تصعيد إسرائيلي مفاجئ في غزة: شهيدان وعشرة جرحى - منتديات ليب مون - موقع لبناني صور وأخبار لبنان
Loading...
اختر لونك المفضل


قديم 07-22-2010, 10:24 PM   #1
الـمشرفة الـعامة
 
الصورة الرمزية Honey Girl
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: حالياً.. هووون
المشاركات: 77,303
افتراضي تصعيد إسرائيلي مفاجئ في غزة: شهيدان وعشرة جرحى


فلسطيني يواجه جندياً من الاحتلال خلال قيام القوات الإسرائيلية بهدم منازل في قرية اللبن قرب رام الله في الضفة الغربية أمس

أمعنت إسرائيل، أمس، في اعتداءاتها على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية معاً، حيث استشهد فلسطينيان وأصيب عشرة آخرون في قصف مدفعي إسرائيلي استهدف بلدة بيت حانون في شمالي القطاع، في وقت باشرت قوات الاحتلال خطة لهدم أربعة آلاف منزل في الضفة الغربية، حيث قامت بإزالة عدد من المنازل والمنشآت الزراعية والتجارية بذريعة البناء من دون ترخيص.
وذكرت مصادر طبية في مستشفى بيت حانون الحكومي أن مدفعية الاحتلال استهدفت، على نحو مفاجئ، مجموعة من المواطنين على مشارف البلدة، ما أدى إلى استشهاد المواطنين محمد صابر حسن الكفارنة (18 عاماً)، وقاسم كمال الشنباري (22 عاماً)، وإصابة عشرة آخرين بجروح متفاوتة.
وأضافت المصادر أنه عرف من الجرحى كل من: عماد طه الكفارنة (37 عاماً)، وقد نقل في حالة حرجة إلى مستشفى كمال عدوان في بيت لاهيا، وسماح عيد المصري (8 سنوات) وحالتها متوسطة، وإبراهيم وسام المصري (5 سنوات)، ومحمد المصري (12 عاماً)، وهيثم ثائر قاسم (4 سنوات).
وذكرت متحدثة باسم جيش الاحتلال أنّ الجنود فتحوا النار على أشخاص اشتبه في أنهم كانوا يقتربون من «السياج الحدودي»، من دون أن تقدم مزيداً من التوضيحات.
وأعلنت «سرايا القدس»، الذراع المسلح لحركة الجهاد الإسلامي، أن الشهيد ينتمي لصفوفها، موضحة أنه يدعى محمد حاتم الكفارنة (22 عاماً)، وهو أحد «مجاهدي سلاح المراقبة» في السرايا.
إلى ذلك، هدم الجيش الإسرائيلي منزلين فلسطينيين والعديد من المنشآت الصناعية الصغيرة في بلدة اللبن الغربي شمالي غربي رام الله. وذكرت مصادر فلسطينية أن قوات إسرائيلية معززة بجرافتين داهمت البلدة صباحاً، وشرعت بعمليات هدم لمنزلين ومنشآت صناعية وتجارية محاذية للشارع الرئيسي الذي يسلكه مستوطنون يهود، مشيرة إلى أنّ السلطات الإسرائيلية بررت عملية الهدم بغرض إقامة منطقة عازلة على جانبي الطريق الذي يسلكه مستوطنو «بيت آريه»، إلى جانب البناء دون ترخيص.
وأضافت المصادر أن أصحاب البيوت التي استهدفها الهدم اشتبكوا بالأيدي مع القوات

الإسرائيلية التي قامت باحتجاز النساء والأطفال في بيوت قريبة، والرجال داخل المركبات العسكرية بعد تكبيلهم.
وتقع قرية اللبن الغربي ضمن المنطقة (ج) الخاضعة للسيطرة الأمنية الإسرائيلية ويمرّ من وسطها شارع يؤدي إلى مستوطنات يهودية.
وكانت صحيفة «هآرتس» ذكرت قبل أيام أنّ القضاء الإسرائيلي طالب جيش الاحتلال بتكثيف هدم البيوت الفلسطينية في المناطق «ج»، مشيرة إلى أن جمعية يمينية يهودية طالبت المحكمة الإسرائيلية بإرغام الجيش على هدم منازل الفلسطينيين في هذه المنطقة كخطوة توازي في الأساس قرار حكومة بنيامين نتنياهو تجميد بناء المستوطنات لمدة عشرة أشهر.
وبحسب مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في الأراضي المحتلة فإنّ ما يقارب أربعة آلاف من منازل الفلسطينيين في المنطقة «ج»، مهددة بالهدم، علماً بأنّ مساحة هذه المنطقة تشكل نسبة 60 في المئة من مساحة الضفة الغربية.
وعلى الرغم من كل هذه الانتهاكات، زعم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أنه «مستعدّ لمخاطرة سياسية» من أجل التوصل إلى اتفاق مع السلطة الفلسطينية. ونقلت صحيفة «هآرتس» عن نتنياهو قوله، خلال لقائه مع مسؤولة العلاقات الخارجية في الاتحاد الأوروبي كاثرين أشتون يوم الأحد الماضي، «إنني مستعد لتحمّل مخاطرة سياسية من أجل التوصل إلى اتفاق، وطالما أني لا اضطر الى تحمل مخاطرة أمنية».
وذكرت «هآرتس» أن نتنياهو يرى أنه «في حال البدء في مفاوضات مباشرة بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية فسيكون بالإمكان التوصل إلى اتفاق خلال عام، وأن يتم تنفيذه تدريجياً خلال سنوات»، مضيفة أنّه يتعمد، في الوقت ذاته، التهرب من الإجابة على أسئلة حول تمديد تعليق أعمال بناء جديدة في مستوطنات الضفة الغربية، خصوصاً أن مدة تعليق أعمال البناء هذه ستنتهي في 26 أيلول المقبل، وذلك بسبب الخلاف الذي يسود هيئة «السباعية» الوزارية الإسرائيلية حول مسألة تمديد التعليق.
إلى ذلك، نقل مسؤولون فلسطينيون عن الرئيس الفلسطيني محمود عباس قوله، أمام أعضاء المجلس الثوري في حركة فتح أمس الأول، إنه يسعى للحصول على ضمانات أمنية بشأن أمن حدود الدولة الفلسطينية المقبلة. وشكا عباس من أنّ رؤية الإدارة الأميركية للمفاوضات مع إسرائيل «واسعة للغاية». وتوقع عباس «ضغوطاً أكبر» تمارسها الولايات المتحدة وإسرائيل على السلطة الفلسطينية، لكنه شدد على «أننا لن نذهب إلى المفاوضات كالعميان».
من جهة ثانية، نقلت صحيفة «الحياة الجديدة» الفلسطينية عن عباس قوله إنه بدأ مشاورات لإجراء تعديلات في تشكيلة حكومة تسيير الأعمال برئاسة سلام فياض. وكان نائب أمين سر اللجنة المركزية في حركة فتح جبريل الرجوب أكد لوكالة «فرانس برس» أنّ «مركزية فتح وضعــت أسس تشكيل الحكومة من أجل تصويب عمل الحكومة الفلسطينية وأدائها»، مضــيفاً أنّ «هناك مشاورات ستــستمر بين الرئيس عباس ورئــيس الحكومة سلام فيـــاض من اجل تفاصيل تشكيل الحكـــومة للإعلان عنها خلال الفترة المقـبلة






__________________
آخر مواضيعي

0 أقنعة طبيعية من اللوز لتفتيح البشرة وإعادة رونقها
0 صّوتوا لمغارة جعيتا 1070 ..أكبر حملة تصويت عبر ليب مون
0 هل تتم المصالحة بين نضال الاحمدية ونوال الزغبي ؟
0 مظاهرات واحتجاجات وحرق دواليب ! هام جداً
0 من المخافر

Honey Girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
11 ألف عائد من صور سقط من بينهم شهيدان Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 05-16-2011 03:30 PM
إسرائيل تصعّد من عدوانها: شهيدان و6 جرحى في غزة Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 03-21-2011 10:22 PM
مفاجئ.. اقرا قبل النوم لتحفظ المعلومات! Honey Girl الطب والصحة 8 02-07-2011 02:36 PM
ماذا تفعلين عندما تصابين باندلاع مفاجئ للبثور؟!! Honey Girl منتدى عالم حواء 2 11-13-2009 06:21 PM
تصعيد بين نوكيا وأبل شرقية منتدى الكمبيوتر والإنترنت 2 08-26-2009 03:31 PM


الساعة الآن 02:10 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
© جميع الحقوق محفوظة لمنتديات ليب مون قمر لبنان 2016.