تحديد هويات 6 جثث.. والبحث جار عن الضحايا وذاكرة التسجيلات - منتديات ليب مون - موقع لبناني صور وأخبار لبنان
Loading...
اختر لونك المفضل


قديم 02-12-2010, 01:08 PM   #1
الـمشرفة الـعامة
 
الصورة الرمزية Honey Girl
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: حالياً.. هووون
المشاركات: 77,303
افتراضي تحديد هويات 6 جثث.. والبحث جار عن الضحايا وذاكرة التسجيلات

تستمر عمليات البحث عن جثث وأشلاء ضحايا الطائرة الإثيوبية المنكوبة في المكان الذي حدد فيه وجود الطائرة وحطامها. فتم أمس تسليم أشلاء جديدة إلى مستشفى بيروت الحكومي، ويتابع العاملون فيه مع مكتب الأدلة الجنائية في الشرطة القضائية، إجراء فحوصات الحمض النووي وتوثيق النتائج وفرزها وتحديد هويات الجثث. وقد أبلغ وزير الصحة محمد جواد خليفة «السفير» بأنه قد تم التعرف إلى هويات 6 جثث حتى ليل أمس.
وتسلمت عائلة الضحية طارق جورج بركات جثمانه أمس، وأقامت الصلاة على روحه، فيما تريثت عائلة الضحية عفيف كرشت في التسلّم بانتظار استكمال الفحوصات والبحث.
واستمرت في المستشفى عملية تحديد نتائج فحوص الحمض النووي للأشلاء الموجودة، وتبيان هويات أصحابها، وإبلاغ العائلات، بعيداً عن الإعلام، بتوجيه من وزير الصحة محمد جواد خليفة.
وعلمت «السفير» أن جثامين الضحايا الأثيوبيين لن تنقل إلى أثيوبيا قبل استكمال الإجراءات الروتينية الضرورية، في الوقت الذي أوضحت فيه مصادر السفارة الأثيوبية في لبنان، أن العملية قد تنجز خلال نهاية الأسبوع الجاري.
وأكد مدير التوجيه في الجيش اللبناني لـ«السفير» أن «غطاسي فوج المغاوير والقوات البحرية وفوج الهندسة في الجيش اللبناني مستمرون في عملهم حتى إشعار آخر». وأكد مدير التوجيه أن الأولوية هي للعثور على أقصى ما يمكن الوصول إليه من جثث الضحايا، ومن ثم ذاكرة صندوق التسجيلات الصوتية للطائرة، أي الصندوق الأسود الثاني». وأشار إلى أن الغطاسين ينفذون عمليات غطس نهارية وليلية، طالما حال الطقس تسمح بذلك: «لأنه على عمق أربعين متراً، يصبح الليل والنهار سيان لناحية الرؤية».
وعلمت «السفير» أنه تم أمس انتشال أشلاء جديدة تعود لجثث ضحايا الطائرة، إلا أن مدير التوجيه في الجيش اللبناني رفض التطرق إلى الأمر، «كون الجيش لا يريد الدخول في هذه التفاصيل»، مفضلاً التأكيد على استمرار العمل الجدي الذي يقوم به غطاسو الجيش منذ اللحظة الأولى لوقوع الكارثة وحتى اليوم: «لم يتركوا المنطقة، ولن يتركوها قبل العثور على كل ما يمكن العثور عليه من الضحايا».
وفي موازاة عمليات البحث والغطس التي ينفذها الجيش اللبناني، تابعت السفينة «أوشن آليرت» عمليات التصوير المرئي بجهاز «آر.أو. في». وأوضحت مصادر متابعة لعمل «أوشن آليرت» أن السفينة تكمل تصوير موقع وجود الطائرة، مانحة الأولوية لتحديد مواقع المزيد من أشلاء الضحايا، تليها في الأولويـة محاولــة العـثور علـى ذاكرة الصنـدوق الأسـود.
وأشارت المصادر إلى أن «غطاسي الجيش يطَّلعون على الصور الدقيقة للسفينة قبل تنفيذ عمليات الغطس، ويأخذون علماً بمواقع الأشلاء التي عثر عليها، وقطع الطائرة الضرورية لاستكمال التحقيقات، ومن ثم يقومون بالغطس والانتشال».
وأشارت المصادر إلى أنه تم أمس العثور على أشلاء إضافية، وعلى المحرك الأيسر والجانح الأيسر للطائرة. وتحدد المصادر يوم الأحد أو يوم الاثنين المقبلين، كموعد لمغادرة «أوشن آليرت» الموقع. وتحل مكانها السفينة «أوديسيه أكسبلورير» التي من المتوقع أن تصل اليوم أو غداً إلى لبنان.
وتتميز «أوديسيه إكسبلورير» عن «أوشن آليرت» بجهاز تصوير مرئي «آر.أو .في» أكثر تطوراً، «إذ يؤمن صوراً بمواصفات أدق وأوضح، ما يسهّل عملية العثور على ما تبقى من أشلاء الضحايا في المكان». ويمكن لـ«أوديسيه اكسبلورير» أيضاً، أن «تساعد في وضع خرائط مصورة للمنطقة، ما لا يتوفر في سفينة أخرى»، وفق المصادر نفسها






__________________
آخر مواضيعي

0 الجمهور يرفض غناء شيرين وبطنها منتفخة !
0 العرب سيواجهون ندرة المياه بعد 5 سنوات
0 عبـود فـي طرابلـس يدعـم خـان الصابـون وشاغليـه
0 هند أبي لمع نجمة متألقة بعد وفاتها
0 توقعات جمانة القبيسي 2010 لبرج العقرب

Honey Girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
يوم وذاكرة حب حلم عميق خواطر الاعضاء 3 09-07-2010 10:54 AM
ملف تحديد هويات ضحايا الطائرة إلى خواتيمه Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 02-25-2010 10:29 AM
تحديد هويات أشلاء تعود إلى 73 ضحية مغاوير البحر انتشلوا ذاكرة التسجيلات الصوتية.. Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 02-17-2010 11:09 AM
تحديد هويات أشلاء تعود لـ11 جثة جديدة لضحايا الطائرة الأثيوبية Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 02-16-2010 09:05 AM
الطائرة المنكوبة: تحديد هويات أشلاء لـ24 جثة جديدة وتوقيت التسلّم يعود إلى العائلات Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 02-11-2010 03:58 PM


الساعة الآن 01:20 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
© جميع الحقوق محفوظة لمنتديات ليب مون قمر لبنان 2016.