تنظيم موكب مهيب لتشييع الراحل أنطوان الشويري في بشري - منتديات ليب مون - موقع لبناني صور وأخبار لبنان
Loading...
اختر لونك المفضل


قديم 03-11-2010, 08:09 PM   #1
الـمشرفة الـعامة
 
الصورة الرمزية Honey Girl
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: حالياً.. هووون
المشاركات: 77,303
افتراضي تنظيم موكب مهيب لتشييع الراحل أنطوان الشويري في بشري


المطران فرنسيس البيسري مقدماً تعازيه الى ارملة الفقيد



تستقبل منطقة جبة ـ بشري اليوم موكب تشييع الراحل أنطوان شويري، وقد ارتدت المنطقة منذ أمس ثوب الحداد، واتشحت شوارعها بالأعلام السوداء، ورفعت أقواس النصر في كل قرى القضاء، وأقفلت المدارس حدادا.
وأوضح نائبا المنطقة ستريدا جعجع وإيلي يكروز في بيان أصدراه أمس أن أبناء المنطقة جهّزوا أربع محطات استقبال للموكب في القضاء، في كل من: عبدين وحدث الجبة وحصرون وبقاعكفرا، وسوف يستقبله في تلك المحطات عدد من الفرق الموسيقية والأخويات وتلامذة المدارس وفاعليات المنطقة. ثم ينتقل بعدها موكب التشييع حتى مدخل بشري حيث يستقبله نواب القضاء وفاعليات المنطقة وكل الأحبة والأصدقاء والأهل، وسيحمل النعش على الأكف، وتطلق المدفعية إحدى وعشرين طلقة تكريمية، ثم يسجى النعش في كنيسة مار سابا حيث ستقام صلاة رفع البخور عن راحة نفس الفقيد، وستتلى كلمة وداعية باسم القوات اللبنانية تتلوها النائبة ستريدا جعجع وكلمات لانطوان خوري طوق والشاعر رودي رحمة.
وتخليدا لذكرى الراحل، سيعلن عن إطلاق اسم أنطوان الشويري على أحد شوارع بشري الرئيسية، وقد طلب البيان من كل أبناء جبة ـ بشري عدم إطلاق النار واستقبال جثمان الفقيد بهدوء وسلام. وتمنى النائبان جعجع وكيروز على جميع القواتيين في القضاء وفي كل لبنان ملاقاة جثمان الفقيد في بشري عند الساعة الرابعة من بعد ظهر اليوم.
كلمات في الفقيد
تواصلت التعازي ومواقف الرثاء بالراحل، وخاصة من الأندية الرياضية في لبنان. فنعى رئيس «القوات اللبنانية» سمير جعجع الشويري واصفا إياه برجل القضية اللبنانية والصديق الوفي في فترة الصعوبات، طيلة الثلاثين عاما، مذكرا بأعماله الخيرية والإنسانية والاجتماعية في المجالات كافة. وقال إن «الشويري هو إنسان بكل ما للكلمة من معنى، وفي قلبه حنين دائم لوطنه حتى ولو كان غائبا عنه، إلى درجة أنه امتهن الإعلان والإعلام خدمة ودفاعا عن قضيته الوطنية». كما اعتبرت «القوات اللبنانية» في بيروت في بيان أصدرته أمس أن الراحل ترك في الذاكرة لحظات مجد وعزّ وفخر من الأشرفية الى كلّ لبنان.
ودعت منسقية «القوات» في البترون المحازبين والأصدقاء وأهالي قضاء البترون إلى المشاركة في محطة استقبال جثمان الفقيد في تمام الساعة الثانية والنصف بعد الظهر على الأوتستراد تحت جسر مستشفى البترون.
من جهتها، رأت اللجنة الأولمبية اللبنانية أن «الشويري شكل برحيله ضربة موجعة للبنان الرياضي الذي كان أحد أبرز داعميه والعاملين في سبيل تأكيد مكانته محليا وخارجيا.
واعتبر عضو اللجنة الأولمبية الدولية طوني بديع الخوري أن «الشويري كان من عمالقة لبنان الذين صنعوا تاريخ الرياضة فيه، وسوف يذكر التاريخ تضحياته وعطاءاته بأحرف من نور».
بدوره، عبّر كابتن منتخب لبنان لكرة السلة فادي الخطيب عن ألمه لرحيل الشويري، وقال: «لقد رحل «البريزيدان» الذي عشت معه الانتصارات والإنجازات المحلية والعربية والدولية التي فرح بها نادي الحكمة واللبنانيون».
وأعلن الرئيس السابق لنادي الحكمة هنري شلهوب أن الشويري كان صاحب الفضل في إيصال النادي الأخضر إلى العالمية، «وكان ظاهرة لبنانية لم تعرف الدولة استثمارها، وكانت تليق به كل المراكز والمناصب».
وأوضح الرئيس الفخري لنادي «الحكمة» الخوري بولس عبد الساتر أن طلاب «الحكمة» سيواكبون مرور موكب التشييع، أمام مدخل المدرسة بالصلوات والابتهالات، بدءًا من الساعة التاسعة والنصف صباحا.
وأكد الاتحاد اللبناني لكرة اليد، على الدور الكبير الذي أداه الراحل للنهوض بالرياضة اللبنانية.
كما رأى رئيس نادي المتحد ـ طرابلس أحمد الصفدي أن «لبنان فقد واحدا من أبرز رجال الأعمال والاقتصاد والإعلام فيه، وخسرت كرة السلة اللبنانية واحدا من أبرز داعميها، وتشهد أنديتها على بصماته وأياديه البيضاء التي ساهمت في إيصالها إلى أعلى المراتب».
واعتبر رئيس الاتحاد اللبناني للجودو المحامي فرانسوا سعادة وأمين سره عبدو أيوب أن «الشويري ترك خطاً صادقاً ومثابراً في الرياضة لا يساوم في الوطنية، يرفض الهزيمة ولا يتراجع عن أهدافه مهما كان الثمن».
كما نعاه نادي «هوبس» الرياضي ونادي «الراسينغ» الذي اعتبر أنه «كان للراحل إسهامات كبيرة في الرياضة اللبنانية عامة وكرة السلة خاصة». ورأى «نادي الصفاء الرياضي» أن «خسارة الشويري هي خسارة للرياضة والرياضيين في لبنان». وأعلن رئيس «نادي شباب الساحل» فادي علامة باسم مجلس الإدارة والجهاز الفني واللاعبين، أن «الشويري باني العصر الذهبي الحديث لكرة السلة اللبنانية، وبفقدانه خسرت كرة السلة اللبنانية أحد أعمدتها التي لا يمكن أن تعوض في الزمن المنظور». واعتبر نائب رئيس الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة أسعد النخل أن «كرة السلة فقدت عرابها وباني نهضتها».






__________________
آخر مواضيعي

0 مع هذه النصائح.. عالجوا حبوب الظهر!!
0 حفل زفاف جماعي في الجية
0 الدولار بـ1507,5 ليرات
0 صاحب أكبر فم بالعالم يسجل نفسه في موسوعة غينيس
0 اليرزة: محاضرة حول "الجزيرة العائمة" على شاطئ جونية

Honey Girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الصاروخ الفضائي لتشجيع الأولاد لتناول فطورهم تاليتا الطب والصحة 3 02-25-2011 06:49 PM
اتحاد كرة السلة يطلق اسم أنطوان شويري على مسابقة كأس لبنان Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 03-10-2010 04:49 PM
على لهيب الشموع LONLY خواطر الاعضاء 2 02-24-2010 06:03 PM
لهيب الشــــــــــــــــــــــــــــــــوق عبدالرحمن شهري خواطر الاعضاء 3 05-07-2009 07:25 PM
الفنان جاد الشويري سيتبرع باعضاء جسمه بعد موته!!! siham أخبار فنانات وفنانانين لبنان والعالم 0 02-01-2009 02:00 AM


الساعة الآن 04:55 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
© جميع الحقوق محفوظة لمنتديات ليب مون قمر لبنان 2016.