جهاز iPad.. الجديد - منتديات ليب مون - موقع لبناني صور وأخبار لبنان
Loading...
اختر لونك المفضل


قديم 04-24-2010, 04:29 AM   #1
{.::قــمر مــبدع::.}
 
الصورة الرمزية al.ghali
تاريخ التسجيل: Aug 2009
الدولة: لبنان - بيروت
المشاركات: 8,352
Thumbs up جهاز iPad.. الجديد

خمسة أسباب لحب iPad.. وخمسة أخرى تجعلك تفكر قبل شراءه




منذ اللحظة الأولى لظهور جهاز iPad بدأت المواقع المتخصصة فى تحديد أهم الأسباب لتميز الجهاز، وأكثر عيوبه ومشاكله أيضا، وهى طريقة تستخدم دائما مع المنتجات الجديدة لتوضيح الموقف بالنسبة لجمهور المستخدمين، موقع Rediff رصد أهم خمسة أسباب تجعل المستخدم يسقط فى حب iPad:
1- مميزاته العامة: خفة وزنه وسهولة إستخدام نظام التشغيل الذي يعمل باللمس، والذي يجعل تجربة مشاهدة مواد الملتيميديا المختلفة أو إستخدام ألعاب الفيديو تجربة مثيرة إلى أقصى الحدود، خاصة مع إمكانية التحكم في الألعاب عن طريق تحريك الجهاز نفسه.
2- الوسيلة المثلى للإستغناء عن أجهزة الكومبيوتر التقليدية لقطاع عريض من المستخدمين خاصة من لا يستخدمون لوحة المفاتيح بشكل مكثف، أو من يحتاجون لتصفح الانترنت بشكل دائم.
3- المستخدم الذي يريد ألا يحمل كثيرا من الأجهزة أو الذي يفضل جهاز ببطارية جبارة تستطيع العمل المتواصل دون إعادة شحن سيجد في iPad ضالته المنشودة، فبطارية الجهاز الجديد تستطيع تحمل العمل المتواصل لمدة تتجاوز عشر ساعات دون توصيلها بالكهرباء.
4- لا تحب فتح العديد من النوافذ في وقت واحد حتى وأنت تتصفح الإنترنت؟، ولا تحب عمل أكثر من شيء في وقت واحد؟، إذا فإن عدم وجود ميزة "المهام المتعددة" لن تمثل أي مشكلة. بل على العكس سيصبح الجهاز وطريقته في العمل هو المساعد الأول لك في تنفيذ أعمالك المختلفة.
5- أهم ميزة في iPad هو إمكانية توصيله بمعظم أجهزة الكومبيوتر على إختلاف أنظمة تشغيلها، بمعنى أن الجهاز يمكن توصيله بأجهزة ويندوز كما يمكن توصيله بأجهزة ماك العادية، وهو ما يوفر للمستخدم المزيد من الحرية.
على الجانب الآخر، قامت العديد من المواقع المتخصصة في مجال التكنولوجيا مثل PC Magazine و Cnet برصد أهم عيوب الجهاز من وجهة نظر الخبراء، والتى يمكن إجمالها فى النقاط التالية:
1- غطاء الجهاز بالكامل مصنوع من مادة الألومينيوم وهو ما يجعل حمله مشكلة كبيرة وعويصة، وذلك لسببين؛ أولا لا يمكن وضع الكومبيوتر في جيبك مثل الهاتف، مما يجعل تنقلك به من مكان لأخر يتطلب شراء شنطة خاصة لوضعه بها. أما السبب الثاني، فيتمثل في طريقة تنقلك بالجهاز أثناء إستخدامه وهو ما يجعلك في أفضل الأحوال تحمله كـ "صينيه" للتنقل به من غرفة لأخرى.

2- على عكس المتوقع تعاني شاشة الجهاز العديد من المشاكل، فبمجرد إستخدام الجهاز لمدة خمس دقائق، ستجد أن بصمات الأصابع قد ملأت الشاشة، نذكر أيضا أن توهج الشاشة وسطوعها في الأماكن شديدة الإضاءة يجعل من قراءة البيانات شيء صعب. ولا ننسى أن نذكر أن الكتابة على الشاشة التي تعمل باللمس ستصيبك بعد فترة بإرهاق شديد في أصابع ومعصم اليد.
3- الجهاز الجديد لا يحتوي على كاميرا، ولا يوجد به وصلات USB لتوصيل أي جهاز أخر، بمعنى أنه لا يمكنك مثلا توصيل قرص صلب خارجي لزيادة حجم الذاكرة، خصوصا وأنه لا يوجد به مكان لكروت ذاكرة إضافية أو حتى قارئ أقراص مدمجة. ولكن شركة "أبل" قد أتاحت للجهاز وصلة توصيل أجهزة إضافية من صنع شركة "أبل" فقط.
4- أهم ما تراهن عليه الشركة فى شعبية الجهاز هو انتشار التطبيقات، ولكن ثبت بالتجربة أن إستخدام التطبيقات الخاصة بالهاتف المحمول iPhone على جهاز iPad لا يعطي نفس النتيجة مطلقا، وهو ما سيجبر مستخدم الكومبيوتر على شراء التطبيقات الخاصة به فقط بالرغم من أنها أغلى في السعر من تطبيقات الهاتف.
5- وأخيرا، فإن iPad يوجد به عيب خطير وهو عدم قدرته على القيام بعدة مهام في وقت واحد. بمعنى أن المستخدم لا يمكنه مثلا تصفح الإنترنت وتشغيل بعض ملفات الموسيقى في الوقت نفسه. أما حتى ولو كان المستخدم من هواة قراءة الكتب الإليكترونية فإن تصميم الجهاز غير مريح للإستمتاع بالقراءة على الإطلاق.





بالأرقام: بيع 300 ألف جهاز من iPad خلال 24 ساعة.. والسوق فى انتظار منافسه الجديد




بعد طرح جهاز iPad في السوق الأمريكية لأول مرة الأسبوع الماضي، بدأت المجلات والمواقع المتخصصة في رصد أرقام مبيعات الجهاز الذي قيل أنه "قفزة كبيرة" نحو مستقبل التكنولوجيا في العالم. وكان أول التصريحات الرسمية الصادرة عن شركة "أبل" هو نجاحها في تحطيم كل التوقعات مع بيع 300 ألف جهاز خلال 24 ساعة فقط من طرحه داخل الولايات المتحدة الأمريكية.
قبل الإعلان رسميا عن جهازها الجديد كانت شركة "أبل" هي المحرك الأساسي وراء الشائعات التي ترددت فى أروقة صناعة التكنولوجيا حول توصل الشركة الأمريكية للحلقة المفقودة بين الهاتف الزكي والكومبيوتر المحمول. وبالفعل كان لتلك الشائعات دور كبير عندما تم الإعلان رسميا عن iPad في السابع والعشرين من يناير الماضي وفتح باب الحجز عبر الإنترنت للمستخدمين. وعن طريق رصد عدد الطلبات، تنبأ بعض المحللين بوصول عدد الوحدات المباعة إلى ما يقرب 300 ألف جهاز في الأسبوع الأول، ولكن البعض الآخر أكد أن الرقم سيتضاعف ليصل إلى 600 ألف وحدة في الأسبوع الاول. ولكن المفاجأة التي لم يتوقعها أحد هو بيع 300 ألف وحدة من مراكز البيع المباشر في أول 24 ساعة فقط، وذلك دون إضافة الطلبات التي تم تسليمها عن طريق الإنترنت.
في عام 2007 عندما تم طرح هاتف iPhone، أعلنت شركة "أبل" وقتها أنها باعت ما يقرب من 270 ألف وحدة من هاتفها خلال أول 30 ساعة من طرحه في الأسواق الأمريكية، ثم بعد ذلك أعلنت الشركة من جديد أنها تخطت حاجز المليون جهاز بعد ثلاثة أشهر من طرحه. بعد مرور عام، أعلنت الشركة عن طرح الإصدار المعدل من هاتفها 3GS، ولم يمر سوى سبعة أيام فقط لتتخطى المبيعات حاجز العشرة ملايين جهاز، وحتى الآن ووفق التقارير الرسمية للشركة وصلت مبيعات هاتف iPhone إلى ما يزيد عن 45 مليون جهاز حول العالم. والمدهش أن شركة "أبل" كانت تتوقع منذ البداية أن يقوم جهازها الجديد بتحطيم حاجز مبيعات الهاتف وهو ما حدث حتى الآن.
وإذا كان هاتف iPhone قد أمكن تقييمه بدقة مقارنة بالعديد من الأجهزة من الفئة نفسها، فإن الأمر يبدو أكثر صعوبة من جهاز iPad الذى يعتبر فئة قائمة بذاتها، ومع ذلك تظهر بعض الآراء التي تقارن كومبيوتر أبل اللوحي الجديد بجهاز القراءة كيندل الذي تنتجه شركة "أمازون". وبنظرة سريعة على مبيعات "كيندل" عند طرح أول موديل منه في 19 نوفمبرعام 2007 نجد أن الشركة أعلنت عن نفاذ الكمية المتاحة لديها خلال خمس ساعات ونصف فقط دون ذكر أو تحديد الكمية المباعة. ولكن بعض الشركات المتخصصة أعلنت أنه بإنتهاء الربع الاخير من عام 2009 وصلت مبيعات كيندل إلى ما يزيد عن مليون ونصف المليون جهاز تم بيعها عالميا.

ورغم أن جهاز iPad هو الوحيد من فئته حاليا، إلا أن هذا الأمر لن يطول كثيرا حيث تستعد شركة HP لإطلاق جهازها الشبيه وهو يحمل اسم Slate، وهو جهاز ينتمي لفئة الكومبيوتر اللوحى، ويتميز بشاشة تعمل باللمس، ومزود بمعالج Intel Atom يقلل من إستهلاك الكهرباء. أما أهم ما يميز هذا الجهاز ويجعله منافس iPad الحقيقي، فهو إحتواءه على كاميرا مدمجة، كما أنه به منافذ USB مما يتيح توصيله تقريبا بأي جهاز آخر تقريبا، كما أنه يعمل بنظام ويندوز الشهير والأكثر انتشارا.





تأجيل طرح iPad عالميا لمواجهة ارتفاع الطلب عليه في أمريكا




أجلت شركة Apple عملاق الإلكترونيات الأمريكي طرح منتجها الجديد في أسواق العالم لمدة شهر بعد أن كانت قد طرحته بالفعل في الولايات المتحدة في الثالث من أبريل الماضي. وقالت الشركة في بيان لها أن الجهاز سوف يطرح بنهاية مايو المقبل وستبدأ الشركة في تلقي طلبات الحجز المسبق بدءاً من 10 مايو. وأضاف البيان أن الطلب الشديد على الجهاز في الولايات المتحدة هو السبب في تأجيل الطرح العالمي بعد أن كان من المقرر طرح الجهاز عالميا أواخر أبريل، خاصة وأن الجهاز في امريكا باع 300 الف وحدة في اليوم الأول لطرحه. وكان المئات من مستخدمي الجهاز الجديد في امريكا اشتكوا من مشكلات فيه منذ طرحه يوم 3 ابريل الماضي، واقترحت Apple حلولا للمشكلات الا أن المستخدمين ما زالوا يشتكون من الاتصال بخاصية واي فاي للدخول على الإنترنت لاسلكيا وفي استخدام تطبيقات آي فون على الجهاز. ويتراوح سعر الجهاز في امريكا ما بين 499 و829 دولار وهو موجود في اكثر من نوع حسب سعته، ما بين 8 جيجا بايت و64 جيجا بايت.







__________________
من عمل مثقال ذرة خيرا يره ومن عمل مثقال ذرة شر يره
آخر مواضيعي

0 دراسة: الشوكولاته قد تساعد في تفادي السكتة الدماغية
0 تقارير: إسرائيل تخطط لغزو الفضاء بأقمار متناهية الصغر
0 حمل برنامج BitComet v1.20
0 فن الرسم على السيارات
0 بيل غيتس,,, مخترع الويندوز

al.ghali غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-24-2010, 05:05 AM   #2
{.::قــمر مــبدع::.}
 
الصورة الرمزية mr.lebanon
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: زغرتا
المشاركات: 13,041
افتراضي

نيال يا اللي معو هالجهاز أكيد بيعبيه كل دبكة
__________________
سورية عروس الكون والله حامي سورية
Mr.LiPaNaHaY
آخر مواضيعي

0 اغنية فلسطينيين Palestinian
0 Enrique Iglesias Ft. Pitbull I Like 2010
0 راشد الماجد البتول 2010
0 جديد هشام الحاج و اتعمر لبنان 2011
0 البوم مجد الفوعانى ما تكذبي علي 2009

mr.lebanon غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-24-2010, 05:31 AM   #3
{.::قــمر مــبدع::.}
 
الصورة الرمزية al.ghali
تاريخ التسجيل: Aug 2009
الدولة: لبنان - بيروت
المشاركات: 8,352
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mr.lebanon مشاهدة المشاركة
نيال يا اللي معو هالجهاز أكيد بيعبيه كل دبكة
سمعت ساريه اشترت أول نسخة من الجهاز
منور خيي

__________________
من عمل مثقال ذرة خيرا يره ومن عمل مثقال ذرة شر يره
آخر مواضيعي

0 غموض وراء اختفاء مدن من "خرائط غوغل"
0 يا فتاتي......
0 سيكولوجبة المدير والسكرتيرة
0 طلاق مضحك
0 مورث جديد قد يكون السبب وراء ربو الأطفال

al.ghali غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-24-2010, 02:08 PM   #5
{.::قــمر مــبدع::.}
 
الصورة الرمزية al.ghali
تاريخ التسجيل: Aug 2009
الدولة: لبنان - بيروت
المشاركات: 8,352
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة honey girl مشاهدة المشاركة

شكرا لكـ عالموضوع


نهارك سعيد


تحياتي لعيونكـ

شكرا لك
نهارك الاسعد
تحياتي لعيونك

__________________
من عمل مثقال ذرة خيرا يره ومن عمل مثقال ذرة شر يره
آخر مواضيعي

0 ياصبايا ليبمون تعلمو كيف تقطعو التفاح
0 مشاريع السعيد - تلال خلده - عرمون
0 دراسة: الحمض النووي يكشف أضرار الإشعاع النووي
0 كذبة ابريل / نيسان.. جوجل تغير اسمها وبيكام في المنتخب الاسترالي
0 غوغل تقدم خدمة ترجمة فورية بالهواتف المحمولة

al.ghali غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فرنسَبنك وماستركارد يطلقان حملة «اربح يومياً iPad» Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 08-18-2011 09:32 AM
جهاز المناعة THAEER الطب والصحة 6 06-29-2010 03:52 AM
WePad الألماني يتحدى iPad الأمريكي في السيطرة على سوق التكنولوجي al.ghali منتدى الكمبيوتر والإنترنت 2 04-24-2010 02:05 PM
جهاز الكلية الصناعية raymond الطب والصحة 4 11-22-2009 01:46 PM
طرق المحافظة على جهاز الكمبيوتر حسام المولى منتدى الكمبيوتر والإنترنت 1 10-18-2009 07:58 PM


الساعة الآن 02:39 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
© جميع الحقوق محفوظة لمنتديات ليب مون قمر لبنان 2016.