توقيع اتفاقية مع الكويت لإنشاء متحف بيروت - منتديات ليب مون - موقع لبناني صور وأخبار لبنان
Loading...
اختر لونك المفضل


قديم 08-19-2009, 11:38 AM   #1
الـمشرفة الـعامة
 
الصورة الرمزية Honey Girl
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: حالياً.. هووون
المشاركات: 77,303
افتراضي توقيع اتفاقية مع الكويت لإنشاء متحف بيروت

استقبل رئيس حكومة تصريف الأعمال فؤاد السنيورة امس، في السرايا الكبيرة سفيرة أوستراليا في لبنان ليندال ساكس في زيارة وداعية وجرى عرض للأوضاع العامة إضافة إلى العلاقات الثنائية.
وترأس الرئيس السنيورة اجتماعا للبحث في إعادة إعمار مخيم نهر البارد، ضم الأمين العام للهيئة العليا للاغاثة اللواء يحيى رعد، رئيس لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني السفير خليل مكاوي، رئيس الصندوق المركزي للمهجرين فادي عرموني وعدد من المستشارين.
واستقبل نقيب الأطباء الدكتور جورج أفتيموس وجرى عرض لأوضاع ومطالب النقابة.
وترأس السنيورة اجتماعا حضره: وزير الثقافة تمام سلام، نائب مدير الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية هشام إبراهيم الوقيان، المدير العام للآثار فريدريك الحسيني، رئيس بلدية بيروت عبد المنعم العريس، ورئيس مجلس الإنماء والإعمار نبيل الجسر، ووفد من الصندوق الكويتي.
بعد الاجتماع، قال الوزير سلام: برعاية الرئيس السنيورة، تم (امس)، التوقيع على مسودة مذكرات تفاهم واتفاقيات مع الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، ممثلا بالوفد الكريم الذي أتى بتوجيهات من أمير دولة الكويت ورئيس الوزراء الكويتي، لمتابعة ومواصلة المنحة الكويتية الكريمة لإقامة متحف مدينة بيروت التاريخي إلى جانب متحف مدينة صيدا التاريخي. ونحن نعتبر أن هذه المنحة الكويتية تنضم إلى الكثير من الدعم المادي والمعنوي الذي خصت به الكويت لبنان على مدى سنين طويلة من العلاقة الأخوية الوثيقة، التي تتجلى بدعــم ومــؤازرة صمود لبنان واللبنانيــين بالتكــامل مع دولة الصــمود الكويــت الشـقيقة.
اضاف: الى جانب الموقع الذي سيشاد عليه هذا المتحف في وسط بيروت، بالإضافة إلى المبنى الذي سيتم فيه عرض كل المقتنيات الأثرية والمراحل التاريخية لعصور عديدة مرت على مدينة بيروت، هناك عقار آخر كبير ملاصق يشهد على ذلك التاريخ وتلك الآثار وهو سيكون من حرم هذا المتحف.
وتمنى سلام إطلاق العديد من المشاريع على غرار ما تم إقراره هذه السنة، من وضع حجر الأساس للمكتبة الوطنية، وإطلاق المركز اللبناني العماني للثقافة والفنون».
ثم قال الوقيان: تم التوقيع بالأحرف الأولى على اتفاقية منحة من دولة الكويت بمبادرة من امير البلاد للمشاركة في الحفاظ على الإرث اللبناني من خلال متحف بيروت التاريخي. وهذه تعتبر أول مبادرة للكويت للدخول في موضوع الإرث والثقافة، والكويت منذ الستينيات قدمت العديد من المشاريع للبنان، لكنها المرة الأولى التي نتشرف فيها بتقديم مشروع للأخوة في لبنان للحفاظ على الإرث التاريخي. وقبله كان هناك متحف صيدا الذي يساهم الصندوق في إقامته بخمسة ملايين دولار. والآن مساهمتنا في متحف بيروت التاريخي هي بحدود الثلاثين مليون دولار أميركي، وسوف نتشارك مع أخواننا في مجلس الإنماء والإعمار ووزارة الثقافة في تنفيذ هذا المشروع الحيوي. وهذا المشروع يؤكد على العلاقة الطيبة التي تربط البلدين، من القيادة السياسية في كلا البلدين إلى الشعبين الشقيقين. نتمنى لهذا الدور أن يستمر ولهذا التفاهم والتنســيق ما بين الدولتين أن يبقى في المســتقبل مع تمنياتنا للشعب اللبــناني الشقيق بوافر الصحة والسلامة والازدهار.
من جهة ثانية، يتوجه الرئيس السنيورة الى الشمال اليوم، في زيارة يتفقد فيها مشاريع انمائية في منطقة البترون، حيث ستكون له محطتان: الأولى في محلة عين عيا ـ مفرق كفرحي ـ صورات، والثانية في مستشفى تنورين الحكومي في تنورين.
وكان الرئيس السنيورة قد استقبل وزير الطاقة والمياه ألان طابوريان، ورئيس مجلس الإنماء والإعمار نبيل الجسر، وتركز البحث حول أوضاع الكهرباء وملفات وزارة الطاقة.






__________________
آخر مواضيعي

0 عاد لاهله بعد 21 سنة بعدما نجا من مجزرة حلبجة!
0 اسرار الجميلات في قائمة من النصائح السريعة
0 جنبلاط: النظام السوري هو الخطر الأول على الحركة الإستقلالية اللبنانية
0 أشـــغال فـــي الطيونـــة
0 رائد الفضاء الروسي غيرتشنكو في قلعة بعلبك

Honey Girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
توقيع اتفاقية لإنصاف المرأة قانونياً Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 11-04-2011 04:17 AM
تطلق أسعاراً مخفضة من بيروت إلى الكويت Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 01-24-2011 06:42 PM
أمير الكويت وموراتينوس وموران يزورون بيروت Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 2 04-30-2010 11:05 PM
متحف بيروت الوطني al.ghali منتدى المدن والقرى اللبنانية 7 03-24-2010 11:29 PM
تحويل منزل فيروز في بيروت الى متحف ثقافي Honey Girl أخبار فنانات وفنانانين لبنان والعالم 2 07-06-2009 06:27 PM


الساعة الآن 06:24 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
© جميع الحقوق محفوظة لمنتديات ليب مون قمر لبنان 2016.