أهم الأخبار المميزة لعاشوراء 1431هـ - منتديات ليب مون - موقع لبناني صور وأخبار لبنان
Loading...
اختر لونك المفضل


قديم 12-31-2009, 12:31 AM   #1
{.::قــمر مــبدع::.}
 
الصورة الرمزية حلم اللقاء
تاريخ التسجيل: Jul 2009
المشاركات: 1,154
افتراضي أهم الأخبار المميزة لعاشوراء 1431هـ

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. تحية طيبة لكم جميعا ..
عظم الله أجورنا وأجوركم جميعاً باستشهاد الإمام الحسين بن علي عليهما السلام

تتجدد ذكرى عاشوراء سنوياً ، حيث سيظل إحيائها خالداً وأبدياً في قلوب كل المؤمنين الموالين لعترة النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم ، وفي هذه الرسالة الحصرية والخاصة بمجموعة القطيف البريدية يطيب لي أن انقل لكم أهم الأخبار والفعاليات والأنشطة المميزة من مختلف دول العالم ، وهي اخبار طالعتنا بها مختلف وسائل الإعلام في عاشوراء لهذا العام 1431هـ ، وقد جمعتها كلها في رسالة واحدة ، بالرغم من اختلاف المصادر التي وثقت هذه الفعاليات ، وقد اكتفيت بدعم كل خبر بصورة واحدة فقط من نفس المصدر الأساسي للخبر ، ونأمل منكم المساهمة في نشر هذه الرسالة التي تعبر عن الصورة الراقية لعاشوراء الامام الحسين ، كما تعبر عن عالمية هذه الثورة التي انتصر فيها الدم على كل سيوف الجهل والظلام والقهر ..

.............

رفع راية كربلائية عملاقة جداً في مقابل المستعمرات الإسرائيلية




تجديداً لبيعة الإمام الحسين "ع" في ذكرى استشهاده رفعت المقاومة الاسلامية في لبنان راية كربلائية عملاقة باللون الأسود عند تلة الحمامص في بلدة الخيام ، وذلك مقابل مستعمرة المطلة الحدودية مباشرة ، وقد ارتفعت راية كربلاء السوداء والتي كتب عليها "يا حسين" باللون الأحمر ، على وقع معزوفة للفرقة الموسيقية المركزية لكشافة الامام المهدي (عج) بعدها أدت ثلة من الحسينيين القسم على متابعة نهج المقاومة. وقد جرت المراسم تحت أعين جنود العدو الصهيوني عند الحدود قرب مستعمرة المطلة، حيث تحدث الشيخ نبيل قاووق فقال:" نرفع راية الإمام الحسين عليه السلام لنؤكد ان راية المقاومة وسلاحها هي بوجه العدو الإسرائيلي ولا عدو للبنانيين الا إسرائيل ولنؤكد عزمنا وتصميمنا على تحرير ما تبقى من ارض محتلة في مزارع شبعا وتلال كفرشوبا وتصميم اللبنانيين على التمسك بالمقاومة كضرورة وطنية وقوة استراتيجية في مواجهة التحديات والتهديدات الإسرائيلية".

القطيف تنظم حملات للتبرع بالدم للسنة الثامنة على التوالي




نظم مركز الخدمة الإجتماعية بالقطيف وبمناسبة ذكرى عاشوراء الحسين عليه السلام الحملة السنوية للتبرع بالدم. حيث تم البدء بالحملة لهذا العام من الليلة السابعة من ليالي شهر محرم الحرام ، حيث شهد مقر الحملة ازدحاماً كثيفاً من المتبرعين بدمائهم منذ الليلة الأولى ، حيث استمرت نشاطات الحملة لمدة ثلاث ليال ،


انطلاق حملة (بادر) في محافظة القطيف قبل يوم عاشوراء



تواصلا مع حملة العام الماضي التي انطلقت باسم (القطيف طاهرة) أطلقت لجنة المحبة بالتعاون مع لجنة أبناء وبنات القطيف حملتها التوعوية للعام الثاني بشعار (بادر) ، والتي تهدف إلى نبذ و إزالة مظاهر العنف المسلح و السلب ونشر الأفلام المخلة وغيرها من مظاهر الرذيلة ، والتي انتشرت مع بالغ الأسف في مدينة القطيف. وقد تمَّ توزيع 30 ألف بروشور و80 بنرًا وفلاشات توعوية بالفيديو تم عرضها بواسطة جهاز البروجكتر في بعض المآتم و مجالس العزاء في مختلف أنحاء القطيف ، كما قام عدد كبير من الخطباء الحسينيين بالتفاعل مع أهداف هذه الحملة من خلال التركيز على معالجة هذه المظاهر الخطرة عبر المنبر الحسيني . وقد لاقت اللجنة تفاعلا جميلا وحريصا في حملتها هذه ، فقد قامت بعض المناطق بتكوين مجموعات خاصة بالحملة للتوعية .

مبدعين يصممون نسخة شبيهة لمقام الإمام الحسين (ع) بالأحساء




استطاع أكثر من 15 مبدعا متطوعا اختلفت مواهبهم لكنها اجتمعت لخدمة أبي عبدالله الحسين عليه السلام في الأحساء ، وذلك من خلال تصميم نسخة مشابه لضريح سيد الشهداء الإمام الحسين عليه السلام ،وقد ظهر هذا المجسم الرائع الذي يحاكي النسخة الأصلية في كربلاء المقدسة في حسينية الإمام الحسن عليه السلام بالأحساء. حيث استمر العمل في نسخة الضريح لمدة 12 يوم وبمعدل 9 ساعات يوميا ، وقد روعي فيه الدقة وجوانب الإبداع ، من خلال الإشراف الدقيق على العمل من قبل المختصين وذوي الخبرة في هذا المجال، كما ساهم مصورون محترفون في متابعة تصوير مراحل العمل خطوة بخطوة في عمل مشترك يعد الأول من نوعه على مستوى المحافظة.وقد لاقى مجسم الضريح إقبالا كبيرا من اتباع أهل البيت عليهم السلام المتشوق لرؤية هذه النسخة التي تذكرهم بتضحية الإمام الحسين واستشهاده في سبيل الحفاظ على الدين.

احتراماً لعاشوراء .. المسيحيون بالعراق ألغوا احتفالاتهم بعيد الميلاد لهذا العام



ألغت الطائفة المسيحية في مدينة البصرة الاحتفال بعيد الميلاد علناً ، كونه يتزامن مع ذكرى عاشوراء السنوية ، والذي يتم فيه إحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين وأخيه العباس في واقعة كربلاء. وقال الأسقف عماد البنى رئيس أساقفة الكلدان أنه طلب من «أبناء الطائفة وقف الاحتفالات واستقبال الضيوف خلال عيد الميلاد احتراما لمشاعر المسلمين في محرم الحرام ، وخاصة أتباع أهل البيت عليهم السلام». وقد كتب الأسقف رسالة إلى الطائفة قال فيها «إلى جميع الكنائس ، يدعو القس الخور الأسقف عماد البنى جميع الأخوة المسيحيين لعدم إظهار مظاهر الفرح والزينة والاحتفالات واستقبال الضيوف علنا». وطالبهم في الرسالة بـ «الاكتفاء بالقيام بطقوس القداس داخل الكنائس والبيوت فقط ، من دون أن تكون هناك مظاهر احتفالية خارج هذين المكانين».

بـ 100 متر .. البحرين تُدخِل شمعه الحسين إلى موسوعة جينيس العالمية




نفذت جمعية المرسم الحسيني للفنون الإسلامية مشروع أطول شمعة في العالم ، وذلك لإدخالها في موسوعة جينيس للأرقام القياسية العالمية ، جيث كان هذا العمل من أبرز فعاليات موسم عاشوراء في البحرين لعام 1431 هـ. وقد جرى الإعداد لهذا المشروع منذ شهر رمضان المبارك الفائت ، والذي شهد إقبالاً كبيراً من تفاعل الجمهور من خلال مبادرتهم بتقديم كميات كبيرة جدا من الشموع لصالح المشروع في موقع الجمعية بالقرب من مأتم العريض في العاصمة البحرينية المنامة ، وسبق للمرسم الحسيني أن أطلق أطول شمعة قبل أربعة أعوام بطول 73 متراً ، وذلك تأسيا بعدد شهداء كربلاء الأبرار، وهاهي الجمعية تتوجه لتحطيم رقم جديد عبر صنع شمعة يبلغ طولها مئة متر ، فيما يبلغ وزنها طن ونصف ، ومعها آلاف الفتائل التي تم إشعالها ليلة العاشر من المحرم بحضورٍ جماهيري حاشد وذلك لإحياءً لذكرى واقعة كربلاء الخالدة .


شجرة شهداء كربلاء تتلألأ في شوارع منطقة القديح بالقطيف




قام عدد من الشباب المبدعين في منطقة القديح بعمل مجسم كبير لشجرة تحتوي على 73 مصباح (فانوس) ، وكل مصباح عُلق عليه اسم شهيد من شهداء كربلاء الذين بلغ عددهم نيفاً وسبعين شهيداً ، وتم وضع هذه الشجرة في مكان بارز في أحد شوارع القديح ، حيث أضاءت فوانيس الشجرة طيلة ليالي عاشوراء ، وساهمت كثيراً في التعريف بأسماء شهداء كربلاء الذين نصروا وصمدوا مع الامام الحسين في يوم عاشوراء ودافعوا عنه حتى استشهدوا معه رحمة الله عليهم جميعاً ورضوانه وبركاته


ختمات جماعية للقرآن الكريم في ليلة العاشر من المحرم في لبنان




أحيى عدد كبير من اللبنانيين المشاركين في مراسم ليلة عاشوراء في مجمع سيد الشهداء عليه السلام في الضاحية الجنوبية بالعاصمة اللبنانية بيروت قراءة القرآن الكريم بشكل جماعي ، حيث تم توزيع أجزاء القرآن على مختلف الحاضرين بالمجمع لختم القرآن وإهداء ثواب هذه الختمات لأرواح شهداء كربلاء وشهداء المقاومة الاسلامية . وذلك بعد قراءة المأتم الحسيني وخطاب الأمين العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصر الله .


ميشيل عون : ذكرى عاشوراء هي ميلاد للعدالة واستمرارية الوجود



قارب رئيس تكتل التغيير والصلاح النائب ميشال عون بين "ذكرى استشهاد الامام الحسين في عاشوراء لدى الطائفة الشيعية، كميلاد للعدالة واستمرارية الوجود، وميلاد السيد المسيح لدى الطوائف المسيحية، الذي شكل فجرا جديدا في تاريخ الانسانية، كحالتين يعيشهما الانسان ويشعر بهما".
وقال العماد عون في حديثه لـصحيفة الدار : " إن عاشوراء طقس الآلام يشبه اسبوع آلام المسيح. ان شهادة الحق والسير في اتجاه تحقيق ذلك، يؤدي الى التضحية بالحياة، هذه التضحية وتلك المسيرة، يتشابه فيها الشيعة والمسيحيون. ويضيف عون "إن الثورات هي مسار حتمي للانسانية، فهي كي تترقى وتعلو وتتحصن وتستمر، عليها ان تعيش العذابات التي هي بطبيعة الحال تمر بمراحل التضحية النفسية والجسدية. ان ارفع مستوى الشهادة التي تنقل البشرية من حالة الى حالة تعيش في عقل وشعور المسيحيين والشيعة. فعاشوراء والجمعة العظيمة طقسان متطابقان بشكل معنوي وعملي.

وأضاف عون : "المسيحيون يؤمنون بعودة المخلص المسيح الذي رفع بعد صلبه الى السماء، والشيعة يؤمنون بظهور الامام المهدي المنتظر. هناك جزء ايماني (مشترك) لدى الطرفين. فالمجيء الثاني للمهدي والمسيح هو من اجل اقامة العدل، والمعنى الثاني ايضا لديهما في موضوع المجيء هو لمحاسبة الاشرار وكذلك الاخيار. واعتبر عون أن الإمام "الحسين ومسيرة التضحية تخطت حجم المجموعة، لتصبح رسالة اممية، فيما تخطت ايضا رسالة المسيح من الحالة القائمة الى المفهوم الاسمى". وعندما يتذكر العماد عون أيام عاشوراء في طفولته وشبابه التي قضاها في قلب الضاحية الجنوبية في حارة حريك، يقول "اتذكر الحالة النفسية التي يعيشها الشيعة وهم يتذكرون الايام الصعبة الاخيرة التي عاشها الحسين واهل بيته واصدقاؤه. بالطبع انها حالة تؤثر فينا جميعا، كلنا بشر، وكلنا نشعر بمآسي الظلم ومعاني التضحية والشهادة".







__________________
آخر مواضيعي

0 الرئيس بري يبكي والحريري يفترش أرض المطار
0 لا تبكي من فضلك
0 مستحيل
0 شاميه عتيقه
0 اجمل طفله لبنانيه حسب التصنيف لعالمي

حلم اللقاء غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-31-2009, 01:08 AM   #2
Banned
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 76
افتراضي

















الحسين شهيد
الحسين مظلوم
الحسين منتصر
الحسين فكر
الحسين عقيدة
الحسين سر الاسلام
الحسين قائد
الحسين لكل الاديان

قالها العدو قديما
لا نستطيع القضاء على الاسلام لثلاث اسباب
كعبة تزار وقرآن يتلى وحسينا يذكر

فلولا الحسين عليه السلام لما استمر الاسلام ليومنا هذا
واصبحت شهادة الحسين امر من الله وسر البقاء والخلود وديمومة الاسلام
فلو قطعو الارجل واليدين نأتيك زحفا يا مولاي يا حسين

لكن نسيتي عزيزتي ان منتدانا منتدى ليبمون الغالي كان له الاجر والثواب وله الشرف
برفع راية الحسين عليه السلام وانشاء اهم واكبر مجموعة باسم ( مصائب واقعة عاشوراء )
نسأل الله تعالى ان يعظم اجر كل من ساهم بها وانشاها ورفع راية الحسين علية السلام
وهذا هو رابط المجموعة
http://www.lebmoon.com/vb/group.php?groupid=30

شكرا عزيزتي على الطرح القيم
وجعله الله في ميزان حسناتك
ورزقك شفاعة محمد وآل محمد عليهم الصلاة والسلام
آخر مواضيعي


التعديل الأخير تم بواسطة معبودة الحب ; 12-31-2009 الساعة 01:36 AM
معبودة الحب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-31-2009, 01:12 AM   #3
{.::قــمر مــبدع::.}
 
الصورة الرمزية mr.lebanon
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: زغرتا
المشاركات: 13,041
افتراضي

تعلمت من الحسين كيف اكون مظلوما فانتصر
__________________
سورية عروس الكون والله حامي سورية
Mr.LiPaNaHaY
آخر مواضيعي

0 صاحبة اصغر خصر بالعالم
0 ريم غزالي..راجع ليه..جديد
0 جديد النجمة ليال عبوود واد الحتة
0 عماد حاوي علمني كيف
0 رويدا عطية: أقلد أصالة.. وسأعتزل الغناء في قمة نجاحي

mr.lebanon غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-31-2009, 02:39 AM   #4
{.::قــمر مــبدع::.}
 
الصورة الرمزية al.ghali
تاريخ التسجيل: Aug 2009
الدولة: لبنان - بيروت
المشاركات: 8,352
افتراضي




__________________
من عمل مثقال ذرة خيرا يره ومن عمل مثقال ذرة شر يره
آخر مواضيعي

0 هل تريد التسجيل في فيس بوك؟
0 كذبة ابريل / نيسان.. جوجل تغير اسمها وبيكام في المنتخب الاسترالي
0 Stay with the Japanese Company Brother
0 حمل محترف الحماية برناج AVG Internet Security 9.0.814 Build 2810
0 أسرار الصحة

al.ghali غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-01-2010, 02:39 AM   #5
{.::قــمر مــبدع::.}
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 1,118
افتراضي

شكرا حلم اللقاء على الطرح الرائع والمعلومات القيمة

وجعله بميزان حسناتك
آخر مواضيعي

0 جرح 3 اشخاص في كفرفيلا جراء انفجار جسم غريب
0 صور جميلة لحيوانات وطيور
0 معلومات عامة
0 قولي بيحبني - محمد اسكندر
0 لعبر على تركيا - حسام السرميني

ابن لبنان1 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-01-2010, 12:51 PM   #6
{.::قــمر مــبدع::.}
تاريخ التسجيل: Sep 2009
المشاركات: 2,491
افتراضي

يعطيكـ الف الف الف عافية عالموضوع القيم اختي الكريمة

وجعله بميزان حسناتك ان شاء الله

ورزقنا وياكي شفاعة سيدنا محمد وآل بيته الطيبين الطاهرين عليهم السلام

__________________
ان كان دين محمد لن يستقم الا بقتلي فيا سيوف خذيني
آخر مواضيعي

0 : الملوخية بالدجاج على الطريقة اللبنانية :
0 أبراج اليوم الاثنين 2009 - 11 - 16
0 «•• عِ ـُـُـلمُـُنٍيےِ گًـبٍـرِياّئيےِ ••»
0 ما بيسترجي يسعل ,,, هههه
0 :: ضجرتو من الكفتة العادية ؟ اتفضلو خلطة جديدة ورهيبة ::

قطر الندى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مطاعم لبنان المميزة Honey Girl منتدى المدن والقرى اللبنانية 20 11-17-2011 02:53 AM
لصاحبات العيون البنية.. كيف تختارين الماكياج المميزة؟؟ Honey Girl منتدى عالم حواء 4 05-12-2011 09:11 PM
هذه بعض الابيات من القصيدة المميزة للراحل الشاعر الكبير خليل روكز وهي بعنوان عينك يا نمر الفلا شعر عربي - شعراء لبنان والعرب 6 01-25-2011 11:52 PM
( فن العلاقات المميزة....مع الناس ) سما سوريا منتدى قمر لبنان العام 3 05-20-2010 12:30 PM
انه الزعيم (عمر المختار) لاكا منتدى قمر لبنان العام 7 12-06-2009 08:50 PM


الساعة الآن 07:39 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
© جميع الحقوق محفوظة لمنتديات ليب مون قمر لبنان 2016.