سليمان يوجه اليوم رسالة الاستقلال - منتديات ليب مون - موقع لبناني صور وأخبار لبنان
Loading...
اختر لونك المفضل


قديم 11-21-2009, 11:43 AM   #1
الـمشرفة الـعامة
 
الصورة الرمزية Honey Girl
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: حالياً.. هووون
المشاركات: 77,303
افتراضي سليمان يوجه اليوم رسالة الاستقلال


سليمان وغراتسيانو


يوجه رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان، مساء اليوم، رسالة الى اللبنانيين لمناسبة عيد الاستقلال، دُعي الى حضور بثها من القصر الجمهوري للمرة الاولى، نقيبا الصحافة والمحررين واعضاء مجلسي النقابتين، وهيئات اعلامية.
وتلقى رئيس الجمهورية برقية تهنئة من الرئيس السوري الدكتور بشار الاسد لمناسبة الاستقلال، مما جاء فيها: اود ان اشيد بجهودكم الصادقة والدؤوبة من اجل توطيد مكانة لبنان واستقراره، وحرصكم على تعزيز الروابط الأخوية بين بلدينا الشقيقين. كما اود ان اعرب عن تأكيدي على مساندة سوريا الدائمة للبنان، وحرصنا على الوقوف الى جانبه بكل ما يساهم في تقدمه وازدهاره، ولكل ما فيه مصلحة بلدينا وشعبينا الشقيقين.
وابرق للمناسبة عينها، الرئيس الاميركي باراك اوباما، الذي جاء في برقيته:
إننا نتطلع من اجل بناء شراكة مع لبنان، كما نتطلع معاً الى تعزيز سيادة لبنان واستقلاله في مسيرته لتحقيق أهدافه. ان دعم الولايات المتحدة لبلدكم سيبقى قوياً، في الوقت الذي تعملون فيه لتطبيق السياسة والإصلاحات التي وعدتم بها والهادفة الى تأمين رفاهية لبنان وتضمن مستقبله ومستقبل شعبه.
وتلقى الرئيس سليمان برقيات تهنئة بالاستقلال من كل من ملكة هولندا بياتريكس، الحاكمة العامة لاستراليا كنتين برايس، رئيسة ايرلندا ماري ماك اليز، والرئيس القبرصي كارولوس بابولياس.
واستقبل الرئيس سليمان، أمس، وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور سليم الصايغ وعرض معه لأجواء مناقشات البيان الوزاري اضافة الى العناوين العريضة لخطة عمله في وزارته.
وزار بعبدا وفد من المجلس المذهبي الدرزي برئاسة شيخ عقل الطائفة الشيخ نعيم حسن الذي هنأ رئيس الجمهورية بتشكيل الحكومة الجديدة مبدياً ارتياحه الكامل للطريقة التي يدير بها الرئيس سليمان الأمور في اكثر من مجال.
واطلع رئيس الجمهورية من قائد الجيش العماد جان قهوجي على الاوضاع الامنية والترتيبات للعرض العسكري في ذكرى الاستقلال اضافة الى شؤون المؤسسة العسكرية واحتياجاتها.
والتقى الرئيس سليمان قائد قوات الطوارئ الدولية في الجنوب الجنرال كلاوديو غراتسيانو، يرافقه المستشار السياسي ميلوش شتروغر، والمستشار العسكري انجيلو ريستوكيا، واطلع منه على الوضع في الجنوب والتعاون القائم بين اليونيفيل والجيش اللبناني لحفظ الامن والاستقرار هناك.
وتسلم رئيس الجمهورية من وفد «المنتدى العربي للبيئة»، الذي انعقد في بيروت، في حضور وزير البيئة محمد رحال، وضم وزراء بيئة ومسؤولين بيئيين عرباً تقريراً عن اثر التغيير المناخي على الدول العربية.
ووضع الوفد رئيس الجمهورية في أجواء المؤتمر السنوي للمنتدى وهو الهيئة البيئية الوحيدة غير الحكومية، والتوصيات التي سترفع الى مؤتمر كوبنهاغن.
ورحب الرئيس سليمان بالوفد منوهاً بالنشاطات التي يقوم بها، لافتا الى «الاستعداد للسير بالتوصيات التي سترفع عبر وزير البيئة الى الحكومة لمعالجتها، مشيراً الى ان المنظمات غير الحكومية هي افضل من يساعد الدول والحكومات اليوم، خصوصا ان المجتمع المدني غني بالخبرات والتجارب الميدانية، مشددا على وجوب الحرص على التنوع البيئي ودعوة الحكومات والشعوب الى وعي ذلك».






__________________
آخر مواضيعي

0 جديد المواقع الإلكترونية
0 لقاء في الغبيري للنهوض بالمدارس الرسمية
0 هل يوجد علاقة بين حركة القلب والسن؟!!
0 بين أمواج الساحل وثلوج الجبال: خسائر مادية كبيرة حملتها العاصفة.. مع آمال للمزارعين
0 تعازٍ ومجالس فاتحة عن روح فضل الله

Honey Girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نضال السيجري يوجه رسالة الى الشعب السوري Honey Girl أخبار فنانات وفنانانين لبنان والعالم 0 06-19-2011 03:03 AM
الراعي يوجه رسالة الفصح اليوم ويعتذر عن عدم تلقي التهاني بالعيد Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 04-22-2011 11:37 PM
سليمان يتفقد الحدود الجنوبية اليوم: رسالة جديدة إلى الإسرائيليين Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 1 08-07-2010 07:20 PM
راغب علامة يوجه رسالة إلى العرب go-back أخبار فنانات وفنانانين لبنان والعالم 4 11-20-2008 01:44 AM
سليمان دعا لتوجيه رسالة الوحدة الى الدول الفرانكوفونية والعالم Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 4 10-15-2008 07:22 PM


الساعة الآن 11:15 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2023, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
© جميع الحقوق محفوظة لمنتديات ليب مون قمر لبنان 2016.