الاحتفالات تعمّ لبنان في عيد «ست الحبايب» - منتديات ليب مون - موقع لبناني صور وأخبار لبنان
Loading...
اختر لونك المفضل


قديم 03-22-2010, 11:59 AM   #1
الـمشرفة الـعامة
 
الصورة الرمزية Honey Girl
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: حالياً.. هووون
المشاركات: 77,302
افتراضي الاحتفالات تعمّ لبنان في عيد «ست الحبايب»

أمهات لبنان من شماله إلى جنوبه، احتفلن أمس بعيدهن. في قراهن وبلداتهن والمدن، تجمعن حول عائلاتهن، والأحباب والأحفاد في عيد «ست الحبايب». وخارج المنازل، تحول العيد إلى مناسبة للتذكير بحقوقهن، ومعاناة كل امرأة تحت وقع اللامساواة القائمة، والأعباء الاجتماعية والاقتصادية المستمرة.
فتنظم اليوم «حركة فلسطين حرة»، بحضور أمهات الشهداء الفلسطينيين والحاجة أم عماد مغنية وقادة فصائل تحالف القوى الفلسطينية وفصائل منظمة التحرير في لبنان، حفل غداء في مطعم الساحة.
ونُظّم لقاء في خيمة أمهات المخطوفين والمفقودين أمام الأسكوا، شاركت فيه أمهات المفقودين، وعدد من المتضامنين والهيئات الأهلي، ومن بينهم النائب غسان مخيبر الذي لبّى وحده الدعوة إلى الاعتصام، فيما غابت اللبنانية الأولى وفاء سليمان، مع تأكيدها على دعم قضية المفقودين. ووجّه المعتصمون كاتباً مفتوحاً إلى رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، تلته رئيسة لجنة أهالي المخطوفين والمفقودين وداد حلواني. وجدد الكتاب المفتوح التأكيد على مطلب تشكيل الهيئة الوطنية لضحايا الإخفاء القسري، مطالباً بإدراج المسألة على طاولة الحوار التي يجلس بعض المسؤولين عن جريمة الإخفاء القسري.
وأقيم في القصر الجمهوري في بعبدا احتفال تكريمي لأمهات قرى أطفال sos بحضور السيدة وفاء سليمان والنائبة بهية الحريري ورئيسة الجمعية عفيفة الديراني أرسانيوس. وألقت كل من سليمان وأرسانيوس كلمة للمناسبة.
وأقامت «مؤسسة جورج حاوي» عشاء تكريمياً للمناسبة، حمل عنوان: «من العهد السري إلى المقاومة، وراء كل رجل عظيم امرأة»، تم خلاله تكريم السيدات: فرجيني ارتين مادايام، فرجيني فرج الله الحلو، نهى مصطفى العريس، نهاد نقولا الشاوي، وسوسي جورج حاوي.
ونظمت مدرسة الكرمليت الفنار سلسلة نشاطات شملت محاضرة ألقاها الرئيس الإقليمي للآباء الكرمليين الأب ريمون عبدو تحت عنوان «بيتنا والتربية»، كما أقام فوج الكشاف في المدرسة احتفالا ترفيهياً، كما زار طلاب الصف الثاني الثانوي الفرع الأدبي دير الأم تريزا في الفنار، وقدموا الورود إلى الأمهات، وذلك بالتعاون مع قائمقامية المتن.
بدورها، نظمت لجنة شؤون المرأة في القوات اللبنانية كسروان ـ الفتوح، ندوة بعنوان «المرأة ـ أم»، برعاية رئيس الهيئة التنفيذية الدكتور سمير جعجع.
كما استضافت حركة الشبيبة الأرثوذكسية ـ فرع فيع الكورة، الدكتورة كلوديا أبي نادر والأب منيف حمصي في ندوة أقيمت في قاعة كنيسة مار سمعان.
ونظم «جنود الايمان الارثوذكسية»، مفوضية الكورة، فرع كوسبا، حفلا بمناسبة عيد الام على «مسرح الروضة» بحضور حشد من الامهات ومدعوين.
وأحيت هيئة دعم المقاومة في منطقتي جبيل وكسروان عيد الأم بدعوة أمهات، وأمهات شهداء إلى فطور في جبيل بحضور النائبة جيلبرت زوين.
وكرّمت «مؤسسة الصفدي» أمهات الأحياء القديمة في طرابلس، وأقامت نشاطات ترفيهية لأطفال تلك المناطق بمشاركة أمهاتهم، وذلك من خلال مركزيها الاجتماعيين «أكاديمية المرأة» في ضهر المغر، و»حارتنا» في السويقة.
وأقامت «جمعية خلدة الأهلية» احتفالاً للمناسبة تخلله فطور لعشرات الأمهات بحضور فعاليات وهيئات تعليمية نسائية وذلك في مطعم مارينا البحري في خلدة.
ورعى النائب مروان حمادة ممثلا بشوقي حمادة احتفالا تكريميا لرائدات في العمل الوطني والاجتماعي، أقامته جمعية «بيادر للعمل الخيري» في قاعة المكتبة الوطنية في بعقلين. والسيدات المكرمات هن: أنيسة النجار، آدال تقي الدين، إلهام كلاب وإميلي نصر الله.
نظمت «جمعية الرسالة الاجتماعية للسيدات في عاليه» («السفير») ندوة تحت عنوان «الأم حاضنة الأجيال مربية الجبابرة والأبطال»، تحدث فيها الأديب شكري أنيس فاخوري، الشاعرة باسمة بطولي، الإعلامي رامي الريس، رئيسة الجمعية المحامية آمال الريس، بحضور فاعليات سياسية واجتماعية. وقدم المحاضرون دروعاً تقديرية للسيدات أسمى شهيب، سلوى حليمة ونهى الريس.
وأقامت جمعية «سيدات إنماء كفرنبرخ»، بالتعاون مع «نادي التنين الاسود»، «ماراتون» في شوارع وأحياء البلدة، شارك فيه عدد من مدارس وأندية وجمعيات المنطقة، واختتم باحتفال فني وفولكلوري قدمه أبناء كفرنبرخ.
وعمت الاحتفالات بعيد الام في منطقة اقليم الخروب («السفير» ـ أحمد منصور)، فأقامت مديرية الصحة الاجتماعية ـ مؤسسة الحريري ـ مركز وادي الزينة احتفالا بالمناسبة.
وفي تجمع روضات شحيم، أقامت لجنة التربية في بلدية شحيم ومركز الخدمات الانمائية التابع لوزارة الشؤون الاجتماعية احتفالا بمناسبة عيد الطفل.
واحتفلت ثانوية الراهبات المخلصيات في جون بعيد الام، برعاية عقيلة النائب وليد جنبلاط السيدة نورا جنبلاط، في قاعة الثانوية، تخللته رقصات وأغان لعدد من تلامذة المدرسة من وحي المناسبة. وفي الختام، قدمت مديرة المدرسة الاخت اوديل ابو رجيلي درع المدرسة للسيدة جنبلاط.
وأقامت لجنة الثقافة والتربية ولجنة المرأة في جمعية البرجين الثقافية الاجتماعية صبحية بمناسبة عيدي الأم والمعلم في مطعم الجسر في الدامور تخللها تقديم درع تقديرية للمديرة السابقة لدار الايتام فرع الاقليم رجاء كنعان.
واحتفلت المدرسة الاسقفية للروم الكاثوليك في صور بعيد الأم من خلال عدة نشاطات من بينها مشاركة عدد من أمهات الطلاب بحصص تعليمية داخل الصفوف.
كذلك أقام الاتحاد النسائي التقدمي للمناسبة في منطقة حاصبيا صبحيته السنوية الرابعة في قاعة نادي الجبل الرياضي بحضور سيدات المجتمع الحاصباني والفعاليات النسائية التربوية والثقافية والاجتماعية.
وأقامت جمعية «نور» للرعاية الصحية والاجتماعية احتفالا في متنزه نبع البحصاصة على نهر الحاصباني بحضور رئيسة الجمعية مارلين حردان.
واحتفلت «النجدة الشعبية اللبنانية» في رعيت ـ زحلة («السفير») بعيد الأم خلال احتفال في قاعة كنيسة الصليب حضره رئيس البلدية ملحم صليبا والمختار نديم فريحة والمدير التنفيذي للجمعية الدكتور مروان ابو شقرا وجمع من أطباء النجدة ومهندسيها وحشد من سيدات البلدة والجوار.
ونظم «منتدى بعلبك الثقافي» احتفالاً بمناسبة عيد الأم في مركزه حضره رئيس بلدية بعلبك بسام رعد وحشد من الأمهات ومسؤولو الجمعيات الأهلية والاجتماعية. وتخللت الاحتفال كلمات وقصائد شعرية حول دور الأم في بناء المجتمع السليم لكل من الشاعرة ربيعة نعيمة والشاعرة سمر نادر، وكلمة للهيئات النسائية وتجمع الهيئات الأهلية في بعلبك لسمر عباس، وقصيدة للشاعرة هيام حيدر.
وأقامت «جمعية رواد الكشاف المسلم» احتفالاً، كرمت خلاله عددا من الامهات في حفل عشاء أقيم في مطعم النهر العتيق في قب الياس وتخللته كلمات لكل من مسؤول الجمعية في البقاع الاوسط خليل الحمصي والدكتور محمود الططري عضو القيادة العامة للجمعية.
إلى ذلك، هنأ المفتي الجعفري الممتاز الشيخ أحمد قبلان، الأم في عيدها، وقال في تصريح لهذه المناسبة: «نهنئ الأم بعيدها، فهي الشمعة المقدسة التي تضيء ظلمة الحياة، وهي قلب المجتمع، ونهنئ أم الشهيد التي عرفت كيف تربي ولدها فزرعت فيه حب الأم الأساس ألا وهي الأرض، زرعت فيه الإرادة والنخوة والشجاعة






__________________
آخر مواضيعي

0 الثوم سلاح فتاك في مواجهة ارتفاع ضغط الدم
0 نصر الله يدعو في مهرجان الانتصار إلى مواصلة كشف العملاء ومعاقبتهم بشدة
0 إلى مارون الراس في أسطول حرية جديد
0 طريقة جديدة لتحضير صدر الحبش
0 تلسكوب عملاق يعرض صوراً دقيقة للكون

Honey Girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-23-2010, 03:17 AM   #2
{.::قــمر مــبدع::.}
 
الصورة الرمزية al.ghali
تاريخ التسجيل: Aug 2009
الدولة: لبنان - بيروت
المشاركات: 8,352
افتراضي

كل عام وانت بخير ماما عسولة

__________________
من عمل مثقال ذرة خيرا يره ومن عمل مثقال ذرة شر يره
آخر مواضيعي

0 «يوتيوب» يكشف عن المقاطع الخمسة الأكثر مشاهدة
0 لك سيدتي: تمارين تقوية و وقاية ومنع آلام عضلات الظهر
0 اكتشاف موقع أثري يعود للحقبة السومرية في جنوب العراق
0 باحثون: العين تطرف عندما يشرد الذهن
0 نكت جناااااااااان

al.ghali غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الاحتفالات تعمّ المناطق بعيد الفصح وصلوات لإحلال السلام في لبنان Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 04-26-2011 09:21 PM
استمرار الاحتفالات المهنئة بثورة الشعب المصري Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 02-15-2011 08:17 PM
احتفالات مسائية تعمّ لبنان Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 02-12-2011 10:51 PM
إلى ست الحبايب حبيبي يا لبنان خواطر الاعضاء 1 03-21-2009 12:18 AM
المسيرات تعمّ لبنان تضامناً مع القطاع المحاصر Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 12-20-2008 11:15 AM


الساعة الآن 10:29 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2022, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
© جميع الحقوق محفوظة لمنتديات ليب مون قمر لبنان 2016.