر تأثراً بالطلاق - منتديات ليب مون - موقع لبناني صور وأخبار لبنان
Loading...
اختر لونك المفضل


قديم 08-19-2010, 09:22 PM   #1
الـمشرفة الـعامة
 
الصورة الرمزية Honey Girl
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: حالياً.. هووون
المشاركات: 77,303
افتراضي انهيار مادي وعاطفي الرجال أكثر تأثراً بالطلاق

يبدو أن الطلاق لا تقتصر آثاره السلبية على الأبعاد النفسية والعاطفية فقط على الرجل والمرأة ، بل امتد دماره إلي "الجيب" أيضاً وقد يتسبب أحياناً في انهيار الحساب المصرفي بقدر كبير.
دمار الطلاق الشامل بهذا الشكل أشارت له الدكتورة البريطانية "بام سبور" المتخصصة بالعلاقات في كتابها "كيف تعيش بعد الطلاق؟" مشيرة إلى بحث جديد أكد أن الخطوة الأولى الذي يقدم عليها كثيرون بعد الطلاق هي زيارة المحلات للقيام بعمليات شراء أكبر من المعدل المعتاد ، مؤكدة أن انهيار العلاقة يجعل الحساب المصرفي ينخفض بمعدل وسطي قدره 5000 جنيه استرليني.
وأثبت البحث بحسب جريدة "القبس" أن عملية تضميد جراح القلب المنكسر عاطفياً تكلف مالاً ، سواء تعلق الأمر بإجراء تسريحة جديدة للشعر أو تغيير محتويات خزانة الملابس أو التمتع بإجازة مع أصدقاء وأن 88% من الناس ينفقون ما يعادل 5000 جنيه للبحث عن حب جيد للتخلص من الحزن.
و ينفق الرجال ما بين 1000 و5000 جنيه لتصحيح الضرر الذي لحق باعتبارهم هم السبب فى خراب الأسرة وانهيارها ، فيما تختار النساء أساليب أقل تكلفة لتحسين ثقتهن بالنفس ، حيث ينفقن نحو 100 جنيه مقابل تسريحة جديدة للشعر أو عند زيارة صالون التجميل ، أما الفعل الأكثر شعبية الذي يقدم عليه الرجال بعد انهيار العلاقة هو زيارة النوادي مع الأصدقاء واخذ إجازة أو شراء سيارة جديدة.

مصاعب أكبر
وتعلق د. بام سبور علي هذا الأمر في كتابها "كيف تعيش بعد الطلاق؟" أن الناس يبحثون بعد الطلاق عن الطريقة الأسرع لامتلاك شعور أفضل ، الأمر الذي يهم النساء والرجال على حد السواء ، مؤكدة أن الرجال يلقون مصاعب أكبر من النساء في التأقلم مع تداعيات الطلاق أو انتهاء العلاقة لأنهم عاطفيون أكثر.
وتضيف: من تجربتي الخاصة أعرف أن الرجال يتقنون إخفاء آلام قلوبهم ، غير أن انتهاء العلاقة العاطفية يتحملونها بشكل صعب كالنساء أو أكثر.
وأكدت دراسات سابقة أن الرجال يعانون من الإكتئاب والتوتر والقلق بعد الطلاق أكثر مما تعاني منه النساء، ذلك لأنهم يرغبون في الظهور بمظهر الأقوياء خوفاً من الانهيار التام بعد الانفصال ، وفي الحقيقة فهم ليسوا أكثر ثباتاً من قالب الجيلي ، ويظهر هذا الأمر جليا في رسائل الرجال الباحثين عن النصح من محرري صفحات المشاكل في معظم الصحف ، ورغبتهم في استعادة زوجاتهم ، مطلقاتهم، مرة أخرى، سنعرض هنا أسباب تفتت الرجال بعد الطلاق.
وأشارت دراسة أمريكية أجريت على عشرة الآف رجل إلى أن الرجل بعد الطلاق أكثر معاناة من المرأة وان المطلقة تنسجم مع المجتمع بسرعة اكثر منه، خاصة اذا كانت هي الطالبة للطلاق .
وكشفت أن 37% من الرجال الذين فشلوا في حياتهم الزوجية قد توفوا بالسكتة القلبية نتيجة الاضطراب وعدم الاستقرار الذي حاصرهم بعد الطلاق ، مشيرة إلى أن هؤلاء الرجال من مختلف المستويات الاجتماعية والاقتصادية يعانون أكثر من المرأة عند حدوث الطلاق ولاسيما عندما تكون المرأة هي التي طالبت به وأصرت على تنفيذه ويعاني الرجل من اليأس والطعن برجولته لكنه يئن بصمت ومن النادر ان يتحدث عن ذلك بل على العكس غالبا ما يتفاخر بالقول: طلقتها؟! رغم أن الزوجة هي الطالبة للطلاق لسبب أو آخر كي لا يظهر انكساره وضعفه .
وأوضحت الدراسة أن ما يؤكد تأثر الرجل إصابته بنوبات قلبية مميتة أكثر من المرأة لانه يكبت حزنه ومصابه وتأثره في داخله، لكن المرأة اكثر تحملا لأنها لا تخفي ذلك مثله وتظهر في عدة مواقف وبالرغم من عدم وجود فروق في نوعية الامراض الناجمة عن الاكتئاب والحزن عند الطرفين.
أما النساء فلا يضيعين الوقت فور انتهاء العلاقة الزوجية يبدأون في البكاء ، ثم يبدأن مرحلة الحديث مع الأخريات بصراحة عن مشاعرهن بعد الطلاق، فهن يواجهن الأحزان فوراً ، الأمر الذي يساعدهن علي التخلص من هذه المرحلة بشكل أسرع ، عكس الرجال الذين يكبتون مشاعرهم فتظل تنتقل معهم في سراديب حياتهم.
كما أظهر البحث الذي أشارت إليه مؤلفة كتاب "كيف تعيش بعد الطلاق" أيضا أن 80 % من الرجال لا يقومون بالاستفادة المالية من الهدايا التي تلقوها من زوجاتهم من خلال بيعها وشراء أشياء جديدة ، على خلاف الوضع بالنسبة الى ثلث النساء اللواتي قلن إنهن لا يتورعن عن بيع الهدايا التي حصلن عليها من شركاء حياتهن.


تخلص من الأعراض
ويشير خبراء علم النفس إلى أن قرار الطلاق من القرارات المصيرية التى تدخل صاحبها فى صراعات نفسية لا حصر لها وتوتر مع ميل إلى العزلة فى بعض الاحيان ، وفى هذه الحالة يريد الانسان التعلق بطوق للنجاه حتى يتخلص من هذا الصراع الغير مرغوب فيه ، وهناك اساليب يرى علماء النفس انها تعتبر خيوط اساسية لاعاده الشخص للمسار الطبيعي مع النفس والآخرين منها :
* العناية بالجسد : العناية بالجسد شيء أساسى لأن وضعه الفسيولوجي له ردود افعال وانعكاسات على بقية المحاورالاخرى.
* الافكار والرغبات : بعد ان تتحسن الصحة البدنية بعض الشىء يمكن الاستعانة بقلم وورقة لتسجيل كل الاولويات والقيم طبقا للتسلسل الهرمي المبنية قاعدته على الأولوية.
العمل : الانشغال بالعمل من أهم المقومات ، لأن العمل مصدراً من مصادر المتعة والسعادة والاستقرار المالي وتحقيق الذات كما يمكن أن يكون عكس ذلك لعدم الاستقرار والضغط لذا يجب أن ناخذ فى الاعتبار ما اذا كان هذا العمل سيعمل على تحسين حالتنا النفسية أم لا.
الحب والعاطفة : الصديقات والعائلة والشريك الاحتمالي يعتبر من العناصر الاساسية للحب والعاطفة فبعد الطلاق من الطبيعي ان تتأثر الشبكة الاسرية بالتقلبات والتغييرات التي تطرأ، ولهذا من الضروري تقييم من نود مشاركته الحياة الجديدة المفترضة من علاقة صداقة ونوع الانشطة التي نشترك معهم فيها.









__________________
آخر مواضيعي

0 ما هي الامور التي تسبب شيخوخة الجلد؟
0 توقعات ابراج شهر تموز 2009 شامل كل الابراج
0 يداهمك الصلع.. عليك بالجراحة
0 قريبا : زواج نجوى كرم واليسا وطلاق هيفاء وهبي !
0 التشييع اليوم

Honey Girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-19-2010, 09:43 PM   #3
الـمشرفة الـعامة
 
الصورة الرمزية Honey Girl
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: حالياً.. هووون
المشاركات: 77,303
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة madona مشاهدة المشاركة
ربي يسلمك ويعافيكي,,نورتي
__________________
آخر مواضيعي

0 عون: صفير أصبح طرفاً وأسقط الوسطية جنبلاط قليل الوفاء للمؤسسة العسكرية
0 صور لهيفاء وهبي من كليبها الجديد
0 ما هي الآلام و الأمراض التى يعاني منها كل برج؟
0 أبيدجان: واتارا يقرّر «تجويع» غباغبو
0 اجتياح أمني واسع للعراق: 450 قتيلاً وجريحاً في 30 هجوماً

Honey Girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
النساء أكثر من الرجال فى الاعتماد على الفيسبوك oualid منتدى الفيس بوك FaceBook 2 06-11-2012 05:48 PM
النساء يجنين أكثر من الرجال! Honey Girl منتدى قمر لبنان العام 6 10-05-2011 11:54 AM
النساء يتألمن... أكثر من الرجال Honey Girl منتدى قمر لبنان العام 4 03-18-2011 08:08 PM
الحادث وقع بين دوامين فأنقذت الصدفة أكثر من 150 عاملاً انهيار مصنع «فولدا Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 06-25-2010 04:17 PM
التخين يضر النساء أكثر من الرجال samar.safadi منتدى عالم حواء 2 11-12-2009 12:05 AM


الساعة الآن 10:34 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
© جميع الحقوق محفوظة لمنتديات ليب مون قمر لبنان 2016.