السنيورة يؤكد تصحيح الأجور ودور الدولة الأمني والسياسي: نلتزم بتحرير أرضنا أو استرجاع - منتديات ليب مون - موقع لبناني صور وأخبار لبنان
Loading...
اختر لونك المفضل


العودة   منتديات ليب مون - موقع لبناني صور وأخبار لبنان > الأقسام العامة > أخبار لبنان والعالم اليومية
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-06-2008, 12:48 AM   #1
موقع ليب مون
 
الصورة الرمزية LebMoon
تاريخ التسجيل: Aug 2008
الدولة: Lebanon
المشاركات: 1,035
I Love Lebanon السنيورة يؤكد تصحيح الأجور ودور الدولة الأمني والسياسي: نلتزم بتحرير أرضنا أو استرجاع

السنيورة يؤكد تصحيح الأجور ودور الدولة الأمني والسياسي: نلتزم بتحرير أرضنا أو استرجاع

أكد رئيس الحكومة فؤاد السنيورة »ان للبنان عدوا واحدا وحيدا هو العدو الإسرائيلي، المحتل لأرضنا والمنتهك يوميا لسيادتنا، ونلتزم في مواجهته بتحرير أرضنا أو استرجاعها بكل الوسائل المشروعة والمتاحة، وباتفاق الهدنة الموقع عام ،١٩٤٩ ونلتزم أيضاً بمبادرة السلام العربية«. وقال: ان حماية لبنان تكون أولاً بمشاركة الجميع في القرار عبر المؤسسات الدستورية وبحسب القواعد الديموقراطية. وثانياً، فإن الامر لا يقتصر على القدرة على رد أي اعتداء بل ينبغي ان يكون المقصود حماية لبنان من ان يُعتدى عليه في المقام الأول. واكد ان الحكومة »ستخطو خطوةً نحو تعزيز قدرة مواطنينا على مواجهة الظروف المعيشية والاقتصادية بتصحيح الاجور«.

جاء كلام السنيورة في كلمة خلال حفل إفطار لجمعية المقاصد الخيرية الإسلامية في مركز »البيال«، بحضور ممثل رئيس مجلس النواب النائب علي بزي، رئيس »كتلة المستقبل النيابية« النائب سعد الحريري، رؤساء الوزراء السابقين: امين الحافظ، رشيد الصلح، سليم الحص، نائب رئيس الوزراء عصام أبو جمرة، مفتي الجمهورية الشيخ محمد رشيد قباني، ممثلين عن المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى ومشيخة عقل الطائفة الدرزية، السيدة هدى السنيورة وعدد من الوزراء والنواب والسفراء.

الحفل استهل بكلمة لرئيس جمعية المقاصد الخيرية الإسلامية أمين محمد الداعوق، ثم تحدث الرئيس السنيورة، منوها بما تقدمه جمعية المقاصد »لردم الفجوة الثقافية لدى المسلمين واللحاق بركب العلم والمعرفة في هذه المدينة الزاهرة«. واشار الى ما يحيط بلبنان والمنطقة من ظروف، مركزا على اهمية العيش الواحد الاسلامي ـ المسيحي، وقال: نحن في لبنان، بيتٌ واحدٌ، بمنازل كثيرة، عائلةٌ لبنانيةٌ واحدةٌ. انها عائلة لبنان. وبيروتُ التي ننطلقُ منها، هي ملتقى هذه العائلة، ودارُها الكبيرةُ والجامعة.

اضاف: يقال إنّ بيروت للجميع وهذا كلامُ حقٍ يُرادُ به باطل. فنحن لا نتشاجرُ على ملكية المدينة، بل على مفهوم وطرائق إدارة الدولة والشأن العامّ. وفي هذا الخلاف لا يصحُ أن تتحول المدينةُ ما دامت ملكاً للجميع الى مكسَر عصا أو ساحةً للنزال.
ودعا الى »أن نكونَ أكثر عزيمةً وتفاؤلاً بالمستقبل«، وقال: نحن اليوم مقبلون على معالجة جملة من أمورنا وقضايانا الكثيرة التي تراكمت علينا. وفي الأسبوع المقبل سنخطو خطوةً نحو تعزيز قدرة مواطنينا على مواجهة الظروف المعيشية والاقتصادية بتصحيح الاجور. ذلك ان الخلل الذي نشكو منه اليوم تسببت به صدمات اقتصاديةٌ، بعضها خارجي وبعضها الآخر تسبب به تعطيل النظام والدستور والمؤسسات واستنكافنا عن السير في طريق الاصلاح الحقيقي، لقد وجدنا في عملية تصحيح الاجور وسيلة لتحسين مداخيل اللبنانيين بأفضل طريقةٍ ممكنةٍ بشكل يستطيع ان يتحمّلُها اقتصادُنا وماليتُنا العامةُ، ومن دون أن يؤدّي ذلك إلى نتائجَ عكسية على مستويات ونوعية عيش مواطنينا، مع التأكيد هنا على ضرورة الاستمرار في بذل كل جهد ممكن من اجل تعزيز انتاجية اقتصادنا وزيادة معدلات النمو فيه.

وتساءل: ما هو الأفضل أن نبقى متنافرين متباعدين متخاصمين، أم الأفضل أن نجلس متحاورين حتى نصلَ ولو بتمهُّلٍ إلى ما فيه مصلحةٌ لنا جميعاً؟ قد يكونُ من الصعب على البعض منا أن يتلمَّسَ مقدارَ التغيير الإيجابي الذي حصل على حياتنا العامة، لكنّي أؤكّدُ لكم أننا نتقدمُ اليومَ أفضل من الأمس وبإذن الله سنكونُ غداً أفضلَ من اليوم. لن نتراجع عن الأساسيات، لن نُفَرِّطَ بنظامِنا الديموقراطي وعيشنا المشترك، وبميثاقنا الوطني، الذي ارتضيناه ويمثل في جوهره روح المصالح الوطنية اللبنانية العليا. لكن المهم أن نجنب بلدنا العواصف والرياح التي تعصف في اكثر من منطقة، والمهمُ أن يبقى لبنان سالما متماسكا موئلا لكل اللبنانيين والعرب والأصدقاء والأحباء.

واشار الى التطورات الاقليمة والدولية وقال: ما يهمنا أن نعرف في كل ذلك طريقنا وطريق مصالحنا الوطنية وكيف نستفيد من الفرص التي لن تتكرر، ونتجنب المزالق والمآزق التي قد نتعرض لها. ونحن لذلك ننطلق من ثوابت لبنانية بنيناها طوال تاريخنا وتوافقنا عليها ونعيد التذكير بها:
أولا: لبنان دولةٌ عربية مستقلة تتعامل مع الأشقاء وكذلك مع الأصدقاء انطلاقاً من مبدأ المعاملة بالمثل، القائم على الاحترام المتبادل والندية.
ثانياً: يعارض لبنان واللبنانيون حَلَّ النزاعات الإقليمية والدولية عن طريق العنف، واستخدام القوة وسيطرة القوي على الضعيف والكبير على الصغير أو عن طريق تسويتها على حساب لبنان.

ثالثاً: للبنان عدو واحد وحيد هو العدو الإسرائيلي، المحتل لأرضنا والمنتهك يوميا لسيادتنا، ونلتزم في مواجهته بتحرير أرضنا أو استرجاعها بكل الوسائل المشروعة والمتاحة، وباتفاق الهدنة الموقع عام ،١٩٤٩ ونلتزم أيضاً بمبادرة السلام العربية.
رابعاً: نحتكم في علاقاتنا الداخلية إلى الدستور والنظام المدني الذي ترعاه القوانين والأنظمة والمؤسسات الدستورية، ولم نقبل ولن نقبل أن يسيطر أسلوب الإرغام أو توسُّل العنف واستعمال السلاح وسيلةً للتغيير والفرض، ونرحب بالنقاش والحوار في كل الاتجاهات في أجواء مستقرة، وفي كل القضايا عبر المؤسسات الدستورية.

خامساً: نتطلع إلى اقتراب موعد انطلاق الحوار الوطني برعاية رئيس الجمهورية كما نص عليه اتفاق الدوحة، وذلك للاتفاق على استراتيجية وطنية لحماية لبنان والدفاع عنه. ان حماية لبنان تكون أولاً بمشاركة الجميع في القرار عبر المؤسسات الدستورية وحسب القواعد الديموقراطية. وثانياً فإن الامر لا يقتصر على القدرة على رد أي اعتداء بل ينبغي ان يكون المقصود حماية لبنان من ان يُعتدى عليه في المقام الأول.
سادساً: نعمل على أن يتجاوز وطننا هذه المرحلة للانتقال إلى مرحلة أخرى عبر الممارسة الديموقراطية من خلال صندوق الاقتراع والتنافس الديموقراطي السلمي، ولن نتوقفَ أو نَرُدَّ أو نُعطيَ بالاً للضوضاء والانفعالات والمزايدات والإسفاف أو السير بخلاف ما هي عليه حقيقةُ مصلحة وطننا.

سابعاً: نعمل على معالجة الأوضاع الأمنية معالجةً شاملةً وحاسمة وبطريقتين: تمكين الجيش اللبــناني والقوى الأمنية من فرض سلطة الدولة وقيامها بواجبها في حماية المواطنين، وليس الفصل بين المتقاتلين. والطريق الأُخرى التأكيد على الانفتاح والمصالحة وتحفيز مؤسَّسات المجتمع المدني للقيام بدورها والسير على طريق الانفتاح والمصالحة بين اللبنانيين. فقد وصلْنا إلى تقاطُعٍ مؤْسِفٍ يُشبهُ ما كان عليه الأمر في السبعينيات والثمانيــنيات. ويكونُ علينا جميعاً سلطات ومواطنــين مدنيين أن نعمل على أن نُعيدَ بناءَ السلْم الأهلي بين الفئات المتنابذة أو المتوجِّسة. واشار في هذا المجال الى رفض اهـالي طرابلس للاقتتال، وتمسكهم بسلطة الدولة الامنية.

ثامناً: تحقيقُ انطلاقةٍ قويةٍ باتجاه العناية بالشأن الاقتصادي والمعيشي والتنظيمي للمُواطنين في سائر المناطق.
تاسعاً: العمل على الإفادة الكاملة من نتائج »مؤتمر باريس ٣« من أجل تحقيق نهوضٍ اقتصادي، يضعُنا على مسار النموّ الحقيقي، الذي غادرْناهُ منذ حرب تموز عام .٢٠٠٦ هناك قفزةٌ في النموّ في دول المنطقة العربية، ليس الغنية بالنفط فقط، بل والأُخرى التي يسودُ فيها الاستقرار، وتسودُ فيها سياساتُ الاستثمار والإعمار. وقد فوَّتْنا فُرَصاً كثيرةً، ويكونُ علينا أن ننضمَّ إلى رَكْب النموّ والتقدم قبل فوات الأوان.
وسام للداعوق
وفي نهاية الحفل قال الرئيس السنيورة: بناء على اقتراح رئيس مجلس الوزراء قرر رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان منح رئيس جمعية المقاصد أمين الداعوق وسام الأرز برتبة كومندور. وسلم الداعوق الوسام.
نقلاً عن جريدة السفير.






__________________
آخر مواضيعي

0 أخبار لبنان اليوم نقلاً عن جريدة السفير 25-8
0 قوانين قسم البيع والشراء في قسم التكنولوجيا والإلكترونيات
0 قاتل الفنانة سوزان تميم دفع مليوني دولار لقتلها
0 فيديو كليب رولا سعد مع مهند ناوياهالو
0 جولة جنوب لبنان لسفير الصين:مساعدات عسكرية للجيش اللبناني

LebMoon غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-06-2008, 08:02 PM   #2
{.::قــمر مــبدع::.}
 
الصورة الرمزية Palestine
تاريخ التسجيل: Aug 2008
الدولة: الدنمارك
المشاركات: 1,499
افتراضي

شكرا لك على التقرير

تحياتي

آخر مواضيعي

0 هذا هو الرجل تعرفى عليه اكثر
0 عضو جديد من الدنمارك
0 ارجو التثبيت. كرسي الاعتراف *قوٍآنيـن كرٍسي آلآعترٍآف*
0 ...............علمتني الحياة...................
0 مرحبا بالعضوة الجديدة Layal.D

Palestine غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-13-2008, 01:44 PM   #3
{.::قــمر مــبدع::.}
 
الصورة الرمزية Nando
تاريخ التسجيل: Sep 2008
المشاركات: 1,776
افتراضي

يسلموو ليب مون على الأخبار
__________________
اتمنى لكم السعادة وتمام الصحة


آخر مواضيعي

0 الأمثال القديمة لها اصول أنجليزية
0 ليه ياقلبي تجرحني وتروح
0 هل لديك قوى خفية
0 وصية رجل
0 الصبار له اهمية كبيرة

Nando غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اغتيال الدولة بسلاح أبناء الدولة:العسـكر يمنعـون وزير الاتصالات من دخول الطابق الأسود Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 05-27-2011 05:34 PM
العراق يسقط مجدداً ضحية الفراغ الأمني والسياسي Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 08-26-2010 12:22 PM
وفر رصيدك وأتصل مجانا بأى جوال فى العالم وأدعيلى زلبانى بس منتدى الكمبيوتر والإنترنت 0 05-13-2010 08:32 PM
السنيورة وخوجة بحثا تسديد الدفعة الثانية للمتضررين Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 01-22-2009 02:42 PM
مجلس شورى الدولة أنجز دراسة مراسيم زيادة الأجور وبدل النقل Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 4 10-08-2008 09:08 PM


الساعة الآن 11:22 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2022, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
© جميع الحقوق محفوظة لمنتديات ليب مون قمر لبنان 2016.