عيـد الميـلاد ... «بـابا نـويـل» يهـدي الأطفـال فرحــاً - منتديات ليب مون - موقع لبناني صور وأخبار لبنان
Loading...
اختر لونك المفضل


قديم 12-24-2009, 10:20 AM   #1
الـمشرفة الـعامة
 
الصورة الرمزية Honey Girl
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: حالياً.. هووون
المشاركات: 77,303
افتراضي عيـد الميـلاد ... «بـابا نـويـل» يهـدي الأطفـال فرحــاً


بابا نويل في البقاع الغربي


ويهبط على حبل


رأى راعي أبرشية طرابلس والكورة وتوابعهما للروم الأرثوذكس المطران أفراك كرياكوس «أن الميلاد هو إفراغ للذات، وأن المحبّة الحقيقية هي إفراغ للذات وإنكار لها»، داعيا في زمن الميلاد إلى التوقف قليلا عن الاهتمامات الدنيوية والتأمل في الكتاب المقدس، وتذكر الفقراء والأيتام والمرضى والمشردين والمظلومين في لبنان وفي فلسطين والعراق وفي كل العالم.
كلام المطران كرياكوس جاء خلال رسالة الميلاد التي وجهها لمناسبة عيد الميلاد المجيد، داعيا المؤمنين إلى عدم الغرق في هذا الموسم الميلادي في المأكل والمشرب والسهر العالمي والطرب.
وقال: «كل هذه الأمور تدغدغ شهوات الجسد الضارة ولا ترفع النفس إلى الله أو تبني الإنسان الداخلي، وليلة الميلاد نقضيها في شيء من التأمل والصلاة استعدادا للاشتراك في الذبيحة الإلهيّة، ورجائي الحار ألا تنسوا في هذه الأيام إخوتكم الصغار الفقراء، الأيتام، الأرامل، المعاقين، المرضى، المشردين والمظلومين في لبنان، وفي فلسطين، والعراق، وفي كلّ العالم، هكذا، بذكركم وافتقادكم لهم، على قدر الإمكان، معنويا وماديا تشترون خلاصكم، وتلتقون بيسوع المسيح، وتتحدون بربنا وإلهنا، الذي أتى طفلا فقيرا معوزا ليرينا درب الحياة التي توصلنا إلى الفردوس المفقود، وإلى المجد السماوي».
وفي النبطية، لم تسع الفرحة مريم وهي تتسلم هدية الميلاد فهي لم تعتد على أحد يقدم لها هدية، حلمت فقط غير أن حلمها تحقق... هي أمنية كل طفل أن يحظى بهدية حتى ولو كان شمعة صغيرة... 186 هدية وزعت على أطفال فقراء وأيتام ومحتاجين اختارهم عبر التنسيق المباشر برنامج الامم المتحدة الانمائي وجمعية أصدقاء لبنان الفرنسية مع البلديات في النبطية وقراها... ألعاب ثقافية، فكرية وترفيهية، فالهدف كما تقول المنسقة العامة لبرنامج الامم المتحدة الانمائي في الجنوب سلام قبيسي، «إدخال البهجة إلى كل طفل محتاج لينعم بلذة العيد».
ورأى رئيس بلدية النبطية الدكتور مصطفى بدر الدين الذي رافق المجموعات الشبابية في برنامج الامم المتحدة لتوزيع الهدايا على الاطفال في ثانوية السيدة للراهبات الانطونيات ومدرسة فريحة الرسمية ومبرة السيدة زينب «ع» في جبشيت «ان ولادة السيد المسيح هي رمز للحق وللخير والإنسانية»، ولفت إلى «أننا اليوم نحيي ولادة المسيح مع ذكرى استشهاد الإمام الحسين، وهذه تأتي في خدمة الانسان ويحددها أصحاب المواقف والرسائل السماوية».
من جهتها، اعتبرت رئيسة ثانوية السيدة الاخت لوسي عاقلة «ان هداية الميلاد هذا العام لها معنى خاص جدا فهي توزع لأطفال المسلمين والمسيحين لكي نشعر الطفل بمعنى الميلاد وعطاءاته، وخاصة الاطفال الذين حرمتهم الظروفة الاقتصادية من هذا الشعور... من هنا فرسالتنا اليوم هي «للتفكير بالفقير المحروم».
وشاركت القوة الايطالية العاملة في إطار «اليونيفيل»، أطفال مدارس منطقة صور احتفالات عيد الميلاد. وللمناسبة قدم قائد القوة الايطالية في الناقورة الكولونيل جيراردو ريستانيو هدايا العيد للاطفال في المدرسة الاسقفية للروم الكاثوليك في صور، وأقيم احتفال ميلادي حضره الارشمندريت بشارة كتورة ممثلا المطران جورج بقعوني ومدير وأفراد الهيئة التعليمية والطلاب.
وعبرالكولونيل ريستاينو عن سعادته وسعادة القوة الايطالية بمشاركة الأطفال فرحتهم بالعيد، وقدم لهم الهدايا،آملا «أن يعم الأمن والاستقرار العالم، لا سيما في هذه المنطقة كي ينعم الاطفال بالسلام».
وأقيم احتفال مماثل في مدرسة قدموس، حضره رئيس المدرسة الأب فادي المير وأفراد الهيئة التعليمية والطلاب، وزعت خلاله الهدايا على الطلاب.
وللمناسبة قامت ملكة جمال لبنان مارتين اندراوس بتوزيع الهدايا على أطفال مدرسة «الحنان» لذوي الحاجات الخاصة في بلدة العباسية.
وفي صيدا، احتفل أطفال ثانوية رفيق الحريري بعيد الميلاد. وتخللت الاحتفال لوحات فولكلورية راقصة بمشاركة «سانتا كلوز» أو «بابا نويل» حاملا هداياه إلى الأطفال الذين استقبلوه بفرح كبير وتسابقوا إلى مصافحته، بحضور مديرة الثانوية رندة درزي الزين وأعضاء في لجنة الأهل والمشرفين علـى أقسام الروضات.
وفي زحلة، احتفلت المؤسسات الاجتماعية بعيد الميلاد في حفل رعاه المدير العام لشركة كهرباء زحلة المهندس اسعد نكد وأقيم في المجمع الترفيهي في «سكوبي لاند» بمشاركة مئات الأطفال من مؤسسات دار الصداقة وحضانة الطفل وبيت مار يوسف،
وتحدث باسم المؤسسات الاجتماعية الأب جورج اسكندر ونكد عن معنى المناسبة وأهميته.
وأقام نادي ليونز ـ البردوني احتفاله الميلادي السنوي في مجمع «ستار غيت» بمشاركة مئة وخمسين طفلا وزع عليهم رئيس النادي المهندس جهاد النداف الهدايا بعد قضاء يوم ترفيهي في قاعات السينما وحفل غداء.
وأقامت القوات اللبنانية في قضاء زحلة سلسلة من الاحتفالات الميلادية في زحلة وحوش الأمراء ورياق وتربل وتعلبايا والفرزل وأبلح وتخلله توزيع هدايا الميلاد على الأطفال.
وفي إطار تعاونها مع مقاطعة برشلونة الاسبانية، نظمت بلدية حمانا عبر مكتب التنمية المحلية مهرجان عيدي الميلاد ورأس السنة في السوق العتيق في البلدة حمانا بالتعاون مع الاندية والجمعيات الأهلية والمجتمع المدني، شارك فيه رئيس البلدية المحامي حبيب رزق ومخاتير البلدة، رئيس الاتحاد العمالي العام غسان غصن وفاعليات وحشد من الأطفال وذويهم من حمانا والبلدات المجاورة.
المهرجان الذي يقام للمرة الأولى والذي سيتحول تقليدا سنويا، يستمر لمدة أربعة أيام، وقُدمت فيه حتى الآن عروض ترفيهية ومسابقات وألعاب فكرية للأطفال شارك فيها طلاب المدارس في حمانا، وتم توزيع هدايا مجانية للأطفال المشاركين في المهرجان في قطار «بابا نويل» في البلدة على وقع أغاني الفرح بمواكبة الدفاع المدني والتقط الأطفال صورا معه.
وأشار رئيس بلدية حمانا المحامي حبيب رزق، إلى أن البلدية ساهمت بنسبة 30 بالمئة في تمويل المهرجان الذي تموله بنسبة 70 بالمئة مقاطعة برشلونة، وهو يحمل أهدافا اقتصادية لتحريك عجلة الاقتصاد في البلدة إلى جانب دوره الترفيهي، فالمطاعم فتحت من جديد وتحول السوق العتيق لمعرض مؤونة الشتاء وزينة وضيافة العيد وشهدت البلدة حركة تجارية هامة.
ويختتم المهرجان الذي سيستمر أربعة أيام عشية عيد الميلاد بمزيد من الاحتفالات، تتخللها ترانيم ميلادية في باحة الكنيسة حيث ستوزع الهدايا على الأطفال المشاركين.






__________________
آخر مواضيعي

0 بكركي تقفل أبوابها حتى الجمعة
0 اعتصـام أمـام «الأونـروا» فـي شـاتيلا
0 الاعلامية نضال الأحمدية: استدرجوني وجروني الى الفخ
0 «عاصمة الكتاب» تغيّب أحد أبرز أهدافها: مشـروع تأليـف قصـص الأطفـال
0 من الملاعب العالمية

Honey Girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-24-2009, 01:44 PM   #2
{.::قــمر مــبدع::.}
 
الصورة الرمزية فينيقي
تاريخ التسجيل: Oct 2008
المشاركات: 1,143
افتراضي

شكرا عسولة على الخبر
والله يعطيكي العافية
__________________
قسماً بالله يا جبل عامل ما غزاك غازٍ الا وقصم الله ظهره نصفين
آخر مواضيعي

0 هل تعلم؟
0 أغرب شعوب ونساء العالم‏
0 التوقيع والصور الشخصيه
0 الثقة ،، التصديق ،، الامل ..
0 وصفة الطبيب .....ودواء الزوجه‏

فينيقي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-24-2009, 01:46 PM   #3
قـمر جـديد
 
الصورة الرمزية بنت بلادي
تاريخ التسجيل: Dec 2009
الدولة: الاردن
المشاركات: 95
افتراضي

يسلمو على الخبر
__________________
آخر مواضيعي

بنت بلادي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الأطفـال ضحيـة النـزاعـات! Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 03-02-2011 09:17 AM
«الأطفـال والشبـاب» فـي بيـروت Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 12-07-2010 10:26 PM
لبنـان يحيـي عيـد الميـلاد باحتفـالات فـرح وطفولـة وخيـر Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 3 12-25-2009 01:03 PM
الأطفـال المعوقـون فـي بعبـدا Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 4 12-21-2009 09:14 AM
بـاراك يهـدد لبنـان بضربـة شـديدة في حال نشوب مواجهة مع »حزب الله« Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 19 11-26-2008 06:19 PM


الساعة الآن 02:08 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
© جميع الحقوق محفوظة لمنتديات ليب مون قمر لبنان 2016.