الوسيط الألماني شاهد "فيديو" شاليط وتأكد من بقائه حيا..واسرائيل تطلق سراح أصغر أسيرة - منتديات ليب مون - موقع لبناني صور وأخبار لبنان
Loading...
اختر لونك المفضل


العودة   منتديات ليب مون - موقع لبناني صور وأخبار لبنان > الأقسام العامة > أخبار لبنان والعالم اليومية
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-01-2009, 05:18 PM   #1
::قـمر نـشيط::
تاريخ التسجيل: Sep 2009
المشاركات: 225
Lightbulb الوسيط الألماني شاهد "فيديو" شاليط وتأكد من بقائه حيا..واسرائيل تطلق سراح أصغر أسيرة


إعلانات
أكد نادي الأسير الفلسطيني، اليوم الخميس، أن إسرائيل أطلقت سراح الأسيرة الفلسطينية الاولى من بين عشرين أسيرة في إطار اتفاق يقضي باطلاق سراحهن مقابل دليل يؤكد أن الجندي الاسرائيلي جلعاد شاليط لا يزال على قيد الحياة.
والسجينة التي أطلق سراحها تدعى براء المالكي وتبلغ من العمر 15 عاما، وقد عادت إلى منزل والدها في مخيم للاجئين بالقرب من رام الله بعد إطلاق سراحها. وكانت براء قد حكمت بتهمة القتل غير العمد وكانت محكمويتها ستنتهي الشهر القادم.
ويتوقع إطلاق سراح 19 سجينة أخريات يوم غد الجمعة، من بينهن 4 من سجينات حماس و5 من فتح و3 من الجهاد و7 مستقلات وسجينة واحدة من الجبهة الشعبية.
وكان مسلحون فلسطينيون قد احتجزوا شاليط في غارة على الحدود الاسرائيلية في يونيو عام 2006.
وأكدت صحيفة يديعوت آحرونوت الاسرائيلية أن وسيطا ألمانيا شاهد شريط فيديو لشاليط ويؤكد صحته وأنه تم تصويره في الأسابيع الأخيرة. وتحتجز إسرائيل حاليا نحو 10 آلاف سجين فلسطيني.
وقال البيان الاسرائيلي إن الوسطاء المصريين والألمان اقترحوا هذه الصفقة كإجراء لبناء الثقة.
وتطالب حركة حماس باطلاق سراح مئات من السجناء المحتجزين في إسرائيل والذين قضى كثيرون منهم فترات طويلة في السجن بسبب أنشطة مناوئة لاسرائيل.
وأنهت الأسيرة براءة المالكي إجراءات الافراج عنها في وقت متأخر أمس الاربعاء لتعود لأسرتها في مخيم الجلزون للاجئين قرب مدينة رام الله وسط الضفة الغربية. كما بدأت إسرائيل استعداداتها لاطلاق سراح التسعة عشرة أسيرة الأخريات بنقلهم جميعا لنفس السجن شمال تل أبيب وسط إسرائيل قبيل اتمام التبادل المقرر غدا.
وكانت مصادر مطلعة على سير عملية التفاوض بشأن صفقة تبادل الأسرى بين حركة المقاومة الاسلامية "حماس" وإسرائيل عبرت عن أملها في ان يتسنى انجاز الصفقة لاعادة الجندي الاسرائيلي الاسير جلعاد شاليط الى ذويه في غضون شهرين.
وافادت صحيفة "هآرتس" الاسرائيلية اليوم الخميس أن شريط الفيديو الذي شاهده حتى الآن الوسيط الالماني سينقل إما اليوم أو غدا إلى حغاي هداس، المسؤول الاسرائيلي عن هذه المفاوضات، ثم يتم نقل نسخة من الشريط الى عائلة شاليط.
وقالت مصادر إن "حماس" سلمت بالفعل الشريط الذي يمتد لدقيقة واحدة للوسيط الألماني، الذي تأكد من حداثته وصحته، ويجيب عن التساؤلات الإسرائيلية قبل نقله الى إسرائيل صباح اليوم الجمعة، لتتم عملية الإفراج عن الأسيرات بشكل متزامن مع نقل الشريط.
وتحاول إسرائيل من هذا الإجراء عدم تكرار تجربة تبادل الأسرى مع "حزب الله" قبل بضع سنوات، إذ تبين في اللحظة الأخيرة أن الجنديين الإسرائيليين، الداد ريجف وإيهود غولدفاسر، ميتان. وأعيدت رفات جثتيهما.
وقالت مصادر إسرائيلية إن هذه الصفقة تعتبر خطوة أولى تدل على تقدم المفاوضات بين حكومة بنيامين نتنياهو وحماس، على طريق التوصل إلى اتفاق حول إطلاق سراح شاليط مقابل ألف أسير فلسطيني. لكنها أكدت أن المفاوضات حول الصفقة الكبرى ما زالت في مرحلة مبكرة، وأنها ستكون طويلة ومضنية.
وقال الرئيس الإسرائيلي شيمون بيريز أمس إن إطلاق الشريط المذكور هو خطوة إيجابية لكنها وحيدة للأسف. وما زال الطريق طويلا أمام إطلاق سراحه.
جدير بالذكر أن إسرائيل تلقت أول إشارة إلى أن شاليط حي يرزق في سبتمبر 2006، أي بعد ثلاثة شهور من أسره، وذلك عندما حصلت من حماس على رسالة كتبها بخط يده. وبعد تسعة شهور، وتحديدا في يونيو 2007، نشرت حماس رسالة صوتية من الجندي الاسرائيلي تبرهن فيها على أنه حي. وفي فبراير 2008، تلقت إسرائيل رسالة خطية ثانية من شاليط موجهة إلى ذويه. وفي سبتمبر من السنة نفسها، تلقت عائلته رسالة منه بواسطة الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي.
لكن بعد العدوان على قطاع غزة بدأت حماس تتحدث عن مصير جلعاد شاليط بشيء من الضبابية، ما أثار الشكوك حول وضعه.






آخر مواضيعي

0 70,000,000 أغلى رقم خليوي في المزاد العلني لـ "أم تي سي"
0 مصر.. القبض على حمار بتهمة إعتراض موكب مدير الأمن
0 الوسيط الألماني شاهد "فيديو" شاليط وتأكد من بقائه حيا..واسرائيل تطلق سراح أصغر أسيرة
0 جمال مبارك غير مناسب للحكم ... تقرير أمريكي يصف " الصعوبات التي تنتظر من يخلف مبارك
0 مخمور يسقط من نافذة جلس عليها للتبول... فيلقى حتفه

3abdalla غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
إشكال "سياسي" في "اللبنانية الأميركية": 7 جرحى من "المستقبل" ومن " 8 آذار" Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 11-02-2011 07:10 AM
لقاء تكريمي لشهداء وجرحى "مسيرة العودة": "رأينا تلك الأرض.. ونسينا كل العالم Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 05-27-2011 06:41 PM
شريط فيديو يظهر "عبد المالك الحوثي في صحة جيدة" al.ghali أخبار لبنان والعالم اليومية 0 01-22-2010 11:01 PM
عون طرح على الحريري "العدل" و"الاشغال" مقابل التخلي عن "الاتصالات" و"الطاقة" michess منتدى قمر لبنان العام 0 10-25-2009 06:48 PM
"ابل" تطلق "ماجيك ماوس" تعمل باللمس michess منتدى الكمبيوتر والإنترنت 6 10-22-2009 01:34 PM


الساعة الآن 07:23 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2022, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
© جميع الحقوق محفوظة لمنتديات ليب مون قمر لبنان 2016.