فالنتان - منتديات ليب مون - موقع لبناني صور وأخبار لبنان
Loading...
اختر لونك المفضل


قديم 01-31-2010, 09:44 AM   #1
{::قـمر نشيط::}
 
الصورة الرمزية raymond
تاريخ التسجيل: Oct 2008
المشاركات: 942
افتراضي فالنتان

سان فالنتان » قرية فرنسية تحتفل بعيد الحب على طريقتها









هل فكرت يوماً في قضاء إجازة عيد الحب في قرية تتزين منذ 42 سنة لتستقبل المحبين في عيد العشاق؟ قد تكون من الأشخاص المنهمكين طوال الوقت في العمل وهموم الحياة اليومية، لكن بوسعك أن تمنح عواطفك فسحة جميلة غارقة باللون الأحمر تمضيها مع شريك حياتك، وهذه الفرصة تمنحها لك قرية «سان فالنتان» في فرنسا، فهي قرية تذكرك في كل لحظة بالحب، وما عليك إلا أن تفتح عينيك لتحلم أحلام اليقظة الوردية، في رحلتك إلى هذه البقعة الهادئة من الكون، ولا تنسى أن تحزم حقائبك مع كل ما ستحتاجه في رحلة الحب هذه. ففي قلب فرنسا ووسط الحقول في قلب منطقة شامباين بريشون تقع قرية صغيرة اسمها سان فالنتان، ليست من نسج الخيال والأحلام أو من قصص الغرام، إنها قرية حقيقية من قرى الأندر تنبض بالحب، والقرية الوحيدة التي تحمل هذا الاسم في فرنسا، ويبلغ عدد سكانها 285 شخصا، وهي قرية كما يصفها قاطنوها: واثقة من سحرها، أكيدة من مستقبلها الذي تحضره على نار هادئة من دفء القلوب، فموقعها مثالي في محافظة الأندر على بعد عشرة كيلومترات من إيسودين وخمسة وعشرين كيلومترا من شاتورو، ومائتين وستين كيلومترا من باريس، يجعل الوصول إليها سهلاً عبر عدة طرقات. أول إشارة إلى وجود هذه القرية عبر التاريخ تعود إلى عام 1190 حيث ذكر «بالقرب من سان فالنتان»، وفي عام 1332 وردت تسمية «رعية سان فالنتان». أما لماذا وضعت هذه الرعية تحت رعاية سان فالنتان، فهذا ما يبدو غامضا وأسبابه مجهولة وتختلف حوله الروايات. فهناك خمس قطع أرض إقطاعية توجد على أرض سان فالنتان، وتطورت البلدة وكبرت مقارنة بطول الحفر المرئية منذ عام 1838، ولا يوجد أي أثر لقصر كان في القرية، لكن في عام 1392، حصنت البلدة بأسوار وخنادق، قد تكون هذه الحفر من بقاياها، وقد تكون آثار مدفونة هنا أو هناك تدلّ على تاريخ القرية لكن ما يهمنا هو التقليد السنوي المتبع في القرية في 14 فبراير(شباط) من كل عام.
اليوم تبدو سان فالنتان عبارة عن قرية صغيرة تجمع المحبين من أنحاء العالم، ولها شقيقات توأم أولاها في النمسا وتدعى سانكت فالنتان، والثانية في اليابان وتدعى ساكوتو شو، والثالثة في كيبيك وتدعى أيضا سان فالنتان. كل ما في القرية يذكر بالحب، انطلاقاً من بيت سان فالنتان وحديقة المحبين مرورا بمركز البريد والكنيسة والمتاجر والأكشاك وصولا إلى الشيكولاته الخاصة بالبلدة والمناسبة، وكل ما في البلدة يزدان بالقلوب الحمراء والأزهار الملونة سنوياً لاستقبال المحبين ليتذكروا محطات لا تنسى من رحلة إلى بلدة العشق. بدأت القرية تحيي تقاليد الاحتفال بعيد العشاق في عام 1965 بعد فترة انقطاع طويلة نتيجة الحرب العالمية، فباتت القرية ملتقى لكل العشاق من مختلف الأعمار ولكن بأعداد خجولة، ازدادت سنة تلو الأخرى، وفي 13 فبراير من عام 2000 تجمع ألفا شخص من الأزواج والعرسان في حديقة المحبين وتجمهروا على شكل قلب كبير والتقطوا صورة تذكارية للبلدة وللاحتفال السنوي. وفي هذا العام أيضاً كان هناك أشخاص من مختلف الجنسيات ومن بينهم نوريكو وعريسها تاكايوكي اللذان تزوجا في العام السابق في قرية ساكوتو شو باليابان وقررا تجديد عهد زواجهما بالمناسبة في سان فالنتان في فرنسا. تبدأ بلدة سان فالنتان احتفالاتها هذا العام للسنة الثانية والأربعين، وهي على مرحلتين، ففي عيد الحب سينتشر الباعة ببضائعهم المحلية والأشغال اليدوية في شوارع البلدة من العاشرة صباحا حتى السابعة مساء، أما قاعات الاحتفالات فستشهد غداء تتبعه حفلة راقصة تحييها أوركسترا. وككل سنة تكون المرحلة الثانية من الاحتفالات، في عطلة نهاية الأسبوع الأقرب إلى يوم العيد، وهي تتضمن يوم السبت، زرع الأشجار المحجوزة للأزواج أو الجمعيات أو المؤسسات، فبوسع كل من يرغب الاتصال قبل الأول من فبراير لحجز شجرة باسمه، أو باسم حبيبه. ويقام بعدها في قاعة الأعراس احتفال ويتناول الحضور طعام الغداء ونخب المناسبة، وتقام سهرة راقصة مساء. أما يوم الأحد، فيبدأ باستقبال الأزواج على السجاد الأحمر في البلدية وبينهم الخطاب والأزواج الذين يحتفلون بأعياد زواجهم اليوبيلية. وهناك يتولى رئيس البلدية بيار روسّو تأكيد عقد الزواج ويقدم للأزواج شهادة موثقة خاصة بهم عن الزواج في القرية. ويمكن للعرسان الجدد إرسال الدعوات لأعراسهم من بريد البلدة بطابع يوضع خصيصا من أجلهم، فعلى الطابع قلبان متعانقان يوضع عليه تاريخ الزواج أو الخطوبة. كما يمكن إرسال بطاقات بريدية من بريد البلدة مصممة على يد المصمم الشهير إيف سان لوران. وتطلب البلدة من زوارها المتزوجين أن يقدموا من ممتلكاتهم الشخصية أشياء تتعلق باعترافهم بالحب أو من تذكارات خطوبتهم أو زواجهم أو حتى صورهم ليتم وضعها في متحف صغير يسمونه «بيت إحساس الحب والزواج».
لا تخلو شوارع البلدة في أوقات النهار المختلفة من الزينة التي يعدها الأهالي في الأسابيع التي تسبق العيد، بالإضافة لاستعراض السيارات القديمة والمنتجات المحلية. كل هذه المراسيم الاحتفالية في عيد العشاق تكلف حوالي 600 يورو لكل زوجين أو خطيبين، وهي تشمل تحضيرهما الخاص من تسريحات وماكياج وإطلاق الحمائم وتخصيص سيارة لهما، ويمكن التنسيق مع البلدية لتأمين السكن والمطعم في البلدة ومعرفة التكاليف.
وإذا كانت لديك أمنية خاصة، يجب ألا تنسى تعليقها على أحد أغصان «شجرة الأمنيات» في حديقة البلدة لتحمل إلى سان فالنتان علها تتحقق. ويمكنك ترك رسالة على ورقة شجر من النحاس على شكل قلب لتعلق في حديقة المحبين بالبلدة التي تقع على مساحة أربعة هكتارات. لكي تكون واحدا من سعداء الحظ الذين سيحتفل بهم في سان فالنتان، عليك الاتصال بالبلدية قبل الأول من فبراير من كل عام، لتأمين اللازم للمشاركة في الاحتفالات، عبر إرسال الطلب لك على عنوانك، وعندها ستنضم إلى الآلاف الذين سبقوك وسجلوا اسماءهم على أوراق الحب في قلوب النحاس المعلقة بأرجاء البلدة، ولن تنسى الأيام التي ستقضيها هناك
و 13 شباط 2010 ماذا ؟






آخر مواضيعي

0 البنادول
0 خدمة جديدة من جوجل
0 التهاب الحلـق
0 ضعف السمع:
0 الأمراض المتعلقة بالماء

raymond غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-31-2010, 09:27 PM   #2
الـمشرفة الـعامة
 
الصورة الرمزية Honey Girl
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: حالياً.. هووون
المشاركات: 77,303
افتراضي

شكرا لكـ عالموضوع
سهرة سعيدة
تحياتي لعيونكـ

__________________
آخر مواضيعي

0 محطات مترو الأنفاق في استكهولم
0 من أطفال الدنمارك إلى أطفال فلسطيـن: ٥ آلاف لعبـة
0 تقرير «مركز الخيام لضحايا التعذيب»: 2008 عام الانتهاكات الفادحة
0 كيف تختارين ستارة للمطبخ ؟
0 من العالم

Honey Girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
سان فالنتان raymond منتدى قمر لبنان العام 4 02-01-2009 05:09 AM


الساعة الآن 09:54 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
© جميع الحقوق محفوظة لمنتديات ليب مون قمر لبنان 2016.