البحرية اللبنانية تنتشل جثة بعدما طافت على سطح الماء - منتديات ليب مون - موقع لبناني صور وأخبار لبنان
Loading...
اختر لونك المفضل


قديم 02-18-2010, 09:53 AM   #1
الـمشرفة الـعامة
 
الصورة الرمزية Honey Girl
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: حالياً.. هووون
المشاركات: 77,303
افتراضي البحرية اللبنانية تنتشل جثة بعدما طافت على سطح الماء

عثرت القوات البحرية في الجيش اللبناني أمس على جثة إحدى ضحايا الطائرة الأثيوبية المنكوبة أمس طافية في محيط المنطقة التي حدد فيها وجود حطام الطائرة.
وسلم الجيش الجثة شبه المكتملة إلى مستشفى رفيق الحريري الحكومي حيث تم أخذ عينات منها لإجراء فحص الحمض النووي لتحديد هوية الضحية.
وأشارت مصادر عليمة لـ«السفير» الى أن الجثة تعود إلى سيدة من بين الضحايا من دون أن يعرف ما إذا كانت أثيوبية أو لبنانية، بانتظار تطابق نتائج الفحوصات مع عائلات الضحايا الموجودة في المستشفى. وباستثناء العثور على الجثة، لم يشهد يوم أمس أي تطورات لناحية تحديد هويات أشلاء تعود إلى جثث جديدة. وأبرزت نتائج الحمض النووي التي ظهرت تباعاً تكرر الأشلاء لضحايا معروفين ومعلنين، وعمد فريق عمل المستشفى إلى ضمها إلى الأشلاء الموجودة والمفرزة لكل ضحية.
وعلى صعيد تحليل محتويات ذاكرة صندوق التسجيلات الصوتية، علمت «السفير» من مصادر متابعة، انه سيتم في الثماني واربعين ساعة المقبلة إعداد التقرير الخاص بالمحادثات والحوارات التي جرت في قمرة القيادة ما بين قائد الطائرة ومساعده وفريق العمل على الطائرة. وسيتم التوقيع على محضر التسجيلات الصوتية من قبل فريق لجنة التحقيق وتسليم لبنان نسخة منه.
في المقابل، ووفق ما أكدته مصادر على صلة وثيقة بعمل السفينة «اوديسيه اكسبلورير» لـ«السفير» أظهرت الصور المرئية التي أنجزت أمس عبر جهاز «آر.أو.في» المتطور وجود أشلاء إضافية للضحايا في مكان وجود حطام الطائرة.
وعليه، سيعمد غطاسو الجيش اللبناني، من فوج مغاوير البحر والبحرية اللبنانية وفوج الهندسة، إلى الغطس مجدداً عندما تنهي السفينة «أوديسيه إكسبلورير» عملها صباح السبت المقبل، وذلك لانتشال كل ما تم تحديد وجوده من أشلاء أو جثث جديدة للضحايا.
وأكد مصدر عسكري رفيع لـ«السفير» ان غطاسي الجيش لن يتوقفوا عن الغطس طالما بقي هناك جثة واحدة من جثث ضحايا الطائرة غير موجودة ولم يتم العثور عليها. وأشار المصدر إلى «أن الأولوية كانت، وستبقى لدينا، تتركز على العثور على جثث الضحايا وكل ما يخصهم من متاع».
ويؤكد المصدر العسكري أن يومي السبت والأحد المقبلين لن يكونا اليومين الأخيرين في البحث «فطالما هناك أي شيء يخص ضحايا الطائرة موجود في البحر، فنحن سنكون هناك».
وتوقف غطاسو الجيش أمس عن الغطس إفساحاً في المجال أمام السفينة «اوديسيه اكسبلورير» لإنهاء عملها في مسح المنطقة تصويرياً بشكل دقيق يمكن له أن يحدد موقع ما تبقى من جثث الضحايا في الأعماق لمعاودة الغطس على أساسه.
وأوضحت مصادر «ألأوديسيه» أن التصوير المرئي بالفيديو سيستمر لغاية مساء الجمعة المقبل أو السبت صباحاً حيث ستسلم النتائج الموثقة إلى الجيش اللبناني وللحكومة وللجنة التحقيق الخاصة بحادث تحطم الطائرة.
ومع إتمام تصوير المنطقة، تكون شركة «أوديسيه مارينا اكسبلوريشن» التي تمتلك «الأوديسيه» مع «اوشن آليرت» قد أنهت مهمتها التي اتفقت عليها مع الحكومة اللبنانية وأتمت كل ما طلبه منها لبنان، وفق مصادرها، عبر رئيس الحكومة سعد الحريري ووزير الأشغال غازي العريضي لناحية منح الأولوية للعثور على جثث الضحايا.
ومع تسليمها المعلومات للجيش والحكومة ولجنة التحقيق صباح السبت تكون «الأوديسيه» على استعداد لمغادرة لبنان إلا إذا طلبت منها لجنة التحقيق أو شركة الطيران الأثيوبية أي عمل إضافي «فيكون ذلك خاصا باللجنة أو بالشركة الأثيوبية».






__________________
آخر مواضيعي

0 الشاهد الرئيسي في قضية الحريري يتحول الى متهم..
0 صلوخ: أنجزنا كل خطوات التبادل الدبلوماسي مع سوريا
0 «البحرين»: 5 رحلات أسبوعياً إلى بيروت
0 طمر ضفادع رشعين النافقة والقبض على صاحب الأحواض
0 مارسيل خليفة ينجو من حادث سير بأعجوبة

Honey Girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
سامي شهاب في حداثا مكرماً بعدما كان يدخلها سراً Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 02-28-2011 05:05 AM
عاد لاهله بعد 21 سنة بعدما نجا من مجزرة حلبجة! Honey Girl منتدى قمر لبنان العام 2 11-12-2010 10:44 PM
إسرائيل قلقة من المنافسة اللبنانية:بيروت طلبت ترسيماً للحدود البحرية Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 10-15-2010 03:23 AM
لماذا يوضع على علب الماء تواريخ الانتهاء؟ هل الماء ينتهي!!! أم ماذا ؟ ســـندس الطب والصحة 2 02-07-2010 09:26 PM
سمير صفير: حكم علي بالاعدام بعدما غنيت مع عاصي.. Honey Girl أخبار فنانات وفنانانين لبنان والعالم 2 04-03-2009 05:49 PM


الساعة الآن 01:37 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
© جميع الحقوق محفوظة لمنتديات ليب مون قمر لبنان 2016.