السيد فضل الله في العناية الفائقة.. ولبنان يترقب شفاءه - منتديات ليب مون - موقع لبناني صور وأخبار لبنان
Loading...
اختر لونك المفضل


قديم 07-03-2010, 10:58 AM   #1
الـمشرفة الـعامة
 
الصورة الرمزية Honey Girl
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: حالياً.. هووون
المشاركات: 77,303
افتراضي السيد فضل الله في العناية الفائقة.. ولبنان يترقب شفاءه


جانب من المطمئنين على فضل الله في مستشفى بهمن امس


لم يكن أمس يوماً عادياً بالنسبة للبنان الذي ينتشر على مساحته واختلاف طوائفه محبو المرجع السيد محمد حسين فضل الله. غدا أياماً كثراً، وساعاته ما كانت لتنتهي في عرف الزمن. والانتظار الطويل استحال سوطاً يجلد صبر المتقاطرين الى قاعات مستشفى «بهمن» وأروقتها، للاطمئنان عن صحة «السيد» عبر خبر يحمله الطبيب، أو الإستئناس بأمل حول وقف النزيف الذي أصابه.
كل شيء في المستشفى كان ينطق امس باسم السيد فضل الله. شاشة كبيرة تتصدر الجدار المواجه للمدخل، تنقل عبرها محطة «الإيمان»، وهو مؤسسها، صوره واقواله. الممر وغرفة الاستقبال واخرى جانبية، كلها امكنة تغص بالزوار، والأحاديث الدائرة تستطلع تارة أحوال المريض، وتستحضر طوراً مواقفه وخصاله كأبرز رموز «الاعتدال الديني»، فيما الابتهالات والأدعية بالشفاء تلهج بها الألسنة.. والقلوب.
في الطابق الخامس، يرقد فضل الله تحت تأثير الدواء المخدّر، في سرير العناية الفائقة، وقد اجتمع حوله فريق من الأطباء، فيما تزدحم الغرفة الخارجية بأقاربه والمقربين منه. وأبرزهما ولداه السيد جعفر والسيد علي، الذي وصل بيروت قرابة الأولى بعد الظهر، قادماً من تركيا، التي قصدها منذ حوالى خمسة ايام، للمشاركة في مؤتمر «اتحاد العلماء المسلمين».
الحاج هاني عبد الله، مدير مكتب «السيد» ويده اليمنى، يستقبل الزوار من السياسيين والوفود الشعبية القادمة من الجنوب والبقاع، ويرد على اتصالات المطمئنين الى صحة «سماحته»، ويستطلع آخر ما توصلت اليه مراحل العلاج. فيما يغدره الدمع لدى سماعه تعليق النائب محمد رعد: «كلنا من نتاج السيد».
منذ حوالى 12 يوماً دخل السيد فضل الله المستشفى، اثر وعكة صحية ألمّت به. إنه عارض طبيعي يصيب الرجل بين وقت وآخر، في ظل إصابته بفيروس في الكبد منذ سنوات. والأمر كاد ينتهي عند حدود الإحاطة بعوارض صحية معينة، تمكن الطب من تطويقها، وكان «السيد» يتهيأ مساء أمس الأول للانتقال صبيحة أمس الى منزله، لولا الحدث المفاجئ.
مع بزوغ فجر أمس، باغته نزيف حاد في المعدة، جهد الأطباء على مدار اليوم لوقفه، واحتاج جسده المتعب لوحدات دم، فناشد الشيخ حسين الخشن الذي أمّ المصلين، خلال تأدية صلاة الجمعة امس، التبرع بالدم لإسعاف خطيب مسجد «الإمامين الحسنين»، فتدفق المتبرعون الى المستشفى، ما أحدث زحمة كبيرة في غرف سحب الدم. غير أن الذي كان يهدد شحنات الأمل التي يتسلح بها غالبية الحاضرين، هو إعادة نزف بعض الوحدات التي يتلقاها الجسد النحيل. الأمر الذي كان يزيد الأمور حراجة، سيما مع صعوبة إجراء عملية جراحية له بسبب ضعفه البدني.
لا يتوقف الحاج هاني وفاروق رزق المسؤول الإعلامي في «جمعية المبرات الخيرية» عن إخبار مَن حولهما، عن التحول «الدراماتيكي» الذي طرأ فجأة على مسيرة العلاج، التي كاد من خلالها أن يتماثل «السيد» للشفاء. ما أعاد الأمور الى الوراء دفعة واحدة. وكأنهما يستعينان من خلال روايتهما على التصديق!
الخميس، امس الأول، عاد اللون الى وجنتي الرجل السبعيني، وقال للحاج هاني، «بعدني ما شفت ديواني الأخير، أعطني اياه» (صدر منذ ايام بعنوان «في دروب السبعين»). وبعد ان أُستجيب لطلبه، حمل «وليده» الحديث بين يديه المتعبتين، وللاستقواء عليهما عكف على قراءة بعض قصائده التي تمده بالطاقة والسلام النفسي.
في اليوم نفسه، وعلى اثر الحصول على إذن بمغادرة المستشفى صباح امس (كما كان مقرراً)، تناول منقوشة بناء على طلبه، وطلب من مساعديه الاتصال بوزير الإعلام طارق متري لتحديد موعد لقائه خلال الأسبوع المقبل في مكتبه، وهو ما حصل. ثم بدأ العمل لتجهيز الفريق الطبي الذي سيواكبه في منزله. وعند الحادية عشرة ليلاً، هاتف عقيلته ودخل في جو من المزاح والنكات.
أما وقد أصبح وضعه بعد ذلك حرجاً، فإن المقربين ممن يلازمونه في المستشفى لا يداخلهم اليأس، سيما وان حالات مماثلة كان تعرض لها سابقاً، وقد ذيلت بشفائه، وآخرها العارض الصحي الخطير الذي هدد حياته منذ حوالى خمسة أشهر، وخرج على أثره من مستشفى الجامعة الاميركية معافى






__________________
آخر مواضيعي

0 مجلة نادين : ديالا عودة تقول ان ال بي سي فضحتها
0 بان كي مون في بيروت: سنبحث في الخروقات الجنوبية
0 كنيسة فلوريدا «مصرة» على حرق المصاحف
0 مكتب النجم جورج وسوف: ابو وديع لم يعلن اسلامه!
0 إضراب الثلاثاء والأربعاء للثانويين الملحقين بكلية التربية

Honey Girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
السيد فضل الله... المصلِح والإنسان Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 09-02-2011 08:13 AM
«أم بي سي» تُطلق المُشاهَدَة الفائقة الدقة (hd) Honey Girl أخبار فنانات وفنانانين لبنان والعالم 0 07-01-2011 09:19 AM
السيد حسن نصر الله وسلاح حزب الله علي إبراهيم-2 منتدى قمر لبنان العام 0 05-28-2011 04:04 PM
نصر الله مخاطباً «بحر الضاحية»: سنحمي المقاومة ولبنان من الفتنة Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 12-19-2010 03:15 AM
«حزب الله» يدعو إلى سحب استدعاء السيد Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 3 09-19-2010 11:17 PM


الساعة الآن 04:05 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
© جميع الحقوق محفوظة لمنتديات ليب مون قمر لبنان 2016.