سليمان يتصل بالأسد ويتوافقان على الثوابت وميتشل يبلغه نتائج لقاءاته في سوريا - منتديات ليب مون - موقع لبناني صور وأخبار لبنان
Loading...
اختر لونك المفضل


العودة   منتديات ليب مون - موقع لبناني صور وأخبار لبنان > الأقسام العامة > أخبار لبنان والعالم اليومية
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-28-2009, 02:32 PM   #1
الـمشرفة الـعامة
 
الصورة الرمزية Honey Girl
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: حالياً.. هووون
المشاركات: 77,302
افتراضي سليمان يتصل بالأسد ويتوافقان على الثوابت وميتشل يبلغه نتائج لقاءاته في سوريا

تشاور رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان، في اتصال اجراه امس، مع نظيره السوري بشار الاسد في تطورات الاوضاع في المنطقة وأجواء لقاء الرئيس الاسد ومحادثاته مع موفد الرئيس الاميركي الى منطقة الشرق الاوسط جورج ميتشل.
وحسب المعلومات الرسمية، «تم التشديد في خلال الاتصال على استمرار التشاور والتنسيق بين الرئيسين حيال القضايا المطروحة والتحديات التي تواجهها المنطقة، وكذلك العمل المشترك على تعزيز التضامن العربي ووحدة الموقف في شأن المساعي القائمة لإحياء مفاوضات السلام والثوابت العربية، التي أقرها مؤتمر القمة العربية الاخير في الدوحة».
وكان سليمان تلقى مساء أمس الاول، تصالاً من ميتشل الذي أبلغه «أن محادثاته مع الرئيس الاسد كانت مفيدة جداً، وجدد التأكيد على أن لا تسوية على حساب لبنان في أي مفاوضات».
من جهة ثانية، استقبل الرئيس سليمان امس، رئيس «تيار المرده» النائب سليمان فرنجية، للمرة الاولى بعد الانتخابات النيابية، وعرض معه مجمل التطورات على الساحة المسيحية، خصوصا موضوع المصالحات المسيحية ـ المسيحية، واطلع النائب فرنجية رئيس الجمهورية على أجواء زيارته امس الاول، الى بكفيا. وقد استبقى الرئيس سليمان ضيفه الى مائدة الغداء، حيث استكمل الحديث.
واستقبل الرئيس سليمان وزير الداخلية والبلديات زياد بارود مع وفد لجنة رؤساء البلديات المشاركين في المؤتمر الدولي حول اللامركزية الادارية، الذي ينعقد في طرابلس في 18 و19 و20 تشرين الاول المقبل. في بداية اللقاء ألقى بارود كلمة اشار فيها الى المراحل التي قطعتها وزارة الداخلية على مستوى التحضير للامركزية، لافتاً الى أن هذا الخيار اعتمد في اتفاق الطائف ولم يسلك طريقه الى التنفيذ منذ ذلك الوقت. وتحدث كل من رئيس بلدية بيروت عبد المنعم العريس وطرابلس رشيد جمالي والزوق نهاد نوفل، فأشاروا الى أهمية اللامركزية وأهمية المؤتمر المنوي انعقاده والذي يحضره رؤساء بلديات من مختلف دول العالم، طالبين رعاية الرئيس سليمان له.
أكد رئيس الجمهورية «أن موضوع اللامركزية الادارية أصبح مطلوباً ومفروضاً في كل الشؤون، وكلما تأخرنا في اللامركزية تأخر التطوير والانماء»، ومشيراً الى تصميمه على طرح هذا الموضوع ومتابعته انطلاقاً مما اشار اليه في خطاب القسم، واعرب عن اعتقاده أن لبنان يستطيع أن يكون سباقاً في المنطقة في هذا المجال، مشدداً في الوقت عينه على أن اللامركزية تتطلب كفاية وإخلاصاً لأنها بمقدار ما هي مفيدة وضرورية بمقدار ما هي مسؤولة، وقال: إن القاعدة هي أن الناس تختار وتحاسب وكذلك الجمعيات الاهلية تلعب دوراً اساسياً في المحاسبة والتصويب.
وهنأ سليمان بارود على جهوده وكذلك رؤساء البلديات على التحضيرات للإعداد للمؤتمر البلدي العالمي، واعداً بمساعدة كل ما تحتاجه البلديات على مختلف الصعد.
وزار بعبدا السفير البابوي لدى لبنان المونسنيور لويجي غاتي مودعاً لمناسبة انتهاء مهمته الدبلوماسية في لبنان.
ونوّه سليمان بالجهود التي قام بها غاتي من أجل تمتين الروابط التقليدية القائمة بين لبنان والكرسي الرسولي وتعزيزها، ومنحه وسام الارز الوطني تقديراً لدوره وحمله تحياته الى البابا بينيديكتوس السادس عشر.
وتسلم رئيس الجمهورية من النائب إميل رحمة، دعوة الى حضور القداس الاحتفالي الذي يقام في كنيسة سيدة المعونات في مدينة بعلبك يوم الاحد في 9 آب المقبل، لمناسبة يوم الرابطة المارونية. وتم في خلال اللقاء عرض لآخر التطورات السياسية، كما تناول البحث أموراً إنمائية تخص مدينة بعلبك.
ومن زوار بعبدا النائب الفرنسي من أصل لبناني هنري جبرايل الذي أطلع رئيس الجمهورية على الدور الذي يقوم به كنائب فرنسي لبناني الاصل في تعزيز العلاقات الثنائية بين لبنان وفرنسا، ومساعدة الوطن الام في كافة المجالات وعلى مختلف المستويات.
وعرض رئيس الجمهورية مع قائد الجيش العماد جان قهوجي للأوضاع الامنية في البلاد، واطلع منه على نتائج التحقيقات مع أفراد الشبكة المنتمين الى تنظيم «فتح الاسلام» وشؤون المؤسسة العسكرية واحتياجاتها.
واستقبل رجل الاعمال اللبناني في فنزويلا سركيس يميّن الذي اطلعه على نشاطاته في بلاد الاغتراب، وابرزها مصنع سيارات عسكرية وسيارات اسعاف، واضعاً إمكاناته في تصرف بلاده، ومبدياً رغبته في الاستثمار في لبنان.
ونوه رئيس الجمهورية بما يقوم به المغتربون في دنيا الانتشار مجدداً لهم الدعوة الى الاستثمار أيضاً في وطنهم الام الذي يحــــتاج إليهم وهم بدورهـم يفتخرون بالانـتماء اليه






__________________
آخر مواضيعي

0 العلاقة العاطفية بين برج الجوزاء و باقي الابراج
0 لبنان ينعى مرجع الحكمة والاعتدال.. ويشارك ذويه العزاء
0 «اللبنانية» تقفل الإثنين والثلاثاء لمناسبة «الأضحى»
0 تنورين تفتتح مهرجاناتها السياحية
0 قهوة من الفستق أقل ضرراً !

Honey Girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
سليمان: للتنسيق القضائي مع سوريا Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 04-16-2011 04:34 PM
بري يتصل بالأسد: إنها الحركة التصحيحية الثانية Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 03-31-2011 12:16 PM
سليمان يبحث وعلي العلاقات مع سوريا Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 07-18-2009 09:24 AM
سليمان يتصل بالأسد شاكراً تعيين السفير والدعم السوري Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 03-26-2009 11:34 AM
سليمان: العلاقة مع سوريا تسير جيداً Honey Girl أخبار لبنان والعالم اليومية 0 01-31-2009 10:52 AM


الساعة الآن 07:04 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2022, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
© جميع الحقوق محفوظة لمنتديات ليب مون قمر لبنان 2016.