«يخبئ مفاجأة لأنصار القرار 1559 .. ويستبعد حرباً إسرائيلية قريبة». - منتديات ليب مون - موقع لبناني صور وأخبار لبنان
Loading...
اختر لونك المفضل


قديم 01-06-2010, 09:51 AM   #1
{.::قــمر مــبدع::.}
تاريخ التسجيل: Sep 2009
المشاركات: 2,491
I Love Lebanon «يخبئ مفاجأة لأنصار القرار 1559 .. ويستبعد حرباً إسرائيلية قريبة».

بات واضحاً أن الحملات المتكررة على سلاح المقاومة من مسيحيي 14 آذار إنما أصبحت تدور في حلقة مفرغة، كالماء الذي يتدفق في وعاء مثقوب، وذلك بفعل سريان مفاعيل موازين القوى الجديدة الناتجة عن المتغيرات على الساحتين الداخلية والإقليمية، والتي جعلت إطلاق النار على المقاومة في هذا الظرف يغدو مجرد رصاص طائش في الهواء.
وانطلاقاً من هذه الحقيقة، بدا جلياً افتقار الهجوم العنيف الذي تعرضت له المقاومة مؤخراً الى الفعالية او الجدوى السياسية، بحيث اتخذ شكل الزوبعة في فنجان، لغياب الرافعة الفعلية التي تستطيع ان تمنحه قيمة مضافة، فلا البيان الوزاري يمكنه ان يسدي مثل هذه الخدمة لأحد، ولا النمط الجديد من الاصطفافات الداخلية بطبيعة الحال.
إلا أن ذلك لم يمنع رئيس مجلس النواب نبيه بري من لفت انتباه أولئك الذين يعتبرون ان وجود سلاح حزب الله هو الذي يستدعي الخطر الإسرائيلي، الى ان حزب الله لم يكن قد وُلد أصلاً عندما حصل اجتياح عام 1982 وقبله اجتياح عام 1978، وكذلك الامر عندما اعتدى الاسرائيليون على مطار بيروت عام 1969، كما ان المقاومة الفلسطينية لم تكن قد أصبحت موجودة في لبنان حين كانت البلدات الجنوبية تتعرض للاعتداءات والمجازر الاسرائيلية التي بدأت منذ نشأة الكيان الصهيوني، فجاءت المقاومة اللبنانية بمثابة رد فعل على هذا الواقع العدواني والاحتلالي.

ويتساءل بري بنبرة غاضبة: أين كان هؤلاء الذين ينظّرون علينا اليوم في مسألة السيادة والاستقلال حين كنا عرضة للعدوان الاسرائيلي المتمادي منذ عشرات السنوات، ولماذا لم يهبّ أحد منهم للدفاع عنا وعن كرامة الوطن بدلاً من ان يطلعوا علينا بنظرية ان قوة لبنان في ضعفه، بينما تورط آخرون في تحالفات ليس الآن وقت الخوض فيها والكلام عما تركته من آثار سلبية.
ويؤكد رئيس المجلس انه ما دامت للعدو الاسرائيلي أظافر يمكن ان يستعملها ضدنا في لحظة ما، «فنحن لن نتخلى عن خيار المقاومة وسلاحها، وليكن ذلك معروفاً من قبل الجميع».
ويسرد بشيء من الكبرياء الجنوبي قصة ذاك الشخص الذي بنى فندقاً على الخط الازرق، قبالة شمالي فلسطين المحتلة، «في دلالة على التزاوج المبدع بين إرادة الحياة وإرادة المقاومة، وأنا سأزور هذا المشروع في أقرب فرصة ممكنة لأهنئ صاحبه على هذه المبادرة الشجاعة...»، ويضيف: بمثل هذا النموذج، نواجه التهديدات الإسرائيلية والحملات الداخلية.

ويتوقف بري إزاء ما يشاع حول إمكانية شن عدوان إسرائيلي على لبنان عام 2010، لافتاً الانتباه الى ان الضخ الداخلي في هذا المجال، والمعروف المصدر، يتقاطع مع ما سمعه هو من شخصيات دبلوماسية زارته مؤخراً وأبلغته بأن هناك احتمالاً جدياً بوقوع حرب إسرائيلية، «ولكن هذا الكلام لا يمشي معي ولا أخضع الى تأثيره».
ويشدد رئيس المجلس على ان لبنان لن يعطي اسرائيل المبرر او الذريعة للهجوم عليه، «ولكنها إذا بادرت الى الهجوم انسجاماً مع نزعتها الإجرامية فإننا سنواجهها بكل ما أوتينا من قوة»، مشدداً في هذا السياق على أهمية تعزيز التضامن الداخلي الذي يشكل ليس فقط أحد خطوط الدفاع الاساسية في مواجهة أي عدوان، بل انه أيضا قد يدفع اسرائيل الى صرف النظر عن شن عدوان لاستحالة الاستثمار عليه داخلياً، من أجل إحداث فتنة داخلية تضيّق الخناق على المقاومة.

وإذ ينوه بري بالتحسن الحاصل في العلاقات السنية ـ الشيعية التي أصبحت افضل بكثير وبعودة المياه الى مجاريها بين الدروز والشيعة، يلفت الانتباه الى ان التضامن الداخلي كان صمام الأمان الحيوي خلال حرب تموز، «حيث جرى احتضان أكثر من مليون شيعي في مناطق مسيحية وسنية ودرزية من دون ان تسجل ضربة كف، ولو حصلت يومها احتكاكات او مواجهات بين الوافدين والمقيمين لكان قد وقع المحظور وانكشف ظهر المقاومة، بما من شأنه ان يضعفها».
كما يستشهد بري في معرض إشارته الى أهمية تحصين الصف الداخلي بالاعتصام النيابي الذي دعا اليه في مقر مجلس النواب احتجاجاً على الحصار الاسرائيلي للمطار والمرفأ، «ويومها ساهم هذا الاعتصام الذي شارك فيه نواب من مختلف الاتجاهات السياسية في دفع العدو نحو رفع الحصار بعدما اكتشف انه لن يفيد في تأليب اللبنانيين بعضهم على البعض الآخر».
ويكشف بري عن انه سيبلغ المنافس المرشح السابق الى الرئاسة الاميركية جون ماكين الذي سيزوره قريباً على رأس وفد، بأن المقاومة في لبنان وُجدت للدفاع عن السيادة والكرامة في مواجهة الاعتداءات الاسرائيلية، «وهي تؤدي دورها بمسؤولية وعقلانية، والدليل أنها توقفت منذ مدة عن تنفيذ العمليات العسكرية ضد الاحتلال الاسرائيلي في مزارع شبعا، رغبة في الحفاظ على استقرار المنطقة ومراعاة لمقتضيات المصلحة الوطنية العليا، علماً بأن مزارع شبعا هي اراض لبنانية صافية ولا بد من استرجاعها عاجلاً أم آجلاً».

ويشير رئيس المجلس الى ان مزارع شبعا هي كالإصبع الذي ما زال عالقاً خلف القضبان بينما تحرر باقي الجسد، سائلاً من لا يعيرون الأهمية لهذه «المزارع»: هل ان تحرير معظم الجسد يعني ان بالإمكان الاستغناء عن الإصبع وبتره؟ ويشدد في هذا الاطار على ان مزارع شبعا ترمز الى الكثير بالنسبة الينا لما تختزنه من قيمة دينية وخصوصاً للطائفتين السنية والأرثوذكسية، ولما تمثله من طبيعة جغرافية خلابة وغنية بالموارد المائية.
وخلافاً لما يروج له البعض من ان قضية مزارع شبعا جرى افتعالها لتبرير بقاء السلاح بحوزة المقاومة، يؤكد بري انه تكلم في تصريح لمجلة العواصف الناطقة باسم حركة امل والصادرة عام 1981 عن لبنانية «المزارع» ووجوب استعادتها، ويروي كيف انه أخذ معه الى طاولة الحوار التي انعقدت عام 2006 نسخة عن عدد المجلة وقدمها الى النائب وليد جنبلاط الذي كانت صورته على غلاف العدد.

ويهزأ بري من مقولة الاسرائيليين بأن المزارع كانت بحوزة السوريين عندما جرى احتلالها للإيحاء بعدم لبنانيتها، لافتاً الانتباه الى ان بيروت ذاتها كان ينتشر فيها السوريون ايضاً حين احتلها الجيش الاسرائيلي عام 1982، فهل يعني ذلك ان بيروت هي أرض سورية؟
ويبدي بري الانفتاح على أي استراتيجية دفاعية توضع تحت سقف التعاون والتكامل بين الجيش والشعب والمقاومة، وهذه هي الأضلاع التي اشار اليها البيان الوزاري، أما إذا كان البعض يريد مقاربة الاستراتيجية الدفاعية من زواية نزع سلاح المقاومة، فعلى صاحب هذا الوهم
ان «يخيّط بغير هالمسلة».



وفي مسألة القرار 1559، يرسل بري
البرقية الآتية: «أنا أخبئ مفاجأة للذين يعتبرون ان هذا القرار ما زال حياً، وسأكشف عنها في الوقت المناسب».


(( كبير وبتبقى كبير ))











__________________
ان كان دين محمد لن يستقم الا بقتلي فيا سيوف خذيني
آخر مواضيعي

0 البيان الوزاري يسقط في الشارع قبل نيله الثقة
0 أبراج اليوم الجمعة 2010 - 1 - 8
0 معلومات عن لبنان
0 نكتة مهضومة ,,,,,,, مع كامل احترامنا
0 أبراج اليوم السبت 2009 - 11 - 14

قطر الندى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-08-2010, 11:14 PM   #4
{.::قــمر مــبدع::.}
 
الصورة الرمزية moon-light
تاريخ التسجيل: Nov 2008
الدولة: lebanon
المشاركات: 5,043
افتراضي

شكراااااااا الكـ
تحياتي لعيونكـ
__________________

MoOoOoOoN LiGhT
آخر مواضيعي

0 نسي مفتاحه فتسلق 14 طابقا لئلا يوقظ زوجته!
0 عشر نجمات تضئ حياتك .:.:‏
0 هيلاري كلنتون ..تسقط ارضا ووتنكسر يدها
0 أقوال أعجبتني
0 ...واللص ينتقم!

moon-light غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-08-2010, 11:57 PM   #5
{.::قــمر مــبدع::.}
 
الصورة الرمزية mr.lebanon
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: زغرتا
المشاركات: 13,041
افتراضي

شكراا للتنوير قطورة
__________________
سورية عروس الكون والله حامي سورية
Mr.LiPaNaHaY
آخر مواضيعي

0 الزبون ملك !!!
0 هيدا لبنان وديع الصافي & رويدا عطية
0 جديد وجدي الاكحل نجم ستار أكاديمي...أنا على وعدي
0 اللبناني ناظم عز الدين مع نجوم الفن
0 علاء زلزلي - بنعيش للشام

mr.lebanon غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-09-2010, 12:24 AM   #6
{.::قــمر مــبدع::.}
 
الصورة الرمزية حلم اللقاء
تاريخ التسجيل: Jul 2009
المشاركات: 1,154
افتراضي




يسلموووو على الموضوع
__________________
آخر مواضيعي

0 الجزائر توقف تموين مصر بالغاز
0 اترك لكم التعليق
0 لبنان: أصوات الخادمات تتعالى مع تزايد الاضطهاد
0 فساتين رووعه
0 ماذا تعرفون عن اسراءيل ؟؟

حلم اللقاء غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
وثائقي عبر «المنار»: «حرب القرار 1559» Honey Girl أخبار فنانات وفنانانين لبنان والعالم 0 10-08-2011 10:37 PM
«هآرتس»: خيبة أمل إسرائيلية شديدة من تقرير بان حول القرار 1701 Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 07-06-2010 04:08 PM
مقتل قريبة رولا سعد سعودي لبناني أخبار فنانات وفنانانين لبنان والعالم 1 02-14-2010 01:57 PM
قمة قريبة بين الأسد وعبد الله في الرياض ... عنوانها فلسطين Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 01-11-2010 01:48 PM
سليمان لأوباما اليوم: طي القرار 1559 Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 12-14-2009 11:16 PM


الساعة الآن 01:54 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
© جميع الحقوق محفوظة لمنتديات ليب مون قمر لبنان 2016.