استدعاء سفراء إسرائيل.. واليونان تلغي مناورات - منتديات ليب مون - موقع لبناني صور وأخبار لبنان
Loading...
اختر لونك المفضل


قديم 06-01-2010, 01:31 PM   #1
الـمشرفة الـعامة
 
الصورة الرمزية Honey Girl
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: حالياً.. هووون
المشاركات: 77,302
افتراضي استدعاء سفراء إسرائيل.. واليونان تلغي مناورات

سارعت الدول الاوروبية امس، الى إدانة المجزرة الاسرائيلية في المياه الدولية التي راح ضحيتها ركاب على متن قافلة مساعدات دولية كانت متجهة الى غزة، وتسابقت على استدعاء سفراء اسرائيل لديها، فيما طالبت سويسرا وألمانيا بفتح تحقيق دولي حول الهجوم ونشر مراقبين دوليين، وقررت اليونان إلغاء مناورات مشتركة مع الدولة العبرية.
واستدعت اسبانيا التي تتولى حالياً الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي، السفير الاسرائيلي لطلب توضيحات معتبرة الهجوم على الأسطول بأنه «غير مقبول». كما اعلنت وزارة الخارجية النمساوية في بيان ان وزير الخارجية مايكل سبندليغير استدعى السفير الاسرائيلي للحصول على «تفسيرات» حول الهجوم الاسرائيلي. وطالبت سويسرا بفتح تحقيق دولي حول الهجوم، و«استدعت» سفير اسرائيل لإبلاغه بـ«قلق» السلطات السويسرية.
ووصفت السويد التي يتواجد 11 من مواطنيها على متن القافلة، الهجوم الاسرائيلي بانه «غير مقبول بتاتاً» واستدعت السفير الاسرائيلي في استوكهولم لإبلاغه بذلك. وقال وزير الدولة للشؤون الخارجية فرانك بيلفراج «لقد استدعيت سفير اسرائيل لإبلاغه باننا نعتبر هذا الامر غير مقبول بتاتاً واننا نأخذ الوضع على محمل الجد.. ووقوعه في المياه الدولية يضفي عليه مزيداً من الخطورة».
وأعلنت المستشارة الالمانية انجيلا ميركل انها اتصلت بنظيريها الاسرائيلي بنيامين نتنياهو والتركي رجب طيب اردوغان معربة عن «قلقها الشديد» للهجوم الاسرائيلي الدامي على قافلة المساعدات التي كانت متجهة الى قطاع غزة. وقالت «ان وجود مراقبين دوليين يمكن ان يساعد» في التحقيق.
وفي اليونان، طلب وزير الدفاع ايفانغيلوس فينيزيلوس من هيئة أركان سلاح الجو وضع حد لتدريب جوي مشترك يوناني إسرائيلي كان جارياً منذ الثلاثاء الماضي في جزيرة كريت. كما ألغت اليونان زيارة لقائد سلاح الجو الاسرائيلي كانت مقررة اليوم الثلاثاء على ما اعلنت وزارة الاثنين الخارجية اليونانية.
وفي لندن، عبر وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ عن «أسفه للخسائر البشرية» الناجمة عن الهجوم الاسرائيلي، ودعا اسرائيل الى التصرف بما فيه احترام التزاماتها الدولية.
بدوره، استدعى وزير الخارجية البلجيكي ستيفن فاناكير السفير الاسرائيلي لطلب «توضيحات» حول المجزرة. وفي كوبنهاغن، استدعت وزيرة الخارجية الدنماركية ليني اسبرسن السفير الاسرائيلي للاستماع الى توضيحات حول الهجوم. كما أعلن رئيس الوزراء النروجي ينس ستولتنبرغ أن أوسلو تعتبر الهجوم الاسرائيلي على الأسطول «غير مقبول» وتطالب بتحقيق دولي مستقل، مشيراً الى انه تم استدعاء السفير الاسرائيلي في اوسلو.
وادانت الحكومة الايرلندية عمل اسرائيل «غير المقبول تماماً» واستدعت لهذه الغاية السفير الاسرائيلي. كما أدانت الحكومة البرتغالية الهجوم الاسرائيلي ودعت الى إجراء تحقيق «سريع وغير منحاز






__________________
آخر مواضيعي

0 عيد المولد النبوي
0 فوضى الحواس لاحلام مستغانمي
0 نصر الله: القرار يؤكد أن التحقيق مسيس والمقاومين الأربعة مفترى عليهم
0 لماذا أحرجت تصريحات الفنانة صباح رولا سعد؟
0 ملكة جمال لبنان روزاريتا تشجع السياحة

Honey Girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
إسبانيا وإيطاليا وألمانيا والبرتغال وتشيكيا واليونان إلى ربع النهائي Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 06-19-2012 04:30 PM
تركيا: استدعاء السفير الإسرائيلي Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 05-19-2011 06:19 PM
«حزب الله» يدعو إلى سحب استدعاء السيد Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 3 09-19-2010 11:17 PM
الجيش ينفذ مناورات ميدانية في الجنوب Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 1 05-28-2009 06:41 PM
نسيب لحود يلتقي سفراء أوروبيين: الأولوية لحماية لبنان من إسرائيل Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 01-15-2009 09:50 PM


الساعة الآن 11:14 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
© جميع الحقوق محفوظة لمنتديات ليب مون قمر لبنان 2016.