أسرار الصحة - منتديات ليب مون - موقع لبناني صور وأخبار لبنان
Loading...
اختر لونك المفضل


قديم 04-02-2010, 03:39 AM   #1
{.::قــمر مــبدع::.}
 
الصورة الرمزية al.ghali
تاريخ التسجيل: Aug 2009
الدولة: لبنان - بيروت
المشاركات: 8,352
Thumbs up أسرار الصحة

‏الجوال ، الهاتف المحمول : صداع و انسداد الأنف وأشياء أسوأ





‏الجوال ، الهاتف المحمول : صداع و انسداد الأنف وأشياء أسوأ




إذا كنت تشعر بصداع أو حرارة على أنفك أو حرقان على وجهك، فيجب عليك أن تقلل من استخدامك للهاتف المحمول.
ففي دراسات أجريت على حوالي 17 ألف شخص من النرويج والسويد يستخدمون الهاتف الجوال كجزء من عملهم كانت الأعراض مشابهة في كلتا المجموعتين: ‏حيث كان الإحساس بسخونة في الأذن أكثر عرض يشعرون به خلال التحدث في الهاتف الخلوي. أما الأعراض الأخرى مثل الصداع فكانت تبدأ خلال نصف ساعة من إجراء المكالمة. عادة ما تستمر لمدة قد تصل إلى ساعتين. كما أشارت نسبة كبيرة من هؤلاء الأشخاص إلى أن هذه الأعراض قد تظهر عند إجراء مكالمات هاتفية تستغرق ه دقائق فقط أو أكثر. ومن العوامل الأخرى المرتبطة بحدة هذه الأعراض : الضغط النفسي وصعوبة السمع.
ومن أهم التوصيات التي أقرها الباحثون في هذه الدراسة للتغلب على هذه الأعراض : التقليل من زمن المكالمات بالإضافة إلى ضرورة استخدام سماعات الأذن.
‏وتشير دراسة سويدية أجريت على أشخاص مصابين بسرطان المخ أن أورام المخ غالباً ما تظهر في الجانب الذي يستخدم فيه الشخص الهاتف المحمول بشكل أكبر.

سماعات الأذن تقلل من مستوى الإشعاع

‏إذا كنت تتحدث في الهاتف المحمول كثيراً، فاستخدم سماعات الأذن، فلقد وجد أن استخدامها يقلل من مستوى الإشعاعات الكهرومغناطيسية المنبعثة من الجهاز المحمول بنسبة 90%.
وكما أن هواتف الأنالوج المنتشرة في الولايات المتحدة ينبعث منها مستويات عالية من الكهرباء والإشعاع. ‏ولكن سماعات الأذن تقلل من هذه ‏المستويات. من جهة أخرى حثت الحكومة البريطانية الآباء على ضرورة منع الأطفال من استخدام الهاتف الجوال بعدما جاءتها تقارير تفيد بأن لاستخدام الهاتف الجوال تأثيرات سلبية على المخ.
كما قامت اليابان بالإعلان عن نيتها لفرض حدود جديدة لمستوى الإشعاع المنبعث من الهاتف المحمول، حتى تتماشى مع حدود الأمان العالمية، وهى أن أعلى مستوى للتعرض يجب أن يكون أقل من 2 ‏وات/ كجم من وزن المستخدم.



استخدامك للهاتف الجوال للضرورة القصوى ولأقصر وقت ممكن سيحفظ صحتك وسيخفض الفاتورة في نهاية الشهر




الهاتف الجوال و انسداد الأنف وأشياء أسوأ

إليك سببا آخر يدعوك لاستخدام سماعات الأذن، وهو أن استخدام الهاتف المحمول يزيد من درجة حرارة الجلد بدرجة كبيرة ويؤدى إلى انسداد الأنف. كما يؤدى استخدام الهاتف المحمول إلى الإصابة بالصداع وارتفاع ضغط الدم وحدوث تلف في المخ، بالإضافة إلى أن الأشخاص الذين يتعرضون إلى مستويات منخفضة جداً من الإشعاعات ( كتلك المنبعثة من الهاتف المحمول ) قد يسمعون أصواتاً مثل طرقعة وطنين أو أزيز. كما قد يشعرون أيضاً بالإرهاق وبحرقان في الجلد وبسخونة في الأذن. كما لوحظ حدوث زيادة ملحوظة في درجة الحرارة عند ‏التحدث في الهاتف المحمول لمدة دقيقتين فقط.
‏ومن الجدير بالذكر أن الزيادة في المقاومة الأنفية في فتحة الأنف الموجودة في نفس الجهة التي يستخدم فيها الهاتف المحمول تكون بسبب تمدد الشرايين والأوردة في الأنف بسبب ارتفاع درجة الحرارة في هذا المكان، مما يؤدى إلى الإحساس بانسداد الأنف. هذه التغيرات لا تحدث عند استخدام سماعات الأذن لتجنب المجال الكهرومغناطيسي.
‏من بعض التوصيات التي أقرتها الإدارة البريطانية للتجارة والصناعة : إذا كنت تضع الهاتف المحمول في جيبك، ‏فضعه بحيث تكون لوحة المفاتيح جهة جسمك واجعل سلك السماعة يتدلى من أذنك، بدلاً من أن يكون ملامساً لخدك واجعل سلك السماعة بعيدا عن هوائي الهاتف المحمول، ‏ولا تضع الهاتف المحمول مباشرة على جسمك.

‏خطر الجوال على طفلك

فكر أكثر من مرة قبل أن تعطى طفلك هاتفا محمولاً، لأن هناك دلائل تشير إلى أن الإشعاعات المنبعثة من هذه الهواتف قد تؤدى إلى حدوث مشاكل صحية عديدة مثل فقدان الذاكرة أو حتى الإصابة بمرض ألزهايمر. فقد أثارت مجموعة مستقلة مكونة من خبراء في الطب والهندسة في المملكة المتحدة إلى عدة محاذير بشأن استخدام الهواتف المحمولة وأكدوا أيضا أن استخدام هذه الهواتف قد يكون له علاقة بضعف الذاكرة وحتى الإصابة بمرض ألزهايمر.



‏خطر الجوال على الأطفال




‏والأطفال يكونون أكثر تأثراً بهذا الاستخدام، وذلك لعدة أسباب منها أن جهازهم العصبي لا يزال في مرحلة النمو وأن امتصاص أنسجتهم المخية للطاقة يكون كبيرا بالإضافة إلى طول فترة تعرضهم لهذا الخطر خلال حياتهم.
‏وينصح الخبراء الآباء ‏أن يمنعوا أطفالهم من استخدام الهواتف المحمولة عندما لا تكون هناك حاجة ملحة لاستخدامها.
‏ومن جهة أخرى فقد نصحت هذه المجموعة بوجوب وضع لافتات حول المستشفيات تحث الناس على غلق هواتفهم المحمولة في أثناء تواجدهم في المستشفى حتى لا يؤثروا سلبا على الأجهزة والمعدات الموجودة فيها.
‏أيضا، فقد نصحوا المستهلكين ألا يعتمدوا على استخدام واقي الهاتف المحمول كوسيلة للحماية من خطر الإشعاع المنبعث منه حتى يتم التأكد علميا من ذلك.







__________________
من عمل مثقال ذرة خيرا يره ومن عمل مثقال ذرة شر يره
آخر مواضيعي

0 إسرائيل: ارتكبنا أخطاء قاتلة في حرب غزة
0 لقاح واعد قيد التجارب قد يقضي على سرطان الثدي
0 اضحك
0 بشرى سارة...التوابل قد تحمي من سرطان الثدي
0 تقرير: عقار للسكري يسبب الأزمات القلبية

al.ghali غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-02-2010, 03:41 AM   #2
{.::قــمر مــبدع::.}
 
الصورة الرمزية al.ghali
تاريخ التسجيل: Aug 2009
الدولة: لبنان - بيروت
المشاركات: 8,352
افتراضي

‏احذر من جلطة الكمبيوتر، الحاسوب، الحاسب الآلي





يؤدى الجلوس أمام شاشة الحاسب الآلي لساعات طويلة إلى زيادة احتمالات الإصابة بالجلطات، ‏والتي يطق عليها “متلازمة الدرجة الاقتصادية” عندما تحدث في ركاب الطائرات في رحلات الطيران الطويلة. قد تحدث ‏هذه الجلطات حتى لو لم يكن لديك أي عامل خطورة آخر.
‏فكما يجب عليك أن تقوم وتمشى في الطائرة إذا كانت الرحلة طويلة يجب عليك أيضاً أن تقوم وتتحرك من وقت لآخر عندما تجلس أمام حاسبك الآلي. ويزداد خطر الإصابة بالجلطات الناتجة عن الجلوس أمام الحاسب الآلي بسبب استخدامه في جميع المجالات سواء كان في العملاء أو الترفيه أو الاتصالات.
‏وننصح أي شخص يجلس لفترات طويلة أمام الحاسب الآلي أن يقوم ببعض تمرينات القدم والساقين، وأن يأخذ بعض فترات الراحة ويتحرك بعيداً عن الحاسب.
‏ومن الجدير بالذكر أنه من الشائع جداً حدوث جلطات دموية صغيرة جداً في الأشخاص الذين يجلسون لبضعة ساعات، والتي سرعان ما تختفي عندما يقوم هؤلاء الأشخاص ويمشون، ولكن إذا استمروا في الجلوس لفترات طويلة فلك أن تتخيل حجم الجلطة التي من الممكن أن تتكون، وأن هذه الجلطة من الممكن أن تؤدى إلى تورم الساق أو من الممكن أن تتكسر وتذهب إلى الرئة أو المخ.
‏وهناك أبحاث تقول : إذا أضفت إلى ذلك عوامل الخطورة الأخرى مثل كسر سابق في القدم أو الإصابة بالأمراض التي تساعد على تكوين الجلطات، فإن احتمالات الإصابة بجلطات كثيرة خطيرة تكون كبيرة.
يجب عليك أيضاً أن تتناول بعض المكملات الغذائية التي لها خصائص مضادة للتجلط مثل مكملات مستخلص الثوم ومكملات الناتوكاينيز.

يجب تنظيف مروحة الحاسب الآلي
‏احفظ نفسك من التعرض للميكروبات الضارة عن طريق تنظيف مروحة حاسبك الآلي بشكل منتظم.
يساعد تنظيف حاسبك الآلي من الداخل خصوصا حول المروحة على منع تراكم الفطريات.
ففي أحد الأبحاث تم أخذ عينات حول مروحة الحاسب الآلي، حيث تم عزل أنواع عديدة من الفطريات من هذه العينات.

‏كما تم أخذ عينات من هواء الغرفة الذي يبعد حوالي 6 ‏أقدام من جهاز الحاسب الآلي. وبتحليل هذه العينات وجد أنها تحتوى على أنواع متعددة من الفطريات مثل الكانديدا، الاسبرجلس نيجر، الرايزوبس، الرودوتورلا والفيونيللومايسيس .

__________________
من عمل مثقال ذرة خيرا يره ومن عمل مثقال ذرة شر يره
آخر مواضيعي

0 ماذا قدم تويتر من جديد مؤخرا؟
0 دراسة: بعض أجزاء دماغ رجل أكبر مرتين من المرأة
0 بنكرياس الخنزير يساعد في علاج السكري
0 تأكيدا لنظرية اتساع الكون .. اكتشاف مجرات "شابة" تمتص الغازات الكونية وتحولها إلى نجو
0 روعة اليابان

al.ghali غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-02-2010, 03:44 AM   #3
{.::قــمر مــبدع::.}
 
الصورة الرمزية al.ghali
تاريخ التسجيل: Aug 2009
الدولة: لبنان - بيروت
المشاركات: 8,352
افتراضي

‏مضادات أكسدة للمدخنين



مضادات أكسدة للمدخنين




إذا كنت مدخناً فأكثر من تناول فيتامين هـ
يساعد الإكثار من تناول المكملات الغذائية الغنية بفيتامين (هـ E‏) على تقليل احتمالات الإصابة بسرطان الرئة، فإذا كنت مدخناً فيجب عليك أن تعرف أن ارتفاع مستوى الألفاتوكوفيرول ( فيتامين هـ) يقلل من معدلات الإصابة بهذا المرض.
أغلب المكملات الغذائية الغنية بفيتامين هـ الموجودة في الأسواق تكون في شكل الألفاتوكوفيرول.
بعض مضادات الأكسدة الأخرى
‏يؤدى الإكثار من تناول المواد الغذائية الغنية بمضادات الأكسدة مثل الكاروتينويد وفيتامين هـ، الجلوتاثيون، ‏والفلافونويد إلى تقليل احتمالات الإصابة بسرطان الرئة بصورة كبيرة. وهذه المواد المضادة للأكسدة الموجودة في غذائنا لها أثر وقائي ملحوظ ضد سرطان الرئة. وقد تم التوصل إلى هذه النتيجة بعد دراسة خمسمائة وأربعين مريضا داخل المستشفيات وعدد مماثل من أفراد مجموعات البحث. وقد ثبت أن الحمية الغذائية يمكن أن تزيد أو تقلل من خطر الإصابة بسرطان الرئة.
‏أما بالنسبة لفيتامين ( أ A ‏) فلقد لوحظ أن تأثيره الوقائي ضد الإصابة بسرطان الرئة في المدخنين يأتي فقط عن طريق تناوله من الفواكه والخضراوات.
‏وعندما تم اختبار تناول فيتامين (هـ E ) و ( ج C ) إلى جانب الكاروتين وجد أن هناك تأثيرا وقائيا قويا لتناولها مجتمعة. وبالرغم من أن الإقلاع عن التدخين أو تحاشيه يعد أهم ما يجب عمله لتجنب الإصابة بسرطان الرئة، ‏إلا أن تناول مجموعة من الفواكه والخضراوات التي تمدنا بهذه المواد الغذائية بشكل يومي من دوره أن يزودنا بأفضل حمية غذائية تقي من الإصابة بسرطان الرئة .

__________________
من عمل مثقال ذرة خيرا يره ومن عمل مثقال ذرة شر يره
آخر مواضيعي

0 تويتر.. تصميم جديد يوسع مدى نشر المعلومات
0 ثقافة الحوار
0 المرأة والمطر
0 توقعات ماغي فرح 2-2-2010 لبرج الحمل
0 حمل برنامج الحماية الرائع Registry Mechanic 9.0.0.128 x64

al.ghali غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-02-2010, 03:49 AM   #4
{.::قــمر مــبدع::.}
 
الصورة الرمزية al.ghali
تاريخ التسجيل: Aug 2009
الدولة: لبنان - بيروت
المشاركات: 8,352
افتراضي

النقانق (الهوت دوغ) له علاقة بـ سرطان القولون و اللوكيميا



النقانق (الهوت دوغ) له علاقة بـ سرطان القولون و اللوكيميا




النقانق تسبب سرطان القولون
ابتعد عن تناول النقانق البقرية، لأن هناك دلائل تشير إل أن تناولها قد يؤدى إل الإصابة بسرطان القولون، فلقد وجد أن المركبات التي توجد في القولون بعد تناول اللحوم المعالجة ( مثل النقانق ) مسئولة عن زيادة خطر الإصابة بسرطان القولون ويزداد هذا الخطر بازدياد الكمية .
‏ولا تستطيع الألياف الموجودة في الخضراوات أو النخالة من التقليل من كمية هذه المركبات، بالرغم من أن الألياف تقلل من مدة وجودة الطعام في الجهاز الهضمي وتزيد من معدل الإخراج.
‏ومن الجدير بالذكر أن اللحوم البيضاء ليس لها علاقة بهذا المرض.
‏‏كما تعتبر اللحوم الحمراء والمعلبة من عوامل الخطورة التي تساعد على إصابة الأطفال بالسرطان والإصابة بمرض السكر ( النوع الثاني) وتؤدى هذه المركبات الضارة الموجودة في النقانق البقرية إلى حدوث طفرات جينية.

علاقة النقانق ( الهوت دوغ ) بمرض اللوكيميا لدى الأطفال

‏يجب أن تبعد طفلك عن تناول النقانق حيث إنها تزيد من احتمالات الإصابة بمرض اللوكيميا، وذلك لأن النقانق واللحوم المعلبة الأخرى تحتوى على مواد تدعى النيتروزامين والتي تعتبر منذ فترة طويلة مواد مسرطنة. ففي إحدى الدراسات وجد أن تناول 12 قطعة أو أكثر من النقانق قد يزيد من احتمالات الإصابة بمرض اللوكيميا بصورة كبيرة.
‏أيضا تحتوى اللحوم المخلوطة مثل اللانشون على النترات وهي أصل مادة النيتروزامين.
ومن ناحية أخرى لم يتم التوصل إلى أي دلائل تشير إلى أن الإكثار من تناول الفواكه ( والتي تقلل من إنتاج النيتروزامين ) قد يوفر أي نوع من الحماية ضد الإصابة بمرض اللوكيميا.

__________________
من عمل مثقال ذرة خيرا يره ومن عمل مثقال ذرة شر يره
آخر مواضيعي

0 تتجوزيني
0 من كريم لنزار
0 «آي فون» بـ 8 ملايين دولار فقط!
0 إمام مسجد يؤيّد حظر فرنسا للنقاب
0 "نوكيا" توفر أدوات خرائط الملاحة مجاناً

al.ghali غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-02-2010, 03:52 AM   #5
{.::قــمر مــبدع::.}
 
الصورة الرمزية al.ghali
تاريخ التسجيل: Aug 2009
الدولة: لبنان - بيروت
المشاركات: 8,352
افتراضي

تجنب استخدام الصحون الخزفية المستوردة



تجنب استخدام الصحون الخزفية المستوردة




‏تجنب استخدام الصحون الخزفية المستوردة لأنها تحتوى على معادن سامة بكميات كبيرة . والأطباق الخزفية المصنوعة بغرض الزينة قد لا تكون مزودة بإرشادات فيما يتعلق باستخدامها مع الأطعمة.
وقد تبين بعد فحص حوالي ثلث تلك الأواني الخزفية المستوردة أنها تطلق كمية من الرصاص تفوق المستويات التي نصت عليها خطة كاليفورنيا 65 CA65 والتي تعد أكثر صرامة من تلك التي وضعتها الهيئة الأمريكية للرقابة على الغذاء والأدوية.
هناك أيضاً نوع آخر من الأواني الخزفية المستوردة الذي ينبعث منه نسبة عالية من الكادميوم تفوق الحدود التي وضعتها الهيئة الأمريكية للرقابة على الغذاء والأدوية. والكثير من شركات صنع الأواني الخزفية لا تلمح إلى خطورة مثل هذه الأواني وانبعاث الرصاص منها.
‏ومن جهة أخرى فقد ثبت أن استخدام الصحون البلاستيكية ( الميلامين) آمن .

__________________
من عمل مثقال ذرة خيرا يره ومن عمل مثقال ذرة شر يره
آخر مواضيعي

0 تحديد الموقع في بريد Gmail يستهدف محاولات الاختراق
0 كيف تعرف ان صديقك قرأ الايميل ام لم يقرأه؟
0 غوغـل العلامـة التجاريـة الأغلـى فـي العالـم
0 بلاي بوي" تقدم نساء عاريات بتقنية ثلاثية الأبعاد
0 صدق المشاعر

al.ghali غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-02-2010, 03:54 AM   #6
{.::قــمر مــبدع::.}
 
الصورة الرمزية al.ghali
تاريخ التسجيل: Aug 2009
الدولة: لبنان - بيروت
المشاركات: 8,352
افتراضي

تهوية المنزل ضرورية



تهوية المنزل ضرورية




‏لأن مادة البنزين المسرطنة تدخل المنزل وتتجمع في السجاد ومشمع الأرضية وعلى أسطح الخشب ( ولكنها لا تتجمع في القرميد والرخام والحائط ) فإنه يجب تهوية المنازل الموجودة في المدن فى المساء عندما تقل الكثافة المرورية.
ومن الجدير بالذكر أن مستوى مادة البنزين الموجودة في البيئة لا يعتبر مؤشراً دقيقا لمستوى تعرفي الأشخاص لهذه المادة، وذلك لأن هناك بعض المواد الموجودة في المنزل تستطيع أن تحبس وتجمع هذه المادة .
‏وعادة ما يكون تعرض الأشخاص لهذه المادة أعلى في الأماكن المغلقة عنها في الأماكن المفتوحة، وبما أن مستوى البنزين في الهواء الخارجي يصل إلى أعلى مستوى خلال النهار فإنه ينصح بتهوية المنازل في المساء عندما يكون مستواه ‏أقل .

__________________
من عمل مثقال ذرة خيرا يره ومن عمل مثقال ذرة شر يره
آخر مواضيعي

0 طريقة جديدة لمقاومة التسمم
0 دراسة : التدخين يسبب العمى
0 سرقة 5 لوحات من متحف باريس تقدر قيمتها بمئة مليون يورو
0 رسالة اليهااااا
0 حمل برنامج الحماية الرائع Registry Mechanic 9.0.0.128 x64

al.ghali غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-02-2010, 03:57 AM   #7
{.::قــمر مــبدع::.}
 
الصورة الرمزية al.ghali
تاريخ التسجيل: Aug 2009
الدولة: لبنان - بيروت
المشاركات: 8,352
افتراضي

تجنب الكلور عند الاستحمام



تجنب الكلور عند الاستحمام




املأ حوض الاستحمام بالماء قبل أن تدخل الحمام بفترة حتى تسمح للكلور بالتبخر قبل دخولك. يستخدم غاز الكلور في تنقية الماء ولكن للأسف تم التأكد حديثاً من أن له العديد من الأضرار. ومن بين هذه الأضرار أن الكلور يزيد من معدل إخراج الجسم للكالسيوم (مما ينعكس سلبا على صحة العظام ).
ولكن ببساطة عند ترك الماء لفترة فإنك تسمح للكلور بالخروج منه وأنت غير موجود الأمر الذي سيساعد على الحد من هذه المشكلة.

__________________
من عمل مثقال ذرة خيرا يره ومن عمل مثقال ذرة شر يره
آخر مواضيعي

0 بصمة ندم بسبب التعاطي يساومني المروج على شرفي وزوجي الشرارة الأولى
0 شعر من حرير
0 مصنع سيارات مرسيدس
0 أزياء
0 اجمل الصور لافخم الفنادق بالعالم

al.ghali غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-02-2010, 04:00 AM   #8
{.::قــمر مــبدع::.}
 
الصورة الرمزية al.ghali
تاريخ التسجيل: Aug 2009
الدولة: لبنان - بيروت
المشاركات: 8,352
افتراضي

ما هي الكمية التي يجب أن تشربها من الماء يومياً ؟



‏أفضل شيء لصحتك هو أن تشرب من الماء ما يساوى بالأوقية نصف وزن جسمك ( مثلا إذا كنت تزن 150 ‏رطلا فيجب عليك أن تشرب حوالي 75 ‏أوقية من الماء يوميا) . كلنا يعرف أننا نستطيع أن نعيش لمدة طويلة بدون طعام ولكننا لا نستطيع ذلك بدون ماء.
حيث يساعد الماء على الحفاظ على مرونة الجلد ويزيد من كمية البول (مما يساعد على التخلص من الفضلات) وهو الوسيلة التي تمتص بها القناة الهضمية الطعام. والماء مهم جدا في عملية تنظيم درجة حرارة الجسم ، وهو الوسط الذي تحدث فيه التغيرات الكيميائية المسئولة عن أغلب أنشطتنا.
وللماء وظائف وفوائد أخرى عديدة لا حصر لها، لذا حاول أن تزيد من كمية الماء التي تشربها واستمتع بهذه الفوائد.

__________________
من عمل مثقال ذرة خيرا يره ومن عمل مثقال ذرة شر يره
آخر مواضيعي

0 أسرار google
0 الإمارات: مشاركة وزير إسرائيلي في مؤتمر أبو ظبي ليس تطبيعا
0 لغة الورود
0 بلاي بوي" تقدم نساء عاريات بتقنية ثلاثية الأبعاد
0 "غوغل" تكشف عن هاتفها المتحرك الجديد "نيكسوس ون"

al.ghali غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-02-2010, 04:02 AM   #9
{.::قــمر مــبدع::.}
 
الصورة الرمزية al.ghali
تاريخ التسجيل: Aug 2009
الدولة: لبنان - بيروت
المشاركات: 8,352
افتراضي

الأظافر الطويلة وخطر نقل الأمراض



الأظافر الطويلة وخطر نقل الأمراض




‏إذا كانت أظافرك طويلة أو صناعية فيجب عليك أن تدركي أن ذلك قد يلعب دوراً مهما في انتقال الأمراض خصوصا للأطفال الذين تتعاملين معهم. والمرض الذي قد ينتقل عي طريق الأظافر الطويلة أو الصناعية هو عدوى بكتيريا السودومونس أريوجينوزا والتي تسببت في موت حوالي 11 طفلا حديثي الولادة في المستشفى.
وبالرغم من عدم وجود دلائل قاطعة تؤكد ذلك فإنه ينصح بألا يسمح للعاملات في أماكن الرعاية المركزة للأطفال حديثي الولادة بإطالة أظافرهن أو استخدام أظافر صناعية، فقد لوحظ أن بكتيريا السودومونس أريوجينوزا موجودة في عاملات الرعاية الصحية ذوات الأظافر الطويلة أو الصناعية وغير موجودة في العاملات ذوات الأظافر الطبيعية القصيرة. لذا فإذا كنت تهتمين بأطفالك الصغار فيجب عليك أن تتبعي هذه النصيحة.

__________________
من عمل مثقال ذرة خيرا يره ومن عمل مثقال ذرة شر يره
آخر مواضيعي

0 هل تعلم؟
0 رسالة اليهااااا
0 نوكيا n8... عالم من التواصل والإبداع المتجدد
0 الصوم
0 بدء التعامل بعناوين الإنترنت بالأحرف العربية

al.ghali غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-02-2010, 04:04 AM   #10
{.::قــمر مــبدع::.}
 
الصورة الرمزية al.ghali
تاريخ التسجيل: Aug 2009
الدولة: لبنان - بيروت
المشاركات: 8,352
افتراضي

لا تستحم قبل أن تتعرض للشمس




لا تستحم قبل أن تذهب إلى الشاطئ أو حمام السباحة حتى تتجنب إزالة الطبقة الزيتية الموجودة على الجلد والتي تساعد على تحويل الأشعة فوق البنفسجية إلى فيتامين ( د D).
لقد تم اكتشاف العلاقة بين فيتامين د والتعرض للشمس منذ أكثر من 2500 ‏سنة . وللأسف فإن الطعام لا يحتوى على هذا الفيتامين إلا بكميات قليلة ( حتى لبن الأم ).

‏والأشخاص الذين لا يتعرضون للشمس كثيرا يجب عليهم أن يتعرضوا لأشعة الشمس لمدة 30 ‏دقيقة على الأقل يوميا حتى يساعدهم ذلك على الوقاية من الإصابة بالسرطان.
ويعتبر زيت كبد السمك أغنى مصدر غذائي بفيتامين د.
وتوجد كميات قليلة من هذا الفيتامين في الزبد والبيض والكبد والتونة والسلمون والماكريل والرنجة.

‏ومن الجدير بالذكر أن نقص فيتامين د يؤثر سلبا على صحة العظام والأسنان، لأن هذا الفيتامين مهم جدا لتوفير وترسيب الكالسيوم.

__________________
من عمل مثقال ذرة خيرا يره ومن عمل مثقال ذرة شر يره
آخر مواضيعي

0 طفلة عمرها عامين تنضم لمجموعة "منسا" للعباقرة
0 علماء: الجنس الفموي قد يكون سببا لتزايد سرطان الفم
0 تعلموا حلا جديد
0 تحليل الدم قد يتنبأ بالتهاب المفاصل الروماتيزمي
0 والله ونعم التربة !!!!!!!!!!!!!

al.ghali غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
من أسرار «ويكيليكس» Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 12-06-2010 06:09 PM
من أسرار «ويكيليكس» Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 12-05-2010 05:36 AM
أسرار google al.ghali منتدى الكمبيوتر والإنترنت 14 12-25-2009 04:25 PM
:: أسرار مطبخك :: قطر الندى المطبخ اللبناني والعربي أكلات لبنانية 10 11-21-2009 03:57 PM
الصحة في يدك al-cont الطب والصحة 3 10-20-2008 07:33 PM


الساعة الآن 11:43 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
© جميع الحقوق محفوظة لمنتديات ليب مون قمر لبنان 2016.