مشعل يلتقي سليمان وبري والسنيورة وشخصيات ويطالب بالحقوق المدنية - منتديات ليب مون - موقع لبناني صور وأخبار لبنان
Loading...
اختر لونك المفضل


قديم 11-04-2008, 07:47 PM   #1
الـمشرفة الـعامة
 
الصورة الرمزية Honey Girl
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: حالياً.. هووون
المشاركات: 77,302
افتراضي مشعل يلتقي سليمان وبري والسنيورة وشخصيات ويطالب بالحقوق المدنية




جال رئيس المكتب السياسي لحركة »حماس« خالد مشعل امس، على كل من رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان، ورئيسي الحكومة فؤاد السنيورة ومجلس النواب نبيه بري، واكد لهم »الالتزام الفلسطيني بالقانون والسيادة اللبنانية، مؤكدا على معالجة الملفات العالقة سواء في المخيمات وأمنها او السلاح او المطلوبين في ظل حوار جاد بين الطرفين«، داعيا الى اطلاق هذا الحوار قريبا.

كما زار مشعل كلا من رئيس كتلة المستقبل النيابية سعد الحريري، وقيادة»الجماعة الاسلامية«.والتقى والوفد القيادي بعد الظهر، في قاعة المركز الثقافي لبلدية الغبيرة، مع وجهاء وشخصيات ورموز وسياسيين وفعاليات من المخيمات في بيروت، وجرى خلاله البحث في شؤون الفلسطينيين وهمومهم.

سليمان والسنيورة
استقبل رئيس الجمهورية وفد »حماس«عند الساعة الثامنة والنصف صباحاً، وتم البحث في تطور القضية الفلسطينية لا سيما المصالحة الداخلية بين الفرقاء الفلسطينيين، والوضع الفلسطيني في لبنان. ثم التقى مشعل، رئيس الحكومة فؤاد السنيورة في قاعة جانبية في القصر الجمهوري لمدة نصف ساعة.

وتحدث مشعل في اعقاب الاجتماعين فقال: ناقشنا في اللقاءين جملة عناوين، اولا: قمنا بطمأنة الرئيس سليمان ورئيس الحكومة بالنسبة الى الوضع الفلسطيني الداخلي، وحرصنا على انجاح المصالحة الوطنية المزمع عقدها في القاهرة في العاشر من هذا الشهر، برغم ما يكتنف ذلك من بعض الاشكالات، ونحن حريصون على إتمام هذه المصالحة كحزمة كاملة من ملفات المصالحة.

وتابع: اما في ما يتعلق بالوضع اللبناني فأعربنا عن موقفنا الواضح اننا على مسافة واحدة من الفرقاء اللبنانيين، ونحن مع لبنان الموحد ومع الشرعية اللبنانية ونحرص على احترامها، وعلى كل ما يخدم مصلحة لبنان، ولسنا طرفا في اي خلاف داخلي لبناني ولسنا محسوبين على طرف.

وتابع: يبقى الموضوع الفلسطيني في لبنان وهو الموضوع الحساس والمعروف، واوضحنا للرئيسين موقفنا بجلاء، ومعروف اننا ضد التوطين، نحن مع حق العودة مبدأ وتطبيقا، والوجود الفلسطيني في لبنان وجود موقت بانتظار انجاز حق العودة، لكن في الوقت نفسه نحن ضد التهجير كما طالبنا الدولة اللبنانية الكريمة بأن تعمل على اعطاء الفلسطينيين في فترة لجوئهم الموقتة ما يحتاجون اليه من حقوق، بخاصة حق التعليم والصحة والعمل والتملك وفق القانون اللبناني.

وقال: في الموضوع الامني الشائك، موقفنا واضح، نحن مع القانون اللبناني ومع السيادة اللبنانية، من دون ان يكون هناك خروج عن ذلك، والملفات العالقة سواء في المخيمات وامنها، والسلاح، والمطلوبين هذه الموضوعات تعالج في ظل حوار جاد بين الطرف اللبناني والطرف الفلسطيني، و»حماس« مع بقية القوى ستعمل بعون الله على معالجة هذه القضايا بجدية وبما يخدم مصالح الجميع، في ظل حوار دعونا الى ان تبادر الدولة اللبنانية الى اطلاقه قريبا ان شاء الله.

وختم: اكدنا على الرئيسين ضرورة الاستعجال في اعادة اعمار مخيم نهر البارد لأن الشعب الفلسطيني لا يتحمل جريرة ما جرى، ومن الطبيعي ان يستعجل في اعماره لان هذا حق طبيعي للشعب الفلسطيني.

وسئل مشعل عن إمكانية ان تتحول المخيمات الفلسطينية وتحديدا مخيم عين الحلوة الى مخيم نهر بارد جديد؟
اجاب: لا اعتقد ان احدا بوارد فتح جراح جديدة، والعلاج كما قلت هو بالحوار في ظل سيادة الدولة اللبنانية والقانون اللبناني تبحث كل الملفات، عين الحلوة وغير عين الحلوة، بما يحفظ حق الدولة اللبنانية وامن لبنان ومصالحه، وبما يحفظ ايضا حقوق اهلنا ايضا في المخيمات الذين هم ضيوف على البلد وليسوا منافسين.

وقيل له: المجتمع الدولي يعتبر حركة حماس حركة ارهابية هل هذا الامر ينعكس على حركة حماس في سوريا وبقية الاقطار العربية؟
فقال: »حماس« ليست حركة ارهابية، هي حركة تحرر وطني وحركة مقاومة مشروعة ضد احتلال غير مشروع، والارهاب الحقيقي هو الاحتلال والعدوان والبلطجة الاميركية، وانا اطمئن ان الدول العربية، ليس فقط على المستوى الشعبي انما ايضا على المستوى الرسمي تتعامل مع »حماس« وقوى المقاومة على انها قوى مشروعة لانها حصرت معركتها ضد الاحتلال الاسرائيلي.

وردا على سؤال حول التوطين، قال: كانت هناك »طبخة«، ولكن لم تنجح لأن الوضع الاسرائيلي الداخلي مع الانحياز الاميركي والعجز الاميركي لم يسمح بتوافر فرض النجاح لهكذا »طبخة«، برغم انه في الكواليس يقال عن مواقف فيها ليونة وضعف عند المفاوض الفلسطيني، وهذا ما اقلق بعض دول المنطقة، التي هي ليست بعيدة عن المفاوض الفلسطيني في التواصل. لكن اقول ان هذه المشاريع لا مستقبل لها حتى لو تغيرت الادارة الاميركية والادارة الاسرائيلية، وان الشعب الفلسطيني لا يقبل شطب حق العودة، ولا التوطين ولا الوطن البديل، ثم ان مشروع التسوية وصل الى طريق مسدود لأن الفجوة كبيرة بين الحقوق الفلسطينية وما يقبل به اكثر الاسرائيليين ليونة اذا صح التعبير، هذا درس يقودنا الى اننا نحن مضطرون ومحتاجون كعرب او كفلسطينيين الى ان نعيد النظر في الاستراتيجيات التي راهنا عليها واختبرناها فترة طويلة، ثم وصلت الى طريق مسدود بسبب التعنت الاسرائيلي والعجز الاميركي وكذلك العجز الدولي.

وعما إذا كان ما يعمل عليه من مصالحة فلسطينية في مصر سينعكس على الفلسطينيين في لبنان بما يحيد المخيمات او يحدد مرجعية ما في المخيمات يمكن للدولة اللبنانية ان تتعاطى معها مستقبلا؟

قال: بعيدا عن موضوع المصالحة الفلسطينية، وان شاء الله تنجح في القاهرة، سلفا نحن حيدنا لبنان، وغير لبنان، عن التأثر بالانقسام الفلسطيني في الداخل، فكيف ونحن ماضون بالمصالحة، بالتأكيد ان هذه المصالحة ستعزز هذه الروح، لكن لا سمح الله في أسوأ الظروف لن ننقل خلافاتنا الى خارج فلسطين، ويكفي لبنان ما عنده.

في قريطم
ثم انتقل مشعل الى قريطم حيث استقبله النائب سعد الحريري بحضور النائبين باسم السبع وعمار حوري ونادر الحريري وهاني حمود.
بعد الاجتماع الذي استمر ساعة ونصف الساعة قال مشعل: رسالتنا من هذه الزيارة هي للتعبير عن موقفنا تجاه لبنان، وامنه ومصالحه، وقد اكدنا للجميع اننا على مسافة واحدة من كل الفرقاء اللبنانيين، واننا نحب لبنان بلدا موحدا، ونريده بأمنه ومصالحه وتحت سيادة القانون فيه، لان ذلك هو مصلحة للبنان وقوة لنا كفلسطينيين، كما اكدنا اننا نحن كفلسطينيين لسنا جزءا من أي خلاف لبناني داخلي.

سئل: هل تطرق الحديث الى السلاح الفلسطيني خارج المخيمات؟
اجاب: نعم، وقد قلنا في هذا الاطار ان السلاح خارج وداخل المخيمات وكل الموضوعات الامنية، تعالج على طاولة الحوار اللبناني ـ الفلسطيني ضمن رزمة كاملة.

الجماعة الإسلامية
وزار مشعل والوفد المرافق الامين العام لـ»الجماعة الاسلامية« الشيخ فيصل مولوي، بحضور عدد من اعضاء المكتب السياسي في الحركة والجماعة.

وقال بيان »للجماعة الاسلامية«: ان البحث تناول »القضايا المشتركة على الساحتين اللبنانية والفلسطينية، وضرورة إرساء الأمن داخل المخيمات الفلسطينية. وتوقف الطرفان عند الانقسام في الساحة الفلسطينية، وضرورة قيام مصالحة فلسطينية على أسس ثابتة، من رعاية حقوق الشعب الفلسطيني وأولها حق العودة، وإعادة المؤسسات الدستورية على الساحة الفلسطينية الى فاعليتها، ورفع الحصار المفروض على قطاع غزة«.

عند بري
وبعد الظهر زار مشعل والوفد المرافق الرئيس نبيه بري بحضور نائب رئيس حركة »امل« هيثم جمعة.

وبعد اللقاء اكد مشعل ان »حماس« على مسافة واحدة من جميع الفرقاء اللبنانيين، وانها حريصة على امــن لبنان واستقراره، وقال: قوة لبنان هي قـوة لفلسطين وللأمة جمعاء. وكـرر موقف الحركة بالنسبة للتوطين وتوفير الحقوق المدنية للاجئين الفلسطينيين ومعالجة القضايا الامنية بالحوار.






__________________
آخر مواضيعي

0 خدمات بلاك بيري بين التعليق والغموض
0 قاسم: النظام المصري يريد الانتقام من دعمنا غزة
0 اعتني بجمالك في البيت كما في افخر مركز تجميل
0 سيارات المستقبل تتواصل لاسلكياً
0 مدن أميركية وأوروبية مهددة بانهيار مالي في 2011

Honey Girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-04-2008, 08:22 PM   #2
{.::قــمر مــبدع::.}
 
الصورة الرمزية عشتروت
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: dubai
المشاركات: 1,550
افتراضي

شكرا عالاخبار المهمة
تحياتي واحترامي الك
__________________
... وداعــــــآ يـــا بلدي الحــــــبيب ...
آخر مواضيعي

0 لا تتزوجي من هذا البرج !!
0 الفرق بين الام الهاي فاي ...وبين الام الهظيك
0 التطور الطـبيعي للـزواج
0 لازم ما نفقد الامل ... ورجوني البسمة بليز :)
0 حسبي الله ونعم الوكيل

عشتروت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-04-2008, 09:32 PM   #3
قـمر جـديد
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: lebanon
المشاركات: 7
Question سباق أوباما - ماكين

اتهامات إعلاميَّة متبادلة، فحرب إعلانيَّة، فاستطلاعات رأي ومناظرات وولاءات تنتقل من معكسر إلى آخر. هكذا كانت المرحلة السابقة من سباق البيت الأبيض وصولاً الى ساعة الحسم. فريق ايلاف الخاص من داخل الولايات المتحدة ومن خارجها يتابع الحدث لحظة بلحظة.
احتدت المعارك التي وصفت بأنها مليئة بالكراهية من قبل الاعلام الاميركي بين المرشحين، واشتعلت المنافسة والحرب الاعلامية بين مرشحة الحزب الجمهوري لمنصب نائب الرئيس سارة بالين وبين منافسها الديموقراطي جو بايدين.
ساعات تفصل العالم والشعب الأميركيّ عن النتائج.
لصالح من ستحسم المعركة ومن سيتوج بطلاً جون ماكين أم باراك أوباما؟

في اطار تغطيتها المستمرة للانتخابات الاميركية ، تنقل ايلاف لقرائها رسالة الصحافي والكاتب ومدير مكتب الحياة ال بي سي فيلندن زكي شهاب الذي يتواجد في اميركا لمواكبة الاسابيع الاخيرة لهذا الحدث الفاصل . .














من أميركا

بلال خبيز:

اوباما يهزم بايلين في الإعلام
الحملة الانتخابية طريق المرشحين إلى النضج
التابوهات في المزاج الأميركي تحاصر أوباما
*الديمقراطيون الأميركيون يضعون نيفادا نصب أعينهم
*الأزمة الإقتصادية تثقل كاهل الأميركيين
*الصراع بين العقل البارد والقلب الحار
*هل يصوت جو السباك لأوباما؟
السود يأملون بالأفضل ويتوقعون الأسوأ
الاقتصاد والحرب يحكمان توجهات الاميركيين
الديموقراطيون يصادرون هتافات الجمهوريين
ماكين يستغل ثغرات الدستور الاميركي

زانا الخوري:
*ماكين يفشل في ردم الهوة مع أوباما
*بايدن وبالين تبادلا الابتسامات والاتهامات دبلوماسيا




الملك عبد الله يلتقي الرئيس الأميركي الجديد فور انتخابه








أشرف أبوجلالة:
مبادلة لون بشرة ماكين وأوباما في آخر صيحات العراك الإنتخابي
أوباما سيعين مستشاره الإسرائيلي كبيرا لموظفي إدارته
القاعدة تعلن تأييدها لأوباما وتنتظر الانسحاب من العراق
السر الغامض لليد اليسرى في انتخابات الرئاسة الأميركية
شاوكروس: أوباما يمتلك حلما لكنه ليس المسيح
أخرج لسانه بعد مناظرة أوباما وهمّ ليمسك بمؤخرته
ماكين... عندما تتحوّل الصورة الرديئة إلى كارثة سياسية
أوباما لن يولي القضية الفلسطينية أولوية في أجندته الرئاسية"
مادونا تغني ضد بالين في أحدث حفلاتها



نبيل شرف الدين من القاهرة

"فوكس نيوز": المتزوجات يفضلن ماكين لرئاسة أميركا
"لوس أنجلوس تايمز" تتحدث عن تفكيك "لغز أوباما"


إيلي الحاج:

بعد اعلان وزير الخارجية السابق عن دعمه للمرشح الديمقراطي
أوباما يحتاج إلى حكمة باول... في الشرق الأوسط أيضاً






خلف خلف:
مساع لتشكيل طواقم تعمل على الجبهة الدولية لوقف النووي الايراني
إسرائيل تدرس أوباما... وتستعد لاحتمالية محاورته إيران

ماكين وأوباما يلعبان على وتر على الكلمات
إسرائيل تنتظر بقلق صديقها الأميركي الجديد




آخر مواضيعي

0 لماذا اختفى الحب من حياتنا ?
0 hi all

Sandrella غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-04-2008, 10:22 PM   #4
الـمشرفة الـعامة
 
الصورة الرمزية Honey Girl
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: حالياً.. هووون
المشاركات: 77,302
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة amal-algad222 مشاهدة المشاركة
شكرا عالاخبار المهمة
تحياتي واحترامي الك

تسلميلي يارب تحياتي لعيونك

__________________
آخر مواضيعي

0 الحجر الأساس لبناء البارد اليوم ووعد بتخفيف الإجراءات الأمنية
0 أوباما في ذكرى 11 أيلول: لن نكون في حرب ضد الإسلام
0 فوضى ومحسوبيات في أبيدجان.. ومناشدات لطائرات إضافية
0 الدولة
0 63 قتيلاً في زلزال بين الهند والنيبال

Honey Girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-04-2008, 10:25 PM   #5
الـمشرفة الـعامة
 
الصورة الرمزية Honey Girl
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: حالياً.. هووون
المشاركات: 77,302
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sandrella مشاهدة المشاركة
اتهامات إعلاميَّة متبادلة، فحرب إعلانيَّة، فاستطلاعات رأي ومناظرات وولاءات تنتقل من معكسر إلى آخر. هكذا كانت المرحلة السابقة من سباق البيت الأبيض وصولاً الى ساعة الحسم. فريق ايلاف الخاص من داخل الولايات المتحدة ومن خارجها يتابع الحدث لحظة بلحظة.
احتدت المعارك التي وصفت بأنها مليئة بالكراهية من قبل الاعلام الاميركي بين المرشحين، واشتعلت المنافسة والحرب الاعلامية بين مرشحة الحزب الجمهوري لمنصب نائب الرئيس سارة بالين وبين منافسها الديموقراطي جو بايدين.
ساعات تفصل العالم والشعب الأميركيّ عن النتائج.
لصالح من ستحسم المعركة ومن سيتوج بطلاً جون ماكين أم باراك أوباما؟

في اطار تغطيتها المستمرة للانتخابات الاميركية ، تنقل ايلاف لقرائها رسالة الصحافي والكاتب ومدير مكتب الحياة ال بي سي فيلندن زكي شهاب الذي يتواجد في اميركا لمواكبة الاسابيع الاخيرة لهذا الحدث الفاصل . .














من أميركا


بلال خبيز:


اوباما يهزم بايلين في الإعلام
الحملة الانتخابية طريق المرشحين إلى النضج
التابوهات في المزاج الأميركي تحاصر أوباما
*الديمقراطيون الأميركيون يضعون نيفادا نصب أعينهم
*الأزمة الإقتصادية تثقل كاهل الأميركيين
*الصراع بين العقل البارد والقلب الحار
*هل يصوت جو السباك لأوباما؟
السود يأملون بالأفضل ويتوقعون الأسوأ
الاقتصاد والحرب يحكمان توجهات الاميركيين
الديموقراطيون يصادرون هتافات الجمهوريين
ماكين يستغل ثغرات الدستور الاميركي

زانا الخوري:
*ماكين يفشل في ردم الهوة مع أوباما
*بايدن وبالين تبادلا الابتسامات والاتهامات دبلوماسيا






الملك عبد الله يلتقي الرئيس الأميركي الجديد فور انتخابه









أشرف أبوجلالة:
مبادلة لون بشرة ماكين وأوباما في آخر صيحات العراك الإنتخابي
أوباما سيعين مستشاره الإسرائيلي كبيرا لموظفي إدارته
القاعدة تعلن تأييدها لأوباما وتنتظر الانسحاب من العراق
السر الغامض لليد اليسرى في انتخابات الرئاسة الأميركية
شاوكروس: أوباما يمتلك حلما لكنه ليس المسيح
أخرج لسانه بعد مناظرة أوباما وهمّ ليمسك بمؤخرته
ماكين... عندما تتحوّل الصورة الرديئة إلى كارثة سياسية
أوباما لن يولي القضية الفلسطينية أولوية في أجندته الرئاسية"
مادونا تغني ضد بالين في أحدث حفلاتها




نبيل شرف الدين من القاهرة


"فوكس نيوز": المتزوجات يفضلن ماكين لرئاسة أميركا
"لوس أنجلوس تايمز" تتحدث عن تفكيك "لغز أوباما"



إيلي الحاج:


بعد اعلان وزير الخارجية السابق عن دعمه للمرشح الديمقراطي
أوباما يحتاج إلى حكمة باول... في الشرق الأوسط أيضاً




بهية مارديني من دمشق





خلف خلف:
مساع لتشكيل طواقم تعمل على الجبهة الدولية لوقف النووي الايراني
إسرائيل تدرس أوباما... وتستعد لاحتمالية محاورته إيران

ماكين وأوباما يلعبان على وتر على الكلمات
إسرائيل تنتظر بقلق صديقها الأميركي الجديد




كنت بفضل يكون موضوعك منفصل ليراه الجميع
هلا وغلا
__________________
آخر مواضيعي

0 ثلاث سنوات على اختفاء الطفلة ضحى السكسك
0 تنصيب اليسا سفيرة النوايا الحسنة بدلا من عائشة القذافي
0 بيار الحشاش في طرابلس: مرشح المعاناة
0 متعة ، تواصل ومشاركة تعلم كيف تختار أصدقاءك
0 حبيبك ليس الشخص المناسب للزواج منه؟ كيف تنهين ارتباطك به؟؟

Honey Girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-05-2008, 10:48 AM   #6
::قـمر نـشيط::
 
الصورة الرمزية ossman_haj
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: طاران الضنيه لبنان
المشاركات: 295
افتراضي

بس ولو الملك عبد الله مكان معون شو كان صار الله يهديكون سلام
آخر مواضيعي

0 كم صـــــديق لك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
0 سياره 230
0 ليله عاصفه
0 دموع الورد........
0 اضرار الندخين

ossman_haj غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-05-2008, 03:44 PM   #7
الـمشرفة الـعامة
 
الصورة الرمزية Honey Girl
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: حالياً.. هووون
المشاركات: 77,302
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ossman_haj مشاهدة المشاركة
بس ولو الملك عبد الله مكان معون شو كان صار الله يهديكون سلام

هلا وغلا عزيزي نورت الموضوع

__________________
آخر مواضيعي

0 مسقعة باذنجان , طريقة الاعداد والمقادير , وصحتين
0 النجمة هيفاء وهبي حفلات ومزيد من الألقاب
0 الأردن تعترف بطلاق الـ "sms": بشرط أن يكون من هاتف الزوج!!!
0 أول تصويـت حـرّ فـي تاريـخ مصـر غـداً
0 متحف جبران: 52 آلة موسيقية تعود إلى ثلاثة آلاف سنة قبل الميلاد

Honey Girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ولايتي يلتقي سليمان وبري: المحكمة في أيدي إسرائيل وحلفائها Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 1 08-06-2010 11:02 AM
سولانا يلتقي بري والسنيورة والحاج حسن: حزب الله جزء من الحياة السياسية اللبنانية Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 06-15-2009 01:23 PM
وفد بلدية ساو باولو يزور سليمان والسنيورة Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 03-04-2009 08:22 AM
سليمان وبري والسنيورة استعادوا تقليد حضور قداس مار مارون Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 02-11-2009 09:50 AM
وداع سليمان وبري Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 01-11-2009 12:28 AM


الساعة الآن 09:26 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
© جميع الحقوق محفوظة لمنتديات ليب مون قمر لبنان 2016.