إسرائيل: "حزب الله" جنّد عربياً لمراقبة اشكنازي تمهيداً لاغتياله - منتديات ليب مون - موقع لبناني صور وأخبار لبنان
Loading...
اختر لونك المفضل


قديم 09-01-2009, 01:49 PM   #1
{.::قــمر مــبدع::.}
 
الصورة الرمزية michess
تاريخ التسجيل: Oct 2008
المشاركات: 3,414
Thumbs up إسرائيل: "حزب الله" جنّد عربياً لمراقبة اشكنازي تمهيداً لاغتياله

إسرائيل: "حزب الله" جنّد عربياً لمراقبة اشكنازي تمهيداً لاغتياله
العربي الاسرائيلي راوي سلطاني بين رجال شرطة في محكمة بتاح تيكفا أمس. (أ ب) رام الله – من محمد هواش:
أفاد جهاز الامن العام الاسرائيلي "الشاباك" امس انه اعتقل عربياً اسرائيلياً يدعى راوي فؤاد سلطاني (23 سنة) من سكان مدينة الطيرة في المثلث في 10 آب الماضي واتهمه بأن "حزب الله" اللبناني جنده في المغرب، لمراقبة تحركات رئيس الاركان الاسرائيلي اللفتنانت جنرال غابي اشكنازي وجمع معلومات عنه تمهيداً لتنفيذ مخطط لاغتياله انتقاماً لاغتيال القيادي في الحزب عماد مغنية في دمشق.
ومنع نشر اي انباء عن اعتقال سلطاني.
وجاء في لائحة اتهام قدمت الى المحكمة المركزية في بتاح تكفا ان المعتقل "كان اقام صيف عام 2008 في المغرب في مخيم صيفي نظمته حركة "التجمع الوطني الديموقراطي"، الذي اسسه عزمي بشارة، وتعرّف هناك الى احد عناصر "حزب الله" سلمان حرب، الذي جنده لمصلحة "حزب الله". وقال سلطاني للاخير انه يتدرب في معهد اللياقة البدنية نفسه الذي يتدرب فيه اشكنازي في مدينة كفار سابا وان في وسعه تزويد "حزب الله" معلومات عنه وعن روتين حياته.
وفي الرواية الاسرائيلية والتهم المنسوبة الى سلطان ان "المعتقل زار بولونيا في كانون الاول الماضي والتقى هناك ناشطاً آخر في "حزب الله" هو شقيق الناشط الاول سامي حرب وزوّده معلومات استخبارية جمعها عن الجنرال اشكنازي وعن مزاولة حياته الاعتيادية وعن المعهد الرياضي وطرق الوصول الى المكان، واجراءات الدخول والترتيبات الامنية ومواقع الحراسة والاسلحة المتوافرة في حوزة الحراس. وطلب منه الشقيقان حرب مواصلة جمع معلومات عن قواعد الجيش الاسرائيلي وعن الجنرال اشكنازي وغيره من كبار المسؤولين لاحتمال استهداف حزب الله اياهم. وتم تزويد المتهم صندوق بريد الكترونياً وخطة كودية للتشفير".
واضافت: "بعد ان عاد المتهم الى اسرائيل بقي على اتصال مع عنصري حزب الله بواسطة مكالمات هاتفية مشفّرة ورسائل الكترونية سرية، حتى تمكن افراد اجهزة الامن من اكتشاف هذا التخابر والاتصال وباشروا تحقيقاً سرياً متعقبين تحركات المتهم. وقد اعترف المتهم اثناء التحقيق معه بارتكاب ما ورد في لائحة الاتهام".
وتنسب لائحة الاتهام الى المعتقل تهم "ارتكاب جرائم تمسّ بأمن الدولة بما فيها امداد العدو بمعلومات والتخابر مع عميل اجنبي والتآمر على ارتكاب جريمة".
وقال والد المتهم المحامي فؤاد سلطاني ووكيل المتهم في القضية في حديث الى اذاعة "صوت اسرائيل" بالعربية انه "تم تضخيم لائحة الاتهام لدواع سياسية". واوضح ان "كل ما ارتكبه ابنه يتلخص في التباهي بانه يتدرب في معهد اللياقة البدنية نفسه الذي يتدرب فيه الجنرال اشكنازي". واضاف: "سنثبت – ان شاء الله – في المحاكمة قريبا براءة ابني من التهم المسندة اليه".
وتعليقا على اتهام حزبه مواربة "قال رئيس التجمع الوطني الديموقراطي عضو الكنيست جمال زحالقة في حديث الى "صوت اسرائيل" بالعربية انها قضية "مضخمة بشكل غير متناسب مع الحقائق، وانه واثق من براءة المتهم". واكد "انه لا علاقة لحزبه بهذه القضية، وان نشاط الحزب سياسي وشرعي".
اما النائب ميخائيل بن آري عضو حزب "الاتحاد الوطني" اليميني، فطالب المستشار القانوني للحكومة الاسرائيلية بـ"اعلان التجمع الوطني الديموقراطي حزبا خارجا عن القانون".
ونقلت الاذاعة الاسرائيلية عن جهات امنية اسرائيلية انها "نبهت الى خطورة القضية"، قائلة: "ان الحديث يدور عن امداد حزب الله بمعلومات حساسة عن شخصية عسكرية اسرائيلية رفيعة المستوى في الوقت الذي يعمل حزب الله على التخطيط لارتكاب عملية ارهابية انتقاما لاغتيال قائده العسكري عماد مغنية". وافادت هذه الجهات انه "تم تغيير روتين حياة الجنرال اشكنازي عقب هذه القضية".






__________________
آخر مواضيعي

0 حمّى الإنفلونزا طالت "هالوين"
0 لأنها رفضت الزواج ..أسرة مصرية تجرد فتاة من ملابسها وتفقدها عذريتها في الشارع
0 أكثر من 3 ساعات يومياً ! الإنترنت يصبح إدمان يؤدي إلى الإكتئاب
0 أول قضية سب وقذف عبر الـ "فيس بوك" بالإمارات
0 استشهاد اثنين من لاعبي كرة القدم الفلسطينيين بالهجوم الاسرائيلي على غزة

michess غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
إشكال "سياسي" في "اللبنانية الأميركية": 7 جرحى من "المستقبل" ومن " 8 آذار" Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 11-02-2011 07:10 AM
فضل الله: "سيناريو مفبرك" لإعطاء مصداقية لـ "داتا الاتصالات" Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 08-27-2011 01:30 AM
كتاب جديد: هكذا اخترق جواسيس إسرائيل "حزب الله" وفرنسا رفضت اعتقال مغنية aikm nwo منتدى قمر لبنان العام 0 05-21-2010 11:59 PM
عون طرح على الحريري "العدل" و"الاشغال" مقابل التخلي عن "الاتصالات" و"الطاقة" michess منتدى قمر لبنان العام 0 10-25-2009 06:48 PM
لقاء مرتقب بين جنبلاط ووفد قيادي من "حزب الله" لـ"إنعاش" مسار المصالحات "المجمّد".. Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 4 10-12-2008 05:58 PM


الساعة الآن 09:31 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
© جميع الحقوق محفوظة لمنتديات ليب مون قمر لبنان 2016.