هيفاء وهبي مستهدفة من كل الاتجاهات , لماذا؟ - منتديات ليب مون - موقع لبناني صور وأخبار لبنان
Loading...
اختر لونك المفضل


قديم 11-12-2009, 03:07 AM   #1
الـمشرفة الـعامة
 
الصورة الرمزية Honey Girl
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: حالياً.. هووون
المشاركات: 77,303
افتراضي هيفاء وهبي مستهدفة من كل الاتجاهات , لماذا؟

لا يمر وقت دون أن تطالعنا الصحف بمانشيتات عريضة عن دعاوي قضائية مرفوعة ضد الفنانة هيفاء وهبي لأسباب متعددة ومختلفة، بعضها يبدو مضحكًا وأقرب إلى النكتة أحيانا ..


خميسة الخالة المدعية

ومؤخرًا تعرضت هيفاء لجملة قضايا بشكل متزامن تقريبًا، نذكر منها سيدة مصرية تدعى “خميسة” خرجت الى وسائل الإعلام بقصة إدعت فيها بأنها خالتها وأن هيفاء إستعارت منها مجوهرات بقيمة 200 الف جنيه عندما كانت لا تزال في بداية مشوارها الفني، وأن والدتها سيدة زورت أوراقًا لتتنكر لها…
وفي التفاصيل أن “خميسة عبد العزيز” تقدمت ببلاغ ضد هيفاء وهبي وزوجها احمد ابو هشيمة تتهمهما فيه بتهديدها بالقتل بعد أن رفضت التنازل عن البلاغ الذي قدمته ضد هيفاء وهبي وإتهمتها فيه بسرقة مجوهراتها التي تبلغ قيمتها 200 ألف جنية.
وإذا عرف أن نبيه الوحش هو محامي خالة هيفاء وهبي لبطل العجب -فهو الذي إشتهر برفع أغرب القضايا على المشاهير- الوحش تقدم في حينها ببلاغ للنائب العام يحمل رقم 17077 تتهم فيه خميسة عبد العزيز هيفاء وهبي وزوجها بتهديدها بالقتل وتشويهها في حال تمسكها بالبلاغ.
وبرر الوحش البلاغ بأن “خالة هيفاء وهبي المزعومة” تلقت العديد من الاتصالات عن طريق أشخاص مجهولين يؤكدون لها أنهم سوف يلقون بماء نار على وجهها أو يرسلوا لها بودي جاردات لضربها في حال استمرارها في القضية أو الحديث عنها للصحف والمجلات.من من جانبها أكدت خميسة عبد العزيز في وقتها بأنها لن تتنازل عن حقها ولا تخشي التهديدات التي تصل إليها والتي تدل على موقف هيفاء وهبي الضعيف حيال القضية، مشيرة إلى أنها ستستمر في القضية حتى تحصل على حقها بالقانون.
وكانت هيفاء وهبي نفت كل ما تردد حول الاتهام الموجه لها بسرقة المجوهرات مؤكدة انها لا تعرف خميسة عبد العزيز مشيرة إلى أنها سيدة تريد أن تحصل على الشهرة على حسابها.
وكانت النتيجة تقدم والدة هيفاء بدعوى سب وقذف على “خميسة” وربحتها مؤخرًا وتم الحكم على خميسة بغرامة قدرها 10001 جنيه مصري، وبدورها قامت هيفاء برفع دعوى مدنية تطالبها فيها بتعويض قدره 100 الف جنيه. وإنتهى الأمر بتخلي المحامي نبيه الوحش عن موكلته.

مصطفى كامل وغضب غير مبرر
على صعيد آخر قام المؤلف والملحن مصطفى كامل بتقديم شكوى ضد هيفاء أمام نقابة الموسيقيين في مصر يطلب فيها منعها من الغناء في مصر، لأنها بحسب إدعائه شوهت أغنيته “بابا فين” عندما صورتها مع أغنية ثانية في كليب واحد، ربما يكون كامل قد توقع أن تركز هيفاء على أغنيته وتصورها منفردة وهو حقه، ولكن في الوقت نفسه فإن التصور الدرامي الذي وضعته المخرجة ليلى كنعان للأغنيتين معًا “بابا فين ولما الشمس تروح” كان جميلاً جدًا، وهيفاء بدورها لم تبخل على العمل ليخرج بأعلى تقنية، ورصدت لتصويره ميزانية ضخمة، وقدمت أغنية مصورة جذابة وجميلة، وتحاكي عقلية الطفل بشكل راق وبعيد عن التهريج.
وكان حريًا بالفنان مصطفى كامل أن يشعر بالسعادة للشكل الجميل الذي صورت به أغنيته والذي لا يقارن بالكليب الفقير فنيًا، الذي تم إنتاجه للجزء الأول من الأغنية “بابا فين” قبل عدة أعوام.

هيفاء وهبي عنصرية بسبب “القرد النوبي”
ويبدو أن هيفاء على موعد مع المتاعب التي تأتيها مترافقة مع كل نجاح، فأغنية الأطفال نفسها “بابا فين” قوبلت بموجة من الإستياء من شعب النوبة، بسبب مقطع منها يرد على لسان الطفل يسأل والدته فيه “طب فين دبدوبي؟ … والقرد النوبي؟” وفسر الكلام هنا بأن الطفل يصف قرده بالنوبي لأن لونه أسود كلون بشرة أهل النوبة، ولم يره بعضهم على أنه تسمية دارجة في اللهجة الشعبية المصرية، أو لأنها تعود لوجود نماذج للعب أطفال في السوق، لقردة ترتدي ثيابًا تشبه ثياب أهل النوبة كما هي حال اللعبة التي تظهر في الكليب … وقام بعضهم بتأويل الصورة والكلمة بأنها عنصرية، وتسيء الى أهل النوبة ككل، وتؤسس للعنصرية في ذهن الطفل… علمًا بأن لعبًا كثيرة لحيوانات ترتدي ثيابًا وأزياءً شعبية من مختلف مناطق العالم تنتشر في السوق ولا يجد فيها أحد إساءة من أي نوع.
وبناءً على ذلك تقدم 40 محاميًا نوبيًا بقضية ضد هيفاء أمام قاضي الأمور المستعجلة في مصر يطالبون فيها بوقف الأغنية، وكانت الجلسة الأولى يوم أمس وتم تأجيلها الى 8 ديسمبر المقبل. وجاء في مرافعة المحامين بأن الأغنية تشكل “إحراجًا كبيرًا لشعب النوبة” .
وعلى الرغم من أن هيفاء إعتذرت علنًا وأكدت بأنها لم تتقصد الإساءة لأحد فهي ليست كاتبة الكلام، وأكدت أن مؤلفًا “مصريًا” هو الذي كتب كلمات الأغنية وأنها لا معرفة لها باللغة العامية المصرية، وتعرف القليل عن تراث الطوائف والجنسيات التي تقطن مصر، الا أن إعتذارها لم يقبل.
وجاء في دفاع الملحن وكاتب الأغنية مصطفى كامل بأن إبنته بعفوية تدعو قردها “بالقرد النوبي” بشكل عفوي، وبالتأكيد الطفلة لم تفكر بإذلال الشعب النوبي…
ولأن للقضية أصداء واسعة في المنتديات والمواقع الإلكترونية بين مهاجم ومعارض، فقد قام البعض بالدفاع عن هيفاء ومصطفى كامل ومن بينهم الكاتب “أحمد سوكارنو عبد الحافظ” الذي كتب مقالاً بعنوان ” القرد النوبي” قال فيه: ” من الملاحظ أن الإهانة هنا تكمن في إيجاد علاقة بين حيوان وأحد الأعراق أو القوميات الإنسانية. وإذا اعتبرنا أن هذه العلاقة تمثل إهانة فمعنى ذلك أن قوميات وشعوبًا عديدة تتعرض للإهانة كلما ذكر حيوان مقترنا بها مثل الروس (الدب الروسي) والهولنديين (البقرة الهولندية) والاستراليين (الكنغر الاسترالي) والأسيويون (الجمل الاسيوي ذو السنامين الذي يستوطن اسيا الصغرى) والقرود التي تنتشر في منطقة معينة. وحتى العرب لم يسلموا من الارتباط بالحيوان، فالجمل العربى ذو السنام الواحد يعيش في الوطن العربي وأفريقيا والهند والحصان العربى يعتبر من أجود سلالات الخيول في العالم.بالقول تسمية القرد بالقرد النوبي لا تختلف عن تسمية البعض للأسد، بالأسد الأفريقي، والحصان، بالحصان العربي، فهل تعتبر هذه أساءة هي الأخرى لشعوب أفريقيا والعالم العربي؟”
ولكنه في نفس الوقت يقول:” قد لا نبالغ إذا قلنا إن ما تلقاه أهل النوبة من إهانات في مجال السينما والتلفزيون وأغاني الفيديو كليب في شهر واحد من أشهر الزمن الماضي تفوق بكثير الإهانات التي نقرأ أو نسمع عنها فى هذه الأيام. فالأفلام القديمة والمسلسلات التلفزيونية حبلى بالعبارات العنصرية التي تنطلق معبرة عن أبشع ما يفعله الإنسان فى أخيه الإنسان، وتحفل بمشاهد أفلام تتهكم وتسخر من شعب النوبة”.

لماذا هيفاء؟
والسؤال هنا لماذا لم يعترض أحد ولم تصبح كرامة أهل النوبة على المحك وتتحول الى قضية كبرى، إلا عندما جاءت هذه العبارة في أغنية لهيفاء وهبي ؟..

وتسيء للنقاب في دكان شحاتة؟!
وهذا السيناريو نفسه حصل معها بمجرد عرض فيلم “دكان شحاتة” حيث ثار بعض المتشددين من لبس هيفاء للنقاب في أحد مشاهد الفيلم، علمًا بأن شخصية هيفاء في الفيلم والمشهد نفسه لا تحمل أية إساءة من أي نوع لزي النقاب أو للدين ككل.
لكن هؤلاء لم يتعاملوا مع العمل الفني بحد ذاته وإنما تعاملوا مع الفكرة المسبقة لديهم عن هيفاء الفنانة التي تعتبر رمزًا للإثارة والجمال في الوطن العربي، والتي تستفز مشاعرهم بشكل مطلق ولذلك يحاولون النيل منها كلما سنحت لهم الفرصة بمبرر أو من دون مبرر.

هيفاء مستهدفة؟!
ويفسر بعضهم أن ما يحصل مع هيفاء يحصل لأنها “مستهدفة” بفعل الشهرة والشعبية الكبيرتين التي تتمتع بهما، فلذلك يسعى كل طالب شهرة لإفتعال مشكلة معها ليصبح تحت دائرة الضوء ..







__________________
آخر مواضيعي

0 نـزوح ضخـم مـن دمشـق
0 كيف تتخلصين من لون وجهك الاصفر والشاحب ؟!
0 استطلاع: الثورات غيرت نظرة الأميركيين للعرب
0 للنساء:كيف تكونين جميلة من خلال برجك؟
0 توقعات برجك للإسبوع المقبل من 24 - 30 يونيو

Honey Girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-12-2009, 03:54 AM   #2
{.::قــمر مــبدع::.}
 
الصورة الرمزية al.ghali
تاريخ التسجيل: Aug 2009
الدولة: لبنان - بيروت
المشاركات: 8,352
افتراضي

هذه هي ضريبة الجمال والشهرة..
تقبلي مروري ..ودام تميزك
__________________
من عمل مثقال ذرة خيرا يره ومن عمل مثقال ذرة شر يره
آخر مواضيعي

0 غوغل تعلن عن إطلاق خدمتها لبيع الكتب الالكترونية أواخر شهر تموز المقبل
0 يافرحة ماتمت
0 مر طيفك
0 Apple Peel: يحوّل جهاز الآي بود إلى آي فون
0 لتقليل الحوادث.. جهاز يوقف السيارة أثناء عبور المشاة

al.ghali غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-12-2009, 04:01 AM   #3
الـمشرفة الـعامة
 
الصورة الرمزية Honey Girl
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: حالياً.. هووون
المشاركات: 77,303
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة al.ghali مشاهدة المشاركة
هذه هي ضريبة الجمال والشهرة..
تقبلي مروري ..ودام تميزك
ميرسي لمرورك الرائع


__________________
آخر مواضيعي

0 برنامج كامل للعناية بالبشرة في العيد السعيد !
0 مايا دياب: انا ضد الزواج المبكر رغم سعادتي الزوجية
0 وفاة الممثلة المصرية هند رستم.
0 دبي: إضراب عمالي وأعمال شغب
0 سعاد الصباح

Honey Girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صور هيفاء وهبى حسنين الفراتي صور فنانات لبنان والعالم 8 01-02-2011 11:55 PM
لماذا بكت هيفاء وهبي في حلقة نيشان ’ابشر’ ؟ Honey Girl أخبار فنانات وفنانانين لبنان والعالم 4 12-04-2010 06:13 PM
صور اخت هيفاء وهبي delara صور فنانات لبنان والعالم 10 06-10-2010 09:27 PM
أنفراد تام - هيفاء وهبى ميجا مكس - يضمـ اجمل ما غنت هيفاء - 2010 delara أغاني لبنانية وعربية 2 03-12-2010 01:44 PM
هيفاء وهبي في دبي Honey Girl أخبار فنانات وفنانانين لبنان والعالم 2 11-24-2008 10:04 PM


الساعة الآن 08:01 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
© جميع الحقوق محفوظة لمنتديات ليب مون قمر لبنان 2016.