«حزب الله» يدعو إلى الاستمرار بالاستقرار: حريصون على التعاون لكي تنجح الحكومة - منتديات ليب مون - موقع لبناني صور وأخبار لبنان
Loading...
اختر لونك المفضل


العودة   منتديات ليب مون - موقع لبناني صور وأخبار لبنان > الأقسام العامة > أخبار لبنان والعالم اليومية
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-22-2009, 05:38 PM   #1
الـمشرفة الـعامة
 
الصورة الرمزية Honey Girl
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: حالياً.. هووون
المشاركات: 77,303
افتراضي «حزب الله» يدعو إلى الاستمرار بالاستقرار: حريصون على التعاون لكي تنجح الحكومة

اعتبر نائب الامين العام لـ«حزب الله» الشيخ نعيم قاسم، خلال الليلة الرابعة من ليالي عاشوراء، انه «اليوم تحلحلت العقد في لبنان والحمد لله واحدة بعد الأخرى، وهذا لمصلحة اللبنانيين جميعاً».
وقال: أولاً انحلت عقدة تشكيل حكومة الوحدة الوطنية وهذا إنجاز جيد، المرحلة الثانية كانت في البيان الوزاري فبقيت الخطب الرنانة والتصريحات الإعلامية والتصاوير المسرحية تدور لأيام طويلة حول بند المقاومة، وبعد ذلك والحمد لله ثبَّت البيان الوزاري حق لبنان بشعبه وجيشه ومقاومته بأن يواجه إسرائيل بقوة السلاح كتعبيرٍ عن شبه إجماع للبنانيين حول مقاومته في وجه غطرسة إسرائيل واحتلالها وعدوانها، وهذا أيضاً إنجاز مهم جداً. أمَّا المرحلة الثالثة التي أخذت جدلاً طويلاً وهي زيارة رئيس الحكومة إلى سوريا، وفي نهاية المطاف حصلت الزيارة، وتحقَّقت العناوين التي كنا ندعو إليها دائماً: حكومة الوحدة الوطنية، ودعم المقاومة، والعلاقات المميزة بين لبنان وسوريا حصلت في نهاية المطاف وهي لمصلحة لبنان واللبنانيين، وهذا إن دل على شيء إنما يدل على قراءة واعية تنظر إلى المستقبل وتعمل لمصلحة الناس بخلاف بعض القراءات المتوترة والتي لا تدرك أبعاد وتفاصيل الحياة السياسية وما يصلح للبنان وللبنانيين، الزيارة حدثت والحمد لله لم يعكر صفاءها أحد، نحن ندعو إلى الاستقرار وإلى الاستمرار في هذه المنهجية الصائبة للبنان، ولو ارتفعت بعض الأصوات لأن العمل الإيجابي والبنَّاء يُسكتها ويجعلها خافتة.
ورأى رئيس «كتلة الوفاء للمقاومة» النائب محمد رعد، خلال المجلس العاشورائي في عنقون، «ان الاسرائيلي حتى الآن لم يستعد كل الامكانات التي تمكنه من ان يشن حربا عدوانية واسعة علينا، والسبب ليس فقط لعدم اكتمال تجيهزه وتأهيل قواته، بل السبب الآخر والاساس هو انه يرى ان المقاومة تسابقه في الإعداد وفي الجهوزية».
وقال: اليوم نستطيع أن نقول بكل وضوح إن العدو أمام كفنا، وكيفما تحرك نرصد حركته بالكامل، نعرف على ماذا يعتمد ونعرف نقاط قوته ونقاط ضعفه الكثيرة ونحن قد جهزنا كل ما نستطيع من أجل أن نرد الصاع أكثر من صاع على عدوانه وعلى حماقته التي ربما يقدم عليها، اليوم ما نشعر به من أمن في لبنان هو نتيجة خوف الإسرائيلي من أن يقحم نفسه في عدوان تستطيع المقاومة ان ترده وأن تهزمه فيه.
أضاف: إن ما طرحناه منذ بداية الازمة كنا عليه عند الخروج من الازمة، طرحنا توافقا وطنيا وحكومة شراكة ونطرح الاهتمام بأولويات الناس وبشؤون الناس وعدم التفرد بالسلطة ولله الحمد صبرنا وثبتنا، وتحملنا للآخرين هو الذي ادى بنا الى ان نصل الى تشكيل حكومة وحدة وطنية وحكومة وفاق وطني وهذه الحكومة نحن شركاء فيها وجزء منها وحريصون على التعاون في ما بين اعضائها والقوى التي يمثلونها وأيضا حريصون على ان تقوم بالخطوات التي تيسر نجاحها.
وأكد في سحمر ، ان «حزب الله» كان من رواد الدعوة إلى «الوفاق الوطني» وإلى تشكيل «حكومة وفاق وطني»، واليوم الأمور تذهب من الحسن إلى الأحسن.
وأكد وزير الدولة للتنمية الإدارية محمد فنيش، في صور («السفير») ان «الذين يحاولون ان يوظفوا أقلامهم وأن يطلقوا مواقفهم للإساءة الى هذه المقاومة هم عبثا يحاولون ولا يمكن أن نسمح أو نقبل بأن يعود إنسان هذه الأرض ليكون مهددا في أمنه واستقراره، المرحلة الماضية التي عشنا فيها سياسات الاعتماد على الضعف والرهان على الصداقات والتحالفات. هذه المرحلة لن نعيدها لأننا تجاوزناها وأثبتنا ان قوتنا في المقاومة ان رهاننا عليها هو رهان على خيار فاعل لمصلحة لبنان».
وقال ان زيارة رئيس الحكومة سعد الحريري الى سوريا، «ينبغي أن تكون بداية مرحلة جديدة نبني عليها لنستمر في أجواء الوفاق ونعوّض اللبنانيين ما فاتهم من فرص..».
وأكد وزير الزراعة حسين الحاج حسن، في بعلبك، على خيار المقاومة، «ففي لبنان وفلسطين هزمت المقاومة العدو، وأجبرته على الانسحاب في لبنان وفي فلسطين، فالعدو لم يحصل الا على الهزيمة في حرب تموز، هذه الحرب التي أخذت (كوندليسا) رايس ومشروعها الشرق اوسطي الى الهاوية. وأمام هذه الإنجازات ماذا حققتم يا أصحاب التسويات إلا تصريحاتكم البائسة عن بؤس التسوية؟».






__________________
آخر مواضيعي

0 لقاء معاهد الفنون ضمن ورش عمل تواكب بيروت عاصمة للكتاب
0 إعفاء ٨ مديري مدارس خاصة لترفيعـهم تلامـذة راسـبين
0 يغتصب عجوز في الـ95 من العمر وسط المقابر!!!!
0 أخبـار أمنيـة
0 مواعيد الامتحانات الرسمية لشهادتي الثانوية العامة والمتوسطة

Honey Girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-22-2009, 06:40 PM   #2
{.::قــمر مــبدع::.}
تاريخ التسجيل: Sep 2009
المشاركات: 2,491
افتراضي

الف شكر الك عسولة عالاخبار
يعطيكـ الف عافية
,,, تحياتي ,,,
__________________
ان كان دين محمد لن يستقم الا بقتلي فيا سيوف خذيني
آخر مواضيعي

0 شوف شكل القمر بيوم ميلادك
0 يلا نفرفش ,,, مسجات هبلة وعبيطة
0 الماوس معلق ,,,!
0 مكرونه بالجمبرى والكريمه ,,,
0 اي جملة ستختار / ي ؟ بصراحه ..

قطر الندى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-22-2009, 11:36 PM   #3
{.::قــمر مــبدع::.}
 
الصورة الرمزية moon-light
تاريخ التسجيل: Nov 2008
الدولة: lebanon
المشاركات: 5,043
افتراضي

يسلمواااا على التنوير عسولة
سهرة سعية
تحياتي الكـ
__________________

MoOoOoOoN LiGhT
آخر مواضيعي

0 صور ازهار
0 سد متجمد
0 لا تعرّيني.. سأتعرى احتجاجاً
0 اقتباسات من كتاب النجاح الشخصي - (بول هايدن)‏
0 مساء لا يشبه غيره

moon-light غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نصر الله: حريصون على أمن واستقرار سوريا الممانعة نظاماً وشعباً وجيشاً Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 05-27-2011 05:38 PM
سليمان: علاقتي بـ«حزب الله» جيدة وتستند إلى التعاون لا إلى الخصومة Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 04-18-2011 05:58 PM
عبد الله: الفلسطينيون حريصون على أمن لبنان Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 12-12-2010 04:53 PM
«حزب الله» يدعو إلى سحب استدعاء السيد Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 3 09-19-2010 11:17 PM
«حزب الله» يدعو لمهرجان الجمعة Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 07-24-2010 11:24 AM


الساعة الآن 12:34 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
© جميع الحقوق محفوظة لمنتديات ليب مون قمر لبنان 2016.