«حزب الله»: لا عقبات داخلية أمام الحكومة والأولوية معيشية - منتديات ليب مون - موقع لبناني صور وأخبار لبنان
Loading...
اختر لونك المفضل


قديم 08-10-2009, 10:01 AM   #1
الـمشرفة الـعامة
 
الصورة الرمزية Honey Girl
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: حالياً.. هووون
المشاركات: 77,302
افتراضي «حزب الله»: لا عقبات داخلية أمام الحكومة والأولوية معيشية

أكد «حزب الله» على أهمية إسراع رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري في تشكيل حكومة الوحدة التي قال إنها باتت قريبة، مؤكداً أنه يجب عليها إعطاء الاولوية المقبلة للقضايا المعيشية.
وتساءل رئيس المجلس التنفيذي في «حزب الله» السيد هاشم صفي الدين،في بلدة الشرقية، عن سبب تهديدات «وزير حرب العدو ايهودا باراك» وقال «ان كان تهديد باراك جدياً، وانا استبعد ذلك، ولا ارجح ذلك، لكن ان كان تهديده جدياً فعليه ان يعلم انه اذا اخطأ او ارتكب حماقة ضد لبنان وضد جنوب لبنان واهل لبنان فسيكتشف حينها ان تموز وآب 2006 لم تكن إلا مزحة بسيطة».
وقال: أعتقد ان معظم اللبنانيين وصل الى هذا الامان، واذا كان هناك فريق لم يصل ولم يستوعب، ويبدو انه لا يريد ان يصل ولا يريد ان يستوعب، وهذه مشكلته وليست مشكلتنا ولا مشكلة معظم اللبنانيين الذين توافقوا سياسياً. ونحن نعتقد ان هذا التوافق يؤسس عليه لإخراج البلد من أزماته ومشكلاته، ولذا سنبقى جاهزين للتعاون ولمد اليد ولمصافحة كل من يريد ان يتقدم خطوة في اتجاه المصالحة الحقيقية التي توصل الى توافق حقيقي والتوافق. الأهم هو التوافق السياسي وليعرف اللبنانيون من هو عدوهم ومن هو صديقهم، وليعرف اللبنانيون كيف يوجهون بوصلة الأحداث والأولويات السياسية.
وشدد رئيس «كتلة الوفاء للمقاومة» النائب محمد رعد، «أن لا عقبات داخلية أمام تشكيل الحكومة ولا بد من أن يعود الرئيس المكلف ليستأنف اتصالاته».
وقال في حاروف: لا نزال نصر أن لا عقبات داخلية أمام تشكيل الحكومة، واذا حصلت بعض الاهتزازات لدى بعض الاطراف نتيجة بعض المراجعات من قبل بعض الفرقاء، فهذه الاهتزازات لا بد ان تستوي وتعود الأمور الى مجاريها الطبيعية ويعود الرئيس المكلف ليستأنف اتصالاته من اجل ان تظهر حكومة الوحدة الوطنية بالصيغة التي اتفقنا عليها باطارها السياسي ولعل ذلك يكون قريباً.
ولفت الى أن «ما حصل لن يؤخر كثيراً الجهود من اجل تشكيل الحكومة»، آملا ان «تستأنف الجهود خلال اليومين المقبلين وتأخذ وقتاً يسيراً وغير طويل لنكون على موعد مع تشكيل حكومة وحدة وطنية».
وأشار إلى ان «هذه الحكومة أمامها استحقاقات كبيرة سياسية واجتماعية واقتصادية ولا بد أن ننهض بهذه الاستحقاقات جميعاً يداً بيد من أجل أن يكون موقفنا قوياً وموقعنا قوياً في مواجهة هذه التحديات».
وأكّد النائب حسين الحاج حسن، في طليا، أن «الاتفاق على الإطار السياسي لتشكيل الحكومة قد حصل وكانت هناك نقاشات حول الأسماء والحقائب وتوقفت لأسباب سياسية. فالقرارات الكبيرة والمهمة تحتاج لحكومة وحدة وطنية، وطالما اتفقنا على الشراكة فلتشكل الحكومة».
ورأى أنّه «بعد عودة الرئيس المكلف من الخارج ستعود وستتكثف الاتصالات ويمكن أن يتم التسريع في تشكيل الحكومة بوتيرة أسرع. وهذا مطلب اللبنانيين، كي تتصدى الحكومة المقبلة للمشكلات التي تقلق اللبنانيين ومنها تهديدات العدو الصهيوني وأطماعه ومشاريعه التي تهدد المنطقة كلها والمشاكل الخدماتية والمعيشية ومشكلات البطالة وهجرة الشباب وانقطاع التيار الكهربائي وغيرها من المشاكل».
ورأى النائب حسن فضل الله، في كفردونين، أن «التصريحات والتهديدات الإسرائيلية للبنان تأتي في توقيت يسعى فيه اللبنانيون لتشكيل الحكومة، وتحاول أن تمارس من خلالها حربا نفسية وضغطاً معنوياً على أبواب تشكيل حكومة الوحدة الوطنية».
وأشار إلى أن «ليس هناك من مبرر للتأخير في تشكيل الحكومة بعدما أنجزنا تفاهما سياسيا على الصيغة التي تؤمن الشراكة الحقيقية والفاعلة التي دائما كانت تنادي بها المعارضة».
أضاف: لا نرى عقداً محلية غير قابلة للعلاج أو الحل إنما هي عقد تفصيلية نستطيع في يوم أن ننجزها. إذا كان هناك من مشكلة بين الرئيس المكلف وبعض أفرقاء الموالاة فهذا لا يبرر التأخير.
واستغرب النائب نواف الموسوي، في عين قانا، «التأخير في تشكيل حكومة الوحدة الوطنية بعدما تم الاتفاق على إطارها السياسي، وليست مبررا التحولات السياسية التي برزت في الآونة الأخيرة، إن هذه التحولات لم تغير شيئاً في ما كان متوقعاً فكيف اذا كان الإطار السياسي الذي جرى الاتفاق عليه يقوم على مبدأ اعتماد التوافق في اتخاذ القرارات الحكومية؟».
ولفت الى «ما يعانيه اليوم الناس من مآسٍ على مستوى الماء والكهرباء ولا تستطيع ان تنهض بمعالجته حكومة تصريف الأعمال ما يجعل من الضروري على المستوى الخدماتي والإنمائي التعجيل بتشكيل حكومة الوحدة الوطنية».
واعتبر النائب علي فياض، في بنت جبيل («السفير»)، أن القضايا الاجتماعية والاقتصادية برمتها يجب أن تعطى كل اهتمام وليس هناك من مبرر تحت أي عنوان من العناوين يمنع ذلك، مؤكداً أن التلكؤ في تشكيل الحكومة والتباطؤ «إنما يدفع ثمنه أهلنا الفقراء المستضعفون الذين دفعوا ثمن الانقسام في هذا البلد الذي عطل الإصلاح وحال دون أن تكون هناك مواجهة للقضايا المطلبية والحياتية والاجتماعية والمعيشية التي يحتاجها أهلنا».
اضاف أن «لا شيء يبرر التهاون في القضايا الحياتية والاجتماعية التي تتصل بحياة الناس، التي يجب أن تعطى الأولوية لدى الحكومة المقبلة».
وسأل مسؤول منطقة الجنوب في «حزب الله» الشيخ نبيل قاووق، في مجدل زون («السفير»)، عن تفسير زيارة وزير خارجية اسرائيل افيغدور ليبرمان الى قرية الغجر، وقال: أين القرار 1701 عندما يزور ليبرمان قرية الغجر المحتلة في حين ينص القرار الدولي على فورية انسحاب إسرائيل من الجزء الشمالي لبلدة الغجر؟
اضاف ان «المستفيد الأوحد من تأخير تشكيل حكومة الوحدة هم المتضررون في الخارج، الذين كلما تأخر تشكيل الحكومة وجدوا فرصة حقيقية لاستهداف التوافق الوطني»، مؤكداً بأن «لا مجال أمام اللبنانيين إلا أن يعتصـــموا بالوفاق ولا صوت يعلو فوق الوفاق لأنه خير لا بد منه للجميع».
ورأى مسؤول منطقة البقاع في «حزب الله» محمد ياغي، في بعلبك، أن تشكيل الحكومة قد تأخر، وقال: نعتقد انه لم يعد هناك من عقدة لتشكيلها، وأن الأيام القليلة المقبلة سوف تشهد إعلان الحكومة الجديدة التي ندعوها لتعطي أولوية لمعالجة المشكلات الداخلية، الاجتماعية والاقتصادية والمعيشية.
من جهة ثانية، أدان «حزب الله» بشدة التفجيرات المجرمة التي استهدفت أحد مساجد الموصل والزوّار العائدين من كربلاء، ورأى في «هذه المجازر الجماعية المتواصلة إرهــاباً أعمى ووحشية لم تــعد تنفع معها مواقف الإدانة والاستنكار».






__________________
آخر مواضيعي

0 صباح الخير,,,حبيبي
0 قنبـلة صوتيـة فـي زحـلة
0 منخفـض جـوي وثلـوج علـى المرتفعـات
0 رضا: سوء تأمين الكهرباء مفتاح الأمراض
0 النجمة الاردنية ديانا كرزون مطلوبة للقضاء المصري

Honey Girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الحكومة في جلستها الأولى: الإسراع في إقرار البيان الوزاري والأولوية للناس Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 06-16-2011 10:08 PM
عبد الله وأوباما يدعمان الحكومة اللبنانية Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 06-30-2010 12:55 PM
الحريري ـ نصر الله ـ جنبلاط: تفعيل الحكومة خدمةً للناس Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 4 02-16-2010 09:53 PM
«حزب الله» يدعو إلى الاستمرار بالاستقرار: حريصون على التعاون لكي تنجح الحكومة Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 2 12-22-2009 11:36 PM
باراك: الحكومة اللبنانية مسؤولة عن أي هجوم لحزب الله michess أخبار لبنان والعالم اليومية 0 02-04-2009 10:52 PM


الساعة الآن 04:25 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
© جميع الحقوق محفوظة لمنتديات ليب مون قمر لبنان 2016.