جنبلاط: اتهمنا سوريا بناء على شهود زور حرّفوا كل شيء - منتديات ليب مون - موقع لبناني صور وأخبار لبنان
Loading...
اختر لونك المفضل


قديم 08-06-2010, 08:17 AM   #1
الـمشرفة الـعامة
 
الصورة الرمزية Honey Girl
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: حالياً.. هووون
المشاركات: 77,303
افتراضي جنبلاط: اتهمنا سوريا بناء على شهود زور حرّفوا كل شيء

أكد رئيس «اللقاء الديموقراطي» النائب وليد جنبلاط، «اننا مع المحكمة، لكن نخشى ان تستخدم تلك المحكمة لغير اغراضها الاساسية. وعندما نسمع الكلام الاسرائيلي المتكرر حول المحكمة وبعض الصحف والدوائر نرى ان دوائر الغرب واسرائيل تريد خلق فتنة، هذا يلاقي في مكان ما كلام الامين العام لـ«حزب الله» السيد حسن نصر الله».
وقال خلال مؤتمر صحافي في منزله في كليمنصو: كنا دائما في هذا البيت نعقد مؤتمرات صحافية وادعاءات وهجومات، وآنذاك كان اتهامنا سياسيا. لنصحح الامور، ما من أحد سيقول لا للمحكمة، لكن لنحاذر أن يخرج القرار الظني ويأخذ البلاد الى فتنة، لننتبه كي لا تستخدم المحكمة الى غير مآربها، فالمأرب الذي نريده هو العدالة والحقيقة».
واستهل مؤتمره الصحافي بـ«مقدمة تاريخية»، مشيرا الى كتاب للكاتب البريطاني ديفيد هيرست بعنوان «احذروا الدول الصغيرة». ثم قال: عام 2004 كان القرار المشؤوم والخطير 1559. ولتنفيذ هذا القرار الدولي الذي لا يكون الا بحدث وزلزال كبيرين، كان اغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري، وكان ان خرج الجيش السوري بعد الاغتيال، ومن خلال الموجة العارمة المعارضة لسوريا آنذاك. وكنت، وهذا ليس بسر، أحد هؤلاء الذين اتهموا سوريا بالاغتيال. اتهمناها سياسيا ثم تبين ان كل هذا الاتهام السياسي كان مبنيا على لاشيء. أكاد اقول كان مبنيا على شهود سأسميهم شهود الزور الذين حرفوا كل شيء. فشلوا في الموضوع وكنا نؤكد، طيلة هذه الفترة، ورغم الخلاف مع سوريا، أهمية الطائف. لكنهم خرجوا علينا في العام 2007 باتهام «حزب الله» بأنه وراء الاغتيال، ثم ظهر ذلك بشكل علني في «دير شبيغل» وقبلها الـ«فيغارو»، وفي بعض الصحف العربية. وفي 2010 اتضحت الصورة اكثر مع اتهامات (غابي) اشكينازي والتلفزيون الاسرائيلي بتحديد ايلول لصدور القرار الظني وانه سيكون فتنة في لبنان.
وسأل: لماذا الفتنة؟ الفتنة لتحييد لبنان وخراب العلاقات اللبنانية - السورية، ادخال المنطقة في دوامة عنف هائلة لمصلحة اسرائيل واميركا. هذا هو الاستنتاج. هذا كان الكلام الاساسي مع القيادة السورية. جميعنا مع المحكمة ومع العدالة، اياكم ان تظنوا ان سوريا ضد المحكمة. لكن يجب ألا تستخدم تلك المحكمة لغير أغراضها الاساسية. ففي سياق الكلام الخارجي والاسرائيلي هناك من يريد استخدام المحكمة للفتنة وتحريفها عن اساسها. لذا علينا الحذر كثيرا من هذه المحاولات.
وتطرق الى مواجهة عديسة، وقال: رغم كل التنظير الداخلي والفلسفات الخارجية، هناك تكامل موضوعي وطبيعي بين الجيش والمقاومة والشعب والدولة. رأيتم في الصورة، الجندي الدولي يرفع العلم الابيض، وهذا مضحك، كي ينبه الاسرائيليين او ان يكون عازلا، كنا نتمنى ان نرى صورة مختلفة، بحيث يقف الجنود الدوليون الى جانب الجيش في مواجهة الاسرائيليين. صحيح ان القوات الدولية مهمة، لكن احذروا ان نقع في الفخ. اعلموا ان الجنة تحميها ظلال السيوف.
وعن موضوع التجسس، قال: لا بد من الاسراع في وضع محكمة خاصة من دون تمييز واستئناف لمحاكمة العملاء، ولتكن محكمة علنية. لنخرج من هذا الموضوع كأننا نخجل من محاكمة العملاء. كفانا، فهذا الموضوع لا يحمل مزحا، وهو موضوع ما يسمى حقوق الانسان. هناك أمن الوطن، والامن الوطني الداخلي والخارجي على المحك.
وأضاف: هذا الامر يدخلنا في موضوع التعيينات الادارية والامنية والجيش وغيرها. لا يمكن تحت شعار التوازن او 6 و6 مكررا، او وفق معايير طائفية ان ندخل ايا كان الى الجيش او الدرك او القضاء او غيرها من المؤسسات من دون ان نرى خلفية هذا الشخص وعائلته وانتماءه.
ودعا جنبلاط الى «الغاء دورة الدرك وغيرها من الدورات، رغم ان هناك الكثير من المحتاجين، والى وضع آلية وتوحيد الجهد بين مخابرات الجيش وشعبة المعلومات».
وعن كلام رئيس الهيئة التنفيذية لـ«القوات اللبنانية» سمير جعجع، الذي انتقد قول نصر الله إنه سيقطع اليد التي ستمتد على الجيش اللبناني، قال: كفانا تنظيرا من الاعالي، هناك على الارض في الجنوب، في وادي الحجير، في عديسة وفي كل منطقة من الجنوب، تكامل موضوعي بين الجيش والمقاومة.
وتابع جنبلاط: نسمع التصريحات الاسرائيلية التي تطالب فرنسا واميركا بعدم تسليح الجيش، وحتما سيقومون بحملة هائلة بعدم تسليحه لان الجيش قام بواجباته وفقا لعقيدته العربية التي أرسيت في الطائف وتحديد العدو من الصديق، لذلك يبقى سلاح المقاومة اساسيا الى ان يجهز الجيش التجهيز الكامل.
وأكد جنبلاط ردا على سؤال «ان علاقتي بالرئيس سعد الحريري كانت علاقة صداقة وتحالف وتفاهم، وقريبا ان شاء الله سألتقيه بعد عودته من الخارج من اجل التوافق حول كيفية منع وقوع اللبنانيين في المخطط الاسرائيلي - الغربي الذي يريد الفتنة».
وسئل عن الجهة التي يجب على الجيش اللبناني شراء السلاح منها، فأجاب: كان الرئيس الحريري محقا في طرح مسألة شراء السلاح من اي بلد. تقوم اميركا وفرنسا بدعمنا بالسلاح، لكن ليس مجانا، إنه دعم مشروط. وفي دعمنا بمنح التدريب، علينا الانتباه لئلا تكون بعض المعاهدات التي قامت عليها بعض النقاشات، محرفة من مهمة الامن الاساسية وهي المحافظة على العقيدة العربية للجيش. لا نريد ان نصنع جيشا يوجه سلاحه الى الداخل. لذلك نستطيع ان نضحي ببعض من بنود الموازنة، وقد ادخلتموني الى موضوع الموازنة الفضفاضة، ونحن على مشارف نهاية السنة، هناك واجب بأن ننهي هذه الموازنة الفضفاضة التي ستزيد العجز اكثر من اربعة مليارات دولار. نستطيع ان نخصص اكثر من مليار دولار للجيش وننسى بعض الكماليات من طرق وجسور، لان الدفاع أهم.
الى ذلك، استقبل جنبلاط في كليمنصو ممثل الأمم المتحدة في لبنان مايكل ويليامز، ثم استقبل السفير السعودي علي عوض عسيري






__________________
آخر مواضيعي

0 لبنان يحتلّ المرتبة الـ٧٩ عالميّاً في مؤشّر التنمية الخاصّة بتكنولوجيا المعلومات
0 طريقة تحضير سلطة الخس مع جبنة البارميزان!
0 اسرائيل تحمي المدارس بطلاء مضاد للصواريخ!!!
0 نشر صور عارية لراهبة ايطالية في" الفيسبوك"
0 احتراق محل في بعلبك

Honey Girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-06-2010, 11:01 AM   #2
{.::قــمر مــبدع::.}
 
الصورة الرمزية al.ghali
تاريخ التسجيل: Aug 2009
الدولة: لبنان - بيروت
المشاركات: 8,352
افتراضي

شكرا عالخبر
تحياتي لعيونك
__________________
من عمل مثقال ذرة خيرا يره ومن عمل مثقال ذرة شر يره
آخر مواضيعي

0 حمل برنامج jv16 PowerTools 2010 2.0.0.779 Beta 5
0 في Apple .. ضياع جهاز "آي فون" مشكلة كبرى
0 اكتشاف خمسة كواكب خارج النظام الشمسي
0 عناوين مواقع الانترنت تكتب بالعربية منتصف 2010
0 السعودية.. وحدة لحقوق الإنسان بـ"الأمر بالمعروف"

al.ghali غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
باسيل: دستورياً يجب التصويت على شهود الزور Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 12-19-2010 03:03 AM
«الكتائب» عن زيارة جنبلاط: لبناني جديد محسوب على سوريا؟ Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 1 04-02-2010 05:30 PM
جنبلاط: مستعد لزيارة سوريا الان وخطاب الحريري بذكرى 14 شباط مقبول mr.lebanon أخبار لبنان والعالم اليومية 1 02-14-2010 09:06 PM
سوريا تضع شروطا تعجيزية أمام جنبلاط ! حلم اللقاء أخبار لبنان والعالم اليومية 2 01-02-2010 11:21 AM
فضيحة وعليها شهود لاليسا في المغرب ! Honey Girl أخبار فنانات وفنانانين لبنان والعالم 2 05-01-2009 06:23 PM


الساعة الآن 04:56 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
© جميع الحقوق محفوظة لمنتديات ليب مون قمر لبنان 2016.