اتصال بين الأسد وسليمان... والحريري في دمشق الثلاثاء - منتديات ليب مون - موقع لبناني صور وأخبار لبنان
Loading...
اختر لونك المفضل


قديم 05-15-2010, 09:19 PM   #1
الـمشرفة الـعامة
 
الصورة الرمزية Honey Girl
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: حالياً.. هووون
المشاركات: 77,303
افتراضي اتصال بين الأسد وسليمان... والحريري في دمشق الثلاثاء

على مسافة أسبوع من زيارته الأميركية ولقائه الرئيس الأميركي باراك أوباما، من المتوقع أن يتوجه رئيس الحكومة سعد الحريري الى دمشق الثلاثاء المقبل، للقاء الرئيس السوري بشار الاسد، فيما يصل أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح الى بيروت الثلاثاء في زيارة رسمية تستمر يومين ويختتم فيها جولة عربية شملت مصر والاردن وسوريا، على أن تليها زيارة لأمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني يشارك فيها في افتتاح مشروع سياحي ضخم في منطقة اقليم التفاح في الجنوب في الحادي والعشرين من الشهر الجاري، على عتبة عيد التحرير، كما يعلن خلالها إنجاز المشروع القطري لإعادة الإعمار في الجنوب، كما يلقي الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله كلمة في المناسبة.
وسجل خلال الساعات الماضية تطوّر بارز على خط بيروت دمشق تمثل في اتصال هاتفي جرى بين الرئيس الأسد ورئيس الجمهورية ميشال سليمان استعرض خلاله الجانبان العلاقات الثنائية والتطورات في المنطقة.
وعلم ان الرئيس الاسد وضع الرئيس سليمان في أجواء زيارة الرئيس الروسي الى دمشق، وأهميتها في هذه المرحلة التي تمر فيها المنطقة، كما تداولا في زيارة وزير الخارجية الاسبانية ميغيل انخيل موراتينوس التي شملت بيروت ودمشق، واستعرضا الأجواء التي نقلها من الجانب الاسرائيلي حول عدم وجود نوايا إسرائيلية بالتصعيد ضد لبنان وسوريا. كما تبادل الاسد وسليمان الافكار حول القمة الاورو - متوسطية التي ستنعقد في برشلونة في مطلع الشهر المقبل.
الحريري إلى دمشق
وعلمت «السفير» ان موعد زيارة الحريري الى دمشق، تحدد بعد زيارة قام بها مدير مكتب رئيس الحكومة نادر الحريري الى العاصمة السورية في الساعات الماضية، حيث التقى الوزيرة بثينة شعبان. وقال مصدر وثيق الصلة برئيس الحكومة لـ«السفير» إن الأجواء «جيّدة جدا».
وكان الحريري الذي سبق وأبلغ مجلس الوزراء في جلسة الاربعاء الماضي في السرايا الحكومية بعزمه زيارة واشنطن في الرابع والعشرين من الشهر الجاري للقاء الرئيس الاميركي، عاد وأبلغ مجلس الوزراء الذي انعقد في القصر الجمهوري في بعبدا مساء امس الاول بأنه سيقوم بجولة عربية قريبا تقوده الى السعودية، مصر، الاردن وسوريا، كما تقوده الى تركيا. وذلك في سياق جهود يبذلها لحشد الدعم للبنان في مواجهة التهديدات الاسرائيلية.
وقال وزير الدولة جان اوغاسبيان لـ«السفير» ان جولة الرئيس الحريري العربية والتي ستشمل دمشق هي جولة سياسية ولا علاقة لها بما تحضره اللجان المشتركة بين بيروت ودمشق، والتي ما زالت تقوم بعملها في درس الاقتراحات التطويرية للاتفاقات المعقودة ومشاريع الاتفاقيات الجديدة التي قدمها كل طرف، وهذا الامر قد يستغرق بعض الوقت لأن هناك قضايا تتعلق بإدارات مشتركة كثيرة على كل المستويات.
وعلم ان فريق العمل اللبناني المعني بوضع الملاحظات على الاتفاقيات، كان من المفترض ان ينجز امس، ملاحظاته حول بعض الاتفاقيات، الا ان ذلك لم يحصل.
وتوقع مصدر معني بالمجلس الاعلى اللبناني السوري ان ينتهي الفريقان اللبناني والسوري من وضع ملاحظاتهما في الايام القليلة المقبلة، على ان يصار بعد ذلك الى تحديد موعد الزيارة الثانية للوفد الاداري اللبناني الموسع الى دمشق برئاسة اوغاسابيان. ولم يستبعد المصدر إمكان حصول ذلك قبل نهاية الشهر الجاري، الا ان ذلك يبقى رهن ما تنجزه اللجان اللبنانية السورية.
وفي جانب آخر من التواصل اللبناني السوري، يقوم وزير الاشغال العامة والنقل غازي العريضي بزيارة الى دمشق الإثنين المقبل، يلتقي خلالها معاون نائب رئيس الجمهورية السورية اللواء محمد ناصيف (أبو وائل).
وقال العريضي لـ«السفير» إن الزيارة تأتي في سياق استكمال البحث والتشاور وتبادل الرأي في الامور المطروحة، ومتابعة ما تم الاتفاق عليه خلال زيارة النائب وليد جنبلاط الى دمشق ولقائه الرئيس الاسد.
جنبلاط: لا تأمنوا لإسرائيل
على صعيد آخر، بدا النائب وليد جنبلاط حذرا من التطمين الذي نقله وزير خارجية اسبانيا ميغيل أنخيل موراتينوس من تل ابيب الى كل من دمشق وبيروت. وقال جنبلاط لـ«السفير»: بصرف النظر عما اذا كان هذا التطمين جديا أو لا، فإن الحذر

يجب ان يبقى واجبا وأكثر من ضروري في هذه المرحلة، ولا سيما ان التجربة مع إسرائيل لم تكن مشجعة في يوم من الايام، وبالتالي لا يمكن ان يؤمن لها أبدا.
وأضاف: ان هذا الحذر، يجب ان يترجم ويتعزز فورا ودائما، بالتنسيق الكامل ما بين الدولة اللبنانية والمقاومة والجيش في الاطار العملاني الأمني والعسكري والسياسي.
وعما إذا كان يثق بالتطمين، نبه جنبلاط الى ان اسرائيل لا يمكن أن تخرج أبدا من نواياها العدوانية، وفي العام 1982، أعطت تطمينات في شتى الاتجاهات، ولكنها عادت وخلقت ذريعة محاولة اغتيال السفير الاسرائيلي في لندن واجتاحت لبنان ووصلت الى بيروت.
ودعا جنبلاط الى الالتفاف حول المقاومة، ملاحظا إيجابيات كبيرة في الحركة العربية والعالمية في اتجاه التضامن مع سوريا، ولا سيما منها زيارة الرئيس الروسي الأخيرة الى دمشق، والتي تنطوي على بعد مهم جدا في هذا الظرف، يقوم على قاعدة توجيه رسالة بالغة الدلالة مفادها «ممنوع استفراد سوريا». وأهمية هذه الزيارة من جهة ثانية تنطلق من كونها تأتي في سياق السياسة العقلانية التي تنتهجها روسيا في المنطقة






__________________
آخر مواضيعي

0 إسرائيل تسحب سفيرها من عمان
0 انتقاماً من «معاملته السيئة»: فتى يقتل مسناً في المنية
0 أهالي المنية يقطعون الطريق الدولية احتجاجاً على تقنين التيار الكهربائي
0 سليمان يتابع أوضاع لبنانيي الدول العربية
0 علي الحسيني لا يستطيع السير من دون زراعة كعب قدم

Honey Girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-16-2010, 02:39 AM   #2
{.::قــمر مــبدع::.}
 
الصورة الرمزية al.ghali
تاريخ التسجيل: Aug 2009
الدولة: لبنان - بيروت
المشاركات: 8,352
افتراضي

شكرا عالخبر
تحياتي لعيونك
__________________
من عمل مثقال ذرة خيرا يره ومن عمل مثقال ذرة شر يره
آخر مواضيعي

0 شركة( ابل) تكشف عن استخدامات النظام الجديد لتشغيل اي فون
0 مجموعة قبعات جميلة
0 نوكيا n8... عالم من التواصل والإبداع المتجدد
0 بحث: رؤية مريض ربما تعزز نظام المناعة بالجسم
0 بلاك بيري... وللذكاء حدود!

al.ghali غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اتساع الاشتباك السياسي بين دمشق والحريري Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 04-16-2011 04:28 PM
«قمة العيد» بين الأسد وسليمان: حرص سوري على حماية قوة لبنان Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 11-19-2010 09:35 PM
موفد سعودي إلى دمشق ... والحريري قد يزورها قبل طهران Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 11-19-2010 09:27 PM
الحص في المستشفى وسليمان والحريري يطمئنان Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 07-27-2010 03:02 AM
ملامح أزمة ثقة بين دمشق والحريري Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 02-25-2010 10:18 AM


الساعة الآن 11:19 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2023, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
© جميع الحقوق محفوظة لمنتديات ليب مون قمر لبنان 2016.