جنبلاط في الرابية الخميس: لمنح الكفاءات الفرصة في التعيينات - منتديات ليب مون - موقع لبناني صور وأخبار لبنان
Loading...
اختر لونك المفضل


قديم 01-06-2010, 01:43 AM   #1
الـمشرفة الـعامة
 
الصورة الرمزية Honey Girl
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: حالياً.. هووون
المشاركات: 77,302
افتراضي جنبلاط في الرابية الخميس: لمنح الكفاءات الفرصة في التعيينات

أمل رئيس «اللقاء الديموقراطي» النائب وليد جنبلاط، في موقفه الأسبوعي لجريدة «الأنباء»، «أن تسرع الحكومة في انطلاقتها لمعالجة مجموعة من الملفات المزمنة التي تأخرت بفعل الخلافات السياسية في المرحلة السابقة، وفي طليعتها الملفات الاقتصادية والاجتماعية والإنمائية والمعيشية والمطلبية. كما أن الدخول في ملف التعيينات الادارية يتطلب توافقا عريضا على ضرورة منح الكفاءات الشابة فرصة الدخول الى الادارة العامة أو التقدم من داخلها. فلماذا توضع دائما المحاصصة على نقيض مع الكفاءة؟ وإذا كان ليس هناك من مهرب مما يسمى محاصصة، ألا تستطيع كل الاطراف أن ترشح الكفاءات التي لديها القدرة على النهوض بالادارة العامة وعصرنتها وتحديثها وإصلاحها؟».
وقال: من الضروري جدا أن تستكمل مناخات المصالحات العربية ـ العربية في اتجاه معالجة ذيول المراحل السابقة لا سيما على المستوى الفلسطيني، لأن تأخير المصالحة الوطنية الفلسطينية ينعكس سلبا على القدرات المفترضة لمواجهة الاحتلال الاسرائيلي الذي يواصل سياساته العدوانية والتوسعية الاستيطانية على حساب الشعب الفلسطيني وقضيته المركزية».
اضاف: فمن اتفاق مكة الذي لم يكتب له النجاح، الى التأكيد على المبادرة العربية للسلام، الى قمة الكويت التي أصر فيها خادم الحرمين الشريفين على طي صفحة الخلافات العربية السابقة والتأسيس لمرحلة جديدة من التعاون العربي - العربي وصولاً الى زيارته التاريخية الى دمشق حيث تم تكريس الرؤية المشتركة لإعادة الاعتبار للواقع العربي من باب التضامن والتنسيق ونبذ الخلافات والتجاذبات، كل تلك الخطوات تركت آثارا إيجابية على أكثر من صعيد في لبنان وغير لبنان ومن الضروري استكمالها.
وتابع: من هنا أهمية التنبه الى الخطر القديم ـ الجديد الذي يسمى «القاعدة» والذي عاد ليطل برأسه في وقت تتقارب فيه العواصم العربية وتسعى لمعالجة الملفات العالقة، وهو ما يحتم حل الصراع في اليمن على قاعدة الحوار وعدم التعرض للأمن أو الحدود السعودية، وعلى قاعدة تحقيق الاصلاح والتطوير الاقتصادي والاجتماعي والتنمية في اليمن.
وقال: إن محاولات التشويش المستمر على الدور السعودي الإيجابي في أكثر من مجال، ومن ضمنه «القاعدة»، يؤكد على ضرورة الإسراع في معالجة المشكلة اليمنية وفق القواعد المذكورة أعلاه. فالمملكة العربية السعودية، بالاضافة الى دورها الايجابي المستمر في لبنان، تسعى جاهدة الى تغيير الواقع العربي القائم من خلال إصرارها على رأب الصدع الفلسطيني والتشديد على الوحدة الوطنية الفلسطينية التي تبقى الحجر الاساس لمواجهة الاحتلال الاسرائيلي.
اضاف: وفي هذا الاطار، نتطلع لأن تؤدي زيارة قيادة «حماس» الى المملكة العربية السعودية الى النتائج المرجوة وتنجح في أن تشكل مجالا للخروج من حالة الانقسام الفلسطيني العميق التي تجذرت خلال السنوات القليلة الماضية والتي باتت تتطلب حلا جذريا بعيدا عن الحسابات الفئوية الضيقة. لذلك، فإننا نرى أن الاسراع في توقيع وثيقة المصالحة الوطنية الفلسطينية هو خطوة لا يجوز تأخيرها بأي شكل من الاشكال بعد اليوم.
وتابع: في مجال آخر، وبعد جولة طويلة من موقع لآخر، وصلت قافلة شريان الحياة الى غزة، ونغتنم هذه المناسبة لنجدد تحياتنا لأهل غزة لصمودهم في ظل ظروف حياتية قاسية مع إستمرار الحصار ومع عدم قدرتهم على إعادة إعمار بيوتهم المهدمة منذ العام الماضي، وهذه فضيحة جديدة تسجل ضد كل المجتمع الدولي الذي يصمت بشكل غريب حيال هـذا الواقع الانساني المزري.
إلى ذلك يزور النائب جنبلاط، يوم الخميس المقبل، رئيس تكتل التغيير والإصلاح العماد ميشال عون في الرابية






__________________
آخر مواضيعي

0 لقاءات بري
0 نضال الاحمدية : سأفضح كل ما اعرفه عن هيفاء وهبي
0 ثمار البحر تحمي المسنين من العمى؟؟
0 سلطة اللوبياء الخضراء واللوز ، كيف نعدها؟
0 «صحتنا حقنا.. يلا ناخد موقف»

Honey Girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
وزراء المعارضة يعلنون استقالتهم من الرابية: لحكومة جديدة تتحمل المسؤوليات Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 01-14-2011 02:29 AM
الصفدي في الرابية: أي إصبع اتهام لـ«حزب الله» مرفوض Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 1 07-28-2010 11:24 AM
... ومقتل لبناني في الكفاءات Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 07-09-2010 03:34 PM
أفكار حول آلية التعيينات تناقش في السرايا اليوم Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 03-23-2010 03:42 PM
سليمان يبحث وشمس الدين آلية التعيينات Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 01-29-2009 10:00 AM


الساعة الآن 10:03 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
© جميع الحقوق محفوظة لمنتديات ليب مون قمر لبنان 2016.