جامعات ومدارس - منتديات ليب مون - موقع لبناني صور وأخبار لبنان
Loading...
اختر لونك المفضل


قديم 06-28-2010, 11:32 AM   #1
الـمشرفة الـعامة
 
الصورة الرمزية Honey Girl
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: حالياً.. هووون
المشاركات: 77,302
افتراضي جامعات ومدارس


طالبات «اللبنانية» مع الجنود الإيطاليين في صورة تذكارية


قام وفد من طالبات الجامعة اللبنانية – كلية اللغات الأجنبية والترجمة بزيارة مقر الوحدة الإيطالية العاملة ضمن نطاق اليونيفيل في الجنوب في مقرها العام في شمع («السفير»)، وكان في استقبالهن قائد القطاع الغربي في اليونيفيل الجنرال الإيطالي جوزيبينيكولا توتا وكبار الضباط الدوليين. ورافقت الطالبات البروفسورة دوناتيللا فيليشاني، وقمن بجولة داخل المقر الإيطالي وتابعن أفلاماً وثائقية عن إيطاليا وعن الآثار الرومانية. كما قامت الطالبات بجولة على آثار صور والملعب الروماني برفقة العقيد ميلوسو مسؤول مكتب التعاون المدني – العسكري للقوة الإيطالية ونائبه النقيب زيتيللو. أقيم احتفال تخريج طلاب ثانوية السيدة للراهبات الانطونيات في النبطية («السفير») برعاية النائب ياسين جابر، وبحضور النائبين عبد اللطيف الزين وعلي عسيران، وعلي قانصو ممثلاً النائب محمد رعد، وفخري طه ممثلا النائب اسعد حردان، ومطران صور للموارنة شكر الله نبيل الحاج، وحشد من الفعاليات. بعد إضاءة شعلة التخرج ودخول موكب الطلاب الخريجين، تحدث كل من رئيس لجنة الأهل في الثانوية المهندس شوقي حرب، ورئيسة الثانوية لوسي عاقلة، وجابر، الذين وزعوا في ختام الاحتفال شهادات التقدير للطلاب المتخرجين.
÷ احتفلت ثانوية مار يوسف لراهبات العائلة المقدسة المارونية - جبيل بتخريج طلابها في الصفوف النهائية «فوج الشباب الواعد» في قاعة البطريرك الحويك في حرم الثانوية، برعاية رئيس بلدية جبيل زياد الحواط وحضوره، وأهالي المتخرجين وأفراد الهيئة التعليمية وحشد من المدعوين. بدأ الاحتفال بقداس ترأسه الخوري جورج عبد الله وعاونه فيه الخوري رومانوس ساسين والخوري ميشال صقر. بعد الإنجيل، ألقى عبد الله عظة دعا فيها المتخرجين إلى «الاستمرار في حياتهم بثبات على طرق صالحة وسليمة لكي يعطوا ثماراً كثيرة». كما تخلل الحفل كلمات لكل من رئيسة الثانوية الأم ماري جرمان طانيوس، الحواط، عريفة الاحتفال اندريه روحانا، جهاد ابو جودة باسم لجنة الأهل، المربي جورج نجم باسم الهيئة التعليمية، وميرا وهبة باسم الخريجين.
÷ احتفلت مدرسة الفنون الإنجيلية الوطنية للبنات والبنين في صيدا («السفير») بتخريج أول دفعة من طلاب المدرسة بعد نيلها الاعتمادية التربوية الدولية من الـ AdvanceED وهي أرقى هيئة تربوية عالمية. وشارك في حفل التخرج الذي أقيم في باحة المدرسة رئيسة لجنة التربية والثقافة النيابية النائبة بهية الحريري، وعضو كتلة «التحرير والتنمية» النائب علي بزي، وأمين سر لجنة الشؤون التربوية والتعليمية في المجلس الثقافي التابع للسينودوس الانجيلي الوطني في سوريا ولبنان القس سهيل سعود، ومحافظ الجنوب بالحلول نقولا بوضاهر، ومدير مؤسسة الحريري في صيدا محيي الدين القطب، ورئيسة بنك العيون الوطني في صيدا نجلاء سعد، ومدير المركز الثقافي الفرنسي في صيدا أوليفييه لونغ، والرئيس الفخري لمؤسسة أبو مرعي الخيرية مرعي أبو مرعي، ورئيس المدرسة جان داود، وفاعليات. وتخلل الحفل كلمات لكل من عريف الحفل أحمد الحناوي، سعود، الحريري، وداود.
÷ أحيت مدرسة الحكمة - برازيليا عيد شفيعها مار يوحنا، في إطار احتفالاتها اليوبيلية لمناسبة ذكرى 50 عاماً على تأسيسها، خلال قداس احتفالي ترأسه رئيس أساقفة بيروت للموارنة المطران بولس مطر في قاعة الاحتفالات الكبرى، شاركه فيه رئيس المدرسة الخوري عصام إبراهيم، والأمين العام للبطريركية المارونية الخوري ريشارد أبي صالح، والرئيس السابق للمدرسة الخوري غبريال تابت، والآباء فادي سركيس وشربل ديب ومروان سلامة واميل الرامي وكميل غانم، وفي حضور النائب العام لأبرشية بيروت المونسنيور جوزف مرهج، والرئيس المؤسس للمدرسة المونسنيور لويس الحلو، وأفراد الهيئة التعليمية والإدارية، وقدامى المدرسة. وتخلل الاحتفال عظة للمطران مطر.
÷ أقامت مدرسة الاتحاد الابتدائية في صور لمناسبة نهاية العام الدراسي وتخريج قسم الروضات، احتفالاً حاشداً في قاعة مسرح باسل الأسد الثقافي في المدينة، في حضور رئيس اتحاد بلديات صور عبد المحسن الحسيني، رئيسة مدارس الاتحاد مها الشماس، مدير القسم الثانوي منى الشماس، الكادر التعليمي والإداري في المدرسة، وفاعليات تربوية وحشد من أهالي الطلاب. وقدم طلاب مرحلة الروضات والمرحلة الابتدائية فقرات تمثيلية وفنية واسكتشات هادفة نالت إعجاب الحاضرين، وفي الختام وزعت شهادات التخرج على طلاب الروضات.
÷ احتفلت مدرسة الانترناشونال سكول - الكورة بتخريج 62 طالباً وطالبة من الصفوف النهائية في باحة المدرسة الخارجية، في حضور خطيب الحفل الزميل عمر نشابة، مديرة المدرسة الدكتورة ريما نصر عياش، رئيس مجلس الإدارة عارف عكر، مديرة القسم الثانوي لينا عكر، رئيس مجلس بلدية بترومين المهندس لويس قبرصي، وأفراد الهيئة التعليمية والطلاب وأهاليهم. وتخلل التخريج كلمات لكل من ريانا اسكندر غصن، الطالبات رنا رفول، ليا فياض، نتالي نجار، ورولا كبه الحلبي، مديرة المدرسة، ونشابة. وسلمت عياش وعارف عكر جوائز تقديرية للطلاب المتفوقين ومن ثم الشهادات للمتخرجين.
÷ أحيت مدرسة ناتاشا سعد ومدرسة صيدا الوطنية حفل تخرج طلاب السادس الأساسي في ملعب مدرسة ناتاشا سعد في صيدا («السفير») بدعوة من «مؤسسة معروف سعد الثقافية الاجتماعية الخيرية»، وبحضور حشد من أهالي التلامذة إضافة إلى رئيس التنظيم الشعبي الناصري الدكتور أسامة سعد الذي ألقى كلمة في المناسبة، ومنى سعد، ومعروف مصطفى سعد، وممثلي مؤسسة «نورفاك» النروجية، وأعضاء مجلس إدارة «مؤسسة معروف سعد الثقافية الاجتماعية الخيرية»، ولجنتي الأهل في المدرستين.
÷ رعى وزير التربية حسن منيمنة حفل تخريج طلاب المدرسة الوطنية الأميركية في كسارة («السفير») الذي حضره حشد كبير من الفاعليات السياسية والاجتماعية والتربوية وأهالي الطلاب المتخرجين. وتخلل الحفل كلمة لمنيمنة قال فيها: «كنا سباقين إلى تفهم مطالب الأستاذ ومازلنا إذ نعلم ان سد حاجياته ورفع مستواه المعيشي هو بنظرنا فعل استثماري للقطاع التربوي». وتخلل الحفل كلمة للإدارة ألقتها تمارا الدبس وأكدت فيها العمل الجاد لاستثمار النهوض بالقطاع التربوي وتطوير المناهج التربوية.






__________________
آخر مواضيعي

0 »حزب الله«: نقبل بما تقرره مقاومة غزة
0 شروط قبول الترشيح للامتحانات الرسمية
0 مجلس الإنماء والإعمار يرمّم المنازل المنهارة في صيدا
0 حظك اليوم 15/2/2009
0 ابراج الجمعة 8/5/2009

Honey Girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
جامعات ومدارس Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 03-16-2010 02:49 PM
جامعات ومدارس Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 3 03-12-2010 09:47 PM
جامعات ومدارس Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 03-04-2010 01:30 PM
جامعات ومدارس Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 02-25-2010 10:23 AM
جامعات ومدارس Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 3 02-19-2010 01:06 AM


الساعة الآن 05:04 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2022, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
© جميع الحقوق محفوظة لمنتديات ليب مون قمر لبنان 2016.