الأسد يؤكد لسليمان وقوفه إلى جانب لبنان - منتديات ليب مون - موقع لبناني صور وأخبار لبنان
Loading...
اختر لونك المفضل


قديم 08-04-2010, 08:35 AM   #1
الـمشرفة الـعامة
 
الصورة الرمزية Honey Girl
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: حالياً.. هووون
المشاركات: 77,303
افتراضي الأسد يؤكد لسليمان وقوفه إلى جانب لبنان

مصر والأردن وإيران ومجلس التعاون و«حماس» والجامعة العربية تتضامن

أكد الرئيس السوري بشار الاسد «وقوف سوريا الى جانب لبنان الشقيق ضد الاعتداء السافر الذي شنته اسرائيل على الاراضي اللبنانية»، وذلك خلال اتصال هاتفي بنظيره اللبناني ميشال سليمان، بحسب وكالة الانباء السورية (سانا). وقال الاسد «ان هذا الاعتداء يبرهن من جديد ان اسرائيل تسعى دائما لزعزعة الامن والاستقرار في لبنان والمنطقة».
وأدانت وزارة الخارجية السورية «بقوة العدوان الاسرائيلي السافر على الاراضي اللبنانية» وأكدت «وقوفها الى جانب لبنان الشقيق في التصدي لهذا العدوان الغاشم وتطلب من الامم المتحدة والمجتمع الدولي التدخل لادانة ووقف هذا العدوان».
واعتبرت الخارجية السورية ان «هذا العدوان يعكس قلق اسرائيل من بوادر الاستقرار الذي يشهده لبنان بعد القمة الثلاثية التاريخية» يوم الجمعة الماضي.
ودعا الرئيس المصري حسني مبارك الاطراف كافة الى ضبط النفس، ونقلت وكالة انباء الشرق الاوسط عن مبارك انه اكد خلال اتصالين اجراهما مع رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري حرص مصر على أمن وسيادة لبنان وسلامته الإقليمية، كما دعا كافة الأطراف للالتزام بالتهدئة وضبط النفس.
بدوره، أكد وزير الخارجية المصري أحمد أبو الغيط تضامن مصر الكامل مع الحكومة اللبنانية في مواجهة الخروقات الإسرائيلية للسيادة اللبنانية. وأجرى أبو الغيط اتصالا بالحريري وأبلغه تضامن مصر الكامل مع الحكومة اللبنانية في مواجهة الخروقات الإسرائيلية للسيادة اللبنانية. وشدد على ضرورة احترام القرار 1701.
وللغاية ذاتها، أجرى عمرو موسى الأمين العام لجامعة الدول العربية اتصالات مكثفة مع الرئيس ميشال سليمان، رئيس مجلس النواب نبيه بري، رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، ووزير الخارجية علي الشامي. وأدان موسى، فى بيان له، الاعتداء الإسرائيلي على الجيش اللبناني واعتبره خرقا خطيرا للقرار 1701 وطالب الأمم المتحدة والأعضاء الدائمين فى مجلس الأمن بالتدخل الفوري وتحمل مسؤولياتهم لوقف مثل هذه الخروقات الإسرائيلية للأراضي والأجواء اللبنانية.
وأكد موسى موقف الجامعة العربية المؤيد للبنان وحقه في الدفاع عن النفس وحماية حدوده في مواجهة مثل هذه الاعتداءات الإسرائيلية الخطيرة، محذرا من عواقب تغاضي المجتمع الدولى ومجلس الأمن عن مثل هذه الخروقات الإسرائيلية.
وأدانت الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي بشدة العدوان الإسرائيلي الغاشم على الجيش اللبناني، وقال الأمين العام للمجلس عبد الرحمن بن حمد العطية «إن الأعمال الإسرائيلية ضد لبنان وشعبه الشقيق تتنافى مع ميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي، وقرارات الشرعية الدولية». وجدد المجلس وقوف دول المجلس الست «قلبا وقالبا، إلى جانب لبنان وشعبه الشــقيق، وتأييــدها لمواقف الحكومة اللبنانية ومساندتها لأي موقف تتخذه بهدف وقف الاعتداءات البربرية وغير الإنسانية التي تشنها الآلة العسكرية الإسرائيلية على لبنان الشقيق».
وأدانت الحكومة الأردنية الخروقات الإسرائيلية للقرار 1701 وطالبت بضرورة احترامه ورفضت اي انتهاك لسيادة لبنان. وعبر رئيس الوزراء سمير الرفاعي عن دعم الأردن «للأشقاء في لبنان ورفضه للاعتداءات عليه». وكان الرفاعي تلقى اتصالا هاتفيا من نظيره اللبناني سعد الحريري.
ونددت حركة «حماس» بـ«الاعتداء الاسرائيلي الآثم». وأكدت الحركة في بيان لها من دمشق وقوفها الى جانب لبنان، واشادت بموقف الجيش اللبناني الوطني وحقه بالتصدي للخروقات الصهيونية المتكررة دفاعا عن الأرض والسيادة اللبنانية، وقالت حماس إن «مبادرة جيش الاحتلال بالعدوان على جنوب لبنان، وقصفه المتكرر قطاع غزة وممارسته الاقتحامات والإرهاب ضد أهلنا في الضفة الغربية، تؤكد أن هذا الاحتلال لا يفهم إلا لغة القوة والصمود».
وقالت وزارة الخارجية الايرانية في بيان بثته وكالة الانباء الرسمية (ارنا) ان «جمهورية ايران الاسلامية تدين بشــدة توغل النظام الصهيوني في مناطق في جنوب لبنان ما ادى الى استشهاد عدد من ابناء الجيــش اللبناني». وقالت ان «الهجوم الهســتيري» الذي شنته اســرائيل اثار مخاوف قائمة من «مغامرة جــديدة» تقوم بها اسرائيل ضد لبنان. واضاف البيان انه «من المتوقع من المجتمع الدولي ان يدين مثل هذا التوغل بالسرعة الممكنة






__________________
آخر مواضيعي

0 الدجاج ميزاته وحسناته , ولا يهم كيف يتم اعداده
0 بالصور : عقد قران الممثلة المصرية راندا البحيري
0 مقتل مطلوب من آل زعيتر في مداهمة للجيش
0 ندى دبوق بين الشائعات ووفاة أخيها غير الشقيق
0 بالصور , سقوط طفلة من الطابق 14 فوق سيارة

Honey Girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-04-2010, 05:17 PM   #2
{.::قــمر مــبدع::.}
 
الصورة الرمزية al.ghali
تاريخ التسجيل: Aug 2009
الدولة: لبنان - بيروت
المشاركات: 8,352
افتراضي

شكرا عالخبر
تحياتي لعيونك
__________________
من عمل مثقال ذرة خيرا يره ومن عمل مثقال ذرة شر يره
آخر مواضيعي

0 الصبار المكسيكي يعالج السمنة والسكر وهشاشة العظام
0 لحظة انفجار فقاعة
0 كيف تبني شخصيتك؟
0 كذبة ابريل / نيسان.. جوجل تغير اسمها وبيكام في المنتخب الاسترالي
0 ان الهاتف المطلوب لايمكن الاتصال به الان!

al.ghali غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كلمة لسليمان في اليسوعية اليوم Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 05-13-2011 10:13 AM
طعمة: السعودية إلى جانب لبنان بكل فئاته بخلاف ما يعتقد البعض Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 02-03-2011 02:23 PM
الأسد يؤكد للحريري ضرورة استمرار التهدئة ودعم المقاومة Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 08-31-2010 01:09 PM
وفد الفصائل يرفع لسليمان لائحة مطالب Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 02-20-2009 06:25 PM
نصر الله يؤكد على أهمية العامل الإيماني في المقاومة في لبنان وغزة Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 01-03-2009 10:23 AM


الساعة الآن 01:34 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
© جميع الحقوق محفوظة لمنتديات ليب مون قمر لبنان 2016.