معرض الوظائف في «الكسليك»: البحث عن عمل مهما كان.. - منتديات ليب مون - موقع لبناني صور وأخبار لبنان
Loading...
اختر لونك المفضل


قديم 04-24-2010, 05:27 PM   #1
الـمشرفة الـعامة
 
الصورة الرمزية Honey Girl
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: حالياً.. هووون
المشاركات: 77,303
افتراضي معرض الوظائف في «الكسليك»: البحث عن عمل مهما كان..

كما أي شباب لبــناني، يبحــث طالب الهندسة في جامعة الروح القدس ـ الكسليك، شربل حلاّل، عن عمل لا يتعارض ودروسه الجامعية، ويساهم في تأمــين مصــروفه الشخصي... ولا يهــتم شربل لنوع العمل هذا، سواء كان خــاصاً بالهندسة أم بعيداً عنها، المهم تخفيف الأعباء عن أهله.
شربل طالب الهندسة، يملك ميولاً فنية، ويشجع الموضة، تقدم بطلب عمل عند منصة إحدى سلسلة محلات الثياب المشهورة في البلد والمنتشرة في كل أنحاء العالم، كما فعل عدد من الشباب والصبايا الذين شاركوا في معرض الوظائف الذي افتتحته وللسنة الثالثة على التوالي، كلية إدارة الأعمال والعلوم التجارية في جامعة الكسليك، بالتعاون مع مكتب شؤون الطلاب في الجامعة، بهدف تأمين وظائف للطلاب في الأسواق المحلية والدولية، وتقديم فرص عمل مهمة، يوفِّرها القطاعان الاقتصادي والتكنولوجي إلى شريحة واسعة من الطلاب...
ويتوقع شربل ان يبدأ بحوالى 400 دولار سواء عمل على الصندوق أم في طي الثياب، «فأنا في سنتي الأولى، ويمكنني العمل في اي شيء حتى أعزز مصروفي الشخصي». وذلك على عكس زميله مكسيم روحانا الذي يعطي الأولوية للعلم، ولم يتقدم بأي طلب عمل لأنه ليس بحاجة حاليا للعمل الذي يفضله صيفاً وليس في أوقات الجامعة.
ووجدت طالبات الكسليك الجميلات، وخصوصا طالبات الاعلام، في مشاركة بعض المؤسسات الإعلامية متنفساً لهن، فتهافتن على تقديم الطلبات علّ الحظ يحالفهنّ...»لكن أكيد القصة تتطلب واسطة، وليس الأمر بهذه السهولة أبدا»، بحسب باميلا التي تقدمت بطلب عمل على منصة أحد التلفزيونات المشاركة، ولكنها لا تتوقع أي اتصال لإجراء المقابلة الأولى.
وأمل باميلا الضئيل، لا يختلف عن أمل طالبة السنة الأخيرة مالية، كلود سلطان التي تقدمت بطلب عند منصات كل البنوك المشاركة، لكنها ترى أن حظها قليل وذلك لكثرة المتخرجين ضمن هذا الاختصاص، وللواسطة التي تلعب دورها الأكبر في دخول أي بنك، «لكنني أعتقد أنهم ربما يملّون ويقبلون بنا إن لاحقنا الأمر تباعا ودققنا بابهم مراراً».
بدوره لا ينتظر طالب هندسة الكومبيوتر الاتصالية، جاشوا يعقوب، أي اتصال من أي من الشركات التي تقدم اليها، «لأننا جونيور بعد، كما قالوا لنا، ومن المبكر علينا كطلاب سنة أولى». «ولأنهم يطلبون الخبرة، وهذه لا يمكننا الحصول عليها الا بعد متابعة ثلاثين وحدة دراسية، تمكننا من الحصول على ورقة من الجامعة، تخولنا متابعة أي تدريب...»، لن يتصلوا ربما بطالب المالية، سيرج راعي الذي وبالانتظار، يعمل في فرقة «زفة»، ويجمع اشتراكات المشتركين في أحد المولدات الكهربائية.
وكانت أكثر من خمسين شركة في حقل المصارف، التأمين، الفنادق، المستشفيات، والمؤسسات الإعلامية، المعلوماتية، الهندسية، الصناعية والعسكرية... قد شاركت في المعرض، الذي استمر طوال امس.
وفي افتتاح المعرض، عرض عميد كلية إدارة الأعمال والعلوم التجارية في الجامعة نعمة عازوري، لأهمية المعرض، مشيراً الى ان اختيار رئيس جمعية الصناعيين اللبنانيين المهندس نعمة افرام، ضيفاً رئيسياً في المعرض، ما هو الا اختيار علمي لرجل لمع في الحقل الصناعي. كما تطرّق الى فرص العــمل الكبيرة المتوفرة والتي يجب معرفة الطرق الصحيحة للتحضر لها واستغلالها.
وشدد عميد كلية الـعلوم والهندسة المعلوماتية في الجامعة، الدكتور نعـيم عويني، على ضرورة الحد من هجرة الشباب والســعي لتوفير فرص عمل لهم في وطنــهم الأم...لافتاً الى مساهمة وتعاون الجامعة، ومن خلال مختبراتها وتجهيزاتها، في فتح المجال امام المؤسسات لتطوير أبحاثها بما يساعد في التطور على صعيد الإنتاجية.
أما افرام ، فقد أشار بدوره، الى أنّ سوق العمل مفتوح في لبنان، مؤكداً عــدم اقتناعه بمقولة وجود بطالة في البلد. وأكد أنّ الاستقرار هو المطلوب، الى جانب الــطاقات الشــبابية التي يجب أن تفجر في لبنان وليس خارجه، فضلاً عن معرفة كيفية تحويل الطاقة الفردية الى نجاح جماعي.
ونوّه رئيس الجامعة الأب هادي محفوظ، بجهود فريق عمل الجامعة الذي يسعى دوما للنهضة بها، كما حيّا في افرام الانسان، الصناعي، الاداري والاستراتيجي...كما شكر للشركات مساهمتها في نجاح المعرض






__________________
آخر مواضيعي

0 طائرة ثانية صباح اليوم
0 البحريـن تبـلغ الشـامي رسـمياً بوقف إجراءاتها بحق اللبنانيين
0 اليورو في أدنى مستوياته
0 التقنين العشوائي في طرابلس والميناء يبلغ مداه
0 للعناية بالقدمين فى فصل الشتاء , ماذا تفعلين؟

Honey Girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-27-2010, 11:47 PM   #2
قـمر جـديد
تاريخ التسجيل: Nov 2009
المشاركات: 7
I Love Lebanon libon

: lebnan rah yerja bado salem ! atona salam
آخر مواضيعي

feyrouz غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الوظائف المنخفضة الراتب قد تؤثر سلباً على العقل .. Honey Girl الطب والصحة 4 03-21-2011 09:14 PM
«الكسليك» تكرّم رامي الشمالي Honey Girl أخبار فنانات وفنانانين لبنان والعالم 1 08-10-2010 12:37 PM
جديد نادر الأتات - مهلا و عَ مهلا 2010 mr.lebanon أغاني لبنانية وعربية 1 04-14-2010 12:56 AM
أول محرك بحث عن الوظائف متتخصص بالشرق الأوسط وأفريقيا ibracadabra منتدى الكمبيوتر والإنترنت 3 08-07-2009 01:19 PM
المعرض الخامس للكتب والمخطوطات والمحفوظات في «الكسليك Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 05-22-2009 03:03 PM


الساعة الآن 11:01 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
© جميع الحقوق محفوظة لمنتديات ليب مون قمر لبنان 2016.