كلمة السيد حسن نصرالله في يوم الشهيد - منتديات ليب مون - موقع لبناني صور وأخبار لبنان
Loading...
اختر لونك المفضل


قديم 11-12-2008, 01:33 PM   #1
{.::قــمر مــبدع::.}
 
الصورة الرمزية lolo
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: في ولاية علي الكرار
المشاركات: 1,481
افتراضي كلمة السيد حسن نصرالله في يوم الشهيد

كلمة الأمين العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصر الله في احتفال يوم الشهيد الذي أقامه حزب الله في مجمع سيد الشهداء (ع) في الرويس بحضور شخصيات رسمية ووزارية ونيابية ودبلوماسية وعسكرية وحزبية ودينية ونقابية وبلدية واجتماعية... وجمهور كبير من المواطنين بتاريخ 11/11/2008م.

وهذه مقتطفات من الكلمة

... من تعبيرات يوم الشهيد أننا نقف هنا في حركة المقاومة وفي شعب المقاومة وفي وطن المقاومة لنجدد في كل عام، وإن كنا نجدد في كل يوم وفي كل ساعة، لنجدد في كل عام اعتزازنا بالشهداء وافتخارنا بالشهداء وتكريمنا للشهداء، ونحن قوم نستحضر شهداءنا دائماً، نذكرهم في السر والعلن، في السراء والضراء، ونتذكرهم في كل مناسبة ليس فقط في مناسبات الحزن وحتى في أعراس الفرح.

...في يوم الشهيد نستحضر شهداءنا القادة، السيد عباس، الشيخ راغب، الحاج عماد وكوكبة من قيادات وكوادر هذه المقاومة، نستحضر الاستشهاديين وأميرهم أحمد قصير ، ونستحضر المجاهدين وكل الشهداء من الرجال والنساء والكبار والصغار من أبناء مقاومتنا ومن أبناء مقاومة كل القوى الإسلامية والوطنية والجيش ومن أبناء شعبنا الصامد الأبي الصابر صاحب العزم والمدافع عن الشرف والمحتضن للمجاهدين.

... نحن في حزب الله نصر على إجراء الانتخابات النيابية في موعدها، ومن الطبيعي ونحن الذين كنا نطالب في المعارضة بانتخابات نيابية مبكرة فليس من المنطق أن يتوقع أحد منا موقفاً مختلفاً، نحن نطالب بإجراء الانتخابات النيابية في موعدها أياً تكن التوقعات، أياً تكن النتائج، أياً يكن ما يكشفه أو تتوقعه استطلاعات الرأي، لأن عدم إجراء الانتخابات النيابية في موعدها هي مسألة خطيرة جداً بالنسبة للبنان أياً تكن الأسباب التي تؤدي إلى ذلك، ولا داعي لتراشق الانتخابات بين مختلف القوى السياسية من الآن للاتهام بالتأجيل أو التعطيل. أعتقد أن مصلحة الجميع الذهاب إلى انتخابات نيابية صحيحة وسليمة في موعدها.

...نحن في حزب الله ملتزمون تحالفاتنا في المعارضة بشكل قاطع وحاسم وجازم, وكل ما قد يكتب هنا او يقال من هناك في محاولة لايجاد حالة من التشويش او القلق لا اساس له من الصحة.

...هناك الآن تنسيق امني لبناني سوري نحن نؤيد هذا التنسيق وعلى كل مستوى ونشجعه وندعو الى تعزيزه ودعمه وعدم تعطيله تحت أي ذريعة من الذرائع لان فيه مصلحة البلدين وامن البلدين, واليوم لا نريد ان نستبق أي تحقيق لكن موقفنا واضح لجهة ان تأخذ العدالة مجراها بعيدا عن الاتهامات السياسية , فليكن هناك تعاون لبناني سوري في كشف هذه الحقائق ولتراع موازين العدالة ايضا في لبنان سواء في التوقيفات التي تجري او يمكن ان تجري او في توجيه الاتهامات او في الادانة, وهذا الامر بحاجة الى تعاون الجميع بشكل جدي وواقعي.



...ما الذي يحصل على طاولة الحوار وخارج طاولة الحوار , في الجلسة ما قبل الاخيرة على سبيل المثال طلب فخامة الرئيس ميشال سليمان من العماد ميشال عون ان يقدم استراتيجية دفاعية كونه كان قائدا سابقا للجيش اللبناني, قام الرجل بمجهود كبير وقدّم من وجهة نظره على اساس علمي واكاديمي رؤية حول الاستراتيجية الدفاعية , لم تناقش على طاولة الحوار ولكنها للاسف تناقش في وسائل الاعلام وفي المنابر وفي التصريحات وفي البيانات ويا ليتها تناقش, هي لا تناقش اصلا , العتب هنا على اطراف طاولة الحوار انه اذا كان عندهم نقاش فليتفضلوا وليناقشوا على الطاولة , ولينتظروا الجلسة القادمة حتى اذا سألهم احد , (الآن البعض احتج انه يسأل) جيد يقدر ان يقول انه نحن لدينا تقييم مختلف وسنطرح رأينا ولاحظاتنا ورؤيتنا المختلفة على طاولة الحوار, لكن الامر تحول الى جانب منه جانب هجومي تهجمي, وفي جانب آخر استهزاءي , اهم مسألة مصيرية تعني اللبنانيين, تعني بقاء لبنان وسيادة لبنان ومنعة لبنان وامنه وسلامته, هي الاستراتيجية الدفاعية تحولت الى قضية للاستهزاء وللسخرية وللجدل العقيم بل تحولت الى مسألة للمزايدات الانتخابية وهذا مؤسف جدا, لا يجوز التعاطي مع مسألة الاستراتيجية الدفاعية بهذا الشكل, على كل حال, من جملة ما استوقفني واحب ان اعلّق عليه في يوم الشهيد انه بعد ان نقل ما طرحه العماد عون من استراتيجية دفاعية وتكلم عن تسليح الجيش وخصوصا في موضوع الدفاع الجوي, قرأت تصريحات لوزير المال في الحكومة الحالية يقول بان الحكومة اللبنانية لا تملك الاموال الكافية وان تسليح الجيش بدفاع جوي يحتاج لتكلفة باهظة جدا لا نقدر عليها وان الحل لحماية لبنان هو الاحتماء بالقرارات الدولية.


...يوجد نقطة مشتركة ايها الاخوة والاخوات, وهي الجيش, لا خلاف على ان الجيش له الدور الاساسي في الدفاع عن لبنان وفي أي استراتيجية دفاعية وانه يجب ان يكون لدينا جيش قوي, وليكون لدينا جيش قوي يجب ان يكون لدينا جيش مسلّح ومجهّز ومدرّب, ليس فقط برشاشات مع القليل من المقنبلات او رشاشات ترمي قنابل, اول امر يجب تملكه أي قوة تدافع, فيجب ان تملك دفاعا جويا وسلاحا مضادا للدروع, وهذا يعرفه كل جيوش العالم, الجيش الذي لا يملك دفاعا جويا وسلاحا ضد الدروع هو قولى امن داخلي بلباس عسكر وجيش, يعني هو مؤسسة امنية بثوب عسكري لمهام امنية. فاذا نقطة الاشتراك التي نتحدث عنها جميعا هي ضرورة تسليح الجيش اللبناني, اذا من اول الطريق " نريد ان نكسر يدنا ونشحذ عليها ونقول لا مال لدينا لشراء سلاح للجيش اللبناني " فكيف ستدافع عن البلد وهذا يعني اننا لسنا جديين في الدفاع عن البلد, هذا اولا , ان نسلّح جيشنا الوطني هو اولوية كما تجد الحكومة الكثير من الاموال لتمويل مشاريع هنا او هناك يجب ان تعطى اولوية لتسليح الجيش اللبناني بما يمكنه من الدفاع لبنان, واذا كانت هذه السياسة هي موضع نقاش او اعتراض, فاذا النقطة الاجماعية في الاستراتيجية الدفاعية سقطت, ولا نحتاج ان تصل النوبة الى نقاش المقاومة.


...بعيدا عن الجدل وعن السجال وبعيدا عن كل هذا المناخ الذي لا يشعر بالجدية أحيانا أؤكد لكم أنه هنا في لبنان كما في كيان العدو، رجال يعملون في الليل والنهار منذ نهاية حرب تموز أيضا، نحن أيضا شعب جاد ونحن مقاومة جادة لا تعرف الهزل ولا اللعب ولا تضييع الوقت، هنا أيضا في لبنان المقاومة عملت وتعمل في الليل والنهار ليكون لبنان الأقوى والأقدر وليكون لبنان كلته الأعلى، هذه المقاومة التي تتدرب وتتجهز وتتعلم وتحضّر كل مقتضيات الدفاع إلى جانب الجيش وإلى جانب الشعب هي تنجز مهامها بجدية عالية وبالغة، وأنا عندما كنت أطلق مواقف في المناسبات السابقة لم أكن أمارس حربا نفسية وإن كان ما أقوله يخدم في الحرب النفسية، وإنّما كنت جادا فيما أقول وأردد وأكرر.

في لبنان المقاومة اليوم في نهايات عام 2008 هي أقوى من أي زمن مضى، المقاومة اليوم هي أقدر من أي زمن مضى، وإنّ الأذرع الإسرائيلية التي ستمتد إلى لبنان ستقطّع كما قطّعت أقدام الإسرائيليين في الأنصارية إنشاء الله. هذا الجهد الجاد والمتواصل لن يتوقف على الإطلاق وعلى اللبنانيين أن يطمئنوا في جانب من الجوانب أنّ هناك عقولا وعيونا وقلوبا ساهرة عاملة مجاهدة جاهدة في الليل والنهار ومحتضنة من أكثرية شعبها لا يمكن أن تغفل عن هذا العدو أو عن ما يعده هذا العدو.











__________________
تراب الجنوب الزكية و صخور المقاومة الأبية جعلتني أفتخر أني جنوبية
آخر مواضيعي

0 هولندية تتزوج نفسها
0 نداء لبنان الجريح
0 ثمار شجرة على شكل الفتاه
0 الصمت عند النساء
0 عادات قد تدمر المخ !!!

lolo غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-12-2008, 02:43 PM   #3
{::قـمر نشيط::}
 
الصورة الرمزية khalilsour
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: قدمي على رقاب الأعداء
المشاركات: 600
افتراضي لعيونك يا ابو هادي

سيد المقاومة قال جواهر الكلام
شكرا لنقل الخبر جزاك الله خيرا
آخر مواضيعي

0 من حكم الإمام علي _ع_?
0 حكاما اموات
0 الصورة تبدو وكأنها تتحرك ولكنها ثابتة -خدعة بصرية
0 كلمة السيد نصرالله
0 هل من مرحب بي في الشمال

khalilsour غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-12-2008, 04:25 PM   #5
الـمشرفة الـعامة
 
الصورة الرمزية Honey Girl
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: حالياً.. هووون
المشاركات: 77,303
افتراضي

شكرا عالمقال,,تحياتي لعيونكـ

__________________
آخر مواضيعي

0 «أذربيجان 100 سؤال وجواب»
0 انحراف شاحنة محمّلة بالأبقار في عاريا
0 رولا سعد: كارول سماحة فشلت في الشحرورة
0 عرس جماعي في بليدا
0 جامعات ومدارس

Honey Girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كلمة السيد نصرالله في ذكرى تحرير الاسرى moon-light أخبار لبنان والعالم اليومية 7 07-18-2009 10:24 PM
كلمة السيد حسن نصرالله على تلفزيون المنار Lebanese Natalie أخبار لبنان والعالم اليومية 4 06-08-2009 11:40 PM
السيد نصرالله يطل عبر الشاشة في مهرجان المقاومة والتحرير ببعلبك Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 2 05-30-2009 10:38 AM
ترقبوا السيد نصرالله هذه الليلة? khalilsour أخبار لبنان والعالم اليومية 7 12-15-2008 10:58 PM
كلمة السيد نصرالله khalilsour منتدى قمر لبنان العام 3 12-15-2008 10:49 PM


الساعة الآن 01:29 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
© جميع الحقوق محفوظة لمنتديات ليب مون قمر لبنان 2016.