غموض حول اعتداء على موكب نجاد في همدان - منتديات ليب مون - موقع لبناني صور وأخبار لبنان
Loading...
اختر لونك المفضل


قديم 08-05-2010, 08:36 AM   #1
الـمشرفة الـعامة
 
الصورة الرمزية Honey Girl
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: حالياً.. هووون
المشاركات: 77,303
افتراضي غموض حول اعتداء على موكب نجاد في همدان

ذكرت وكالة انباء «فارس» الايرانية شبه الرسمية، ان طهران حصلت على 4 منظومات دفاعية صاروخية من طراز «أس 300»، من بيلاروسيا التي نفت ذلك ومصادر أخرى غير محددة، رغم رفض روسيا الوفاء بعقد تزويدها بها، فيما تضاربت الأنباء أمس، حول محاولة اعتداء على موكب الرئيس الايراني محمود أحمدي نجاد، خلال زيارته مدينة همدان، حيث اعلن مصدر في المكتب الرئاسي نجاة نجاد من هجوم بقنبلة محلية الصنع على موكبه، بينما أكدت وسائل إعلام رسمية أن الأمر اقتصر على ألعاب نارية اطلقها شاب ابتهاجا، مضيفة في الوقت نفسه ان قنبلة انفجرت في شارع بعيد عن مرور موكب الرئيس.
وأفادت وكالة أنباء «فارس» الإيرانية أن طهران اشترت منظومتين دفاعيتين من طراز «اس 300» من بيلاروسيا، واثنتين أخريين من مصادر لم تكشف عنها. وفيما نفى متحدث باسم الجيش البيلاروسي تزويد بلاده ايران بهذه المنظومات، قال المعارض البيلاروسي ستانيسلاف شوشكيفيتس أن روسيا سبق لها واستخدمت مينسك كطريق لتزويد «دول مارقة» بالأسلحة، مؤكدا أن انتقال المنظومات من بيلاروسيا إلى ايران، «مستحيل من دون معرفة روسيا وموافقتها».
وكانت روسيا قد وقعت عقداً مع إيران في العام 2007 يقضي ببيعها 5 منظومات روسية من طراز «اس 300» ، لكن موسكو أجلت تسليم المنظومات، وجمدت في حزيران الماضي الاتفاقية بعد يوم من صدور قرار لمجلس الأمن الدولي بفرض دفعة رابعة من العقوبات على طهران بسبب برنامجها النووي.

في هذا الوقت، أعلن مصدر في مكتب الرئيس الايراني أن نجاد نجا من هجوم بقنبلة محلية الصنع على موكبه خلال زيارة لمدينة همدان الواقعة في غرب ايران، وأضاف أن موكب الرئيس استهدف أثناء توجهه من مطار همدان لالقاء كلمة في ملعب رياضي. وقال إن الرئيس لم يصب لكن اخرين اصيبوا واعتقل شخص واحد.
لكن وكالة انباء الجمهورية الاسلامية الايرانية ذكرت ان «شابا متحمسا من همدان أشعل ألعابا نارية ليعبر عن سعادته. ولم تسبب أي اضطراب بين الحشد الذي كان يرحب بحرارة بالرئيس». وأضافت «حاولت بعض وسائل الاعلام الاجنبية استغلال هذا الحدث بما يتفق مع اهدافها»، فيما قال نائب قائد الشرطة الإيرانية أحمد رضا رادان «إنها كذبة كبيرة نشرتها بعض وسائل الإعلام الأجنبية».
غير ان وكالة «مهر» الايرانية للأنباء، ذكرت ان قنبلة يدوية انفجرت بعيدا عن موكب نجاد في شارع «باستور» ولم تسفر عن وقوع اية اصابات. واضاف مراسل «مهر» ان قوى الامن ألقت القبض على اشخاص قاموا باطلاق هذه القنبلة اليدوية للتحقيق معهم.
وفي سياق آخر، قال نجاد «ان اعداء ايران يجهزون انفسهم لحرب ضدها (إيران) في ما يتعلق ببرنامجها النووي السلمي»، وحث الولايات المتحدة على الانضمام الى محادثات تبادل الوقود النووي، مؤكدا استعداد طهران لبدء المحادثات عند نهاية الشهر الحالي. كما اعاد احمدي نجاد التأكيد على عرضه اجراء محادثات مع الرئيس الاميركي باراك اوباما بشأن «المشاكل العالمية» خلال اجتماعات الجمعية العامة للامم المتحدة في ايلول، رغم رفض واشنطن ذلك العرض. وقال نجاد من همدان ان اوباما «فوت فرصة العام الماضي لتبادل الوقود. واليوم اصبحت هذه الفرصة مطروحة على الطاولة مرة اخرى». واضاف «نحن مستعدون لاجراء محادثات تقوم على الاحترام والعدالة والاقتراحات التي ستقدمها ايران بعد منتصف شهر رمضان (اواخر آب الحالي)، ونحن ننصحه (اوباما) بعدم تفويت هذه الفرصة».
ورفضت واشنطن دعوة نجاد لعقد قمة «وجها لوجه» مع اوباما. الا ان نجاد تجاهل ذلك الرفض واكد «نحن مستعدون للتحدث مع اوباما امام الشعوب، وتقديم حلولنا للمشاكل العالمية وتحديد جذور الجرائم والمشاكل في العالم






__________________
آخر مواضيعي

0 ماذا قالوا المشاهير عن الزواج
0 من ابراج الرجال كيف تعرفي مدى التزامه بالحب
0 كشف شبكات التجسس استكمال لتحرير العام 2000 وانتصار تموز 2006
0 الدولار بـ1507,5 ليرات
0 مواقف وانشطة

Honey Girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نجاد يشكّك في عملية اغتيال بن لادن Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 05-16-2011 03:23 PM
غموض حلم عميق خواطر الاعضاء 2 11-08-2010 01:13 PM
إليان حمدان تروي معاناة أربع سنوات من الظلم Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 04-30-2009 03:04 AM
غموض يلفّ الاتجار بالأشخاص في لبنان Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 4 10-10-2008 03:41 PM
العدو الواحد يجمع مَن تفرّقوا في موكب شهيد بيصور LebMoon أخبار لبنان والعالم اليومية 3 09-18-2008 07:41 PM


الساعة الآن 04:07 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
© جميع الحقوق محفوظة لمنتديات ليب مون قمر لبنان 2016.