كيف تواجه النقد الآثم ؟ - منتديات ليب مون - موقع لبناني صور وأخبار لبنان
Loading...
اختر لونك المفضل


قديم 12-10-2009, 09:43 PM   #1
{.::قــمر مــبدع::.}
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 2,022
افتراضي كيف تواجه النقد الآثم ؟

الرُّقعاءُ السُّخفاءُ سبُّوا الخالق الرَّازق جلَّ في علاه ، وشتموا الواحد الأحد لا إله إلا هو ، فماذا أتوقعُ أنا وأنت ونحنُ أهل الحيف والخطأ ،
إنك سوف تواجهُ في حياتِك حرْباً! ضرُوساُ لا هوادة فيها من النًّقدِ الآثمِ المرِّ ، ومن التحطيم المدروسِ المقصودِ ، ومن الإهانةِ المتعمّدةِ مادام أنك تُعطي وتبني وتؤثرُ وتسطعُ وتلمعُ ، ولن يسكت هؤلاءِ عنك حتى تتخذ نفقاً في الأرضِ أو سلماً في السماءِ فتفرَّ منهم ، أما وأنت بين أظهرِهِمْ فانتظرْ منهمْ ما يسوؤك ويُبكي عينك ، ويُدمي مقلتك ، ويقضُّ مضجعك.
إن الجالس على الأرضِ لا يسقطُ ، والناسُ لا يرفسون كلباً ميتاً ، لكنهم يغضبون عليك لأنك فُقْتَهمْ صلاحاً ، أو علماً ، أو أدباً ، أو مالاً ، فأنت عندهُم مُذنبٌ لا توبة لك حتى تترك مواهبك ونِعَمَ اللهِ عليك ، وتنخلع من كلِّ صفاتِ الحمدِ ، وتنسلخ من كلِّ معاني النبلِ ، وتبقى بليداً ! غبيَّا ، صفراً محطَّماً ، مكدوداً ، هذا ما يريدونهُ بالضبطِ . إذاً فاصمد لكلامِ هؤلاءِ ونقدهمْ وتشويهِهِمْ وتحقيرِهمْ (( أثبتْ أُحُدٌ )) وكنْ كالصخرةِ الصامتةِ المهيبةِ تتكسرُ عليها حبّاتُ البردِ لتثبت وجودها وقُدرتها على البقاءِ .
إنك إنْ أصغيت لكلامِ هؤلاءِ وتفاعلت به حققت أمنيتهُم الغالية في تعكيرِ حياتِك وتكديرِ عمرك ، ألا فاصفح الصَّفْح الجميل ، ألا فأعرضْ عنهمْ ولا تكُ في ضيقٍ مما يمكرون.
إن نقدهمُ السخيف ترجمةٌ محترمةٌ لك ، وبقدرِ وزنِك يكُون النقدُ الآثمُ المفتعلُ .
إنك لنْ تستطيع أن تغلق أفواه هؤلاءِ ، ولنْ تستطيع أن تعتقل ألسنتهم لكنك تستطيعُ أن تدفن نقدهُم وتجنّيهم بتجافيك لهم ، وإهمالك لشأنهمْ ، واطِّراحك لأقوالهِمِ!. ﴿ قُلْ مُوتُواْ بِغَيْظِكُمْ بل تستطيعُ أنْ تصبَّ في أفواهِهِمُ الخرْدَلَ بزيادةِ فضائلك وتربيةِ محاسنِك وتقويم اعوجاجِك . إنْ كنت تُريد أن تكون مقبولاً عند الجميع ، محبوباً لدى الكلِّ ، سليماً من العيوبِ عند العالمِ ، فقدْ طلبت مستحيلاً وأمَّلت أملاً بعيداً .
من كتاب لا تحزن






__________________
قل ان صلاتي ونسكي ومحياي ومماتي لله رب العالمين
آخر مواضيعي

0 اغرب حالات وفاة في العالم
0 لاتتعـجب لما تقـرا...ربما تكون انت المقصود
0 الاغنية السياسية...موضوع مشترك
0 خمسة يفطرن
0 التطوع

الربيع غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-10-2009, 09:52 PM   #2
{.::قــمر مــبدع::.}
 
الصورة الرمزية ذات البحر
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 4,924
افتراضي

أردت أن أكتب ردا يناسب قيمة موضوعك فلم أجد .. ورأيي أن أعرض عنهم فالشمس لا بد أن تشرق مهما كانت الغيوم كثيفة ..دمت مشرقا ..ساطعا بكل ما هو مفيد ..
__________________
مسكونون نحن بأوجاعنا
فحتى حينما نحب
نحول الحب إلى حزن كبير !!
آخر مواضيعي

0 صور غريبة جدا !!!
0 ***ثمانية أعجبتني حتى أحزنتني !
0 اليوم ذكرى ولادة: الأديب والشاعر والفيلسوف جبران خليل جبران
0 مترو دبي بعد الأزمة الاقتصادية
0 لماذا نطوف حول الكعبة عكس عقارب الساعة ؟!

ذات البحر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-10-2009, 11:00 PM   #3
{.::قــمر مــبدع::.}
 
الصورة الرمزية lazord-girl
تاريخ التسجيل: May 2009
الدولة: .. أيفون ..
المشاركات: 8,003
افتراضي

تسلمـــ ,، ربيع ,،.أبدعت في الطرح

صدقا كلمات بمحلها ,،

__________________
آخر مواضيعي

0 ..لعبه مسليه...جديه .... ؟؟
0 ,,~ لاحـــدود للإبـــداع ,,~
0 غربه ولافي عن شقى الغربه مفر
0 :: بــورقه بيضاء فقط ، يتشكل الإبداع ::
0 ’’~* كنــز الحياة الدفين.~*

lazord-girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-10-2009, 11:07 PM   #4
الـمشرفة الـعامة
 
الصورة الرمزية Honey Girl
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: حالياً.. هووون
المشاركات: 77,302
افتراضي


كلام في غايهـ الروعه

تسلم دياتك على هيك نقل

تحياتي لك

__________________
آخر مواضيعي

0 شامات البشرة وأشعة الشمس المؤذية
0 النقص في النوم يقلل من جاذبيتك
0 السوريون والحريري: الانتقال من الرمادي إلى «الخيارات الكبرى»
0 حظك اليوم الاربعاء 8 نيسان 2009
0 الاحتجاجات على التقنين تتواصل لليوم الثالث ولا حلول من المسؤولين

Honey Girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-11-2009, 02:29 PM   #6
{.::قــمر مــبدع::.}
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 2,022
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ذات البحر مشاهدة المشاركة
أردت أن أكتب ردا يناسب قيمة موضوعك فلم أجد .. ورأيي أن أعرض عنهم فالشمس لا بد أن تشرق مهما كانت الغيوم كثيفة ..دمت مشرقا ..ساطعا بكل ما هو مفيد ..
شكرا جزيلا
__________________
قل ان صلاتي ونسكي ومحياي ومماتي لله رب العالمين
آخر مواضيعي

0 ذئاب و أفاعي ..ونخل و ورود,,,,,,!!!!
0 proverbe francais
0 الإحساس الأكثر ألما والأشد قسوة على النفس هل هو الندم ام الظلم أم الخيانة ؟ ؟ ؟ ؟
0 بضاعة لايستطيع أحد أن يشتريها حتى أغنى الأغنيـــــــــاء
0 هل حقا الحيوانات مظلومة

الربيع غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-11-2009, 02:30 PM   #7
{.::قــمر مــبدع::.}
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 2,022
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة lazord-girl مشاهدة المشاركة
تسلمـــ ,، ربيع ,،.أبدعت في الطرح



صدقا كلمات بمحلها ,،
نورت صفحتي شكرا
__________________
قل ان صلاتي ونسكي ومحياي ومماتي لله رب العالمين
آخر مواضيعي

0 نكتة ارجو تعجبكم
0 الفرق بيننا وبينهم نقطة
0 هكذا حالنا مع دنيانا
0 هل أظافرك طويلة ؟؟ ننصحك بقصها فورا
0 لماذا الثعبان شعار الصيدلة ؟

الربيع غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-11-2009, 02:31 PM   #8
{.::قــمر مــبدع::.}
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 2,022
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Honey Girl مشاهدة المشاركة

كلام في غايهـ الروعه

تسلم دياتك على هيك نقل


تحياتي لك
شكرا مشرفتنا
__________________
قل ان صلاتي ونسكي ومحياي ومماتي لله رب العالمين
آخر مواضيعي

0 proverbe francais
0 احسن الطرق للغش في الامتحانات
0 لماذا الثعبان شعار الصيدلة ؟
0 حبتا ثوم يوميا تبعد الطبيب عن المنزل
0 اطلي ليلة القدر

الربيع غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-11-2009, 02:31 PM   #9
{.::قــمر مــبدع::.}
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 2,022
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة madona مشاهدة المشاركة
وفيك بارك الله
__________________
قل ان صلاتي ونسكي ومحياي ومماتي لله رب العالمين
آخر مواضيعي

0 اغرب حالات وفاة في العالم
0 ملابس أطفال شتووويه روعه
0 الفرق بيننا وبينهم نقطة
0 سنن مهجورة (بالصور)
0 المقلاة الصغيرة .....والسمكة كبيرة

الربيع غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
توجيه النقد له أصول يجب أن تتعلمها Honey Girl منتدى قمر لبنان العام 5 11-02-2011 05:29 AM
توجيه النقد له أصول يجب أن تتعلمها oualid منتدى قمر لبنان العام 10 09-30-2011 03:01 PM
أمل تتقبل النقد بخصوص أدائها في ‘ذاكرة الجسد‘ Honey Girl أخبار فنانات وفنانانين لبنان والعالم 3 10-04-2010 04:18 PM
بعد اطراء اسرائيل لها , ساندي تقبل النقد البناء ! Honey Girl أخبار فنانات وفنانانين لبنان والعالم 4 07-24-2010 11:01 AM
يقول المثل .. اللي ما يعرف الصقر يشويه moon-light ألبوم الصور 12 10-18-2009 08:16 PM


الساعة الآن 05:20 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2021, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
© جميع الحقوق محفوظة لمنتديات ليب مون قمر لبنان 2016.