30 جـريحـاً فـي غـزة و40 وحـدة اسـتيطانية فـي القـدس - منتديات ليب مون - موقع لبناني صور وأخبار لبنان
Loading...
اختر لونك المفضل


قديم 08-03-2010, 10:42 AM   #1
الـمشرفة الـعامة
 
الصورة الرمزية Honey Girl
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: حالياً.. هووون
المشاركات: 77,303
افتراضي 30 جـريحـاً فـي غـزة و40 وحـدة اسـتيطانية فـي القـدس


طفل فلسطيني يحاول منع جنود الاحتلال من اعتقال والده قرب مدينة الخليل في الضفة الغربية أمس


قابلت إسرائيل التفويض الذي منحته الجامعة العربية الى السلطة الفلسطينية للانتقال إلى المفاوضات المباشرة بمزيد من الأعمال العدائية والاستفزازية. وفي ظل الحديث الاسرائيلي عن اتصالات لعقد لقاء ثلاثي أميركي - إسرائيلي - فلسطيني يمهّد للدخول في التفاوض المباشر، شنت الطائرات الإسرائيلية غارة مفاجئة على منزل قيادي في حركة حماس في قطاع غزة أسفرت عن إصابة ما لا يقل عن 30 فلسطينياً، فيما واصل جيش الاحتلال حملة الاعتقال في مناطق متفرقة في الضفة الغربية، وردت حكومة بنيامين نتنياهو على مطالبة اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية بوقف الاستيطان كشرط للتفاوض المباشر، بالمصادقة على خطة لبناء 40 وحدة استيطانية في القدس الشرقية.
وبلغ التصعيد الإسرائيلي في غزة ذروته فجر أمس، عندما استهدفت الطائرات الحربية الإسرائيلية منزل القيادي في كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، علاء الدنف في منطقة دير البلح في وسط قطاع غزة، ما أسفر عن إصابة 30 شخصاً على الأقل، بحسب ما أوضح المنسق الإعلامي للخدمات الطبية العسكرية في القطاع أدهم أبو سليمة. لكن جيش الاحتلال نفى هذه الرواية، حيث رجّح أن يكون الانفجار ناجما عن «عمليات تصنيع للألغام في مناطق مأهولة».
وفي الضفة الغربية، شنت القوات الإسرائيلية حملة اعتقالات ومداهمات طالت 11 فلسطينيا، بدعوى أنهم «مطلوبون»، من دون أن تكشف عمّا إذا كان للمعتقلين أي انتماءات تنظيمية. وقال متحدث باسم جيش الاحتلال انه «تمت إحالة المعتقلين إلى الجهات المختصة للتحقيق معهم».
أما في القدس المحتلة، فقد أعطت بلدية الاحتلال في القدس الضوء الأخضر لبناء 40 وحدة استيطانية في الشطر الشرقي من المدينة. ونقلت صحيفة «يديعوت أحرونوت» عن مساعد رئيس بلدية القدس كوبي خالون ان هذه المساكن ستبنى في حي «بيسغات زئيف» الاستيطاني، في اطار خطة لبناء 220 وحدة سكنية جديدة، مشدداً على أنه «يجب التعامل مع بيسغات زئيف مثل أي حي آخر في القدس».

وأكدت حركة «السلام الآن» الإسرائيلية، في تقرير نشرته على موقعها الالكتروني، أنّ حكومة نتنياهو لم تطبق قرار تعليق أعمال بناء جديدة في مستوطنات الضفة الغربية. وأوضحت أنه تم خلال الأشهر الثمانية الماضية البدء بمشاريع جديدة لبناء 390 مبنى، تشمل 603 وحدات سكنية على الأقل بصورة تتناقض مع قرار تعليق البناء، لافتة إلى أن 180 وحدة سكنية منها تم بناؤها في مستوطنة «موديعين عيليت» وحدها. وأشارت الحركة إلى أن مشاريع البناء هذه تضاف إلى مصادقة حكومة إسرائيل «بشكل استثنائي»، عشية بدء سريان مفعول قرار التعليق، على البدء بتنفيذ أعمال بناء جديدة تشمل 492 وحدة سكنية جديدة.
في هذه الأثناء، ذكرت صحيفة «هآرتس» أنّ الإدارة الأميركية تجري اتصالات لعقد لقاء ثلاثي يجمع بين المبعوث الأميركي الخاص إلى الشرق الأوسط جورج ميتشل، ومبعوث رئيس الوزراء الإسرائيلي اسحق مولخو، ورئيس دائرة المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، وذلك للبحث في شروط الانتقال للمفاوضات المباشرة وتحديد جدول أعمالها.
وأوضحت «هآرتس» أنّ السلطة الفلسطينية هي التي اقترحت عقد اللقاء، مشيرة إلى أنّ «الفلسطينيين مهتمون بأن يتم خلال اللقاء البحث في تحديد أسس المفاوضات المباشرة ومرجعياتها وجدول أعمالها وجدولها الزمني، إضافة إلى البحث في مستقبل تجميد البناء في مستوطنات الضفة الغربية والقدس الشرقية». وأشارت الصحيفة إلى أنه في حال وافق نتنياهو على الفكرة فإنّ هذا اللقاء قد يعقد خلال الأسبوع المقبل، مع وصول ميتشل إلى المنطقة، لكنها أشارت إلى أنّ رئيس الوزراء الإسرائيلي يفضل عقد لقاء مباشر مع عباس، وذلك «لتحقيق انجاز سياسي يتمثل باستئناف العملية السياسية» المجمدة منذ عام ونصف.
وفي السياق، قال أمين السر للجنة التنفيذية لمنظمة التحرير ياسر عبد ربه، عقب اجتماع اللجنة في رام الله برئاسة الرئيس الفلسطيني محمود عباس: «نحن نبحث عن ضمانات تكفل نجاح المفاوضات، لأنه من دون هذه الضمانات فإن المفاوضات سيكون محكوماً عليها بالفشل قبل انطلاقها». وأوضح أنّ الدخول في مفاوضات مباشرة «من دون الالتزام بوقف الاستيطان، ومن دون مرجعية لهذه المفاوضات، سيدخلنا في دائرة من فراغ تام»، لافتاً إلى أنّ المفاوضات «يجب ان تلتزم بمرجعية تقوم على أساس حدود العام 1967، والوقف التام لجميع النشاطات الاستيطانية في الأراضي الفلسطينية، بما في ذلك القدس».
وأضاف عبد ربه انّ «إصرارنا على هذه الأسس هو إصرار على نجاح المفاوضات، في مقابل إصرار (رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين) نتنياهو على إفشال المفاوضات قبل انطلاقها، وذلك من خلال تمسكه بالاستيطان»، مشيراً إلى أنّ القيادة الفلسطينية ستكثف اتصالاتها خلال الفترة المقبلة، على أن يعقد المجلس المركزي الفلسطيني (أعلى هيئة تشريعية في المنظمة) اجتماعا قريبا لبحث الموقف من المفاوضات المباشرة.
وكان عباس بحث مع مساعد المبعوث الأميركي إلى الشرق الأوسط، ديفيد هيل جهود دفع عملية التسوية. وذكر بيان للرئاسة الفلسطينية أنّ «الرئيس الفلسطيني أطلع المسؤول الأميركي على آخر مستجدات العملية السلمية والجهود المبذولة لتحريك عملية السلام»، فيما نقلت وكالة «فرانس برس» عن مسؤول في السلطة قوله إن «الاجتماع ناقش مرجعية المفاوضات وجدول أعمالها والمدى الزمني للمفاوضات المباشرة، إضافة إلى موضوع وقف الأنشطة الاستيطانية الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية بما في ذلك القدس».
وأضاف المسؤول الفلسطيني ان «اللقاء شكل تمهيدا للقاء المبعوث الأميركي لعملية السلام جورج ميتشل مع الرئيس عباس الأسبوع المقبل». وأوضح ان «هيل بحث مع القيادة الفلسطينية ما هو الوقت المناسب لانطلاق المفاوضات المباشرة»، مشيرا إلى ان عباس «طالبه بالرد على رسالة وزراء خارجية لجنة المتابعة العربية إلى الرئيس الأميركي باراك اوباما».
من جهته، اعتبر الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية محمد صبيح انه لا توجد مؤشرات ايجابية على قرب إحراز تقدم في عملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، برغم موافقة العرب على المطلب الأميركي بالانتقال إلى المفاوضات المباشرة.
ولفت صبيح إلى أنّ «إسرائيل تعمل على تسميم الأجواء، وتهدف إلى ضرب عملية السلام من خلال الاستيطان والاجتياح لمناطق الضفة الغربية والتهديد بالحرب على قطاع غزة»، مشيراً إلى أن التهديدات الإسرائيلية الأخيرة للقطاع «ليست غريبة على إسرائيل، فهذا نهجها دوما، وهي سياسية تتبعها منذ عقود». وطالب صبيح بالضغط على الجانب الأميركي عن طريق تشيط الاتصالات العربية مع الولايات المتحدة على كل المستويات.
وفي باريس، دعت وزارة الخارجية الفرنسية الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني إلى الدخول «فورا» في مفاوضات مباشرة، مطالبة إسرائيل بتمديد العمل بقرار وقف بناء المستوطنات ووقف أي إجراءات من شأنها الإخلال بالتوازنات في مدينة القدس






__________________
آخر مواضيعي

0 رأس السنة في «غرفة العمليات» حيث تصل اتصالاتكم «المتنوعة» على الرقم 112
0 اشتباك سياسي على تمويل المحكمة العام المقبل
0 «لجنة العودة» تعلق التظاهرة إلى الحدود
0 من هي المرأة التي يكرهها جميع الرجال !!
0 مربعات البندق اللذيذة , ما هي المقادير وكيف نعدها؟

Honey Girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-03-2010, 12:34 PM   #2
{.::قــمر مــبدع::.}
 
الصورة الرمزية al.ghali
تاريخ التسجيل: Aug 2009
الدولة: لبنان - بيروت
المشاركات: 8,352
افتراضي

الله معك ياغزة وينصرك على اعدائك
شكرا عالخبر
دمت بخير
__________________
من عمل مثقال ذرة خيرا يره ومن عمل مثقال ذرة شر يره
آخر مواضيعي

0 توقعات ماغي فرح 27-1-2010 لبرج الحمل
0 آية من آيات الله للبشر
0 هل تساعد البراكين على ازدهار الحياة بأعماق المحيطات؟
0 لغة الورود
0 تعرف على طريقة تفكيك الـ iphone 4

al.ghali غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نشـاطـات «يـوم القـدس العالمـي» Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 08-29-2011 10:53 AM
الاحتلال يواصل انتهاك الحرمات الإسلامية: جـرف مقبـرة «مأمـن اللـه» فـي القـدس Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 06-27-2011 01:55 PM
لبنـان يحيـي «يـوم القـدس العالمـي» Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 1 09-07-2010 01:03 AM
نـداء اسـتغاثة من القـدس وشـهيدان في غـزة Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 1 06-27-2010 03:37 PM
المقاومة تدافع عن غزة وتقتل عسكريين إسرائيليين القمـة العربيـة اليـوم باسـم القـدس .. Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 1 03-27-2010 07:05 PM


الساعة الآن 02:17 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
© جميع الحقوق محفوظة لمنتديات ليب مون قمر لبنان 2016.