صور وتفاصيل جديدة لسقوط طائرة الركاب في بيروت - منتديات ليب مون - موقع لبناني صور وأخبار لبنان
Loading...
اختر لونك المفضل


قديم 01-25-2010, 04:05 PM   #1
الـمشرفة الـعامة
 
الصورة الرمزية Honey Girl
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: حالياً.. هووون
المشاركات: 77,303
افتراضي صور وتفاصيل جديدة لسقوط طائرة الركاب في بيروت

استبعد الرئيس اللبناني ميشال سليمان أن يكون هناك عمل تخريبي وراء تحطم الطائرة الاثيوبية قبالة سواحل لبنان اليوم الاثنين.


عائلات تصل الى مطار بيروت

وقال في مؤتمر صحفي إن التحقيق سيكشف سبب الحادث الذي أدى إلى سقوطها.
وأكد الرئيس سليمان في مؤتمر صحفي من وزارة الدفاع على إثر سقوط الطائرة الاثيوبية أن "عمليات الانقاذ ستبقى لأكبر وقت ممكن وبعدها ستبقى فرق رصد"، مشيراً الى أنه "يجب أن يكون هناك جمع لأجزاء الطائرة لمعرفة أسباب الحادث"، لافتاً الى أن "وزير الاشغال العامة والنقل غازي العريضي شكل لجنة تحقيق واستعان بفرنسيين مختصين بهذا المجال". واستبعد سليمان "العمل التخريبي والتحقيق يكشف كل شيء".
وأعلن أن "كل الوزراء المختصين يقومون بواجبهم ويتابعون عمليات الانقاذ"، مشدداً على أن "الموضوع بحاجة لتحضير المستشفيات والقوى التي ستقوم بالإخلاء، كذلك سيتم استقبال الاهالي الذي سيستفسرون عن مصير أقربائهم بالمطار".
وامل أن " نتمكن من إنقاذ أحياء أو مصابين"، معتبراً أن "العمليات تجري بظروف مناخية صعبة جداً ولكن هناك تفاني من قبل القائمين بعمليات الانقاذ بدء من اليونيفيل الى الجيش اللبناني بكل وحداته، كذلك الصليب الأحمر والدفاع المدن". ورأى أن "الحادث مؤلم وهائل واللبنانيين جميعا يبذلون الجهود الكبيرة والمضنية للعثور على الركاب المفقودين، وكل مشاعرنا مع الركاب المفقودين".

تحديد مكان سقوط الطائرة
من جهته، قال غازي العريضي وزير النقل اللبناني إن رجال الانقاذ حددوا المكان الذي سقطت فيه طائرة شركة الخطوط الجوية الاثيوبية التي تحطمت قبالة الساحل اللبناني مباشرة اليوم الاثنين.
وقال العريضي للصحفيين في مطار بيروت الدولي إنه تم تحديد موقع تحطم الطائرة على بعد ثلاثة كيلومترات ونصف غربي قرية الناعمة الساحلية.
وأضاف إن عمليات البحث والانقاذ جارية ولكنه رفض إعطاء أي تفصيلات أخرى. وقال أيضاً إنه من السابق لآوانه جداً تحديد سبب تحطم الطائرة ولكنه أكد أن الطائرة اقلعت من مطار بيروت الدولي في جو عاصف. وقال العريضي إن تحقيقاً يجري لمعرفة سبب تحطم الطائرة.

الطقس العاصف فوق مطار بيروت الدولي
وكانت سقطت طائرة ركاب تابعة للخطوط الجوية الاثيوبية في البحر الأبيض المتوسط صباح الإثنين وعلى متنها 90 راكباً بعد وقت قصير من إقلاعها من مطار الحريري في العاصمة اللبنانية بيروت. وقال مسؤولون في مطار بيروت إن الطائرة، التي كانت متجهة إلى أديس أبابا، اختفت من على شاشات الرادار بعد حوالي خمس دقائق من إقلاعها.
ونقلت الـ "بي بي سي" البريطانية عن وزير الأشغال والنقل غازي العريضي أن عمليات الانقاذ قد بدأت بالتعاون مع قوات الطوارىء الدولية. وأضافت أنه تم انتشال عدد من الجثث مضيفة أن وفداً من السفارة الأميركية انتقل إلى مطار بيروت للسؤال عن قائمة بالركاب.
وأوضح العريضي في مؤتمر صحفي أن الطائرة كانت تقل 90 شخصاً بينهم 7 هم طاقم الطائرة و54 لبنانياً و22 أثيوبيا وعراقي وسوري وكندي من أصل لبناني وروسية من أصل لبناني وفرنسية وبريطانيان من أصل لبناني. وقال إن الطائرة سقطت غرب بلدة الناعمة (12 كلم جنوب المطار) وعلى بعد 3.5 كلم من الشاطىء. وأكد أنه تم تشكيل لجنة تحقيق تضم خبراء مختصين من بينهم "مكتب التحقيق الفرنسي المختص في هذا النوع من الحوادث".
وأشار العريضي إلى أن الطقس كان سيئاً في المنطقة، لكنه طالب الصحفيين بـ"عدم الدخول في تكهنات حول أسباب الحادث". وأضاف "ظل التواصل مستمرا لبضع دقائق بين برج المراقبة وقائد الطائرة لمساعدته على تحديد المسارات المطلوبة، ثم انقطع الاتصال واختفت الطائرة عن شاشات الرادار".

زوجة السفير الفرنسي ضمن ركاب الطائرة الاثيوبية المنكوبة
إلى ذلك، أعلنت السفارة الفرنسية في بيروت أن زوجة السفير الفرنسي في لبنان كانت ضمن ركاب طائرة شركة الخطوط الجوية الاثيوبية. وتولى السفير دينيس بايتون منصبه في لبنان في تشرين الاول / اكتوبر. وأكد مسؤول في السفارة الفرنسية أن مارلا بايتون كانت ضمن الركاب.
وأفاد مندوب الوكالة الوطنية أن من بين ركاب الطائرة الاثيوبية عضو مجلس إدارة تلفزيون "أم .تي.في" مدير البرامج السياسية الشيخ خليل الخازن.

أهالي الركاب يصلون للمطار في حالة حزن وهلع
وذكرت مصادر صحافية أن بعض أهالي الركاب بدأوا الوصول للمطار وهم في حالة من الهلع وأدخلوا في قاعة بعيدا عن الصحفيين. وأضاف المصدر أن الطائرة اقلعت باتجاه الجنوب الغربي بعد وقت قصير من موعدها المحدد . ونقلت المصادر عن محطة تلفزيون لبنانية أن الطائرة سقطت بسبب الجو العاصف.
ويظهر موقع الخطوط الجوية الاثيوبية على شبكة الانترنت أن الشركة كانت لديها رحلة متجهة من بيروت إلى أديس أبابا قرب هذا التوقيت بواسطة طائرة من طراز بوينج 737. وقال مصدر إن مسؤولين لبنانيون كبار توجهوا إلى مطار رفيق الحريري الدولي بعد أنباء سقوط الطائرة. وأفادت الأنباء أن السكان الذين يقيمون بالقرب من مطار بيروت الدولي شاهدوا طائرة تشتعل فيها النيران تسقط في البحر.

حداد وتأجيل جلسة مجلس النواب
وأعلن رئيس الحكومة سعد الحريري الذي تفقد أهالي الضحايا في صالون الشرف في مطار بيروت يوم الاثنين يوم حداد وطني على ركاب الطائرة المنكوبة التي سقطت فجر اليوم فوق منطقة السعديات.
بدوره أعلن رئيس المجلس النيابي نبيه بري، الذي تفقد أيضاً أهالي الضحايا في مطار بيروت وتابع أعمال الإنقاذ، إقفال المجلس النيابي اليوم حداداً وبالتالي تأجيل الجلسة التي كانت مقررة اليوم.
وفي بيان صدر عن مكتبه الاعلامي، لفت بري إلى أن لبنان صدم بكارثة وطنية فقد خلالها العشرات من أبنائه الأحباء من مختلف المناطق اللبنانية الذين نذروا شبابهم وحياتهم في الاغتراب من أجل العيش الكريم.

الجيش اللبناني ينقذ 14 من الناجين
عثر الجيش اللبناني على 14 ناجيا من حادث الطائرة التابعة للخطوط الجوية الاثيوبية، التي تحطمت بعد دقائق من إقلاعها من مطار بيروت الدولي، حاملة 90 راكباً، فجر اليوم الاثنين.








__________________
آخر مواضيعي

0 المعركة محسومة في بنت جبيل ... ولا تغيير في المقاعد الثلاثة
0 سرقة كنيسة في البترون
0 طرابلس تستبشر خيراً بحصتها الاستثنائية
0 لقاءان لوفد «حزب الله» في صيدا: المعارضة تدعم سعد في المدينة
0 بعد وفاة والدته.. الحالة النفسية للفنان كاظم سيئة للغاية

Honey Girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-25-2010, 04:06 PM   #2
الـمشرفة الـعامة
 
الصورة الرمزية Honey Girl
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: حالياً.. هووون
المشاركات: 77,303
افتراضي


مطار بيروت : حالة الطقس سيئة جدا


عمليات البحث مستمرة

















__________________
آخر مواضيعي

0 عُمان: اكتشاف شبكة تجسس إماراتية
0 لبنــان يــزدان بحلّــة الميــلاد
0 عون يزور فرنجية غداً
0 حديث شامل بعناوين لبنانية مع الرئيس السوري بشار الأسد
0 فندق الكبسولة في الصين خلايا اشبه بمدافن الموتى!

Honey Girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-25-2010, 04:20 PM   #6
{.::قــمر مــبدع::.}
 
الصورة الرمزية al.ghali
تاريخ التسجيل: Aug 2009
الدولة: لبنان - بيروت
المشاركات: 8,352
افتراضي

شكرا عالموضوع والصور
الله يرحم الضحايا ويصبر ذويهم
__________________
من عمل مثقال ذرة خيرا يره ومن عمل مثقال ذرة شر يره
آخر مواضيعي

0 تعلموا حلا جديد
0 مفارقات حب
0 بحث: انقاص الوزن يعزز نظام المناعة بالجسم
0 الماء والليمون علاج للسمنة
0 2.7 مليون دولار ثمن ناقة

al.ghali غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أعتذارٌ من التاريخ لسقوط امةٍ علي إبراهيم-2 خواطر الاعضاء 10 05-18-2011 11:55 AM
شقة جديدة ومفروشة بيروت-الصنايع Hassan Itani عقارات لبنان - شقق للبيع في لبنان 1 01-10-2011 01:06 AM
صور لسقوط برجي نيويورك غسان رزق العلي ألبوم الصور 10 02-28-2010 08:04 PM
طائرة إثيوبية تسقط في البحر بعد دقائق من إقلاعها من مطار بيروت... Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 5 01-27-2010 01:52 AM
طائرة إغاثة هايتي في بيروت اليوم حاملة لبنانيين وسوريين وفلسطينيَين Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 01-21-2010 11:19 AM


الساعة الآن 04:49 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
© جميع الحقوق محفوظة لمنتديات ليب مون قمر لبنان 2016.