دفاعاً عن كترمايا... - منتديات ليب مون - موقع لبناني صور وأخبار لبنان
Loading...
اختر لونك المفضل


قديم 04-30-2010, 11:11 AM   #1
الـمشرفة الـعامة
 
الصورة الرمزية Honey Girl
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: حالياً.. هووون
المشاركات: 77,302
افتراضي دفاعاً عن كترمايا...

تقول الآية القرآنية الكريمة «ومن قُتل مظلوماً فقد جعلنا لوليه سلطاناً فلا يسرف في القتل إنه كان منصورا»، صدق الله العلي العظيم.
قُتل الضحايا يوسف نجيب أبو مرعي وزوجته كوثر جميل أبو مرعي، وحفيدتاهما الطفلتان زينة وآمنة مظلومين وبطريقة شنيعة صدمت ليس كترمايا فقط، بل لبنان بأكمله.
في المقابل، أسرف شبان كترمايا في قتل «المشتبه به»، هذا إذا سلمنا جدلاً بأن من شاركوا في قتل محمد مسلم اعتبروا أنفسهم أولياء الضحايا وجُعِل لهم سلطان، وأنهم حين أطلقوا صيحات «الله اكبر» كانوا يؤكدون أنهم يطبقون «الشريعة الإسلامية». الشريعة الإسلامية نفسها يُنقل عن رسولها الكريم الحديث الشريف «إياكم والمثلة ولو بالكلب العقور»، والمثلة هنا تعني «التمثيل».
ليس نهي الشريعة الإسلامية عبر الآيات القرآنية والحديث الشريف عن الإسراف بالقتل والتمثيل بالجثة تدين وحدها ما حصل في كترمايا أمس. هي مسؤولية قرار القوى الأمنية بالإتيان بـ«مشتبه به»، وفق ما وصَّف مصدر أمني رفيع لـ«السفير» حال المتهم محمد مسلم لحظة اقتياده إلى موقع الجريمة «لإجراء بعض التدليلات» بانتظار إثبات الأدلة التي بنيت عليها الشكوك من حوله وأدت إلى توقيفه.
اقتيد محمد «المصري» في بلد غريب إلى مسرح جريمة يعج بالأهالي الذين لم تبرد دماؤهم من هول الجريمة وبشاعتها، ولم يواروا ضحاياهم في الثرى بعد. اقتيد بعدما سبقه الكلام عن أن القوى الأمنية قبضت على الفاعل.. على القاتل.. على المجرم المتوحش الذي قتل الجدَّين المسنيَّن العزل والطفلتين البريئتين.
اقتيد المتهم، الذي لا يناقش احد في وجوب نيله العقاب اللازم الذي ينص عليه القانون بعد إثبات إدانته وإقرانها بالدلائل، وبرفقته عدد محدود من العناصر الأمنية العاجزين عن حمايته بالتأكيد، والدليل انه سقط من بينهم ثلاثة جرحى.
وعندما انهال شبان البلدة، الذين شاركوا في الاعتداء عليه، بالضرب بالحجارة وبالركل وبالأيدي، وجد في كترمايا شباب آخرون قاموا بسحب محمد من بين المعتدين، ونقلوه إلى مستشفى سبلين الحكومي لإسعافه.
إذا قلنا إن العناصر الأمنية عجزت عن حمايته في مسرح الجريمة، فماذا عن المستشفى؟ ألم يكن هناك وقت تطلب فيه تعزيزات من قوى الأمن الداخلي والجيش اللبناني لمنع سحبه من طوارئ المستشفى ومن ثم ذبحه والتمثيل بجثته ونزع ملابسه الخارجية عنه ووضعه على مقدمة إحدى السيارات والتجوال به استعراضا في شوارع المنطقة.. وتعليقه من عنقه على العمود الكهربائي ومن ثم سحبه وسحله على ارض الساحة في مقابل مسجد البلدة... وماذا عن إمام كترمايا والمشايخ فيها، وواجبهم في تهدئة الناس الغاضبين، وتذكيرهم بالآيات القرآنية التي تنهى عن التمثيل بالجثث، وإن سمح الإسلام بإعدام القاتل فهو ينيط ذلك بالحاكم والسلطات وليس بالمدنيين.
وماذا عن كترمايا وصورتها، البلدة المناضلة التي قدمت أربعين شهيداً دفعة واحدة خلال الاجتياح الإسرائيلي للبنان في العام 1982، عدا عن الشهداء الذين سقطوا في صفوف الحركة الوطنية؟ وماذا عن مجتمع كترمايا، وهذا الاحتفال الجماعي بالاقتصاص باليد من الجاني، وكيف سينام مئات الأطفال الذين شاهدوا بأم العين كل ما جرى، سواء من ركض منهم في الشوارع وراء الجثة، أو وقف يتفرج عليها معلقة على العمود أو شارك عائلته في المراقبة والتصوير من الشرفات ومعهم أطفال لبنان كله؟
وماذا عن الصمت المطبق الذي تلى المشهد الدموي في كترمايا، وخصوصاً من قبل بعض القوى السياسية في المنطقة حيث لم يرتفع صوت واحد (باستثناء بيان للحزب التقدمي الاشتراكي) يستنكر ما حصل، بل خرج من يبرر غضب الأهالي ويحمل المسؤولية للقوى الأمنية في الجريمة البشعة الأولى. إنه زمن الانتخابات البلدية ايضاً.
هل كان المعتدون ليتجرأوا على القيام بما قاموا به لولا الجو السائد في البلاد وشعور كل فئة أنها محمية في مناطقها وتملك إدارة شؤونها؟ ولولا تلك النظرة المستخفة بالدولة وأجهزتها؟ وهل كان ليحصل ما حصل مع محمد لو أنه كان لبنانياً ومن عائلة لبنانية وليس غريباً على ارض اقل ما تشتهر به هو العنصرية تجاه الأجانب.
لم يشاهد أي إنسان في لبنان أو العالم صورة الفتاتين الضحيتين وهما حيتان، وكذلك أهملت تفاصيل حياتهما مع الجد والجدة المسنين، حتى التشييع لم يعط الاهتمام اللازم في وداع الشهداء المظلومين. أخليت المساحة، كل المساحة لصور القتل الجماعي، وللجثة التي غطت صور التنكيل والتمثيل بها الشاشات ووكالات الأنباء المحلية والعالمية. لم يغط على بشاعة الجريمة الأولى إلا ما هو أفظع منها






__________________
آخر مواضيعي

0 وفد بلدية ساو باولو يزور سليمان والسنيورة
0 اسباب الغاء حفل عمرو دياب ليلة رأس السنة
0 بريطانيا تعرض اكبر مجموعة ملابس لمارلين مونرو!
0 لا تنـزعجي من تغيرات البشرة أثناء الحمل!
0 وأخيراً: 3 طوافات لمكافحة حرائق لبنان

Honey Girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-30-2010, 10:40 PM   #2
{.::قــمر مــبدع::.}
 
الصورة الرمزية al.ghali
تاريخ التسجيل: Aug 2009
الدولة: لبنان - بيروت
المشاركات: 8,352
افتراضي

شكرا عالخبر
دمت بخير
__________________
من عمل مثقال ذرة خيرا يره ومن عمل مثقال ذرة شر يره
آخر مواضيعي

0 ذاكرة تحاكي عقل الإنسان
0 توقعات ماغي فرح 31-1-2010 لبرج الحمل
0 الحياة أمل
0 مجهول يلقي حذائه على رئيسة المحكمة العليا الإسرائيلية
0 حمل AnyDVD AnyDVD HD 6.6.3.4 Final

al.ghali غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
12 مذكرة وجاهية وغيابية في قضية قتل مسلم في كترمايا Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 05-20-2010 02:33 PM
هل حال قتل سليم دون كشف شريك محتمل في جريمة كترمايا؟ Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 5 05-10-2010 09:51 AM
أصالة تدعو لأوبريت عربي لتلطيف الأجواء بعد كترمايا Honey Girl أخبار فنانات وفنانانين لبنان والعالم 2 05-08-2010 12:40 PM
أهالٍ من كترمايا يقتلون المتهم ويمثّلون بجثته في الشوارع Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 2 04-30-2010 07:40 PM
بل دفاعاً عن سليمان طه.. Stone Cold أخبار لبنان والعالم اليومية 1 08-22-2009 09:39 AM


الساعة الآن 07:02 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
© جميع الحقوق محفوظة لمنتديات ليب مون قمر لبنان 2016.