إسرائيل تستقبل «هدية» العرب برصاص على الأقصى - منتديات ليب مون - موقع لبناني صور وأخبار لبنان
Loading...
اختر لونك المفضل


قديم 03-06-2010, 05:23 PM   #1
الـمشرفة الـعامة
 
الصورة الرمزية Honey Girl
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: حالياً.. هووون
المشاركات: 77,303
افتراضي إسرائيل تستقبل «هدية» العرب برصاص على الأقصى

استبقت إسرائيل انطلاق المفاوضات غير المباشرة مع السلطة الفلسطينية بشن عدوان جديد على المسجد الأقصى، ما أطلق العنان لمواجهات عنيفة بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال امتدّت من القدس إلى الضفة الغربية، وسط تحذيرات فلسطينية من احتمال اندلاع «انتفاضة ثالثة»، أو «حرب دينية»، بحسب توصيف السلطة الفلسطينية، خاصة أن اقتحام قوات الاحتلال باحات المسجد، يأتي بعد أيام على قرار حكومة بنيامين نتنياهو ضمّ الحرم الإبراهيمي في الخليل ومسجد بلال بن رباح في بيت لحم إلى «قائمة التراث اليهودي»، كما تأتي قبل أسبوع من موعد افتتاح «كنيس الخراب»، على بعد أمتار من المسجد، والذي يعتبر وفق الرواية اليهودية مقدّمة للبدء ببناء الهيكل المزعوم.
وقبل ساعات على وصول المبعوث الأميركي الخاص إلى الشرق الأوسط جورج ميتشل إلى الأراضي المحتلة، في زيارة تستهدف إطلاق «مفاوضات عن قرب» بعد الضوء الاخضر العربي الاربعاء الماضي للسلطة الفلسطينية بالعودة الى مسار التفاوض، وتسبق زيارة أخرى لنائب الرئيس الأميركي جورج بايدن إلى إسرائيل الاثنين المقبل، اقتحم مئات الجنود باحات المسجد الأقصى، حيث تصدّى لهم عشرات الفلسطينيين، ما أسفر عن وقوع مواجهات أدت إلى إصابة أكثر من 60 فلسطينياً بجروح، وصفت حال خمسة منهم بالخطرة، في وقت استشهد ستة فلسطينيين، بينهم أربعة أطفال، عندما صدمت آلية للجيش الإسرائيلي سيارة فلسطينية قرب مستوطنة عوفرا في رام الله في الضفة الغربية.
وقال مفتي الديار الفلسطينية، وخطيب المسجد الأقصى، الشيخ محمد حسين إنّ الإسرائيليين «يريدون سرقة المسجد، فقد اقتحموه من دون سابق إنذار، وبدأوا بإطلاق النار تجاهنا، فتصدّينا لهم بالأحذية والحجارة والكراسي وكل ما ملكت أيدينا، فأمطرونا بقنابل الغاز وكل أنواع الأعيرة النارية».

كعادتها، ادعت إسرائيل بأن الفلسطينيين هم من بدأوا المواجهة، حين قاموا بإلقاء حجارة على المصلين اليهود في منطقة حائط البراق، الذي يطلقون عليه اسم «حائط المبكى»، متجاهلة أصل الحكاية، «حين تمنع (إسرائيل) دخول أصحاب الأرض للصلاة، وتمنح الغطاء لمتطرفيها لدخول باحات المسجد، وتدنيسه، واستفزاز الفلسطينيين»، كما أشار حسين.
من جهته أوضح الصحافي الفلسطيني محمد عبد ربه، المقيم في القدس، في اتصال مع «السفير»، أنّ « آلاف المواطنين كانوا يؤدون الصلاة داخل الحرم، حين فوجئوا بالعشرات من عناصر الشرطة تدخل إليه من باب العامود». وأضاف أنّ «المواطنين لم يرق لهم ما يجري، فحوّلوا حشودهم إلى تظاهرة سلمية واجهتها الشرطة بعنف، واعتقلت بعضهم، واعتدت على آخرين، فانطلقت الجموع المحتشدة في مواجهات هي الأعنف منذ سنوات».
وأشار عبد ربه إلى أن عناصر من الشرطة الإسرائيلية والقوات الخاصة و«حرس الحدود» ووحدة المستعربين، هاجمت الفلسطينيين المحتجين على سرقة مقدساتهم في وضح النهار، ولاحقتهم إلى داخل باحات الحرم. وأشار إلى أن «مئات المصلين تصدّوا بعد ذلك للقوات الإسرائيلية المحتلة، التي حاولت الوصول إلى قلب المسجد الأقصى».
بعد ذلك امتدّت المواجهات لتشمل باب حطة، ومخيم شعفاط، والعيسوية، ورأس العامود، وكانت الحصيلة سقوط عدد كبير من الجرحى، بينهم سيدة أصيبت برصاصة مطاطية في عينها، وخمسة فلسطينيين آخرين تلقوا رصاصاً في الأجزاء العليا من أجسادهم.
من جهته، قال نائب رئيس الحركة الإسلامية داخل الخط الأخضر كمال الخطيب لـ«السفير» إنّ «الصلاة كانت عادية تماماً. وخلال الصلاة تمّ اقتحام المسجد من طريق باب المغاربة بدعوى إلقاء الحجارة على ساحة البراق، وتبين أن هذا ليس سوى تبرير لاقتحام المسجد». وأضاف الخطيب: «أجزم أن إسرائيل تريد خلق حال من الرعب، تمهيداً للمرحلة المقبلة، حين نبكي على أنقاض الأقصى، ونشاهدهم يهدمون حجارته لبناء هيكلهم المزعوم».
وأشار الخطيب إلى أن ما قامت به الشرطة الإسرائيلية يأتي قبل عشرة أيام من موعد افتتاح أكبر كنيس لليهود، على بعد خمسين متراً من المسجد الأقصى، ويُدعى كنيس «هاحوربان» (الخراب). وأضاف أنه «في القرن الثامن عشر قال حاخام يهودي يدعى جيلنا، إنه في اليوم الذي يفتتح فيه الكنيس المذكور، يجب هدم الأقصى في اليوم الذي يليه وبناء الهيكل التاريخي».
وتوقع الخطيب أن تشهد الأيام المقبلة مزيداً من الاقتحامات المشابهة «لإشعارنا بأننا مطاردون، ولخلق حال من الرعب الدائم في نفوسنا، ولجعلنا نملّ، وجعل العالم ييأس مما يجري». وأضاف أنه «حتى حين تأتي ساعة التنفيذ، يظل الصمت مخيماً على الأجواء كما هو حال العالم الآن، فيما نحن نناضل لوحدنا بالحجارة والأحذية لنحمي مسجدنا، ومسجد المسلمين».
وأما الموقف الرسمي الفلسطيني، فانحصر ما بين الإدانة والاستنكار، فيما انتفضت أجزاء من الضفة الغربية احتجاجاً على ما يمارس يومياً من انتهاكات بحق الأرض والحجارة والإنسان الفلسطيني وتاريخه.
واعتبرت الرئاسة الفلسطينية، في بيان تلقت «السفير» نسخة منه، إن ما جرى في الأقصى، ينسف جهود السلام، ويأتي بعد أيام قليلة من الموافقة العربية على بدء المفاوضات غير المباشرة مع الإسرائيليين، محذرة من «حرب دينية قد تشتعل في أي لحظة في ظل التصعيد الإسرائيلي بحق المقدسات الفلسطينية، وما قد ينتج عن ذلك من مساس بالأمن والسلم العالمي».
بدورها استنكرت حركة حماس ما جرى، وقال القيادي في الحركة مشير المصري إن «ما جرى يوجب على اللاهثين وراء المفاوضات التفكير ألف مرة، وبدلاً من ارتداء البدل والتوجه للقاء الإسرائيليين، عليهم حمل الأسلحة والتصدي لمحاولات هدم الأقصى، وسرقة تراثنا».
واعتبرت «مؤسسة القدس الدولية» أنّ الشرطة الإسرائيلية «ماضية في تنفيذ القرار السياسي الصادر عن حكومة الاحتلال بتأمين كل المستلزمات لتقسيم المسجد الأقصى بين المسلمين واليهود خلال العام 2010»، محذّرة من أنّ سلطات الاحتلال «تبني تجربة تراكمية في السيطرة على المسجد بكامل ساحاته».
وفي دمشق قال مصدر في وزارة الخارجية السورية إن «سوريا تدين اقتحام ساحات المسجد الأقصى والعدوان على المصلين فيه»، معتبراً أن ذلك يعد «جزءاً من سلسلة الإجراءات الإسرائيلية الهادفة إلى تهويد القدس». وأضاف أنّ «هذا الانتهاك لحرمة المقدسات العربية والإسلامية يأتي في الوقت الذي أقر فيه مجلس الجامعة العربية بأكثرية أعضائه قيام مفاوضات فلسطينية إسرائيلية غير مباشرة، ما يشكل دليلاً إضافياً على عدم جدية إسرائيل في السعي نحو السلام».
وفي رام الله، استشهد ستة فلسطينيين عندما صدمت آلية رباعية الدفع للجيش الإسرائيلي بسيارة قرب مستوطنة عوفرا. وقالت مصادر فلسطينية ومتحدث باسم جيش الاحتلال إنّ الحادث أسفر عن مقتل سائق السيارة، ويُدعى بسام أو عواد، من بلدة بير زيت، وزوجته وأطفاله الأربعة، فيما أصيبت زوجته الأخرى، وأربعة جنود إسرائيليين بجروح متوسطة. وذكر الموقع الالكتروني لصحيفة «يديعوت أحرونوت» أنّ الاصطدام وقع اثر انفجار إحدى عجلات السيارة الفلسطينية، وارتطامها بالسيارة العسكرية الإسرائيلية، فيما أعلن جيش الاحتلال فتح تحقيق في الحادث






__________________
آخر مواضيعي

0 طرابلس تحتج على توقيف أربعة مخاتير لمطالبتهم بالكهرباء
0 حصريا توقعات كارمن شماس 2011 لبرج الاسد
0 «الصحة» تحضر لمداهمة صيدليات في البقاع
0 ستيك محشي بالجبن والريحان
0 شرطة العدو تستجوب ليبرمان للمرة الخامسة

Honey Girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-06-2010, 06:14 PM   #2
{.::قــمر مــبدع::.}
 
الصورة الرمزية حسنين الفراتي
تاريخ التسجيل: Oct 2009
الدولة: العراق
المشاركات: 3,706
افتراضي

شو هل يهود مابيكفووووو
كلاب هل يهوووود
يدعون في حقوق الانسان اين حقوق الانسان من فلسطين

يسلمووو للخبر
__________________
آخر مواضيعي

0 لوحات الفنان التشكيلي مرتضى كاتوزيان
0 صور رزان المغربي
0 عالم الفن والابداع
0 صور الفنانة اصالة نصــــري بحفل امستردام 2013
0 بالصور آمال ماهر تستعيد زمن كوكب الشرق "أم كلثوم".!

حسنين الفراتي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-06-2010, 11:17 PM   #3
{.::قــمر مــبدع::.}
 
الصورة الرمزية moon-light
تاريخ التسجيل: Nov 2008
الدولة: lebanon
المشاركات: 5,043
افتراضي

لازم نشكر الله انو ما أخدو الاقصى ....
طول ما العرب والحكومة الفلسطينية هيك حيروح كل الثراث الاسلامي والمسيحي والتاريخي
سهرة سعيدة
تحياتي لعيونكـ
__________________

MoOoOoOoN LiGhT
آخر مواضيعي

0 كيف تعذب المرأة العربية؟؟؟
0 سويدي يحاول بناء مفاعل نووي في.. شقته
0 حفل زفاف ينتهي بطلاق العروسين ووالدي العروس! (مبروكـ)
0 مجموعه من الشموع
0 ذو 1000 وجه‏

moon-light غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-07-2010, 06:11 AM   #4
{.::قــمر مــبدع::.}
 
الصورة الرمزية جابر محمد
تاريخ التسجيل: Jan 2010
الدولة: الكويت
المشاركات: 3,259
افتراضي

كل ظالم له نهايه انشاالله بيجي هاليوم ع اسرائيل
والله ينصر كل فلسطيني شريف ع الصهاينه
وبالحياة عبر كالدوله العثمانيه والمانيا وغيرو
آخر مواضيعي

0 تعرف على مشمش - عكار
0 كيف يسعد الرجل المرأه
0 قصيده حلوه لفهد بورسلى
0 لاميه العرب للشنفري
0 الزعيم الهندي غاندي

جابر محمد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
إسرائيل «تحاصر» المسجد الأقصى:الانتهاء من حفريات تهدد أساساته Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 09-07-2011 11:14 AM
إسرائيل تستقبل ميتشل بالهدم والاستيطان في القدس Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 12-15-2010 05:54 PM
الحص يدعو العرب لمقاطعة لجنة السكان بعد ترؤس إسرائيل لها Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 04-11-2009 03:50 AM
فضل الله: بعض العرب يحاور إسرائيل ويحرض على إيران Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 04-11-2009 03:49 AM
الحص يأسف لغياب مصر ويدعو العرب لملاحقة إسرائيل Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 03-31-2009 03:16 PM


الساعة الآن 01:35 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
© جميع الحقوق محفوظة لمنتديات ليب مون قمر لبنان 2016.