الصحف العالمية تنتقد التحكيم وتصفه بالفضيحة والمهزلة و المؤامرة ضد الفريق الجزائري - منتديات ليب مون - موقع لبناني صور وأخبار لبنان
Loading...
اختر لونك المفضل


العودة   منتديات ليب مون - موقع لبناني صور وأخبار لبنان > الأقسام العامة > أخبار لبنان والعالم اليومية
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-30-2010, 03:23 PM   #1
قـمر جـديد
 
الصورة الرمزية samlrayan
تاريخ التسجيل: Mar 2009
الدولة: الجزائر
المشاركات: 91
افتراضي الصحف العالمية تنتقد التحكيم وتصفه بالفضيحة والمهزلة و المؤامرة ضد الفريق الجزائري

فرانس فوتبول: مصر لم تكن بحاجة إلى هذا..
''مصر لم تكن بحاجة إلى هذا''، بهذا العنوان افتتحت الجريدة الرياضية الأولى عالميا، ''فرانس فوتبول'' مقالها عن مواجهة نصف نهائي كأس إفريقيا بين الجزائر ومصر، وانتهت بفوز غير شريف للمصريين كانوا أحد عشر فوق الميدان في مواجهة ثمانية لاعبين جزائريين. وجاء في المقال ''مصر لم تكن بحاجة إلى هذا.. لتؤكد أحقيتها بالتاج الإفريقي لـ2006 و ,2010 لكن تأهلها إلى النهائي هذه المرة كان طعمه مُرّا..''.
وعاد كاتب المقال إلى الحزم الغريب الذي تعامل به الحكم البينيني مع الجزائر، بمنحه إنذارا مجانيا للمدافع القوي رفيق حليش، ثم تبعه بإنذار ثان وضربة جزاء خيالية، نفذت أيضا بطريقة غير شرعية بعد توقف اللاعب المصري مرتين قبل تنفيذها.
وأضاف كاتب المقال ''غضب الحارس شاوشي كان مبررا بعد تنفيذ ضربة الجزاء، ففي الدقيقة 39 انتهت الحفلة.. ويمكن أن تكون مصر الأحسن بين الفريقين، والأحسن في إفريقيا، ومن أجل ذلك كان عليها التأكيد قبل الوصول إلى النهائي ومواجهة غانا، لكن ذلك لم يكن يتجسّد''.
لو كوريي أنترناسيونال'': الجزائر، خسارة بطعم مرّ والحكم مصاب بعمى الألوان
من جهتها ''لو كوريي أنترناسيونال'' الفرنسية اتهمت مباشرة الحكم البينيني بالتواطؤ الدنيء مع الفراعنة، في مقال عنونته ''الجزائر، خسارة بطعم مر''، عادت فيه للسيناريو المنسوج بإحكام بين الحكم والطرف المصري، كانت الجزائر الفائز الأكبر فيه لأنها ''..ربحت فريقا كل المستقبل أمامه''.
وجاء في المقال ''الحكم البينيني لا يمت بصلة لبلده البينين، إلا في حالة إصابته بعمى الألوان. فكوفي كوجيا أخلط بين اللون الأزرق والأحمر، لون المنتخب المصري، ورغم أن المباراة كانت تعد بالكثير كونها مواجهة تحدٍ بين منتخبين يعرفان بعضهما جيدا، إلا أن اللاعبين 22 وجدوا شيئا آخر على المستطيل الأخضر، ولم يكن أحد يتصور أن صاحب البذلة الزرقاء سيصنع الفارق بإخراجه للاعبين من المنتخب الجزائري، ويمنح ضربة جزاء خيالية، خادع منفذها المصري الحارس الجزائري بطريقة تستحق مكانا في كتاب غينيس للأرقام القياسية''.
وأشار كاتب المقال للهيمنة المصرية على ''الكاف، متهما الاتحاد الإفريقي والاتحادية المصرية بالتحضير المسبق لسيناريو المباراة، بدءا باختيار الحكم البينيني لإدارة المباراة، مضيفا ''مصر لم تتمكن من تجاوز هزيمتها في السودان إلا بطريقة مريبة''.
وجاء في المقال أيضا ''الصمت المصري حيال تجاوزات الإعلام المصري في حق الجزائر ليس إلا تواطؤا، والهدوء الذي سبق المقابلة مع نداءات التهدئة والصلح مع الجزائريين لم يكن إلا ستارا أخفى إستراتيجية أخرى.. هي شراء الحكم''. وأثنت ''لو كوريي أنترناسيونال'' على الجمهور الجزائري الذي خرج للشارع لتحية أبطاله الذين غادروا البطولة الإفريقية بشرف.
فول: كوجيا لم يساعد أبدا الأفناك
موقع ''فول'' الرياضي أقر أيضا بـ''كرم'' الحكم البينيني مع الفراعنة وهداياه المجانية لتشكيلة شحاتة بإمطاره المنتخب الجزائري بالإنذارات المجانية، وورد في المقال ''رغم أن التنظيم المصري أعاقهم منذ البداية، حاول الجزائريون وأملوا في تحقيق نتيجة أمام صاحب حامل اللقب الإفريقي لمرتين متتاليتين، هذا قبل أن يتدخل الحكم البينيني..''. وورد في المقال أيضا ''السيد كوجيا كان فعلا هنا، وطرد بطريقة مشكوك فيها المدافع الجزائري حليش في نهاية الشوط الأول، ومنح موافقته على هدف ضربة جزاء نفذت بطريقة غير شرعية، ليتسبب بذلك في سقوط الجزائر، ويثير غضب المدرب سعدان وأشباله''.
كاتب المقال عاد إلى الصعوبة التي واجهت رفقاء زياني للوقوف في وجه الفراعنة وهم منقوصي العدد، تسعة لاعبين جزائريين مقابل 11 مصريا في بداية الشوط الثاني، قبل أن تتوالى البطاقات الحمراء على الجزائر، مضيفا ''صحيح مصر كانت قوية، وصحيح الجزائر وجدت صعوبة في مسايرة ريتم المباراة، لكن يجب الاعتراف أن السيد كوفي كوجيا لم يساعد أبدا الأفناك''.
لوفيغارو: كيف تم اختيار هذا الحكم؟
''مصر تخرج الجزائر'' بهذا العنوان افتتحت ''لوفيغارو'' الفرنسية مقالها عن المواجهة الجزائرية المصرية المؤهلة لنهائي كأس إفريقيا، وجاء في المقال ''أربعة أهداف وثلاث بطاقات حمراء، كانت ضريبة الجزائر في مواجهة فريق مصري أكثر فرعونية، مدفوع بشعور الثأر، دخل المباراة بسكين بين أسنانه''.. معترفا بالسيطرة المصرية في بداية المواجهة وقبل طرد اللاعبين الجزائريين. وتوقف كاتب المقال عند المعايير التي احتكمت إليها ''الكاف'' لاختيار الحكم البينيني كوفي كوجيا لإدارة مباراة بهذا الحجم والأهمية، بحكم تاريخه الطويل في الأداء السيئ. متسائلا ''كيف تمنح إدارة المقابلة لحكم أثبت محدوديته وأداءه الضعيف في لقاء الغابون وتونس، هذا الخميس أكد كوجيا حقيقة سمعته التي سبقته''.
لوموند: كوجيا كان البطل المفاجئ
استهلت ''لوموند'' الفرنسية قراءتها للمقابلة بتصريح للناخب الوطني رابح سعدان الذي علّق في نهاية المواجهة ''مقابلة غريبة''. وجاء في المقال ''كان يكفي أن يطرد حليش في الدقيقة 37 لتنقلب المباراة.. الحكم كوجيا كان البطل المفاجئ في المواجهة، وواصل احتساب الأخطاء لصالح المنتخب المصري، رغم أنها أخطاء ارتكبها الفراعنة أنفسهم''..









__________________
one two three viva l algerie
آخر مواضيعي

0 انا بقول انه خولة نومينيه
0 ظهر الحق ..........زهق الباطل
0 اعطوني رايكم في برنامج ستار اكاديمي
0 كأس إفريقيا للأمم تاريخ مليء بالشبهات
0 مين راح يخرج خولة يحيى او سراج

samlrayan غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-30-2010, 07:33 PM   #2
{.::قــمر مــبدع::.}
 
الصورة الرمزية إيوان
تاريخ التسجيل: Jul 2009
المشاركات: 3,541
افتراضي

لاحظي
ماذا كان يفعل 50 مصريا في طائرة الكاف؟!!!
تنقل ما لا يقل عن 50 فرعونيا من العاصمة القاهرة إلى أنغولا على متن الطائرة الخاصة بالكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم رفقة الوفد الخاص بالهيئة التي تشرف على كرة القدم في القارة السمراء، حسبما أكدته العديد من المصادر، وهو ما يطرح العديد من التساؤلات، خاصة وأن الطائرة مخصصة لعمالالكاف.
وقد ترك تنقل ال فرعون رفقة المسؤولين على الكاف العديد من علامات الاستفهام، فبغض النظر عن أن مقر الكاف موجود في مصر، والقرارات الهامة تتخذ هناك، وفي الوقت الذي يجد فيه العديد من المسؤولين على وفود الدول المشاركة في الكان بأنغولا صعوبات جمة في التنقل، تسخر الهيئة التي تسهر على مصالح المنتخبات الإفريقية كل إمكانياتها، وتمنح أفضلية مطلقة للفراعنة.
شكري الواعر :
"الأفضل لنا طلب عضوية الاتحاد الأوروبي على البقاء مع الكاف المنحازةلال فرعون"
خرج الحارس التونسي الأسبق شكري الواعر عن صمته ليتهم "الكاف" بالتآمر على المنتخبات المغاربية وذلك على خلفية التحيز الفاضح للحكم كوفي كوجيا لصالح الفراعنة ضد المنتخب الجزائري، وقال الواعر في تصريحات مثيرة لقناة حنبعل إنه حان الوقت لكي تنتفض الإتحادات الإفريقية ومنها المغاربية على وجه التحديد من أجل تغيير مقر الكاف ونقله من القاهرة بعد أن أضحى هذا العامل يستخدم لمنحالأفضلية للفرقوالمنتخبات الفرعونيه.
وذهب الحارس التونسي الأسبق بعيدا عندما قال بأنه يتعين في حالة عدم وقف المهزلة أن تتقدم الإتحادات المغاربية بطلب الإنضمام إلى الإتحاد الأوروبي لكرة القدم سيما وأنها قريبة جغرافيا من أوروبا، من أجل الحصول على العدالة المفقودة في منافسات "الكاف".
وكشف الواعر أيضا بأنه يعرف كوجيا جيدا وأن هذا الأخير سهل الرشوة، ورصيده البنكي مملوء بالأموال غير المشروعة التي يتلقاها لأداء المهام القذرة.
كولوها بصح جيفه
آخر مواضيعي

0 من جن بـ الحب فهو عاقل ومن جن بغيره فهو مجنون|
0 ما اصعبها
0 الصياغة الجديدة للرومانسية..هل قراتها
0 صور لحشرات جد ضخمة
0 مفتي ازهري يكفر الجزائري

إيوان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
سوزان مبارك تكره تامر حسني وتصفه بالحيوان !! Honey Girl أخبار فنانات وفنانانين لبنان والعالم 0 09-09-2011 09:31 AM
الموركس دور تكشف أسماء لجنتي التحكيم وتعلن موعد الحفل Honey Girl أخبار فنانات وفنانانين لبنان والعالم 2 05-26-2011 05:25 PM
مع بداية الصيف.. اليكم رجيم الصيف!! Honey Girl الطب والصحة 2 06-24-2010 02:24 PM
الموركس دور تكشف أسماء لجنتي التحكيم Honey Girl أخبار فنانات وفنانانين لبنان والعالم 4 05-28-2010 01:05 AM
كارول تنتقد تكلفة الكليب 3ashikat loubnan أخبار فنانات وفنانانين لبنان والعالم 1 11-15-2009 06:26 PM


الساعة الآن 04:29 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
© جميع الحقوق محفوظة لمنتديات ليب مون قمر لبنان 2016.