{مقالات مختارة} "بين المسجد الأقصى والهيكل الثالث" ؟! - منتديات ليب مون - موقع لبناني صور وأخبار لبنان
Loading...
اختر لونك المفضل


قديم 09-28-2009, 10:58 PM   #1
{.::قــمر مــبدع::.}
 
الصورة الرمزية moon-light
تاريخ التسجيل: Nov 2008
الدولة: lebanon
المشاركات: 5,043
Exclamation {مقالات مختارة} "بين المسجد الأقصى والهيكل الثالث" ؟!

مقالات مختارة
بين المسجد الأقصى والهيكل الثالث ؟!
محمد السمّاك



بين المسجد الأقصى والهيكل الثالث ؟!
محمد السمّاك - المستقبل
شهد العالم منذ أيام عملية إقامة نموذج للهيكل اليهودي الثالث في باحة مجاورة للمسجد الأقصى في القدس. وتصادف هذه المبادرة اليهودية مع ذكرى محاولة إحراق المسجد في عام 1969، وهي المحاولة التي أسفرت عنها كردّ فعل، القمة الأولى للدول الاسلامية في المغرب وولادة منظمة المؤتمر الاسلامي. وكان أول أهم قرار اتخذته المنظمة الجديدة هو تشكيل لجنة خاصة برئاسة المغرب (الملك الحسن الثاني) لوضع استراتيجية اسلامية مشتركة من أجل تحرير القدس وانقاذ المقدسات من الخطر الذي يتهددها. فكما ان الصهيونية على حد قول أول رئيس للحكومة في اسرائيل دافيد بن غوريون تؤمن بأنه لا اسرائيل من دون القدس، ولا قدس من دون الهيكل؛ كذلك فان العالم الاسلامي يؤمن بأنه لا فلسطين من دون القدس، ولا قدس من دون المسجد الأقصى. من هنا العلاقة بين استهداف المسجد بالتدمير ومشروع بناء الهيكل.
توجد في مرتفعات الجليل في شمال اسرائيل بلدة صغيرة تعرف باسم "زريفات". عند غروب شمس كل يوم جمعة يتجمع الأصوليون من رجال الدين اليهود المعروفون باسم "بريسلوف هاسيديم" في الكنس ويرددون انشودة دينية يهودية عنوانها "ليكادولي"، ومعناها "ليأت من نحب". والذي يحبون ان يأتي وينتظرون مجيئه هو السيد المسيح. فهم لا يؤمنون بالمسيح الذي بعثه الله، ولكنهم ينتظرون مجيئه.
يقول الاعتقاد الديني اليهودي ان المسيح الحقيقي (؟) سيأتي بعد ظهر يوم جمعة. وانه سيظهر في بلدة زريفات التي تقع في جبل ميرون في الجليل. وانه سوف يتوجه من هناك سيراً على الأقدام الى القدس. والقدس تعني الهيكل. ولذلك لا بد من بناء الهيكل الذي سيطلق منه دعوته الخلاصية للعالم.
من اجل ذلك اتخذ الأصوليون اليهود من هذه البلدة -زريفات- محطة انتظار منذ العام 1900، أي منذ العهد العثماني. وأقاموا فيها مركزاً للدراسات الدينية الأصولية يعتبر المرجع الاساس للفكر اليهودي الديني المعاصر.
واذا كانت مجمعات الكيبوتز تخرّج المتطرفين اليهود في الجيش والادارة والاقتصاد، فان مجمعات "باشيفا" تخرج رجال الدين الاصوليين الذين يستعدون لمرحلة ظهور المسيح. ففي هذه المدارس الدينية يتم اعداد "الكوهانيم" وهم فئة من رجال الدين المتخصصين في اعداد وتقديم الضحايا في مذبح الهيكل عندما يُنجز بناؤه.
وقد تألفت في الولايات المتحدة منذ احتلال اسرائيل للقدس في عام 1967 هيئات دينية من اليهود ومن بعض الانجيليين المتصهينين الخارجين عن الاطار العام للمسيحية الكنسية الانجيلية والكاثوليكية والارثوذكسية، متخصصة في جمع الأموال اللازمة لتمويل بناء الهيكل ؛ وبالفعل جمعت اموال طائلة ينفق بعضها على المدارس الدينية (باشيفا)، وينفق بعضها الآخر على تمويل مشاريع الاستيطان في القدس بما فيها مشروع الاستيطان الجديد في جبل ابو غنيم، وينفق بعضها الثالث على تمويل حركة غوش ايمونيم (اي جبهة العقيدة) وهي واحدة من الحركات الدينية الأصولية المسلحة التي تقود حركة الاستيطان في الضفة الغربية وتتولى تنفيذ المخططات - غير الرسمية - لتدمير المسجد الأقصى وقبة الصخرة ومن ثم لإقامة الهيكل اليهودي.
يبقى أن بناء هيكل يهودي للتعبّد شيء، وتدمير المسجد الأقصى وقبة الصخرة وبناء الهيكل على انقاضهما شيء آخر. الذين يريدون بناء الهيكل فريقان. الفريق الاول من اليهود الذين يعتبرون انجاز هذا المشروع بمثابة تكريس ليهودية اسرائيل، وانطلاقة جديدة نحو تهويد بقية المناطق المحتلة من فلسطين. وما الاعلان عن يهودية اسرائيل وعن مطالبة الفلسطينيين والعرب والمسلمين بالاعتراف باسرائيل دولة يهودية سوى تعبير عن هذا الاعتقاد. والفريق الثاني من غير اليهود ومن غير الاسرائيليين، وتحديداً هم فئة من المسيحيين الانجيليين الاميركيين الذين يعتبرون بناء الهيكل شرطاً مسبقاً لا بد منه من اجل العودة الثانية للمسيح.
تؤمن هذه الحركة بالسيد المسيح وتنتظر عودته. اما اليهودية فانها لا تؤمن به أساساً ولكنها لا تزال تنتظر مجيئه. مع ذلك يلتقي الفريقان عند قاسم مشترك وهو تدميرالمسجد الاقصى وقبة الصخرة، ومن ثم بناء الهيكل اليهودي الذي يدّعون ان المسيح سوف يظهر فيه.
الفريق الأول الصهيونية المسيحانية - غير معني ببناء الهيكل من اجل العبادة. ولكنه معني اولاً وأخيراً بالنتائج المحسوبة لتدمير المسجد الاقصى. وهو وقوع حرب اقليمية تتورط فيها قوى العالم المختلفة، فتنفجر معركة هرمجيدون (نسبة الى سهل مجيدو الذي يمتد من القدس الى عسقلان على الساحل ) التي يؤمنون بأنها، بوحشيتها وبدمويتها حيث يقتل الملايين من البشر خلالها، تشكل البوابة التي لا بد منها لعودة المسيح. وهي العودة التي ينتظرونها ويعملون على التعجيل لها ايماناً منهم بأنها سوف تقضي على اعداء المسيح (اي على اليهود والمسلمين) بحيث لا يبقى من اليهود سوى 114 ألفاً فقط ينجون لإيمانهم بالمسيح العائد الذي يحكم الارض لمدة الف عام، ومن ثم تقوم الساعة!!.
أما الفريق الثاني من اليهود فيعتبر ان من يسيطر على ما يسمونه جبل الهيكل - حيث يقوم المسجد وترتفع القبة - يسيطر على القدس. وان من يسيطر على القدس يسيطر على فلسطين. كان بامكان هؤلاء اختيار اي موقع آخر لبناء الهيكل بعد ان اثبتت الحفريات الاثرية التي قام بها عالِم الآثار الاميركي غورون فرانز - بتكليف من معهد الارض المقدسة في القدس - عدم وجود اي دليل على ان المسجد الاقصى أُقيم في موقع الهيكل.
الا ان وجود المسجد ووجود القبة يعطيان القدس صورة المدينة الاسلامية بامتياز. وهم يريدون ازالة هذا الرمز لاعطاء القدس من خلال بناء الهيكل صورة المدينة اليهودية بامتياز.
اليهود ينتظرون ظهور المسيح اليهودي. وبموجب قانون هالاشا الذي وضعه اللاهوتي اليهودي بن ميمون في القرن الثاني عشر في الاندلس "يحظر على اليهودي دخول الجبل المقدس الى ان يأتي المسيح ". ولذلك ومنذ عام 1920 يتجمع عدد من علماء اليهود في قرية زريفات لقيادتهم في مسيرة على الأقدام الى القدس.
وتجمع "منظمة امناء الهيكل" بين الفريقين باعتبار ان لهما هدفاً مشتركاً وهو تدمير المسجد الأقصى وبناء الهيكل "الثالث". الفريق الاول -اليهودي- يحمل معاول الهدم. والفريق الثاني -الاميركي الانجيلي- يوفر الأموال اللازمة لتمويل المشروع كما يوفر له المظلة السياسية التي تحميه من ردود الفعل السلبية. والتمويل ليس فقط من اجل البناء. انما من اجل اعداد كهنة الهيكل. ولتحقيق هذا الهدف تأسست في واشنطن "مؤسسة معبد القدس" برئاسة القس رايزنهوف مهمتها جمع التبرعات والمساهمات المالية. وانشأت هذه المؤسسة في مدينة القدس القديمة معهداً خاصاً باسم "ياشيف اتيريت كوهانيم" اي معهد تاج الحاخاميين لإعداد الكهنة الذين سيخدمون في الهيكل الثالث بعد بنائه بما في ذلك مناسك التضحية بالحيوان. كما موّلت عملية تجري منذ سنوات لاختيار حجارة البناء وصقلها وتجميعها في موقع خاص الى ان تحين ساعة الصفر. وساعة الصفر، اي تدمير المسجد الاقصى يمني النفس بإعلانها يهودي هاجر من جنوب افريقيا في عام 1930 يدعى ستانلي غولد فوت، أعدّ سيناريوهات متعددة لاقتحام المسجد الاقصى بهدف تدميره، وهو الذي خطّط لجريمة إحراق المسجد في عام 1969. فكانت هناك محاولة لقيام طيّار في سلاح الجوّ الاسرائيلي "بسرقة" طائرة حربية مزوّدة بصواريخ مدمرة لقصف المسجد من الجوّ. وكانت هناك محاولة أخرى لزرع مجموعة من القنابل الشديدة الانفجار حول المسجد ومبنى قبة الصخرة. ولكن المحاولتين لم تُنفذا خوفاً من الضرر الذي قد يلحق من جراء ذلك بالحائط الغربي (حائط المبكى) الذي يقدسه اليهود ويعتبرونه الأثر الوحيد الباقي من الهيكل، وهو المعروف اسلامياً بجدار البراق.
وضع المهندس اليهودي "ايفي يوناه" تصميم الهيكل الثالث على اساس اقامته في موقع قبة الصخرة. وأقرّت التصميم الحاخامية في اسرائيل والدياسبورا. كما أقرّته المنظمات اليهودية المختلفة، وهو التصميم الذي نُصب أمام باحة المسجد الأقصى على مرأى ومسمع من العالم الاسلامي كله. ان كل شيء أصبح جاهزاً لبناء الهيكل ولم يبقَ سوى تهديم القبة وازالة المسجد الأقصى. فالقرار بالتهديم اتُخذ منذ عقود، اما التنفيذ فانه يبدو قاب قوسين أو أدنى. فهل عند المسلمين عامة، والعرب خاصة، ما يتعدى الشجب والاستنكار؟!.









منقوووووووووووووول






__________________

MoOoOoOoN LiGhT
آخر مواضيعي

0 عشر ساعات كل ساعة أغلى من سيارة فيراري
0 أغرب عشر أماكن
0 "ويك أند" اللبناني: بحر وجبل أو سفر... وأعراس
0 نـــــــمـــــوت بــــعــــزة لـــتــــحــــيا غـــــــــــــزة
0 حرف من خوفي قتلته ...

moon-light غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-28-2009, 11:29 PM   #2
Banned
تاريخ التسجيل: Feb 2009
المشاركات: 2,300
افتراضي

البروفيسور زئيف هيرتسوغ الذي عمل اكثر من 40 عاما في عمليات التنقيب عن الاثار يثبت ان قصه وجود الهيكل قصه خياليه
ويؤكد ان اقسام علم الاثار في اسرائيل لم تعد تعتمد على روايات التوراه لثبوت عدم مصداقيتها
ويقول : ان المملكه اليهوديه ايام الملك سليمان كانت مملكه قبليه هزيله و غير قادره على بناء الصروح الحضاريه بعكس المصريين الذينن بنو مملكه قويه مما مكنهم من بناء الحضاره والصروح التاريخيه

http://gizapyramid.tripod.com/Artical/1_5.htm
علم الآثار يكشف زيف الحق التاريخي الإسرائيلي


البروفيسور زئيف هرتسوغ

البروفيسور زئيف هيرتسوغ: مدرس في قسم آثار وحضارة الشرق القديم في جامعة تل ابيب، وكان قد شارك في حفريات حتصور ومجيدو مع ايغال يادين وفي حفريات تل عراد وتل .



ومما قاله هذا العالم الاسرائيلي


لا مرتكزات للتوراة في الواقع
(بعد سبعين عاما من الحفريات الاثرية المكثفة في ارض فلسطين، توصل علماء الآثار إلى استنتاج مخيف: الامر مختلف من الاساس. فافعال الاباء هي مجرد اساطير شعبية، ونحن لم نهاجر لمصر ولم نرحل من هناك. ولم نحتل هذه البلاد وليس هناك أي ذكر لامبراطورية داوود وسليمان، والباحثون والمختصون يعرفون هذه الوقائع منذ وقت طويل، ولكن المجتمع لا يعرف...).
من المنطقي الافتراض انه سيصاب بالدهشة عند قراءة هذه الوقائع المعروف منذ وقت طويل لعلماء الآثار الذين ينقبون في ارض "إسرائيل"، ليس فقط مواطنو "إسرائيل" وابناء الشعب اليهودي، بل الكثير من سكان العالم أيضا. وفي السنوات العشرين الأخيرة حدثت ثورة فعلية في تعامل الباحثين "الإسرائيليين" مع التوراة بوصفها مصدرا تاريخيا. فمعظم المنشغلين في المداولات العلمية في ميدان التوراة، علم الآثار وتاريخ شعب "إسرائيل"، الذين كانوا يبحثون حتى الآن ميدانيا عن أي إثباتات لصدقية قصص التوراة، يتفقون حاليا على ان مراحل تشكل شعب "إسرائيل" كانت مغايرة تماما للصورة الموصوفة في التوراة


وشكرا
آخر مواضيعي

0 الفجر-القطب الشمالي
0 مقارنه بين سيدنا وحبيبنا محمد وبين امراه عاريه على الفيسبوك
0 محاضره دينيه هامه للشيخ الامريكي عبد الرحمن
0 اندونيسي يعالج بالطاقه _ حقيقه ام خيال _ نصيحه شوفو الفيديو
0 ما هو الشعر؟

زهير غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-28-2009, 11:46 PM   #3
Banned
تاريخ التسجيل: Aug 2009
المشاركات: 2,422
افتراضي

مرسي الك على الموضوع دمت ودام ابداعك
ويسلم الاستاذ زهير على المعلومات القيمة
آخر مواضيعي

0 تغير خلفية المتصفح ie
0 من تواضع لله رفعه
0 الى ادارة المنتدى
0 سر اية الكرسي
0 نكت سريعة‏

conti غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-01-2009, 07:16 PM   #4
الـمشرفة الـعامة
 
الصورة الرمزية Honey Girl
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: حالياً.. هووون
المشاركات: 77,303
افتراضي

●شكرا لك عــلى الموضوع●
●في إنتظار جديديك و تميزك●

__________________
آخر مواضيعي

0 نشر إعلان وفاته!
0 فرنسا قلقة من موقف حكومة ميقاتي من المحكمة الخاصة بلبنان
0 الطيران الإسرائيلي يجتاح الأجواء اللبنانية
0 هل تتسلل «القوات» إلى زغرتا عبر مرجعيات مناهضة لآل فرنجية؟
0 سلوك المرأة في الشراء من شهر ولادتها

Honey Girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-03-2009, 10:01 PM   #5
{.::قــمر مــبدع::.}
 
الصورة الرمزية moon-light
تاريخ التسجيل: Nov 2008
الدولة: lebanon
المشاركات: 5,043
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة allooush مشاهدة المشاركة
sob7an allah


شكرااااااااا على المروررررررر
علوش منور ومعطر الموضوع
تحياتي الك
__________________

MoOoOoOoN LiGhT
آخر مواضيعي

0 يقول المثل .. اللي ما يعرف الصقر يشويه
0 حماية مو راضية بعروس ابنها
0 فتاة من لبنان
0 العروس تسعينية والعريس ثمانيني
0 نـــــــمـــــوت بــــعــــزة لـــتــــحــــيا غـــــــــــــزة

moon-light غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-03-2009, 10:04 PM   #6
{.::قــمر مــبدع::.}
 
الصورة الرمزية moon-light
تاريخ التسجيل: Nov 2008
الدولة: lebanon
المشاركات: 5,043
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زهير مشاهدة المشاركة
البروفيسور زئيف هيرتسوغ الذي عمل اكثر من 40 عاما في عمليات التنقيب عن الاثار يثبت ان قصه وجود الهيكل قصه خياليه
ويؤكد ان اقسام علم الاثار في اسرائيل لم تعد تعتمد على روايات التوراه لثبوت عدم مصداقيتها
ويقول : ان المملكه اليهوديه ايام الملك سليمان كانت مملكه قبليه هزيله و غير قادره على بناء الصروح الحضاريه بعكس المصريين الذينن بنو مملكه قويه مما مكنهم من بناء الحضاره والصروح التاريخيه

http://gizapyramid.tripod.com/artical/1_5.htm
علم الآثار يكشف زيف الحق التاريخي الإسرائيلي


البروفيسور زئيف هرتسوغ

البروفيسور زئيف هيرتسوغ: مدرس في قسم آثار وحضارة الشرق القديم في جامعة تل ابيب، وكان قد شارك في حفريات حتصور ومجيدو مع ايغال يادين وفي حفريات تل عراد وتل .



ومما قاله هذا العالم الاسرائيلي


لا مرتكزات للتوراة في الواقع
(بعد سبعين عاما من الحفريات الاثرية المكثفة في ارض فلسطين، توصل علماء الآثار إلى استنتاج مخيف: الامر مختلف من الاساس. فافعال الاباء هي مجرد اساطير شعبية، ونحن لم نهاجر لمصر ولم نرحل من هناك. ولم نحتل هذه البلاد وليس هناك أي ذكر لامبراطورية داوود وسليمان، والباحثون والمختصون يعرفون هذه الوقائع منذ وقت طويل، ولكن المجتمع لا يعرف...).
من المنطقي الافتراض انه سيصاب بالدهشة عند قراءة هذه الوقائع المعروف منذ وقت طويل لعلماء الآثار الذين ينقبون في ارض "إسرائيل"، ليس فقط مواطنو "إسرائيل" وابناء الشعب اليهودي، بل الكثير من سكان العالم أيضا. وفي السنوات العشرين الأخيرة حدثت ثورة فعلية في تعامل الباحثين "الإسرائيليين" مع التوراة بوصفها مصدرا تاريخيا. فمعظم المنشغلين في المداولات العلمية في ميدان التوراة، علم الآثار وتاريخ شعب "إسرائيل"، الذين كانوا يبحثون حتى الآن ميدانيا عن أي إثباتات لصدقية قصص التوراة، يتفقون حاليا على ان مراحل تشكل شعب "إسرائيل" كانت مغايرة تماما للصورة الموصوفة في التوراة


وشكرا



شكرااااااااااااا على المروررررررررر

زهير شكرااا على المعلومات المفيذة الاقصى والقدس لالنا وراح يبقو لالنا
تحياتي الك
__________________

MoOoOoOoN LiGhT
آخر مواضيعي

0 رمضان كريم
0 قبلة النجاح
0 العربية اللغة الثانية الأكثر شيوعا لدى أطفال أوستراليا
0 كلمة السيد نصرالله في ذكرى تحرير الاسرى
0 رصاص "التخلف" يقتل أمّاً

moon-light غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-03-2009, 10:07 PM   #7
{.::قــمر مــبدع::.}
 
الصورة الرمزية moon-light
تاريخ التسجيل: Nov 2008
الدولة: lebanon
المشاركات: 5,043
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة conti مشاهدة المشاركة
مرسي الك على الموضوع دمت ودام ابداعك
ويسلم الاستاذ زهير على المعلومات القيمة

شكراااااااااا على المرورررررر

conti منور ومعطر الموضوع
تحياتي الكـ
__________________

MoOoOoOoN LiGhT
آخر مواضيعي

0 مطلقة تطلب 12 مليون دولار تعويضاً من زوجها الإماراتي لعدم ممارسة الجنس
0 خطوات عند نزول البلاء‏
0 كومبيوتر يُبلغ الشرطة أين ومتى ستحدث الجريمة
0 "لوك جديد" لنانسي وقرصنة إسرائيليّة لأليسا
0 محاكمة طفلة عمرها 6 سنوات!!

moon-light غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-03-2009, 10:08 PM   #8
{.::قــمر مــبدع::.}
 
الصورة الرمزية moon-light
تاريخ التسجيل: Nov 2008
الدولة: lebanon
المشاركات: 5,043
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Honey Girl مشاهدة المشاركة
●شكرا لك عــلى الموضوع●



●في إنتظار جديديك و تميزك●


شكرااااااااا عل المروررررررررر
عسولة منورة ومعطرة الموضوع ياقمر
سهرة سعيدة
تحياتي لعيونكـ
__________________

MoOoOoOoN LiGhT
آخر مواضيعي

0 قريباً.. الاتصال بأي هاتف خليوي بمجرد التفكير في الرقم
0 وجبات تغذية مدرسية من أنحاء العالم
0 اغتيال السيد عباس تحول لرعب لاحق العدو وزاد من صلابة المقاومة
0 جد الإنسان لا يشبه الشمبانزي.. ولا الإنسان!
0 اقتباسات من كتاب النجاح الشخصي - (بول هايدن)‏

moon-light غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-05-2009, 10:38 PM   #9
{.::قــمر مــبدع::.}
 
الصورة الرمزية moon-light
تاريخ التسجيل: Nov 2008
الدولة: lebanon
المشاركات: 5,043
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة allooush مشاهدة المشاركة
ya kodos ena kadmoooon


inshallah allooush areban 7ankon bel kodos
mnawer el mawdooo3
__________________

MoOoOoOoN LiGhT
آخر مواضيعي

0 بانتظار القرار الظنّي: الفتوش أولاً...
0 الغيــــــــــــرة القاتـلــــــــة
0 اطلع برا بس لا تفكر
0 mms رمضانية .. }
0 مشروبات "الدايت" أكذوبة

moon-light غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
إشكال "سياسي" في "اللبنانية الأميركية": 7 جرحى من "المستقبل" ومن " 8 آذار" Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 11-02-2011 07:10 AM
"سوبر ستار" ينقل شاشته من "المستقبل" إلى " أبوظبي" mr.lebanon أخبار فنانات وفنانانين لبنان والعالم 1 03-17-2010 08:43 AM
عون طرح على الحريري "العدل" و"الاشغال" مقابل التخلي عن "الاتصالات" و"الطاقة" michess منتدى قمر لبنان العام 0 10-25-2009 06:48 PM
مقالات ودراسات سياسية مختارة زياد سلوم أخبار لبنان والعالم اليومية 2 08-03-2009 11:05 PM
لقاء مرتقب بين جنبلاط ووفد قيادي من "حزب الله" لـ"إنعاش" مسار المصالحات "المجمّد".. Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 4 10-12-2008 05:58 PM


الساعة الآن 08:21 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
© جميع الحقوق محفوظة لمنتديات ليب مون قمر لبنان 2016.