منتديات ليب مون - موقع لبناني صور وأخبار لبنان

منتديات ليب مون - موقع لبناني صور وأخبار لبنان (http://www.lebmoon.com/vb/)
-   أخبار لبنان والعالم اليومية (http://www.lebmoon.com/vb/f3.html)
-   -   دعوات لإنصاف الفلسطينيين المقيمين في لبنان (http://www.lebmoon.com/vb/t31909.html)

Honey Girl 07-22-2010 10:32 PM

دعوات لإنصاف الفلسطينيين المقيمين في لبنان
 
تستمر الدعوات المطالبة بمنح اللاجئين الفلسطينيين المقيمين في لبنان حقوقهم المدنية والاجتماعية، وفي هذا الإطار استقبل نائب رئيس «المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى» الشيخ عبد الأمير قبلان أمس عضو المكتب السياسي لـ«الجبهة الديموقراطية لتحرير فلسطين» علي فيصل يرافقه عضو اللجنة المركزية أحمد ودو وعضو القيادة في لبنان علي محمود، وتم استعراض التطورات على الساحة الفلسطينية والأوضاع العامة في لبنان والمنطقة.
وجدد قبلان «رفضه توطين الفلسطينيين في لبنان»، داعياً إلى «حفظ الفلسطينيين وتوفير احتياجاتهم ومقتضيات العيش الكريم واللائق وفرص العمل المناسب، فالفلسطينيون أخوة ويجب تأمين سبل الاستقرار لهم وحفظ كرامتهم وعزتهم فنعمل متماسكين في سبيل العمل لعودة الفلسطينيين إلى ديارهم». وشدد على ضرورة «توفير منزل لكل فلسطيني مقيم في لبنان ومقعد دراسي لكل طالب فلسطيني وعمل مناسب لكل طالب عمل. وعلينا كلبنانيين وعرب ومسلمين أن ندعم الفلسطيني المقيم في وطنه والمبعد عنه، فنعمل إلى نصرة الفلسطينيين لنيل حقوقهم المشروعة في العودة إلى ديارهم وأرضهم في فلسطين وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف المهددة بالتهويد».
من جهته قال فيصل: «استعرضنا أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان ومعالجة حالة الحرمان التي يعيشونها، وإقرار الحقوق الإنسانية وفي مقدمتها حق العمل في جميع المهن، بما فيها حق العمل في المهن الحرة من دون إجازة العمل، وحق التملك لمأوى إلى حين العودة وحق الحصول على الضمانات الصحية والاجتماعية».
وتوقف المجتمعون «أمام التوصية الأخيرة للجنة الإدارة والعدل التي كانت توصية مجتزأة لا تلبي الحد الأدنى من الحقوق الإنسانية للفلسطينيين كونها أبقت على إجازة العمل ولم تفسح المجال أمام العمل في المهن الحرة، التي هي جوهر الحرمان وأبقت على ضرورة أن لا يحصل الفلسطيني على ضمانات صحية واجتماعية فقد حصرت الأمر بتعويض نهاية الخدمة، وبذلك نأمل من المجلس النيابي اللبناني أن يأخذ في الاعتبار كل الموجبات التي توفر العدالة». وأكد فيصل «أن إقرار الحقوق الإنسانية الفلسطينية هو فعل سيادة، وبالتالي فهو فعل عدالة لبنانية إذا ما أقرّت، ونحن نؤكد مجدداً لولا القضية الوطنية واحترامنا للسيادة اللبنانية لانفجر الفلسطيني على نفسه وتأثر محيطه بهذا الوضع، ونقول إن المخيمات ليست جزراً أمنية وليست إلا بيئة مناضلة من أجل حق العودة والسلاح الأمضى لمواجهة العمليات الاستيطانية هو تعزيز الوحدة الوطنية وتعزيز المقاومة الشعبية وعدم الدخول في مفاوضات مباشرة او غير مباشرة ما دام الاستيطان قائماً».
على الصعيد نفسه، زار وفد من قيادة تحالف القوى الفلسطينية في لبنان المركز الرئيسي لـ«جبهة العمل الإسلامي» في لبنان أمس، وكان في استقبالهم المنسق العام للجبهة الشيخ زهير الجعيد، وأعضاء مجلس القيادة، وتم البحث في الوضع اللبناني والمنطقة خصوصا ما يتعلق بالقضية الفلسطينية والحصارالجائر المفروض على قطاع غزة وأوضاع الإخوة الفلسطينيين المقيمين على الأراضي اللبنانية.
وأكد المجتمعون في بيان «التمسك بخيار الجهاد والمقاومة لاسترجاع الأرض والمقدسات ورفض كل الحلول المطروحة والمجتزأة لأنها لا تعبر عن طموحات الشعب الفلسطيني». وطالبوا «الدول العربية والإسلامية وشعوب العالم الحر التدخل السريع والفعال لرفع الحصار الجائر عن قطاع غزة خصوصا بعد المجزرة البشعة التي ارتكبها العدو في حق أسطول الحرية». وشدد البيان على «ضرورة إنصاف الإخوة الفلسطينيين المقيمين في لبنان، وإعطائهم حقوقهم المدنية والاجتماعية والإنسانية المشروعة والمكتسبة بالشكل الذي يليق بهم، ويضمن لهم العيش الكريم

LebMoon 07-22-2010 10:55 PM

شكرا على الخبر ويجب على لبنان منح الفلسطينيين حقوقهم المدنية كباقي دول العالم وكما تمنح الدول الاخرى الحقوق للبنانيين واي جنسية اخرى :)

moon-light 07-23-2010 11:40 PM

لازم يعطيهون حقوقون وزيادة عن غيرون لانون عايشين ومقيمين بلبنان ...


الساعة الآن 02:08 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.