نشاطات وبيانات مناصرة للمرأة في يومها العالمي - منتديات ليب مون - موقع لبناني صور وأخبار لبنان
Loading...
اختر لونك المفضل


قديم 03-09-2010, 07:29 AM   #1
الـمشرفة الـعامة
 
الصورة الرمزية Honey Girl
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: حالياً.. هووون
المشاركات: 77,303
افتراضي نشاطات وبيانات مناصرة للمرأة في يومها العالمي

أحيا عدد من الجمعيات المطالبة بحقوق المرأة، والجامعات، «يوم المرأة العالمي»، فأقيم عدد من النشاطات بالمناسبة، وصدرت البيانات المطالبة بإنصافها.
أقام «مركز الخيام لتأهيل ضحايا العنف والتعذيب»، حفلاً تكريمياً للأسيرات المحررات من السجون الإسرائيلية، في بيت الأسير اللبناني في دير سريان قضاء مرجعيون، قلد خلاله الأمين العام للمركز محمد صفا نحو 50 أماً وفتاة أسيرة محررة أوسمة الحرّية.
وطالب صفا الدولة اللبنانية بتكريم المناضلات المحررات، اللواتي اعتُقلن في سجون الخيام وأنصار، وتعرضن لأبشع صنوف التعذيب. ولفت إلى أن «القانون الرقم 364 الذي أُقر في العام 2002، ظلم الأسيرات المحررات، بحيث أعطى الأسرى المحررين حقوقهم بعد ثلاث سنوات سجناً وما فوق، بينما تستحق الأسيرة ذلك حتى ولو سُجنت شهراً واحداً».
وأطلقت رئيسة «الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية»، اللبنانية الأولى وفاء سليمان، الحملة الوطنية لدعم مشاركة المرأة في الحوكمة المحلية، التي تقوم بها الهيئة بالشراكة مع وزارة الشؤون الاجتماعية، وبالتعاون مع الجمعيات الأهلية. وأقيم للمناسبة حفل في قصر الأونيسكو، ودعت سليمان النساء الى المشاركة في الانتخابات البلدية، ليس عبر الاقتراع فحسب، بل من خلال الترشح أيضاً.
وتوجه مكتب شؤون المرأة في حركة «امل»، بتحية «إجلال وإكبار للنساء اللبنانيات والفلسطينيات والعراقيات». وأثنى في بيان له على الإنجازات التي حققتها المرأة اللبنانية «المقاومة والشهيدة والأسيرة والجريحة، إضافة الى وصول وزيرتين الى الحكومة وانتخاب نقيبة للمحامين».
ونظمت لجنة حقوق المرأة اللبنانية ـ فرع عاليه («السفير»)، وبالتعاون مع «شبكة التحالف الوطني اللبناني»، ورشة عمل حول «قوانين الأحوال الشخصية: الواقع والمرتجى»، في فندق «ريجينسي بالاس»، حضرها ممثلون عن جمعيات واتحادات نسائية ونقابية. وتحدثت كل من المسؤولة عن اللجنة في عاليه نجوى شهيب، والدكتور سمير دياب والمحامية سيتا كيرشيكيان. وشددت الكلمات على «ضرورة إقرار قانون مدني موحد للأحوال الشخصية يواكب العصر وينسجم مع الاتفاقات والمواثيق الدولية، ويحقق المساواة بين الجنسين».
ونظمت كلية إدارة الأعمال والعلوم التجارية في جامعة الروح القدس ـ الكسليك، حلقة دراسية بعنوان: «المرأة في مكان العمل»، شاركت فيها خمس نساء بارزات، تناولن النجاحات التي حققتها المرأة في مختلف ميادين العمل، مع التشديد على دورها الفاعل في تنمية المجتمع وتطويره، ونجاحها في تولي العديد من المناصب القيادية. وتحدث في الحلقة كل من ترايسي مانسن، ماري آن بلوز، ماريز ناصيف، وفابيان جورج، وباتريسيا كبه.
وأقامت «الجمعية اللبنانية الخيرية للإصلاح والتأهيل» في ساحات وشوارع طرابلس («السفير»)، حواجز محبة بمشاركة رئيستها فاطمة بدرا وعضوات الهيئة الإدارية، وزعت فيها الورود والحلوى على السيارات والمارة احتفالا بالمناسبة. ودعت عضواتها المواطنين إلى أوسع حملة تضامن مع المرأة اللبنانية لتنال حقوقها.
ووجه مركز إعلام حقوق الإنسان والديموقراطية «شمس» تحية الى المرأة وخصوصاً المرأة الفلسطينية، مشيداً بنضالاتها. وشدد على ضرورة رفع الظلم بكل أشكاله عن المرأة، وأخذ مكانها الطبيعي في الحياة السياسية والمجتمعية.
وطالبت «جمعية نساء بلا حدود» - فرع لبنان «جميع النساء في العالم»، العمل سويا لتحقيق المزيد من التقدم ورفع الإجحاف اللاحق بالمرأة، وبلوغ مراكز القرار العليا في المجالات كافة». وتمنت للمرأة اللبنانية خصوصا أن «يستجيب أصحاب القرار لمطالبها العادلة».






__________________
آخر مواضيعي

0 من المخافر
0 الحـب فـي زمـن الهاتـف الذكـي.. يـا ذكـي
0 الاحتلال يخفض عدد قتلى العراق: 77 ألفاً قُتلوا بين 2004 و2008
0 جرائم المستوطنين تمتد إلى أراضي 48: إحـراق مسـجـد فلسـطينـي في الجليـل
0 الحريري اين هو ؟لو حكم في أشهر تصريف الأعمال... لكان أحرج خصومه وجمهورهم

Honey Girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
حقوق المرأة في يومها العالمي Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 03-08-2012 08:57 PM
«كيف حالك؟».. وثائقي لكارول منصور: الصحة النفسيّة أولويّة في يومها العالمي Honey Girl منتدى قمر لبنان العام 6 10-12-2011 10:59 PM
في يومها العالمي:احموا طبقة «الأوزون» Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 09-16-2011 05:20 PM
نشاطات في اليوم العالمي لمكافحـة المخـدرات Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 06-25-2011 02:40 AM
في يومها العالمي: حقوق الإنسان الضائعة في ساحة رياض الصلح Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 12-12-2010 04:56 PM


الساعة الآن 05:16 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
© جميع الحقوق محفوظة لمنتديات ليب مون قمر لبنان 2016.