مواقف وانشطة - منتديات ليب مون - موقع لبناني صور وأخبار لبنان
Loading...
اختر لونك المفضل


قديم 05-17-2010, 10:11 AM   #1
الـمشرفة الـعامة
 
الصورة الرمزية Honey Girl
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: حالياً.. هووون
المشاركات: 77,303
افتراضي مواقف وانشطة

اطلع رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان من رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي غالب غانم في قصر بعبدا أمس الأول، على سير عمل القضاء وعمل المحاكم وخصوصا في مجال السرعة في إصدار الأحكام وبت الدعاوى، وكذلك عمل الهيئة العليا للتأديب. وطلب سليمان من القاضي غانم عدم التأخير في أي إجراء عملا بمبدأ المحاسبة والمراقبة. كما استقبل سليمان الوزير السابق خليل الهراوي، والنائب السابق محمود عواد وعرض للأوضاع العامة.
وزار بعبدا رئيس الجمعية الطبية اللبنانية ـ الفرنسية جمال أيوبي الذي اطلع سليمان على واقع الجمعية الذي يهدف إلى جمع شمل الجالية الطبية ووحدتها في فرنسا. واستقبل سليمان شريف مقاطعة لوس انجليس لوري باكامات وولمان أطلعه على العلاقة الجيدة التي تربطه باللبنانيين المقيمين في لوس انجليس. وكان سليمان قد استقبل ممثله الشخصي لدى الفرانكوفونية خليل كرم واطلع منه على نشاطات الفرانكوفونية والتحضيرات للقمة المقبلة في مونترو في سويسرا.
[ دعا رئيس حزب الكتائب الرئيس امين الجميّل خلال استقباله في بكفيا، وفودا من اعضاء المجالس البلدية والاختيارية المنتخبة، الى تركيز الاهتمام على عاملين اساسيين: العمل الجاد لتعديل قانون الانتخاب لتكوين مجالس بلدية تكون اكثر تمثــيلا وفعالية، وسنّ قانون لتحقيق اللامركزية الموسعة المتفق عليــها على الصعيد الوطني».
[ أكد الوزير وائل أبو فاعور أن الإنجاز الأساسي الذي حققته حكومة الوحدة الوطنية في الانتخابات البلدية والاختيارية هو المحافظة على مبدأ تداول السلطة وهو إنجاز يحسب لها. وأكد أن التحدي الأكبر أمام هذه الحكومة هو كيف تصون السلم والعلاقات الداخلية وكيف تحمي لبنان مما يتعرض له من تهديدات إسرائيلية.
[ دعا رئيس الحزب الديموقراطي اللبناني طلال ارسلان «الأشقاء العرب الى الاقتداء ببعض مواقف الكرامة، كموقف الشقيقة قطر واميرها المقدام الذي يجاهر بالوقوف بكرامة الى جانب مشروع الشرف الجديد الكفيل بدعم الصمود الفلسطيني، كذلك موقف الكرامة الذي تمثل في لقاء دمشق الأخير برعاية الرئيس بشار الأسد ومشاركة الرئيس الروسي مدفيديف، ورئيس حركة المقاومة الإسلامية ـ حماس خالد مشعل».
[ دعا عضو تكتل «التغيير والإصلاح» النائب زياد أسود «أهالي جزين القاطنين خارجها، الى مواكبتها مرّة جديدة لتثبيت هوية المدينة بوجه ما تشهده من ضغوطات على مختلف الأصعدة». مشيرا الى أنه «من غير المفترض أن تزيد معركة جزين الشرخ بين الرئيس نبيه بري والعماد ميشال عون طالما أن القرار هو لأهالي جزين».
[ قال عضو كتلة القوّات اللبنانية النائب انطوان زهرا « ان الشعب اللبناني قال كلمته في انتخابات بيروت وجبل لبنان والبقاع، وانه شعب يأبى ان يتمّ الإنقلاب على ثورة الأرز وإجهاضها».
[ استقبل أعضاء كتلة القرار الحر في دائرة بيروت الأولى الوزيرين ميشال فرعون وجان أوغاسابيان، والنائبين نديم الجميّل وسيرج طورسركيسيان، وأعضاء في مجلس بلدية بيروت والمخاتير الناجحين على لوائح قرار عائلات الأشرفيّة والرميل والصيفي. وقال فرعون في كلمة القاها «نجحنا مع المخاتير والعائلات في هذا الاستفتاء الذي يشكّل انتصاراً لثوابت 14 آذار».
[ لفت رئيس المكتب السياسي لحركة «أمل» جميل حايك الى «انه في الوقت الذي يستعد الجنوب للتعبير عن خياراته السياسية المقاومة بكل عناوينها، يستعد العدو الاسرائيلي لارباك المنطقة بتحديد موعد لأكبر مناورة عسكرية شاملة على مستوى الكيان الغاصب، تحت اسم «نقطة تحول 4» يوم 23 ايار الذي يحمل دلالات واضحة على حقيقة النوايا الصهيونية
[ عرض مفتي طرابلس والشمال الدكتور الشيخ مالك الشعار الاوضاع العامة والانتخابات البلدية في طرابلس مع النائب روبير فاضل الذي اكد «على ضرورة التوافق والمشاركة من قبل الجميع لتأكيد واقع العيش المشترك».
[ التقى رئيس الكنيسة الكاثوليكية في لوغانو- سويسرا المطران بيار غرامبا، مفتي طرابلس والشمال الدكتور الشيخ مالك الشعار في حضور وزير الاقتصاد والتجارة محمد الصفدي.
[ اعتبر منسق الأمانة العامة في قوى 14 آذار النائب السابق فارس سعيد أن «الضمانة الوحيدة للمسيحيين، هي في قيام مشروع الدولة وليس من خلال أوراق تفاهم مع هذا الفريق أو ذاك». وطالب بأن «تتحول «14 آذار» من قوة معنوية إلى قوة مادية، ينتسب إليها كل من يريد أن يكون داخل التيار السيادي».
[ حذر رئيس المجلس العام الماروني الوزيـر السابق وديع الخازن، من «الاسترسال في تلقي رسائل التطــمين من إسـرائيل لأنها لا تبشر إلا بالغدر».
[ دعا كهنة رعية زغرتا «الى تحكيم الضمير خلال الانتخابات البلدية وخوض المعــركة بـروح رياضية وتنافسية بهدف انماء المنطقة».






__________________
آخر مواضيعي

0 الشوكولاتة تقي من النزيف الدماغي بنسبة 52%
0 خريجة ستاراك تينا يموت كل خميس حفلات غنائية
0 لماذا اختيرت ماريا معلوف الأقوى؟
0 «فايرفوكس 6» بمزايا إضافية
0 سلطة أنتي باستو الإيطالية

Honey Girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مواقف وانشطة Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 03-13-2010 03:28 PM
مواقف وانشطة Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 03-12-2010 03:57 AM
مواقف وانشطة Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 03-10-2010 04:43 PM
مواقف وانشطة Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 1 03-06-2010 06:12 PM
مواقف وانشطة Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 1 02-23-2010 09:48 PM


الساعة الآن 05:45 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
© جميع الحقوق محفوظة لمنتديات ليب مون قمر لبنان 2016.