جريدة المنتدى ليوم 18/11/2008 - منتديات ليب مون - موقع لبناني صور وأخبار لبنان
Loading...
اختر لونك المفضل


قديم 11-18-2008, 09:38 AM   #1
Banned
 
الصورة الرمزية wiam
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: بلد الحرية الوحيد "لبنان"
المشاركات: 488
I Love Lebanon جريدة المنتدى ليوم 18/11/2008

أ-محليات سياسية:


رئيسة برلمان أميركا اللاتينية زارت بعبدا وعين التينةوالسرايا
عبد الباقي: نسعى إلى مركز مراقبة في لبنان



الرئيس بري ورئيسة البرلمان الاتحاديلأميركا الجنوبية، في عين التينة.


استقبلرئيس الجمهورية ميشال سليمان في قصر بعبدا امس، رئيسة البرلمان الاتحادي لدولأميركا الجنوبية إيفون عبد الباقي المتحدرة من اصل لبناني وقد اطلعته على عملالاتحاد، ومجالات التعاون مع لبنان، اضافة الى أوضاع الجاليات اللبنانية في دولاميركا اللاتينية.

في عين التينة

والتقت عبد الباقي ايضارئيس مجلس النواب نبيه بري في عين التينة، في حضور المسؤول عن العلاقات الخارجية فيحركة "امل" النائب علي بزي.
وقالت على الاثر "كانت الزيارة مفيدة جدا لدولةالرئيس، وانا سعيدة لوجودي في لبنان رئيسة لبرلمان اميركا اللاتينية الذي يمثل خمسةبلدان هي: تشيلي، الاكوادور، بيرو وكولومبيا، وستعود فنزويلا الىالاتحاد.
تحدثنا عن اهمية اميركا اللاتينية بالنسبة الى لبنان، لأن هناك الكثيرمن اللبنانيين في بلداننا نجحوا جميعا في اعمالهم، ويجب تعزيز العلاقة بين اميركاالجنوبية ولبنان، وخصوصا في هذه المرحلة لأن ما يحصل في منطقة يؤثر على بقيةالمناطق. وما حصل في الازمة المالية خير دليل. فمن المهم العمل معاً كي نساعد بعضنابعضاً. وانا فخورة بأن أكون لبنانية، بقدر ما أنا فخورة بأن اكون من اميركااللاتينية، وعلينا ان نعمل لمصلحة الشعب وان تكون هذه المصلحة هي التي تحركنا وليسالدين او اليسار او اليمين. فالعالم صغير وسيكون أصغر".
اضافت: "خلال زيارتيلفخامة الرئيس شعرت ايضا بالشعور نفسه، والشعور الاهم هو التواضع، لأن المرء كلماكبر أكثر عليه ان يتواضع. وكان والدي يقول لي دائما الشجرة المثقلة بالثمر تنحني،والشجرة الفارغة "بتشوف حالها" وعلينا جميعا ان نفكر في لبنان بالتواضع وان نجتمعمعاً.
اتفقنا مع دولة الرئيس على الا تكون هناك لجنة صداقة بين البرلماناللبناني وبرلماننا فحسب، بل يجب اقامة علاقة اكبر واوسع وانشاء مراكز دائمةللمراقبين. وهناك مراكز مراقبة بين برلماننا والبرلمان المغربي، وسنسعى الى ان يكونهناك مركز مماثل في لبنان".

في السرايا

والتقت عبد الباقي مساء فيالسرايا، رئيس الحكومة فؤاد السنيورة، وعرضت معه سبل التعاون مع دول اميركااللاتينية.



2-

بلمار أطلعه على التحضير لانطلاق المحكمة الدولية
السنيورةيهتم بمطالب بعلبك - الهرمل

استقبل رئيس مجلس الوزراء فؤاد السنيورة امسفي السرايا رئيس لجنة التحقيق الدولية في اغتيال الرئيس رفيق الحريري القاضي دانيالبلمار الذي اطلعه على المراحل التي قطعتها اللجنة تحضيراً لبدء المحكمة الدوليةعملها.
ثم استقبل وفدا من "تكتل نواب بعلبك الهرمل" ضم غازي زعيتر وكامل الرفاعيوحسين الحاج حسن وجمال الطقش واسماعيل سكرية ونادر سكر، ونوار الساحلي وعلي المقدادومروان فارس، في حضور الامين العام للهيئة العليا للاغاثة اللواء يحي رعد ورئيسمجلس الانماء والاعمار نبيل الجسر.
بعد الاجتماع قال الحاج حسن: "كان الاجتماعمثمراً فبالنسبة الى الطريق الدولية بين البزالية والقاع، وهي استكمال لطريق رياقبعلبك القاع، فقد طالبنا بتكليف مجلس الانماء والاعمار تأمين التمويل الضروري لهوقد طلب الرئيس السنيورة من رئيس مجلس الانماء والاعمار احالة ملف الاستملاكاتلاقراره والبحث عن سبل تمويل هذه الطريق من المصادر المختلفة وقد تمتحديدها.
اما بالنسبة الى مياه الشفة في المحافظة، فنعقد جلسة يوم الاثنين للبحثفي ملف المياه والصرف الصحي في المحافظة، وقد طلب الرئيس السنيورة من مجلس الانماءوالاعمار معالجة هذه النقاط والاتيان باجابات يوم الاثنين.
كذلك طالبنا بدفعالتعويضات المقررة في مجلس الوزراء لشاغلي العقار الذي ستقام فيه بحيرة اليمونةواعادة تلزيم هذه البحيرة، وسيعرض الامر على مجلس الوزراء من اجل صرف التعويضاتالملائمة للاهالي. اما بالنسبة الى اعمال الضم والفرز والممولة من موازنة عام 1997فقد ابلغنا الرئيس السنيورة ان هذه النقطة تعالج وقد توصلت الى نتائج حاسمة وفيموضوع الاعداد لمشروع قانون لايجاد منطقة اقتصادية خاصة في منطقة بعلبك الهرمل فقدابلغنا الرئيس السنيورة ان قوانين ومراسيم تنظيمية وتطبيقية ستعد على ضوء القانونالمتعلق بتوزيع المناطق على نسب الاستثمار. وبسبب ضيق الوقت، اتفقنا على جلسةاضافية يوم الاثنين كي نستكمل النقاش. كانت الجلسة مثمرة على صعيد القرارات وليسفقط النقاش والتمنيات".
وسئل التعليق على زيارة وزير الداخلية زياد بارود الىسوريا فاجاب: "ان اي تعاون في جميع المجالات بين لبنان وسوريا هو عمل ايجابيومطلوب. عندما اقول التعاون في جميع المجالات اعني ايضا المجال الامني لان امنلبنان وامن سوريا مترابطان بشكل او بآخر، هناك ترابط جغرافي، ولدينا حدود وعلاقاتمشتركة في جميع النواحي وبالتالي من مصلحة لبنان وسوريا التعاون في جميعالمجالات".
واستقبل السنيورة وفدا من اتحاد المصارف العربية برئاسة رئيس الاتحادجوزف طربيه الذي اوضح على الاثر ان الوفد ابلغ رئيس الوزراء وجود حشد مصرفي عربيسيشارك في مؤتمر عنوانه "الاستثمار في الاستقرار"، سيعقد الخميس المقبل في فندقفينيسيا، وسيبحث في الازمة المالية الدولية وتأثيرها على العالم العربي.
كذلكاستقبل وفدا من "حزب الاتحاد السرياني" برئاسة ابرهيم مراد.
وترأس السنيورةاجتماعا اقتصاديا تنسيقياً حضره وزير المال محمد شطح والاقتصاد محمد الصفدي وحاكم "مصرف لبنان" رياض سلامة.
والتقى رئيس مجلس ادارة مستشفى "أورنج ناسو" الحكوميفي طرابلس احمد مغربي ومدير المستشفى خالد كمال.
كما التقى وفدا من نقابة سائقيالسيارات العمومية في لبنان برئاسة مروان فياض وجرى عرض لمطالب قطاعالنقل.
ومساء اجتمع السنيورة بوزير الثقافة تمام سلام وعرض معه اوضاعوزارته.
وأجرى اتصالاً هاتفياً برئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس وتداول معهالاوضاع اللبنانية والفلسطينية.



3-

استقبل سفيري أوستراليا وتشيكيا
الجميل: أسلوب سورياالتلفزيوني يذكّر بالمخابرات
ومجلس الوزراء يبحث نتيجة الاتصالاتمعها

استقبل رئيس حزب الكتائب اللبنانية الرئيس امين الجميل في بيتالكتائب المركزي في الصيفي امس سفيرة اوستراليا في لبنان ليندل ساكس، وسفير تشيكيايان تشيك .
وقال تشيك: "اعلمته ان جمهورية تشيكيا ستتسلم رئاسة الاتحاد الاوروبيمطلع سنة 2009، وهي مستعدة لمساندة لبنان مع نظرائها الاوروبيين خصوصًا فيالانتخابات النيابية المقبلة."
ورحب الجميل بتحسن العلاقات بين لبنان وسورياوالذي بدأ بزيارة الرئيس ميشال سليمان لدمشق ثم زيارة وزير الداخلية زياد بارود،ورأى أن "هذه كلها مبادرات نشجعها ونتمنى ان تتحقق الغاية منها". واضاف: "لكننانستنكر الحملة التي شنها التلفزيون السوري على بعض الفئات اللبنانية، وهذا لا يخدمالهدف الذي نعمل لأجله. واذا كانت لسوريا ملاحظات، فهناك قنوات من الممكن ان تلجأاليها غير وسائل الاعلام والتجريح، وخصوصاً ان هذا الاسلوب يذكرنا بتركيباتمخابراتية، لم يعد لها سوق في الوقت الحاضر".
وقال رداً على سؤال "لدينا الكثيرمن الملاحظات على طريقة التعاطي اللبناني السوري. كنا ذكرنا بأنه يقتضي في أسرع وقتاعادة النظر في المعاهدة اللبنانية السورية، والغاء المجلس الاعلى ومركز الامانةالعامة، ولكن في الوقت نفسه لدينا ملء الثقة بأن الوزير بارود لن يفرط على الاطلاقبالمصلحة الوطنية. فلابد من أننبدأ من مكان ما، وهذا الاتصال الاول على الصعيدالامني يمكن ان يكون ضروريًا، فلا يمكننا ان نتجاهل وجود سوريا على حدودنا، وهناكقضايا ومصالح وهواجس مشتركة بين البلدين كما لدى كل بلدين جارين.
أن هذه خطوةاولى يجب النظر اليها بايجابية. ولدينا ثقة بمعاوني الوزير بارود الذين رافقوه فيالزيارة ونعرف ان لديهم المامًا كاملاً بكل ابعاد المشكلة بين البلدين ونعرف حرصهمعلى المصلحة الوطنية. وستكون نتيجة هذه الاتصالات موضوع نقاش في مجلس الوزراء،وسيوضع تصور مشترك وسيكون لنا ولحلفائنا القرار النهائي في نوع التواصل بين لبنانوسوريا وفي الخطوات العملية التي يفترض اتخاذها".






آخر مواضيعي

0 شاب يريد عملا"
0 نكت حلوة
0 تركيا
0 فكرة جديدة
0 وتستمر الحياة


التعديل الأخير تم بواسطة wiam ; 11-18-2008 الساعة 11:28 AM
wiam غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-18-2008, 11:31 AM   #2
الـمشرفة الـعامة
 
الصورة الرمزية Honey Girl
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: حالياً.. هووون
المشاركات: 77,303
افتراضي

يعطيك الف عاافيه
كلــ التحيهــ لكــــ ،،،،،

__________________
آخر مواضيعي

0 الفنانة مايا نصري: ادعو لي كي يرزقني الله بطفل
0 من العالم
0 مواقف وانشطة
0 الحريري لنوابه: اتفقنا مع «حزب الله» على نقاط الاختلاف!
0 الابتسامة الساحره..عنوان صحة المرأة!!

Honey Girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-18-2008, 11:34 AM   #3
Banned
 
الصورة الرمزية wiam
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: بلد الحرية الوحيد "لبنان"
المشاركات: 488
افتراضي

4-

فرنجيه في الرابية: الأجواء إيجابية مع صفير
لا جديد في المصالحة مع "القوات"
تحدث الوزير السابق سليمان فرنجيه عن مساع تبذلها الرابطة المارونية لترطيب العلاقات بينه وبين النائب ميشال عون والبطريرك الماروني الكاردينال مار نصرالله بطرس صفير، و"الاجواء ايجابية".
وقال اثر لقائه عون امس في الرابية، في حضور الوزير جبران باسيل، ان "الزيارة هي للتشاور، والبحث في الانتخابات في الشمال".
وسئل هل سيزور بكركي، فأجاب: "اليوم كلا، ولكن الرابطة المارونية تقوم بمساع جيّدة، وخصوصا مع البطريرك صفير. الأجواء إيجابية، والسيدان شادي سعد ويوسف سعادة اجتمعا مع سيدنا، وكان الجو إيجابيا جدا. أما الزيارة لبكركي فستكون في الظرف المناسب. ما لله لله، وما لقيصر لقيصر، إذا تعاطت بكركي على هذا الأساس فهذا ما نريد. نريد أن تكون بكركي مرجعية دينية تطرح المبادئ السياسية العامة أو لا تتدخل في التفاصيل اليومية، وإذا حصل ذلك فنحن نتشرف ونكبر عندما نكون الى جانب سيدنا البطريرك".
واين صارت المصالحة مع "القوات اللبنانية"، قال: "في الوقت الحاضر ليس ثمة جديد، عندما يحين الوقت ستحصل. اليوم أقول إنه من الأفضل أن تحصل بعد الانتخابات النيابية لئلا تظهر أنها لغايات انتخابية، أما غدا فيمكن ان يطرأ جديد يغيّر الأمور".
واضاف: "أنا سليمان فرنجيه لا أريد أن أكون الى طاولة الحوار. أنا مع مبدأ توسيع طاولة الحوار أو تصغيرها، لأن الحوار لم يعد يمثل الغرض الذي أنشىء من أجله. إن ممثلي المعارضة يذهبون الى الحوار، ونحن الموارنة نعتبر ان العماد عون يمثلنا، وحقنا وصلنا بوجود العماد عون، ولكن يجب ان يحضر سنّي أو درزي مؤتمر الحوار، ان يكون الرئيس عمر كرامي أو النائب اسامة سعد والامير طلال ارسلان".
وقال ردا على سؤال: "ان العماد عون حين يذهب الى سوريا يعود كما كان. وهو لا يريد من يرافقه. هناك أشخاص يذهبون الى سوريا بوجه ويعودون بوجه آخر. العماد عون يذهب الى سوريا باقتناعاته ويعود بها، ويذهب الى سوريا بنفسه السيادي الاستقلالي ويعود به. أما الآخرون فيذهبون صغارا ويعودون صغارا. هناك أشخاص وظفوا عند سفارات وأجهزة مخابرات أخرى، واليوم يفتشون كيف سيوظفون مجددا عند المخابرات السورية، هؤلاء هم جماعة مخابرات. أما العماد عون فهو رجل استقلالي ووطني، أينما ذهب يبقى بنفسه الاستقلالي والوطني. فهو لا يطلب منهم شيئا، الرئيس (السوري) بشار الأسد رجل محترم ويدري كيف يتعامل مع الرجال".
ولفت الى "ان زيارة العماد عون لسوريا، إذا تحدثنا انتخابيا، ليست لمصلحته الانتخابية، ولكنه يذهب كعماد عون، والشعب اللبناني يعرف من هو والتعامل مع سوريا بشكل ما لا يضر إلا الذين يذهبون الى الشام ولا يدرون كيف يكونون أسيادا. يذهب الى سوريا من دون خوف ويكسر هذا "التابو". الذهاب الى سوريا لا يضر، بل شكل الزيارة هو الذي يضر، والتصرف. سوريا هي بوابة العروبة وبوابة الشرق، والعلاقة الجيدة معها تكون عبر شخص مثل العماد عون. نحن نثق به وهو لا يذهب ليبيع الناس. الشعب اللبناني، وخصوصا المسيحيين سيكونون مرتاحين".
وسئل "هل يمكن ان يأتي العماد عون من سوريا بجواب نهائي عن مصير المعتقلين اللبنانيين"، فأجاب: "أكيد، إن شاء الله سيأتي بجواب نهائي، وأقول أكيد مرة واحدة وليس ثلاث مرات".
وكان عون استقبل وفدا من مجلس نقابة موظفي شركة "كهرباء قاديشا"، في حضور المسؤول عن النقابات في "التيار الوطني الحر" الياس حنا.
آخر مواضيعي

0 أخبار فلسطين
0 فكرة حلوة
0 hi ya ashabi
0 بلاد الهند
0 توفيت سامية الصبية وولدت من جديد لنفس العائلة.. (التقمص)

wiam غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-18-2008, 11:36 AM   #4
Banned
 
الصورة الرمزية wiam
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: بلد الحرية الوحيد "لبنان"
المشاركات: 488
افتراضي

5-



اهتمام ديبلوماسي بالغ بمهارة المخابرات
واحتمال نجاحها في كشف الاغتيالات
استحوذت المهارة التي أظهرتها مديرية المخابرات في التمكن من القبض على عناصر من تنظيم "فتح الاسلام" الذي كان وراء جريمتين جماعيتين أدتا الى مقتل عسكريين ومدنيين في طرابلس، في مهلة قصيرة جدا، على اهتمام سفارات غربية وعربية في بيروت أثنت على التعاون الفلسطيني الامني مع المديرية، الامر الذي سهّل توقيف المتهمين الذين كانوا يحتمون في مخيمي البداوي وعين الحلوة.
ونقلت مصادر ديبلوماسية عن سفراء اجانب معتمدين لدى لبنان انه يجب تنفيذ القرارين 1559 و1701، وتحديدا البند المتعلق بسلاح التنظيمات الفلسطينية في الناعمة وقوسايا وما شابههما، اي تسليم السلاح الثقيل الى القوات المسلحة الشرعية، وانهاء أي وجود لمسلحين فلسطينيين متهمين بجرائم في أي مخيم لجأوا اليه بعد ارتكاباتهم، وتسليمهم الى السلطات القضائية المختصة.
وأشارت الى ان تجريد التنظيمات الاصولية من سلاحها في المخيمات، كفيل توطيد العلاقات بين الجهات اللبنانية الرسمية، وفتح صفحة من التعاون النقي بين الفلسطينيين اللاجئين موقتا في لبنان وبينها.
ورأت ان هذا الطريق هو الاقصر لتحقيق ذلك وعودة الثقة بين الطرفين. وقالت ان مؤتمر الحوار الوطني الذي كانت جلساته تعقد برئاسة الرئيس نبيه بري، اتخذ قرارا بانهاء وجود المخيمين – المعسكرين. وسألت ما الذي يعوق تنفيذ هذا القرار بعد انتخاب رئيس للجمهورية بالاجماع وتشكيل حكومة وحدة وطنية واجراء مصالحات بين عدد كبير من الاحزاب والقيادات السياسية، والقمة اللبنانية – السورية التي عقدت في دمشق في آب الماضي؟ فسوريا قادرة على مساعدة الحكومة على القيام بهذه الخطوة لأن قادة المخيمين على علاقة جيدة بها ويأتمرون بأوامرها وليس بأوامر رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، وفقا لما سبق ان أبلغ المسؤولين الرفيعي المستوى خلال زيارته لبيروت.
ولفتت الى الاعجاب ايضا بما أنجزته مديرية المخابرات بوضع اليد على عملاء لبنانيين في شبكة تجسس تعمل لمصلحة اسرائيل، مكلفة رصد تحركات شخصيات سياسية.
وسألت أليس من دور لمديرية المخابرات والاجهزة الامنية الاخرى في جمع معلومات عن الاغتيالات السياسية التي وقعت في الاعوام الثلاثة الاخيرة تغذي به استقصاءات لجنة التحقيق الدولية؟ ولم تستبعد هذا الاحتمال من أجل إماطة اللثام عن احدى الجرائم التي وقعت في وضح النهار.
واستغربت اطلاق النار على مهمة وزير الداخلية زياد بارود لدمشق والتشكيك في النيات السورية والتخوف من اللجان المشتركة على رغم توضيح الوزير ان اللجان التي تشكلت هي للمتابعة. ودعت الى التنسيق مع دمشق، ما دامت الاجهزة الامنية السورية أعلنت انها قبضت على منفذي التفجير الذي وقع في محلة القزاز في 27 ايلول الماضي وهم من التنظيم نفسه الذي يستهدف تجمعات للجيش اللبناني. وأكدت ضرورة تشجيع لجان المتابعة على القيام بالمهمات التي نيطت بها لأن ذلك سيساعد في اكتشاف خلايا ارهابية اخرى نائمة.
ورأت ان المهم ليس الاكتـــفاء بالاتـــهـــام الســوري لـ"تيار المستقبل" بأنه موّل وآخرين الارهابيـــــين لتنفيذ تفجـــير القزاز، بل الأهم ما اذا كان هذا الجانب قد ســــــلم مثيله اللبـــناني قرائن واثباتات تثبت تورط أشخاص معينين وطرق الدفع ولمن، وما اذا كانت هناك مساعدات لوجستية لتنفيذ هذا التفجير، خلافا لما ورد في "الفيلم التلفزيوني السوري" الاسبوع الماضي والذي لم يقنع لا المهتمين ولا الاختصاصيين الامنيين بصدقية الاعترافات التي أدلى بها الموقوفون بالصوت والصورة.
آخر مواضيعي

0 لبيت مميز
0 سياسة
0 نكت حلوين (2)
0 هيدا الواقع
0 جايي اليوم وحامل هموم الدني

wiam غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-18-2008, 11:39 AM   #5
Banned
 
الصورة الرمزية wiam
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: بلد الحرية الوحيد "لبنان"
المشاركات: 488
افتراضي

6-

الحريري طلب من الجامعة العربية
وضع يدها على اعترافات "فتح الاسلام"
النائب الحريري مستقبلاً وفد نواب عكار في قريطم أمس. (دالاتي ونهرا)اتصل رئيس "كتلة المستقبل" النائب سعد الحريري مساء أمس بالامين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى، وطلب منه ان تضع الجامعة يدها على ملف الاعترافات التي بثها التلفزيون السوري للشبكات الارهابية ولا سيما منها اعترافات عصابة "فتح الاسلام" واطلاق الآلية العملية لتشكيل لجنة عربية لتقصي الحقائق في هذا الصدد.
واستقبل في قريطم وزير الثقافة تمام سلام، وعرض معه التطورات السياسية.
وكان التقى وزير السياحة ايلي ماروني، في حضور المحامية أماني علي ميتا وعرض معه اوضاع البقاع الاوسط ومطالبه.
كذلك التقى نواب عكار مصطفى هاشم ورياض رحال ومحمود المراد وهادي حبيش فالنائب جواد بولس.
آخر مواضيعي

0 اجمل الديكورات للبيوت الفخمه..
0 لبيت مميز
0 فكرة جديدة
0 بلغاريا
0 ya ashabi

wiam غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-18-2008, 11:40 AM   #6
Banned
 
الصورة الرمزية wiam
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: بلد الحرية الوحيد "لبنان"
المشاركات: 488
افتراضي

7-

الحص رحب بمحادثات بارود
وسعيد يحذّر من لجان خارج 1701
تباينت امس ردود الفعل على زيارة وزير الداخلية زياد بارود لدمشق.
وقال الرئيس سليم الحص، بإسم "منبر الوحدة الوطنية"، "ان زيارة وزير الداخلية زياد بارود لدمشق جاءت في محلها توقيتا وموضوعا".
واضاف: "كان اللقاء بين وزيري الداخلية اللبناني والسوري مثمرا على ما رشح، إن تطوير العلاقة الاخوية بين البلدين الشقيقين إنما يخدم مصلحة الشعبين والمصلحة العربية العليا. نرجو ان تتكثف اللقاءات بين الوزراء في البلدين بما يكفل تنمية العلاقات المتبادلة".
من جهة اخرى، شكك عضو "اللقاء الديموقراطي" النائب انطوان سعد "في النيات السورية تجاه لبنان وخصوصا "مناقشة الاولويات التي يجب ان تؤسس لعلاقة سليمة بين الدولتين تقوم على احترام كل منهما الاخرى على اراضيها"، معتبرا "ان اي تشكيل للجان امنية مشتركة او غير امنية، هو بمثابة عودة النظام الامني السوري من الشباك بعد خروجه من الابواب في نيسان 2005". ورأى "ان المطلوب هو قيام علاقات ديبلوماسية ضمن الاطر الرسمية التي ينص عليها الدستور، ولا مانع من ان تشكل لجان تعمل ميدانيا في نطاق اراضي كل دولة ويكون التواصل عبر السفارات والقنوات الرسمية".
وقال عضو كتلة "القوات اللبنانية" النائب أنطوان زهرا "إن الحديث الذي يلّف زيارة وزير الداخلية زياد بارود لسوريا، لا يتعلق بالزيارة في ذاتها، بل بخطورة تشكيل اللجان الأمنية المشتركة، نظراً إلى التجربة المرّة التي مررنا بها كلبنانيين على هذا المستوى، اذ كانت اللجان مدعاة تدخل النظام السوري خلف ستار التنسيق بالشؤون الداخلية اللبنانية". واضاف: "لم نشك يوماً في أركان الدولة اللبنانية، إن من ناحية وزير الداخلية الحالي أو من ناحية وزير الدفاع، لكن التسرّع في الموافقة على صيغ تعاون أمني ليس عملاً حكيماً".
ونبه منسق الامانة العامة لقوى 14 آذار النائب السابق فارس سعيد الى "ان تشكيل اي لجنة امنية لبنانية - سورية لضبط الحدود خارج اطار القرار 1701 سيؤدي الى عودة سوريا أمنيا الى لبنان، تمهيدا لعودتها سياسيا"، وقال: "يبقى الموضوع الاساسي في العلاقات اللبنانية- السورية ضبط الحدود اللبنانية- السورية، وان اقتراح انشاء لجنة امنية مشتركة يجب ان يكون في اشراف الامم المتحدة ومشاركتها، وتنفيذا للقرار 1701".
واضاف: "هذا الاقتراح يأتي من خارج معاهدة الاخوة والتنسيق التي وقعت عام 1991، لأن الواقع السياسي والعسكري والامني قد تبدل. فهناك قرار من مجلس الامن بضبط الحدود اللبنانية - السورية وهذه هي مسؤولية لبنانية - سورية مشتركة".
ودعا "الحزب الوطني العلماني الديموقراطي" (وعد)، الى "إبعاد الموضوع الأمني عن المهاترات السياسية، وترك الأمر للسلطات الرسمية المختصة والقوى الأمنية المعنية للقيام بما يلزم في هذا المجال". واعتبر أن "التصعيد الحاصل حيال ما خلصت اليه زيارة وزير الداخلية لدمشق لا يمكن تفسيره إلا تخريبا على المسيرة التي بدأها رئيس الجمهورية لبناء علاقة طبيعية بين لبنان وسوريا، في إطار توظيف انتخابي مكشوف".
آخر مواضيعي

0 ديكورات مدافىء الشتاء 2009
0 تشيكيا
0 حياة رجل خاف منه الرجال
0 المنازل وديكوراتها
0 وتستمر الحياة

wiam غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-18-2008, 11:42 AM   #7
Banned
 
الصورة الرمزية wiam
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: بلد الحرية الوحيد "لبنان"
المشاركات: 488
افتراضي

8-

المفتي التقى أبو الغيط في القاهرة
الوزير ابو الغيط مستقبلاً المفتي قباني في القاهرة. (دالاتي ونهرا)التقى مفتي الجمههورية الشيخ محمد رشيد قباني في اطار زيارته الرسمية لمصر، وزير الخارجية أحمد أبو الغيط وعرض معه الاوضاع اللبنانية.
وأشاد قباني بـ"المساعي المصرية الهادفة الى الحفاظ على وحدة لبنان وشعبه وأمنه واستقراره ومساعدة اللبنانيين على تجاوز أزمتهم السياسية"، وشدد على "أن كل المساعي التي يبذلها أشقاء لبنان وأصدقاؤه ضرورية لانها تخدم مصلحة لبنان واللبنانيين"، مؤكدا "التعاون الوثيق بين البلدين الشقيقين مصر ولبنان في كل المجالات لحماية الامة العربية والاسلامية من الاخطار التي تمر بها".
وأبدى أبو الغيط لقباني "حرص مصر على الاستمرار في الجهود التي تبذلها لمساعدة لبنان لتحقيق ما يصبو اليه الشعب اللبناني انطلاقا من الاخوة العربية"، وعبّر له عن "محبة المصريين للشعب اللبناني وتعاطفهم معهم ووقوفهم الى جانبهم في الظروف التي يعيشونها". وزار المفتي المساجد والمدارس الاسلامية القديمة في القاهرة.
آخر مواضيعي

0 وتستمر الحياة
0 جريدة المنتدى ليوم 18/11/2008
0 الزعماء اللبنانيون.. حين يخلعون الملابس الرسمية
0 لبيت مميز
0 المنازل وديكوراتها

wiam غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-18-2008, 11:44 AM   #8
Banned
 
الصورة الرمزية wiam
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: بلد الحرية الوحيد "لبنان"
المشاركات: 488
افتراضي

9-

أبو جمرا اعتذر
عن عدم ترؤس لجنة
اعتذر نائب رئيس مجلس الوزراء اللواء عصام ابو جمرا عن عدم ترؤسه لجنة لدرس آلية التعيين في المراكز القيادية العليا، موضوع القرار رقم 113 الصادر عن مجلس الوزراء تاريخ 8/11/2008 "لعدم توافر المقومات الكافية والكفيلة لتنفيذ المهمة المطلوبة".
وتمنى ابو جمرا من السلطة المعنية عرض طلبه تعديل مرسوم تنظيم اعمال مجلس الوزراء رقم 2552/1992 على جدول اعمال المجلس لاتخاذ القرار المناسب بمضمونه، لتحديد دور نائب رئيس الوزراء ومهماته بشكل صريح في مجلس الوزراء.
آخر مواضيعي

0 ديكورات مدافىء الشتاء 2009
0 استقالة مؤسس شركة yaho
0 المنازل وديكوراتها
0 بث تجريبي لجريدة المنتدى
0 مسابقة زجل

wiam غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-18-2008, 11:47 AM   #9
Banned
 
الصورة الرمزية wiam
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: بلد الحرية الوحيد "لبنان"
المشاركات: 488
افتراضي

10-

لحود ينوّه
بمسار الحوار والمصالحات
أعرب الرئيس اميل لحود عن ارتياحه الى مسار الحوار والمصالحات ورأى انها "تمتين الساحة الداخلية امام التحديات". واشاد بدور الجيش في كشف الشبكة الارهابية "صونا للامن الداخلي والسلم الاهلي، ووضع حد للعابثين بأمن لبنان واستقراره".
وكان لحود استقبل في دارته في اليرزة امس، رئيس "تجمع الاصلاح والتقدم" خالد الداعوق والسيد عفيف الداعوق، فالوزير السابق يعقوب الصراف، ثم النائب نادر سكر والنائب السابق عمار الموسوي
آخر مواضيعي

0 هيدا الواقع
0 أخبار فلسطين
0 بث تجريبي لجريدة المنتدى
0 اجمل الديكورات للبيوت الفخمه..
0 وتستمر الحياة

wiam غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-18-2008, 11:48 AM   #10
Banned
 
الصورة الرمزية wiam
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: بلد الحرية الوحيد "لبنان"
المشاركات: 488
افتراضي

11-

أبي نصر اجتمع بلحام وشدراوي في المكسيك
التقى النائب نعمة الله أبي نصر بطريرك انطاكية وسائر المشرق والاسكندرية واورشليم للروم الكاثوليك غريغوريوس الثالث لحام في مكسيكو، في حضور المطارنة ابرهيم إبرهيم (كندا)، عصام درويش (أوستراليا)، وغبريال غنّوم (المكسيك)، بعدما كان شارك في مؤتمر رؤساء الأحزاب الديموقراطية المسيحية في العالم وأحزاب الوسط وقادتها في سان كريستوبال - المكسيك.
وخلال اللقاء، تسلّم ابي نصر من البطريرك لحام توصيات المؤتمر السادس لمطارنة الإغتراب للروم الكاثوليك الذي انعقد ايضا في المكسيك.
كذلك، التقى ابي نصر متروبوليت المكسيك وفنزويلا وأميركا الوسطى وتوابعها للروم الارثوذكس المطران أنطونيوس شدراوي. وافاد الاتحاد المسيحي الديموقراطي اللبناني في بيان ان "البحث تركز على أوضاع الجالية اللبنانية
آخر مواضيعي

0 توفيت سامية الصبية وولدت من جديد لنفس العائلة.. (التقمص)
0 نكت حلوين (2)
0 بلغاريا
0 ya ashabi
0 لبيت مميز

wiam غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ابراج ليوم الثلاثاء 16 ك1 2008 Honey Girl عالم الابراج 0 12-16-2008 05:00 PM
حظك ليوم الخميس 27 ت2 2008 Honey Girl عالم الابراج 3 11-27-2008 11:41 PM
حظك ليوم الاثنين 24 / 11 / 2008 lolo عالم الابراج 3 11-25-2008 02:56 AM
حظك مع الأبراج ليوم الخميس 6 ت2 2008 Honey Girl عالم الابراج 2 11-06-2008 05:12 PM
حظك ليوم الثلاثاء 4 ت2 2008 Honey Girl عالم الابراج 2 11-04-2008 09:55 PM


الساعة الآن 04:25 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
© جميع الحقوق محفوظة لمنتديات ليب مون قمر لبنان 2016.